مأرب برس
حمير اليمن تربك سلطات السعودية
مأرب برس
نشر منذ : 8 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام | الإثنين 05 يناير-كانون الثاني 2009 08:02 م


سجل سلاح حرس الحدود في السعودية معلومات عن حمير مدربة تهرب بمفردها ممنوعات على ظهورها، وتشق طريقها من قرى يمنية حدودية متجهة إلى المملكة.

وبدأت فكرة استغلال الحمير تروق للمهربين، بعد تضييق الخناق عليهم، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن وسيلة أخرى تجنبهم التوقيف، أو تعريض حياتهم للخطر.

وأكدت مصادر أمنية على الحدود السعودية اليمنية في تصريح نشرته الصحف أنهم يتابعون مثل تلك الحمير، وتفتيش حمولتها، وإطلاق النار على الهاربة منها.

وأوضحت المصادر أن الحمير تفد إلى الحدود على دفعتين، الصباحية تغطي حمولتها بأكياس أرز، فيما التهريب المسائي غالبا ما تكون ممنوعاته مكشوفة على ظهور الحمير، وتشمل القات والحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وتعود إلى اليمن حاملة معها الدقيق لبيعه هناك بأضعاف سعره.

وبحسب سكان القرى الحدودية، فإن هناك نوعين من الحمير، الأولى تسمى "شلح" وتعني الحمار الذكي الذي يعي جيداً وينفذ التدريبات التي يتلقاها، ويصل سعره إلى 300 ريال "نحو 80 دولار أميركياً" وباتت أكثر ارتفاعا من ذي قبل بعدما أضحت هدفا لرصاص حرس الحدود. فيما "التنح" النوع الآخر لا يجد له سوقا، في ظل عدم إجادته التعامل مع طرق التهريب وغالبا ما يكون سببا في إحباط الكميات المهربة.

وأوضحوا أن عمليات تدريب تلك الحمير تتم في قرى يمنية، حيث يرتدي مدربها زيا مشابها لما يرتديه حرس الحدود، ويقوم بضربها بعنف، لتعتاد على خطورة من يرتدي ذلك الزي، للفرار منه إذا ما صادفته، إضافة لتدريبها على شق طريقها إلى قرى المملكة بمفردها حتى تصل للأحواش التي يتم فيها تفريغ الممنوعات.

وأوضح الدكتور محمد الحربي المتخصص في علم الحيوان، أن الحمار من الحيوانات الداجنة التي تستثمر ذكاءها، فبعضها يمكن أن يحدد وجهته من المرة الأولى.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » حيا الله الحمار
      ابن البيضاء صراحة موضوع أكثر من شيق على صعيد "الأحمرة" اليمنية الأصيلة...

      كفو كفو والله والحمار اليمني، أفضل من كثير من الأوادم...

      تحياتي...
      البيضاني
      8 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 2) » الحمار افضل من بعض القادة
      العربي لو جينا للواقع الحمار عاد منه منفعة اقل شي يشقى على اسرة ويهرب القات بس القادة العرب ايش سوو لشعوبهم غير القمع والاعتقال والكبت واكل خيرات البلاد
      8 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 3) » بصمات الحمير
      عبدالحميدالشرعبي السعودية الان تعمل بنضام البصمة والصورة وستدخل الحمير اليمنية بهذا النضام وقد أبلغت الانتربول للقبض على الحمير اليمنية المطلوبة وتسليمها الى السلطات السعودية للمحاكمة والاعدام لانا هذه الايام عندهم كساد في سوق الاعدامات التي تتعطش اليها الحكومة السعودية وتنفذها على مدار الاسبوع حتى اصبح الشعب السعودي مدمن ويتلذذ بمناضر الاعدامات ويتابعها وخاصة إن كانت تنفذ بمقيم غير سعودي ختى لو كانت التهمة تلفيق من بعض ضعفاء النفوس في الجهاز الامني.
      8 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » ابوي يقلي
      حمار في الحقيقه انا كنت بكره ابوي لانه دايما يقلي يا حمار بس الحقيقه ما كان يكملها .. اكيد ان يقصد حمار شلح ... المره الجايه لما يقول لي يا حمار ببوسه على راسه .. ترى ما تلاقون حمار شلح الا في اليمن .. لانها حمير اصيله من اصول العرب..
      8 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 5) » حكومتنا
      saaed ليت حكومتنا تستفيد من وفاء الحمار لصاحبه لانها لم تكن وفيه مع شعبها
      8 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 6) » فوق راسي
      محامي عن الحمار ماعليكم هربوا وبس
      امانة ان الحمار اخرج من السيارة
      يارجال كأنك راكب فوق نقل جماعي ههههههههه
      الله يعين الجميع
      وينمي الوطن حقنا
      تعبنا امااااااااااااااااانة
      8 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام    
    • 7) » يا ريت
      محمد السوري نحن حكامنا ظلآمنا الله لا ينصفن ولا يشبعن طمع وجشع يا ناس إذكرو لي حاكم عربي منيح إلا كلهم جبناء وخونة للشعوب لم يبقى للشعوب مناصر سوى أنفسهم والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بلله العلي الظيم عاشت الشعوب العربية حرة ابية وتسقط الحكومات العربية ذليلة خنوعة تحت آقدام شعوبنا العربية الشريفة
      6 سنوات و 7 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية