متابعات
باجمال يتوجه إلى دبي ومخاوف من فتح الملفات
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً | الجمعة 27 فبراير-شباط 2009 06:09 م
 
نقلت مصادر مطلعة عن قيام أسرة عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء الأسبق بتهيئة مكان مناسب في دبي لتكون مقره الدائم بعد عودته من لندن التي يتواجد فيها حالياً لمتابعة علاجه من الجلطة التي أصيب بها في إبريل 2008م بسنغافورة. 

ويملك باجمال ملفات اقتصادية مهمة، يتخوف النظام من فتحها وتناولها مستقبلاً، خصوصاً وأن صفقات اقتصادية كبيرة ارتبطت بعدد من المسئولين تم إبرامها بصيغة الأمر المباشر.

وتدهورت العلاقة بين النظام وباجمال بعدما أزيح من رئاسة الحكومة بطريقة وصفت بأنها «مهينة» وعبر رسالة موبايل وصلته أثناء اجتماعه بقيادة اللقاء المشترك.

فيما بدأت إزاحته من قيادة المؤتمر أثناء غيابه للعلاج في لندن إثر جلطة أصيب بها عقب سفره إلى سنغافورة مطلع 2008م، وتكليف عبدالرحمن الأكوع للقيام بمهام الأمين العام.

وشكل انتخاب اللجنة الدائمة للمؤتمر في الدورة الاستثنائية عبد ربه منصور هادي أميناً عاماً للمؤتمر في 12 أكتوبر 2008م، إزاحة لباجمال من الحياة السياسية، وتأكيداً على وجود خلافات حادة معه.

وكانت ذروة الخلافات اشتدت مع سفر عبدالقادر باجمال بشكل مفاجئ إلى لندن، إثر تسريبات نشرها «المؤتمر نت» عن الرئيس في 10 يناير تؤكد توقيعه خلال ساعات قرار جمهوري بتشكيل حكومة جدية بدلاً عن باجمال أمين عام المؤتمر الذي سيتفرغ للحزب.

ووقتها نفى المؤتمر الشعبي في 3 فبراير 2007م وجود خلافات في المؤتمر والحكومة دفعت باجمال للذهاب إلى لندن، فيما أعلن باجمال في 17 فبراير أنه سيعود لاحقاً، على أمل تكليفه من الأمانة العامة بحوار سياسي مع أحزاب المشترك.

ومع تكليف اللجنة العامة للمؤتمر في 25 يناير 2007م باجمال لإجراء حوار مع أحزاب المشترك، فقد أصدر الرئيس قراراً جمهورياً مفاجئاً صباح 31 مارس 2007م بتكليف د. علي مجور بتشكيل حكومة جديدة والإطاحة بباجمال أثناء اجتماعه للحوار مع قيادة اللقاء المشترك.

ودخل باجمال في صراع مع قوى ومراكز كبيرة في السلطة قام بإزاحتها وأطاح بعدد من قيادات المؤتمر حينما كان أميناً عاماً للمؤتمر، فيما هاجم التجار أثناء جلسة نقاش حادة في 17 ديسمبر 2006م بقوله «لا تفاوض حول ضريبة المبيعات ولا يحق لي ولا حتى لرئيس الجمهورية التخلي عن تنفيذها».

وفي نهاية يوليو 2006م هاجم باجمال القطاع الخاص في اليمن، وقال في كلمة له «نسمع في كثير من المناسبات عن إعلانات لرجال الأعمال حول تبرعاتهم الخيرية إلا أنهم في الواقع لا يقدمون شيئاً، حيث يتضح أن هذا الإعلان مجرد ضجيج إعلامي ودعاية ليس إلا».

ورأس باجمال ثلاث حكومات متتالية بدأت في 31 مارس 2001م، وانتهت في 31 مارس 2007م، وهي أطول فترة لرئيس حكومة استطاع البقاء في السلطة بعد د. عبدالكريم الإرياني.

* عن ألاهالي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1)
      اذا كان عنده ذمه اذا بعد ذمته حيه وضميره صحى

      يفتح الملفات ويبين الحقايق

      والعمر واحد والرب واحد

      واذا كان خاين ومنغمس بالرذيله ونهب الثروات مستحيل يتكلم

      لان العماله تجري بالدم
      8 سنوات و 8 أشهر و 23 يوماً    
    • 2)
      بن عفرير يااخوتي لماذا تخافوا من فتح الملفات؟؟؟ فلتفتح...ومن عمل شئ يتحمل المسؤلية او يعتذر من من اساء اليهم وتتم المصالحه والاستقفار لانه بدون ذلك لن تحل اي مشكلة.... ستصدر محكمة الجنايات الامر بالقبض على عمر البشير بشاءن دارفور يوم 4مارس واذا كان بري لماذا الخوف؟؟ ومحكمة الحريري جاهزة. ومن منا عمل شئ ضد الاخرين في الماضي او يمارسه حاليا فما عليه الا تحمل المسؤلية. ولن نقول من على راسه بطحة يحسسها.
      8 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » السرد التاريخي هنا غيردقيق
      تقي السرد التاريخي المرصود هنا غيردقيق . لكني أفضل له البقاء في لندن في عمارته ذات ال12 دورا للاستثمار فيها خير له من الدحس هنا.
      8 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » باجمال
      صاحب باجمال باجمال سكت دهرا ونطق كفرا فهو المسؤول الذي قال من لايسرق في عهد الرئيس علي عبدالله صالح متىعد يسرق/الأمر 2 باجمال سرق ووقع وأكل بمعرفة مكتب رئاسة الجمهورية وباع الكثير وشارك في بيع موارد الدولة وأصدر من القراراتمالم يصدرها سلفه د الإرياني/إبتاع واشترى ومكن نفسه وأولاده بما لم يحلم به مناضلي الجبهة القومية وقادة الإشتراكي ورجال الإستقلال/لماذا لجنة مكافحة الفسادولماذاززززززززززأين عدالة الثورة والوحدة متى يحاسب باجمال ولماذ لا زززززز
      8 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 5)
      ابو مزي با جمال تم تعيينة من قبل رئيس الجمهورية لانة من الناس الجيدين واثبتت فترتة انا انسان جيد فلا داعي لاساءه وارجو من ادارة الموقع حذف الاسائات للاشخاص فامس كان المسؤول الثاني واليوم نلعنه عيب علي شعب الايمان والحكمة ان نكيل بمكيالين واذا كان هناك ملفات في حوزة اي يمني فالقضاء موجود والمعارضة موجودة والصحافة تفرح بالوثائق وتنشر كل شيء نرجو من كل من لديه ملف تقديمة للقظاء الاول والسلطة الرابعه وشكرا ز
      8 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام    
    • 6) » لقد سارح كثر بالفضايح
      علي سالم هذا حال كل المسئولين عندما تتعارض مصالحهم يرجعو يهددو من كانوا شركاء معهم في الفضايح
      8 سنوات و 8 أشهر و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية