مأرب برس
المعهد الديمقراطي ينهي دورة تعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة على الانتخابات
مأرب برس
نشر منذ : 8 سنوات و 5 أشهر و 16 يوماً | الخميس 07 مايو 2009 07:11 م

أنهى المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI اليوم الخميس الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية بمشاركة 22 منسقاً ومنسقة يمثلون محافظات أمانة العاصمة، تعز، شبوه ، الجوف ، مأرب، وهدفت الدورة إلى تدريب منسقي المنظمات الموقعة على مذكرة التفاهم التي وقعت في 18 يونيو 2008 مع المعهد حول إنشاء لجنة رقابة محلية جديدة على الانتخابات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية .

وخلال الدورة التي استمرت يومي الأربعاء والخميس تلقى المشاركون فيها على التدريب النظري والعملي في مواضيع ذات أهمية كبيرة لإنجاح مهامهم في الميدان حيث تدربوا على أهمية تعزيز وبناء قدرات الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية ، ومهارات التواصل ، وآلية تصميم رسائل توعية ، وتعرفوا على المهام المناطة بهم وبالمراقبين أثناء عملية القيد والتسجيل ، وحقوق وواجبات المراقب ، وآلية كتابة البلاغات الصحفية ، وآلية تطوير التقارير الانتخابية ، كما تعرفوا على بعض المعلومات المرتبطة بالجوانب المالية للمنسقين والمراقبين في الميدان على العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى ..

قام بعملية التدريب كل من : رباب عبد القدوس المضواحي كبير مدربي برامج في المعهد ، وبشرى اللسواس ، وبسام العبسي ..

الجدير ذكره أن المعهد الديمقراطي الوطني كان قد قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع عددٍ من المنظمات الغير حكومية المحلية في يوم الأربعاء الموافق 18 يونيو 2008 لتشكيل شبكة رقابة محلية جديدة وهي: جمعية الأمان لرعاية الكفيفات - منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان - جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي – مأرب - جمعية الإخاء للتنمية والسلم الاجتماعي - جمعية السلم والتنمية 6. المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع - جمعية النشء الحديث.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية