متابعات
القذافي يهاجم البعثتين ويشيد بالشيعة
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً | الجمعة 01 مايو 2009 06:05 م

هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي البعثيين وحملهم ماحل بالعراق منذ عام 2003 وطالب بمحاكمتهم كعملاء مفندًا ما ورد في رسالة كان عزة الدوري نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين أرسلها له في وقت سابق، طالبه فيها بأن ينزل للشارع كزعيم قومي وإسلامي، مهاجمًا فيها النظام السوري الذي وصفه بالنصيري العلوي لا يختلف عن الرافضة الذين قال إن معركتنا طويلة معهم كمارقين على الإسلام.

وجاء في رد القذافي الذي نشرته جريدة البينة الجديدة البغدادية بعددها يوم أمس الخميس أن الشيعة والعلويين هم إمتداد للمقاومة، مضيفًا أن الدولة الفاطمية يجب أن تسود مرة أخرى في القارة الأفريقية لأن الحكم الأموي وما أعقبه منح حكمًا كان يصب في خدمة الوالي وأمير المؤمنين المفتعل، حسب وصفه.

وكانت الدولة الفاطمية قد حكمت تونس، ومصر، والشام وعلى فترات في ليبيا و الجزائر، والمغرب والجزيرة العربية وصقلية. بعد أن خاضت صراعاً مع العباسيين. وكان لها نفوذ قوي ببلاد النوبة عبر إمارة الكنوز، بين عامي 909 و1171 م.

وجاء في رد القذافي على الدوري: "نريد أن تحاربوا من أجل طرد الغزاة وليس محاربة الشيعة". مضيفاً "أن لدي معلومات مهمة عن لقاءات جماعة الدوري مع الاسرائيليين والتي ما هي الا لتاجيج صراع دموي بعيداً عن روح المقاومة".

ودافع القذافي عن الحكومة السورية التي كان الدوري هاجمها، حسب الصحيفة، واصفاً قيادتها بالنصيرية والعلوية. حيث اعتبر القذافي أن النظام في سورية هو الوحيد الذي ما زال متمسكاً بثوابته لحد الان في نصرة الحق الفلسطيني إضافة الى موقفه الجيد في لبنان.

وينسب لعزة الدوري قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي الذي انشق عدة انشقاقات من أبرزها جناح الدوري الذي يحارب العملية السياسية الحالية في العراق ويطالب بعودة الامور في البلاد لما قبل عام 2003 من خلال عمليات عسكرية تنسب لجناحه بالتعاون مع تنظيم القاعدة في العراق. وفق بيانات الحكومة العراقية التي تقول أنها تستند لمعلومات استخبارية.

وكانت أطراف في الحكومة العراقية تقول إن الدوري يتواجد على الأراضي السورية وبحمايتها، قبل أن يتم الحديث عن تواجده على الأراضي اليمنية حيث دب خلاف بينه وبين جناح يونس الأحمد الذي يختلف مع جناح الدوري تجاه العملية السياسية في العراق والمصالحة وكل جناح يدعي أنه من يقود حزب البعث العرابي الاشتراكي الذي كان يتزعمه في العراق الرئيس السابق صدام حسين.

كما هاجم القذافي المجموعة التي كانت تحيط بالرئيس العراقي السابق صدام حسين ماطلبا بمحاكمتهم كعملاء " لن أضع يدي بأيدي طائفيين تخلوا عن قائدهم في وقت المحنة، ولم يطلقوا رصاصة واحدة ضد المعتدين الأميركيين. وإنكم يجب ان تحاكموا كما يحاكم العملاء الذين أوصلوا الأميركيين الى العراق. وإنكم لا تختلفون عن هؤلاء بشيء".

وأضاف الزعيم الليبي مستدركاً "نحن نقف معكم لمحاربة الأميركيين، وليس لقتل العراقيين لانهم شيعة. وصحيح إنني ضد إعدام صدام حسين، ولكنني ضد نازية البعثيين الذين ارتكبوا أخطاء جسيمة خلال حكمهم الذي امتد لأكثر من 35 عامًا، وأكدوا خلالها افتقادهم للمبادئ والقيم".

وكشف القذافي أن "الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر أخبرني، قبل وفاته، بأن البعثيين هم صنيعة الماسونية. وأنهم جاءوا بقرار بريطاني لتأمين مصدات ضد المد الشيوعي. أما وجودهم الآن، والذي تريده بعض الأطراف العربية فهو للوقوف ضد المد الشيعي".

وسيطر حزب البعث العربي الاشتراكي على السلطة في العراق منذ عام 1968. واستمر حكمه حتى عام 2003 كان أشدها على العراقيين السنوات التي خلف فيها صدام الحسين الرئيس أحمد حسن البكر الذي تنحى عام 1978 لصالحه. حتى أسقط بوساطة قوات التحالف بزعامة الولايات المتحدة الأميركية. وأعدم صدام حسين بعد محاكمته بشكل علني نهاية عام 2006.

يذكر أن الزعيم الليبي معمر القذافي كثيراً مايدافع عن وجود الدولة الفاطمية التي يعتبر نفسه وريثاً لها ويبشر بعودتها لشمال أفريقيا.

وكان القذافي قد جدد دعوته من العاصمة الموريتانية نواكشوط للدولة الفاطمية في آذار الماضي اعتبرها الدواء لما يجري للاشراف. مبيناً أن "هناك جهود تبذل لإقامة الدولة الفاطمية بشكل سلمي سيعلن عنها يوما ما، والتي ستنصف آل البيت والأشراف وكل الطوائف التي اعتبرها ظلمت عبر التاريخ وأن الدولة الفاطمية ستنصفهم كالدروز والبهرة والإسماعيلية". داعياً هذه الطوائف للاتحاد مع الأشراف لإقامة الدولة الفاطمية.

وقال "لا تهتموا بالجهلة والمرتعدين والخائفين أن الدولة الفاطمية هي دولة الإباحية ودولة الفسق.. الإباحية الموجودة الآن ليست موجودة في الدولة الفاطمية، الفسق الموجود الآن ليس موجودا في الدولة الفاطمية"، فالدولة الفاطمية هي: "دولة الحرية حرية الشباب وحرية النساء.. من يعادون الحرية يفسرونها بالإباحية والاختلاط".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » رفع القلم عنه
      عزت الدوري القذافي وإن كان له مواقف ثابتة نوعا ما إلا أنه رجل مجنون لا يؤخذ كلامه على محمل الجد.
      ينطح الغيم شموخي وعلى جبهة الشمس بقايا مضربي
      أنا بعث فليمت أعداؤه عربي عربي عربي
      8 سنوات و 7 أشهر و 12 يوماً    
    • 2) » الفاطميون قادمون شئتم ام ابيتم
      مواطن فاطمي ليس جديداً ولا غريبا الحديث عن الدولة الفاطمية القادمة... ومع اختلاف الرؤى والمفاهيم والمذاهب فالكل متفق على ظهورها في آخر الزمان لإقامة دولة الحق والعدل في العالم كله ( لتملأها قسطاً وعدلاً)...
      ولاشك انه يوجد من يشمئز ويضيق صدره ويفقد عقله من هذه الحقيقة ويعتبرها عنصرية وسلالية ومثل هؤلاء يريدونها في عشيرتهم وقبيلتهم وبذلك فالعنصرية وقعوا كما اشمأزت نفوس السابقين وضاقت صدورهم من ولاية محمد وآل محمد وقالوا والله لا نرضى اجتماع النبوة والخلافة في محمد وآله ونظروا إلى الأمر نظرة مادية مصلحيه دنيوية على اعتبار أنها مغنم يجب تقاسمه بين الناس بل بين قريش فقط وبذلك وقعوا هم في العنصرية.. والحقيقة ان ولاية الامر تكليف ومسؤلية شاقة لايقوى عليها إلا من كان مسدداً من الله وفي حفظه..
      الكلام يطول في هذا المجال..ولكن الإشارة تكفي أصحاب القلوب المؤمنة والنفوس النقية والعقول الزكية ..والسلام.
      8 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام    
    • 3) » خليك عاقل ..
      الى مواطن فاطمي أهجع لك من الأحلام الميته ,,,
      لا نعرف الفاطمية ولا العلوية.

      رووح شوف لك سوق متخلف انت ومن يقدس البشر..
      تحتاجو حريق حتى تخلص الأمة الى طريق الحق...
      أيش من فاطمية ,,والقذافي أصله مجنون وسوف يسقط عما قريب من خلال الحركة الليبية الحرة التي بددأت تمتد أمواجها في أنحاء أوروبا وأمريكا...
      أذهبو أيها العلويين الصفويين .
      اذهبو الى الجحيم..
      8 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » إيه عليك يامتابعات
      ميمي ثاني رجعت لعادتك القديمة!!
      المغرب لم يحكم من الفاطميين الذين يقصدهم صاحبنا القدافي.. ولن يحكم ما دام على أرضه رجال ونساء من ظهور الرجال.. وأضف لمعلوماتك أيضا أنه لم يحكم من العثمانيين ظل حر ووطن للاحرار مند أن دخله الاسلام في القرن الاول الهجري (14 قرن)..

      آآآآآآآآه شكله القدافي راح يمنع تناول الملوخية الخضراء على الشعب "اللمبي" هو الاخر لسبع سنوات قادمة, وحتى يعوض شعبه فيتامين ج, راح يستورد لهم ملفوف ويقضوها شربة.. ومعها يستورد معطر جو بكل النكهات مركة (airweek)!!
      بالتوفيق إنشاء الله..
      8 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » حكام اخر الزمان
      محمد السالمي حكامنا كفرة فجرة ليس لهم الا القتل والله امرنا بهذا ولكن لا يوجد رجال يقوموا بامر الله
      8 سنوات و 5 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » لمادا التهكم على الزعيم الليبي
      ليبي لماذا كل هده الردود التهكمية على زعيمنا الليبي ؟؟!! انتو اصلا سن علاقتكم بي الليبيين .. هل شكولكم ولا حاجه ؟؟ نحن الحمد لله عايشين في احسن حال و عندنا احسن المدارس و يكفي انه الزعيم الوحيد اللي قرر الحداد 3 ايام لوفاة الزعيم صدام حسين بينما رئسائكم لم يفعلو شي !! .. تكلمو بمنطق و اسلوب و اي شخص يوصل في قائدنا ولا شعبنا بكلمه رح امسح بكرامته الارض !!! .... انتي اللي اسمك ميمي نحن الحمد الله عايشين احسن من عيشتك و انتي شكلك مصرية .. لو تشوفي رح تعرفي اننا مشغلين حوالي 3500 من العماله المصرية في ليبيا من كناسين في الشوارع الى مهندسين و مشرفين في حقول النفط يعني احنى اللي معيشين شعبكم يا تافهة
      7 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » فظيحة البعث
      البلداوي البعث جائت بها الماسونية لتمرير المخطط المرسوم لها جائت عن طريق البعثين بحجت انهم تحرير العرب من الاستعمار في بداية الخطة التي رسمت من قبل الماسونية هية حرب مع ايران وحرب في الداخل لقتل الشيعة منهم يفتل في الحرب ومنهم يقتل في الداخل بحجت اهم عملاء للئيران وبتهمت حزب الدعوة للقضاء على الشيعة لااخذ ثارتهم من الشيعة لان الشيعة حاربوهم وطردوهم من العراق حتى جاء في المدلل صدام وزمرتة العفنة للقضاء على الشيعة ولاكن بحمد الله قضى علية وعلى زمرتة العفنة واصدقائه الماسونيين والسلام
      7 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية