آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

«مراد» لن تكون «معول هدم»
بقلم/ محمد الصالحي
نشر منذ: 6 سنوات و 5 أشهر
الثلاثاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2017 10:52 م
 

قبيلة "مراد" كان لها السبق في تفجير ثورة 48 وإشعال ثورة 29 سبتمبر وكانت من أوائل من دافع عن الجمهورية خلال ستة حروب مع المتمردين الحوثيين وهي من قدمت شلال من الدماء للدفاع عن مأرب.

 

مراد لن تكون معول هدم لما تبقى لنا وطن.

 

أدرك جيداً الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها مشائخ وأعيان قبيلة مراد ولدي ثقة أنهم يستطيعون مع محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة الخروج من حادثة الأمس ولن يسمحوا لأي طرف أن يستغل دماء أبنائهم الزكية وأبناء الأمن التي سُكبت من الطرفين في حادثة مؤلمة مع الأمن وسيقطعون الطريق أمام أصحاب المشاريع الخارجية التي تهدف إلى تفكيك الترابط بين أبناء مأرب و الذي يزعج أصحاب تلك المشاريع.

 

الدم الذي أريق بالأمس دم يمني سواء من أبناء مراد أو أبناء الأمن وهي حادثة لم يُخطط لها ولا نعلم حيثياتها والذي حدث، ثقتنا في الأجهزة الأمنية في المحافظة وكذا السلطة المحلية بالإسراع في كشف نتائج التحقيق الذي لابد أن يكون دقيق وشفاف وإعلانه للرأي العام واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسبب.

 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
حافظ الهياجمالعرادة صمام أمان
حافظ الهياجم
د. محمد جميحمؤتمر سِنِمّار...!
د. محمد جميح
عبد الباسط القاعديرفقا بمأرب
عبد الباسط القاعدي
د . يحيى الأحمديلماذا مأرب؟!
د . يحيى الأحمدي
مصطفى أحمد النعمانالحوثيون والعبث المدمر
مصطفى أحمد النعمان
مشاهدة المزيد