متابعات
سعودية تدفع مليون ريال لتغيير لون بشرتها أسوة بمايكل جاكسون
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً | الثلاثاء 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 05:31 م

دفعت سيدة سعودية أكثر من مليون ريال لإجراء عملية تجميل لتغيير لون بشرتها "أسوةً" بمغني البوب العالمي مايكل جاكسون, بينما أنفقت ستة أخريات أكثر من 5 ملايين ريال في مدة قصيرة على عمليات زراعة خلايا كاملة للشعر والوجه، وأنفقت سيدة منهن أكثر من 700 ألف ريال للحصول على الشكل المطلوب، وذلك بحسب ما ذكر أحد اخصائي جراحة التجميل في السعودية.

وقال استشاري طب جراحات التجميل د. محمد عيد في حديثه للزميل نيرزو بكر من صحيفة "الوطن" السعودية أن نحو 50 حالة لرجال وسيدات تستقبلها عيادات التجميل سنويا بالسعودية يرغبون بإجراء عملية تجميلية لتحويل أو تعديل صفات ذكرية أو أنثوية، ولكن لم يتم إجراء إلا حالات قليلة جدا منها.

وأرجع عيد معظم الجراحات التجميلية التي قد لاتكون ضرورية إلى انتشار صفة "المعايرة" بصفات غير مرغوبة لدى الأشخاص في المجتمع السعودي, مشيرا إلى أن 80% من السيدات والفتيات ممن يرتدن عيادات التجميل يتجهن إلى إجراء عملية أو عدة عمليات تجميل، كما أن منهن من يتجهن إلى ذلك رغم عدم وجود عيوب ظاهرة لديهن، قائلا إن هناك من لديها هوس بالجمال يصل إلى حد الرغبة بتغيير الشكل الكامل للوجه والجسم وشكل الجبهة أو الأنف أو اللون.

وأكد د. عيد أن عيادات التجميل تشهد مابين 30-35% من الرجال يقبلون على إجراء عمليات تجميل أو تعديل بروز أو اعوجاج الأنف وخطوط الوجه والرقبة, حيث أصبح الرجل يسعى إلى إجراء تجميل كالمرأة تماما خصوصا المقبلين على الزواج.

وأشار إلى أن 10% منهم تعدوا سن الـ 40 عاما، وذلك رغبةً منهم إما بمعالجة البشرة والخطوط والتجاعيد تحت العين أو البقع، وأضاف أن 5% من هؤلاء يخرجون عن النطاق التجميلي للرجل, حيث تتشبه شريحة من الشباب بالمرأة باكتساب صفات أنثوية, وأن هناك نوعية مرضية وأخرى تجميلية وهي السائدة في إجراء الجراحات.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » سبحان الله الانسان طماع
      يمنية فى المجتمع الخليجى هوس بشئ اسمه بياض
      عند تصفحى لكثير من المنتديات العربيه اشاهداستفسارات كثيرة حول( ابر)لتبييض البشرة وكثير منهن قالن انهن استخدمنها مع ان فيه جزء يقول انها خطيرة وربما على المداء البعيد تسبب امراض خبيثه
      ام الجراحات الاخرى مثل تعديل انف او ازالت كرش او عمل غمازات فهذى سهله بنسبه لهن ولا زال يحيرهن وسيله للحصول على بشرة بيضاء دون الخوف من الامراض
      8 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » غباء
      الجميلة السمراء لا ادري ما حكاية المعايير العربية التي تربط الجمال بالبياض. كم من سمر هن في غاية الجمال وسمارتهن تزيدهن جاذبية.وكم من بيض لا طعم لهن ولا نكهة ولا تحس بوجوههن اي حياة. ان من لا يرى الجمال في نفسه كما خلقه الله وهو رب الجمال فلن يرى في نفسه الجمال لو اجتمعت اطباء الكون كلها لتغير فيه ما خلق الله حتى ترضيه. هذا هو الفراغ الفكري والعقلي والعاطفي ولن يغيره الا الحضارة والثورة الفكرية
      8 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 3) » الجمال الداخلي
      واثقه ليس الجمال الخارجي كل شيئا بل قديتفوق الجمال الداخلي عليه وكم اعرف من نساء جميلات فشلن في حياتهن الزوجيه وأردت زوجها المهالك واذا الحب موجود فلن ترى العين الاجمالا .
      7 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية