متابعات
القذافي يدعو أوباما لإعطاء بن لادن فرصة للإصلاح
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً | الجمعة 23 يناير-كانون الثاني 2009 04:41 م

وصف الزعيم الليبي معمر القذافي الولايات المتحدة بعد تسلم الرئيس الأميركي باراك أوباما مهماته بأنها «أميركا جديدة»، ودعا الرئيس الجديد إلى إعطاء أسامة بن لادن «فرصة للإصلاح».

ودعا القذافي في محاضرة مساء أول من أمس توجه فيها إلى أسرة جامعة «جورج تاون» الأميركية عبر الأقمار الصناعية، إلى «إعطاء فرصة تاريخية للرئيس أوباما ولأميركا الجديدة». ودعا الزعيم الليبي واشنطن إلى مراجعة موقفها من زعيم تنظيم القاعدة. وقال إن الإرهاب قزم وليس عملاقا، وأسامة بن لادن شخص يمكن إعطاؤه فرصة للإصلاح. وأضاف القذافي أنه «قد يمكن إجراء حوار معه (بن لادن) والتعرف على السبب الذي دفعه في هذا الاتجاه».

واعتبر أيضاً أن حركة طالبان «ليست كما تم تصويرها» ويجب على واشنطن أن تراجع وجهات نظرها.

وقال القذافي من ناحية أخرى، إن ليبيا تدرس تأميم شركات النفط الأجنبية، بسبب هبوط أسعار النفط، وأشار إلي أن طرابلس ربما لن يكون بمقدورها أيضا التقيد بالحصص الإنتاجية لمنظمة أوبك. وقال إنه يأمل ارتفاع أسعار النفط مما يؤدي إلى تفادي التأميم. وأضاف أن ليبيا تواجه وضعا صعبا وتأمل أن تعود الأسعار للصعود مجدداً إلى 100 دولار للبرميل حتى يمكن نبذ فكرة الدعوة إلى التأميم


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1) » مغروم
      محمد خذ الحكمة من افواه المجانين ok عليك ياقذافي
      وانت زعيم من زعمائنا الابطال على شعوبهم
      8 سنوات و 8 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » هذا احد حكامنا الابطال
      الكندي ماذا يقول هذا المجنوب هل يعقل ان بلادنا اوبلداننا العربية تحكمها هذه العقليات ماذا جراء فهل تعتقد ايه الزعيم الموهوم بان امريكا سوف تفاوض ابن لاذن هذا الشخص الذي تحسب له امريكا الف حساب وليس انتم ياخفافيش الليل بن لاذن يقول ويفعل وانتم تقولون ملا تفعلون كفايه عليك ان تتصور بجانب الكويتية حليمة بولاند وابنك يعربد مع العاهرات الاوربيات في جزر الكاريبى ضقنا ذرعنا منك ومن امثالك في وطننا العربي 0
      8 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » بدون تعليق
      مسافر هذا احد المنافقين العرب

      ماهزمنا نحن في معركه إلا بسبب هؤاء القاده (الفلاطحة)

      الاولى محاربتهم قبل محاربة اسرائيل
      8 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً    
    • 4) » مرة يمين ومرة شمال
      أنا وجدتي والقدافي القدافي يشوف يمين وبن لادن يشوف شمال!!
      مرة يأمم ومرة يقول يقيم قاعدة روسية على الااضي اللبية!! شكله في الاخر راح يعمل إنقلاب على نفسه ويعلن الجمهورية الليبية الاسلامية الماركسية تماشيامع موضة الاسلام الثوري هذه الايام (مابقينا نفرق مابين لحية سلفي ولحية واحد يساري!!) على غرار موضة الحركات الثورية التي كان نجمها اللامع العارض تشيغيفارا الارجنتيني والتي أخرجها العارضيين المتميزين بن لادن والظواهري بطبعتها المسعودة مع بداية القرن الواحد والعشرين!! طبعا ظلت حقوق الملكية للمصممهاالحقيقي وكالي الاستخبارات (... و ...!!)
      يعني ماهي موضة الملابس التي يتم إحيائها كموضة الخمسينات التي نعيشها الان.. تجارب الاخرين أيضاقابلة للاحياء والتعديل والتشغيل.. خصوصا الجرائم!!
      وينها جدتي تجي تبصر القدافي يقول إن سَلَطَة الخضار إختراع أمريكاني.. ولا يوم كانت تعرف إن جدة جدتي كانت عميلة سًََلَطَة للأمريكان!!
      8 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 5) » مهرج عصر الأنحطاط
      سبأوذوريدان اوباما يطالب القذافي مشاهدة صوره ايام عبد الناصر عندما كان يحلق راسه ويتهندم بالبزه العسكريه والأن اشبه بمهرج سرك امام الأطفال لأيستحى من تصرفاته ارجع ياقذافي الى عرجونك القديم عسى وعلأ تخدع المشاهدين مع تحيات اوباماحين.
      8 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 6) » رد على تعليقات
      المعلم 1 خذ الحكمة من افواه المجانين ،وانت زعيم .. على شعوبهم
      2 ماذا يقول هذا المجنوب .
      3 هذا احد المنافقين العرب.
      4 القدافي يشوف يمين وبن لادن يشوف شمال!!
      5 مهرج عصر الأنحطاط
      خمسة تعليقات تعكس مدى الفهم والمقدرة على التعبير. للخمسة انصح، تعلم العلم تكن امير.. ولاتكن ببغاء وبوق حمار.
      فإذا كان على صالح قائدك منذ 30 عاما.. فنعم الناس. واذا كان الشيخ حين يعاقبك يربطك فى صبل الحمار، فنعم الفم الناطق.
      حين تكتب تعليق ، اتى بشى من الصدق ثم قول انا اختلف مع هذا لان الصواب كذا وكذا، هذا درس لك لم ولن يعلمك شيخك الاعشى المعشى، ولا من يعبد تمثالا لرجلا تمرد على كنيسة فى عصر الجهل الذى صار الان قابعا فى بيوت شيوخ الشر بائعين صكوك غفران ورثوها من الكنيسة الانجلوسكسية.
      8 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » عداك العيب يامعلم
      عطوة المكواجي أول مرة أعرف إنك تعرف في سياسية يامعلم أااااه.. ماهو مافيش حد يعرف يتكلم عن القدافي إلا أنت يامعلم.. صحيح طول الوقت محشش وماسك الجوزة وتشد نفس.. لكن تغربت في ليبيا ولحم أكتافك من خيرها.. ولو مادافعتش عنه مين لراح يدافع عنه!!
      واحد زي القدافي يامعلم مايتعب الواحد نفسه ويحلل له ولا حتى يركز في كلامه.. أنا شخصيا كل ماأجي أركز في الخطبة ألقي نفسي مركز في شعره أو في مناخيره.. أصل الواد القدافي داه فوطوجينك.. بس إيش يامعلم هذه التي قلتها.. بائعين صكوك غفران ورثوها من الكنيسة الانجلوسكسية.. صحيح أنا واحد مكواجي بس الواد حنا إبن مينا أفندي بيقول إن سكوك الغفران هذه قبل الثورة الفرنسية.. الكنيسة الانجلوسكسية في امريكا يعني إيش جاب لجاب يامعلم!! شكلك بتقعد مع المليجي العجلاتي كل مايروح عند مولانا الجامع يرجع يقول في كلام زي كده!!
      8 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 8) » وجهة نظرى
      شاكيامونى بعيدا عن كلام المعلم والمكوجى هناك دعوة للحوار جائت من القذافى الى اوباما بخصوص بن لادن وطالبان وهذا شى جديد لم نألف سماعه منذ احداث سبتمبر خاصتا انه يصدر من رئيس دوله....الاهم من ذلك هو مشروع التاميم سوف يشكل لو تم مخاطر كبيرة سوف تؤثر على الاقتصاد الليبى (وجهة نظرى)
      8 سنوات و 8 أشهر    
    • 9) » من الاخر..
      عقيق أبيض تصريحات القدافي لاتقرأ حرفيا.. لأنها تحمل وجهين.. الاول موجه لدغدغة مشاعر الجماهير والوجه الثاني موجه للمحليلين السياسين والقوى المضادة لعقيدته السياسية.. الرسالة التي كانت موجهة لأوباما لها شقين.. الاول إن الوقت فات للتخلص من القاعدة لأنها صارت قوة ندية لقوات الامريكية.. لهذا أسلوب الخطاب يجب أن يتغير.. الشق الثاني يذكر أوباما أن القذافي زعيم يملك خيوط كثيرة في الموضوع بعلاقاته مع الطوارق (الجزئية المهمة في أمن القاعدة وتجارتها في الصحراء الغربية وعلاقاته الجيدة بالمليشيات والجماعة الانفصالية في إفريقيا).. وهنا القدافي يطالب بدوره كزعيم ويحذر من تهميشه في العملية من تحت لحت!!
      بالتوفيق إنشاء الله..
      8 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 10) » مغير الموازين
      مالك محمد على انا اتكلم عن رايي الشخصى لو كان في من القايد الاممى معمر القدافى 2 لكان العالم فى راحة وعدم تقلب الاوضاع السياسية بتاتا واللة اشهد انه بطل وقف فى وجه الامريكان والعالم اجمع وربي يطول فى عمرة وكل عام وانتا بغير يا قايد العز فى عيدك ال40 وعقبال ال100
      8 سنوات و شهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية