مأرب برس
الجزيرة تبدأ حملة علاقات لتحسين صورتها في أمريكا
مأرب برس
نشر منذ : 8 سنوات و 8 أشهر | الجمعة 20 فبراير-شباط 2009 05:43 م

قالت شبكة 'الجزيرة' التلفزيونية الاخبارية انها بدأت حملة علاقات عامة لتبديد ما وصفته بالخرافات وسوء الفهم الذي منعها من الوصول الى المزيد من المشاهدين في الولايات المتحدة وكندا. وتطلق الخدمة الناطقة بالانجليزية التابعة للجزيرة موقعا الكترونيا بعنوان '(اي ونت ايه جيه ئي دوت نت' لبث الاخبار التي تنتجها الشبكة وقائمة 'بحقائق وخرافات' تفند التصريحات عن الشبكة والتي تقول الجزيرة انها عارية عن الصحة.

كما ستطلق الشبكة ومقرها قطر موقعا مماثلا للكنديين بعنوان 'اي ونت ايه جيه ئي دوت سي ايه' كما تسعى للحصول على تصريح من لجنة الاذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية لتقديم خدماتها هناك عبر شبكات تلفزيونية تعمل عن طريق الاقمار الصناعية أو تقدم خدماتها مقابل اشتراكات.

ويمكن للمشاهدين متابعة البث الحي للجزيرة عبر الموقع وقراءة النشرات الاخبارية وأهم القصص الاخبارية خلال اليوم.

وفضلا عن الموقع قالت الجزيرة انها ستشتري اعلانات مطبوعة وعلى شبكة الانترنت وفي صحف مثل 'غلوب اند ميل' في تورونتو و'نيويورك تايمز' و'هوفينغتون بوست'. ويأتي ذلك عقب حملة اعلانية الشهر الماضي في صحيفتي 'التايمز' و'واشنطن بوست' وموقع فورين بوليسي اند بوليتيكو دوت كوم.

ويمكن مشاهدة القناة العربية للجزيرة في الولايات المتحدة عبر شبكة ديش ساتليت تي.في بينما تقدم خدمتها الناطقة بالانكليزية عبر عدد صغير من الشبكات التلفزيونية المدفوعة في الولايات المتحدة. ويمكن لنحو 130 مليون منزل في العالم الوصول الى الموقع الالكتروني.

وقالت الجزيرة ان وصولها الى الولايات المتحدة تعرقل جراء ما تقول انها أفكار غير صحيحة عن انها تساند تنظيم القاعدة وزعيمه اسامة بن لادن وانها معادية للسامية ومناهضة للامريكيين ولانها تعرض عمليات قتل الرهائن بقطع رؤوسهم وان لديها جدول اعمال معاديا للغرب.

وقال توني بورمان المدير الاداري للجزيرة الناطقة بالانجليزية ورئيس التحرير السابق لهيئة الاذاعة الكندية 'لسنا شياطين واسامة بن لادن لا يظهر في برنامج أسبوعي'.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1)
      بن عفرير عندما تسمع الجزيرة العربية يلتبس عليك الامر وكانها لسان حال الشيخ اسامه ولكن عندما تسمع الجزيرة بالانجليزية !! هناك فرق.
      8 سنوات و 7 أشهر و 22 يوماً    
    • 2) » English
      عبد الحكيم علي بصراحة عندي وجهة نظر للقائمين على مارب برس بصراحة انا من المتابعين والمعجب بهذا الموقع الذي يعد منبرا من منابر الاعلام اليمني لكن الملاحظ هو كثرة الاخطاء الإملائية مش عارف ليش وبشكل دائما مثلاً موقع قناة الجزيرة الذي يتحدث عليه الخبر مكتوب باللغة العربية وهذا عجيب ولأول مرة اشاهد موقع الكتروني باللغة العربية بالإضافة إلى أخطاء أملائية كثيرة نرجوا من إدارة الموقع النظر إلى هذه

      وشكرا ........
      8 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية