آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عيد الحب في اليمن
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و شهر و يوم واحد
السبت 14 فبراير-شباط 2009 05:32 م
 
احتفل اليمنيون اليوم بعيد الحب المعروف بيوم فالنتاين ببرود, وقد قام بعض الشباب على شراء هدايا خاصة بالمناسبة رغم صدور فتاوي بتحريم الاحتفال كونه بدعة وليس من تقاليد الشعوب العربية والإسلامية .

  كما بادر عدد ممن كانت لهم قطيعة مع زوجاتهم باستغلال هذه المناسبة في توطيد علاقاتهم الزوجية عقب حصول بعض التوتر نتيجة ضغوط العمل .

الأستاذ خالد شاب يحضر للماجستير في جامعة صنعاء يقول متحدثا لـ" مأرب برس " أنه أستغل هذه المناسبة في إرجاع زوجته التي حصل بينهما بعض التوتر وقال أنه اصطحب معه كمية من الزهور الحمراء وأهداها للزوجته .

ويعيش خالد مع زوجة جوا من الرومنسية , حيث تمكن من فتح صفحة بيضاء جديدة مع " أحب الناس " إلى قلبه كما يقول , مؤكدا أنه سيحتفل كل عام به المناسبة التي قال عنها أنها مناسبة جميلة .

وتبادل المحبون عبر الهواتف المحمولة والبريد الالكتروني بطاقات ورسائل تعبر عن مشاعر الحب للآخر فيما لوحظ على شركات الهاتف المحمول العاملة في اليمن عدم إنزال أي عرو ض تتعلق بالمناسبة مثل النغمات والشعارات قياسا بما جرت عليه العادة في مناسبات أخرى .

ومازالت شبكة الانترنت والفضائيات تعدان قناة رئيسة في تعرف كثير من اليمنيين على عديد ظواهر عالمية بينها يوم فالنتاين غير أن الاحتفال بهذا اليوم مازال يقتصر على سكان المدن وخصوصا أولئك الحاصلين على مستوى تعليمي مرتفع أو ممن عاشوا في دول أجنبية.

في حين يرى معظم العامة وبالذات المتدينين أن الاحتفال بيوم فالنتين تقليد للغرب .