أحمد عايض
من هنا يبدأ نفوذ عبد الملك الحوثي
أحمد عايض
نشر منذ : 8 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام | الجمعة 06 فبراير-شباط 2009 04:56 م
 
كنت متجها في طريقي إلى محافظة الجوف .. وبعد أميال من مديرية الغيل فوجئت في طريقي بأحد النقاط التي رفرف عليها علم غير علم الجمهورية اليمنية , لقد كانت " لوحة قماشيه " كتب عليها الشعار الحوثي الشهير " الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود " , أوقفت سيارتي كبقية المارين وسلمت على أحد الشباب الذي مازال في بدايات عقدة العشرين , فرد علي السلام وأشار إلي بقولة " تفضل " دون أن يكلف نفسه أن يسال أي سؤال . 

كان ذلك الموقف مثيرا لتساؤل في نفسي خاصة وأن الهدف من وضع تلك النقطة غير واضح خاصة وقد وضعت في عدد من الطرق الهامة في محافظة الجوف ويقوم عليها أنصار عبد الملك الحوثي .

وعند عودتي بعدة ساعات من نفس المكان قٌوبلت بنفس التصرف الذي يمكن أن نقول عنة أنه كان تصرفا محترما مع كل من يمر من هناك .

أوقفت سيارتي علي بعد أمتار من تلك النقطة ونزلت لألقى التحية على من كان متواجدا هناك , وقمت بتعريف نفسي لهم أني صحفي , وطلبت منهم لقاء مصغرا فكان الترحيب بل والإصرار أن تكون الصور التي سألتقطها لهم تحت شعارهم الذين تشعر وهم يتحدثوا عنة باعتزاز كبير واحترام يكنونه له .

أبو على كما عرف نفسه وهو شاب في أوائل العشرينات قال متحدثا لـ" مأرب برس" أن توجيهات صدرت لهم من قبل السيد عبد الملك الحوثي في أقامة تلك النقاط في عدد من مناطق محافظة الجوف التي قال أن عددها سبع نقاط في أماكن متعددة من المحافظة .

وقال أن لديهم توجيهات عليا بالتعامل مع الناس بطرق حسنة, وعلى رأسهم الجيش موضحا ن العديد من ألأطقم العسكرية تمر يوميا من نقاطهم دون التعرض لهم بأي سوء.

وعند سؤالي لأبي علي عن الشعار الذي رفع وكتب بطريقة واضحة وما الحكمة من وضعة قال أن ذلك الشعار " هو شعار خرج من فم طاهر وهو السيد حسين بدر الدين الحوثي - وقد لوحظ عدة مرات في سياق حواري مع أبي علي أنه كان دائما يقرن أسم حسين بدر الدين الحوثي بقولة " علية السلام " .

كما نفى " أبو علي أن تكون هذه النقاط قد وضعت لتفتيش المواطنين أو لبث الرعب و الخوف , لكنها أردف بقولة " هذه نقاط هيمنة " وحول سؤالي له إلى متى ستظل هذه النقاط قال نحن ننتمي إلى " علم " ننتمي إلى عبد الملك الحوثي ونحن نستقي توجيهاتنا منه .

وأضاف لقد خضنا مع الجيش خمس حروب لكن ملفاتها أقفلت من قبل السيد عبد الملك الحوثي .

وقال ان الحركة التي ينتمي إليها هي " مسيرة عظيمة انتمينا إليها وهي مسيرة السيد حسين بد الدين الحوثي سلام الله علية مؤكدا أنهم " يسعون لإقامة الحق في الأرض .

يأتي هذا في ازدياد وتنامي المد الحوثي في محافظة الجوف , وفي ظل وجود حروب يمكن أن توصف بأنها حرب " أهلية تجري داخل محافظة الجوف بين عدد من فخوذ القبائل والحوثيين خاصة الذي وقفوا في فترات سابقه من قوات الجيش ضد الحوثيين .

وعلى رأسهم قبائل الشولان التي تفيد ألأنباء الواردة من محافظة الجوف أن قرابة ثمانية وعشرين قتيلا هم حصيلة القتلي بين الطرفين " الحوثيين زقبائل الشولان " .

ولا يفوتني في هذه السطور أن أدون أن أول محافظ مر تحت نقاط الحوثيين هو محافظ محافظة الجوف الشيخ حسين حازب قبل عدة أيام من , أثناء تقديمه واجب العزاء في وفاة الشيخ صالح بن سعد النوفي .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » سخافه
      بجاش المكحل الذي سوف يقرا اللوحه ويشاهد المتخلف الذي يقف بجانبها سوف يظن اننا علي مدخل القدس وان هؤلاء السذج قد حرروها والان يحتفلون ويقيمون نقاط بحثا عن بقايا الصهاينه الفارين خوفا من الحوثي وجماعته
      عقول تبلدت ووجدت من يقودها الي تخريب قراهم وقتل الابرياء والناس يضحكون عليهم
      8 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » فعلا انت محق اخي احمد
      ابو صالح السهمي فعلا انت محق اخي فقد توجهت الى المصلوب و وجدة النقطه وو جدة الشباب المؤدب و اعطوني نسخة من محاضرات السيد حسين رحمه لله و اعطوني الماء فشكرتهم و طلبت منهم عدم التشدد و التسامح فقالوا هذا هو نهجنا و منهجنا و نتمنى ان يكون الجميع ملتزون بالقران و ووحدة الصف الجوف ادى غياب الدوله و الانفلات الامني و من عمل على تفرقة اهل الجوف و اثارة الفتن بينهم من امثال درهم نعمان من احرش بين همدان و الشولان و هاهو خالد الشريف كما يقولون يعيد الكره فلماذا الدوله ماتقوم بواجبها تجاه الجوف كما عمل الشهيد الحمدي
      8 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » زمن الشبهات
      basheer هذه نتيجة تسليم البلد الى ايدي الفاسدين واصحاب النفوذ ( المافية)
      هناك ملاحظه يجب الانتباه لها وهي ان الحوثيين ينتشرون فقط في صفوف الناس الذين يعيشون في الفقر والجهل وانعدام الحياة في مناطقهم مثل( جبال صعدة و الجوف ومارب )
      وحسبنا الله ونعم الوكيل
      8 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً    
    • 4) » بداية النهاية
      محمد صالح الرازحي في الحقيقة هذه هي بداية لنهاية هذا الكيان الفاسد الداعي الى بث ثقافة العنف في اليمن والى التفرقة بين ابناء هذا الوطن الموحد وهذا ان دل على شي انما يدل على بداية النهاية
      8 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام    
    • 5) » نقطه سخافه ههههههههه
      صابر الذي سوف يقرا اللوحه ويشاهد المتخلف الذي يقف بجانبها سوف يظن اننا علي مدخل القدس وان هؤلاء السذج قد حرروها والان يحتفلون ويقيمون نقاط بحثا عن بقايا الصهاينه الفارين خوفا من الحوثي وجماعته
      عقول تبلدت ووجدت من يقودها الي تخريب قراهم وقتل الابرياء والناس يضحكون عليهم نتمنى السلام لكل اليمنيين وليس السلاح وفتح صفحه جديدة وليس نقاط فاضيه
      8 سنوات و 6 أشهر و 5 أيام    
    • 6) » التخلف في العقل وليس في الشكل
      عماد شمس الدين صباح الخير
      لقد قرأت مقالك والتعليقات عليه . نعم يحق لكل شخص ان يعبر عن رأيه بحرية ولكن شرط ان يكون رأيا وليس اهانة او تجريح لأحد. لأن التخلف الدي يتكلمون عنه للأسف هو موجود عند كل العرب وحكامهم بحث لا يستطيع شخص واحد منهم ان ينتقد النظام ولا يتجرأ على دلك . ولا اعتقد ان الحضارة هي الاعتداء على الناس وسلب حريتهم في التعبير . ان الواجب الانساني على كل حر ان يرفض الظلم بكل وجوهه . تحية لكم
      8 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 7) » هدي الجماعات الغريبب بكل بلد
      احمد صالح هؤلاء الجماعات الله أعلم انهم مسيسين أو مغفلين،والملاحظ انهم في كل بلد اسلامي، وغالبا أساميهمالحقيقية غير واضحة أبو علي ،وظني انهم مدعومين خارجيا من أجل ان نقول في المستقبل على كل من يتجه للإستزاده من الدين نقول عليه انت ارهابي، والله اعلم
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 8) » راد على المكحل
      بكيل انت يا الذي من اسمك مولد بجاش المكحل
      هذا ليس متخلف وكيف بل متعلم واحسن منك والدليل تعاملة مع الناس ...
      8 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
    • 9) » إلى المتخلف بكيل
      تبع الحرازي عند كلِّ رد يثبت المشارك بكيل أنه من قوى الرجعيه والتخلّف , وأحد أبواق الرّافضة وبل أحد أذناب الولد عبدالملك الحوثي. قريباً إن شاءالله تتبخر أحلامكم وتموتوا بغيظكم.
      فعلاً هي نقطة سخيفة وأبو علي سخيف وصحفي أسخف هههههههه.
      8 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 10) » اغرب الغرايب
      فارسه ماتهاب خيول الغدر بصراحه وبالبدايه حابه اعلق على موضوع جدا مهم ويمكن يستغرب مني الاخوه انا من زمان كان طموحي ابدا رايي للحوثيين ذاتهم وتسالي تجاههم لما تعملون كل هذا ؟؟ماللهدف السامي من ورا كل هذا ...ايحتاجكم امرا ما ..ام هو تعزيز لمجموعتكم اللااخلاقيه وتشكيل وحده وتنضيم ودوله مخصصه لكم؟؟ مااللذي ينقصكم وتريدون اكماله وماللذي يزيدكم عن غيركم وتريدون التباهي به ...ليتكم تنضرون الى هذا الحديث قبل عمل اي شي لافرق بين عربي ولا اعجمي الى بالتقوى فاذا كانت تقواكم زاهده وزايده فالتباهي بها ريا وكتمها خيرا لكم ...فماهو التبرير لااعمالكم الشنيعه ...
      وشكـرا..
      7 سنوات و شهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية