متابعات
زواج الخميس يثيرازمة بين اليمن والإمارات
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و شهر و 4 أيام | الأحد 19 أكتوبر-تشرين الأول 2008 04:39 م

 نفى وزير السياحة، نبيل الفقيه، أن يكون هناك قادمون خليجيون لليمن بغرض زواج المتعة، كما ذكرت مجلة "الصدى" الإماراتية في مقابلة نشرتها أمس الأول مع إحدى المحاميات الإماراتيات. وأشار الفقيه إلى أن السياحة الخليجية إلى اليمن نشطت في مجال السياحة البينية "العائلية" حيث يأتي الزائر مع زوجته وأولاده. وأكد أن نشاط هذا النوع من السياحة يعود إلى ما يتمتع به اليمن من تقاليد وأخلاق محافظة. ولفت وزير السياحة إلى أن مجانية التأشيرات منحت للأفواج السياحية عبر الوكالات في السفارات والمطارات، موضحا أن الزوار من الدول العربية ودول الخليج لا يأتون عبر الوكالات.

 واستغرب الفقيه بشدة ما ورد على لسان المحامية من معلومات حول وجود زواج اسمه "زواج الخميس" في اليمن، وقال: "الشعب اليمني معروف بأخلاقه وتقاليده المحافظة ولا يمكن أن نجد في أي قبيلة يمنية زواج اسمه زواج الخميس أو أي زواج يندرج تحت زواج المتعة". وأضاف أن "القوانين والأعراف والتقاليد اليمنية لا تعترف بأي نوع من أنواع الزواج غير الشرعي وأن هذه الأنواع من الزواج وغيرها لا تمت بصلة إلى اليمن وإلصاقها به محض افتراء كاذب، فالمسيار أو العرفي أو الوناسة أو المصياف لا وجود لها في اليمن شرعا ولا قانونا ولا أعرافا". فيما استنكر وزير الأوقاف والإرشاد، القاضي حمود الهتار، المعلومات الغريبة التي وردت على لسان المحامية الإماراتية، وقال: "زواج الخميس هذا ليس له أي وجود في اليمن، والمعلومات التي قالتها هذه المحامية خاطئة جملة وتفصيلا، وكان الأحرى بها أن تتصل وتسأل قبل أن تقذف الآخرين وتسيء إليهم".

 وكانت صحيفة"السياسية"قد نقلت عن اتصالا من أحد المواطنين ويدعى صماط الصماط، قال انه صدم بالمعلومات التي قرأها في مجلة "الصدى"، مؤكدا أنها مثلت قذفا واضحا لأخلاق القبيلة اليمنية المعروفة بأنها رمز لأخلاق العرب جميعا فهي أصل العروبة.

 ونشرت "الصدى" في عددها رقم 497 مقابلة مع المحامية الإماراتية سارة هزيم أشارت إلى أن إماراتيين يسافرون إلى اليمن بهدف "زواج الخميس". وقالت: "زواج الخميس هو نوع من أنواع الزواج المؤقت يعقد للعريس على عروسه في إجازة نهاية الأسبوع أي خلال أيام الخميس والجمعة ويطلقها صبيحة السبت".

 وهذا الزواج –بحسب المحامية هزيم– "كان محصوراً في اليمن لكن صيته ذاع بين الرجال والشباب الذين يتهافتون على الذهاب إلى اليمن بغية أن يحظوا بفرصة الزواج من إحدى بنات القبيلة التي تسمح بمثل هكذا زواج، ظناً منهم أنه زواج شرعي، وأنهم هكذا لا يقربون المحرمات".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 43
    • 1) » هسسسسسسسسس
      زائد عندما يرد الوزير أو غيره ماهو سنده في تفنيد الخبر هل هو متابع هل لديه دراسات عن هكذا اوضاع ماالذي أذيع على قنوات فضائيه أكثر من مره وما الذي يتداوله الشارع ثم أولا وأخيرا ما الذي يصنعه الفقر مع احترامي للوزراء الأفاضل لكن إلى متى سنظل في مملكة هسسس ثم ألسنا في زمن القرية الكونيه حيث لا يخفى شيء‘مع كل التمنيات بالخير لمجتمعنا اليمني العربي المسلم
      9 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 2) » تجربة
      الأسير اكيد هي سافرت الى اليمن وتزوجة هناك مثل هذا الزواج لانها تحكي عن تجربة

      - الزواج هذا غير موجود ابدا في اليمن لان اليمن مجتمع قبلي لا يرضى بمثل هذا الزواج

      - المحاميه اصدرت هذا الكلام وكانها جاهله ولا تفهم با القانون

      - هذا الكلام يشكل عداء لكل زائر لليمن لان المجتمع ينظر اليه قادم من اجل هدف فاسد وهذا يحد من السياحه فعلى المحاميههه ان توضح هذفها بصحيح من هذا الكلام

      - ونحن مجتمع عربي أصيل ليس مزيج من الاعراق لا تحمعنا عادات ولا اصل ولا عرف ولا معروف وعليها انت تفهم ذلك
      9 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 3) » اليمن
      ابن اليمن اولا هذه اشاعات خلجية لتشوية اسم اليمن لان اليمن هي افضل من الخليج في جميع عادها و ثقليدها و لان مازل اليمن يحفظ عليها حتى هذه الاحظة و لكن الخليج قد ضيعو عادهم و تقليدهم و بهذا يقومون بنشر اشعاعات مثل هذه .
      ثانيا : ان هذا الزواج موجود في الخليج و هو زواج المسيار و هو حرام و ليس لهو وجود في اليمن .
      9 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 4) » زواج الخميس
      أحمد العواضي نقول لوزير القباحة اليمني إذا كنت تدري فتلك مصيبة وإذا كنت لا تدري فالمصيبة اعظم، أنت مثل النعامة تدفن رأسها في التراب، الوزير يعلم ويعرف ويسمع عن زواج الخميس والجمعة وموسم بيع البنات وتهريب الفتيات والصبية إلى دول الجوار ولكنه مطنش ولا على باله، القيم والاعراف والتقاليد ذهبت وبدون رجعة وأصبحت في خبر كان، والآن السائد في اليمن الثقافة السوقية الهابطة والتي يعزف على أوتارها النظام الفاسد ليبقى على قيد الحياة لمدة أطول.
      9 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 5) » وامصيبتاة
      ابو اسامه اليافعي الله يستر كثرالفساد والحكومه تشجع على السياحه بل هي الصياعه بالمعنى الاصح في زواج سياحي قبل والان زواج الخميس والاطفال اليمنيين مشرديين ومتسوليين في دول الجوار وما اخفي اعظم الله يستر الله يستر
      9 سنوات و شهر و 3 أيام    
    • 6) » زواج الخميس
      سهيل اليماني خلق الله عزوجل العقل لنفكر به ولأننا ونحن الأعراب ( اكثر كفرا ونفاقا ) نستخدم الاشياء لغير استخداماتها فنحن استخدمنا العقل في اتباع الشهوات واصبح العضو المفكر فينا ليس العقل وانما عضو آخر ( رجالا ونساء مع اختلاف شكل العضو ) .. سأستعمل العقل في التفكير لذا لن اقارن بين اليمن وغيرها وهي مهد الحكمه ومنبع الإيمان ولا اشكك في وجود حالات لا تمت لديننا وقيمنا وعاداتنا بصله فأي مجتمع لا يخلو من الشواذ وجرائم الجنس والتهريب موجوده مما يحتم علينا جميعا ان نقف امام تلك الظواهر السلبيه بحزم ولا نحمل احد بعينه المسئوليه سواء وزير او غفير فالمسئوليه على الكبير والصغير .. انها مسئولية مجتمع .. اما الأخت المحاميه فلا شك انها تفكر كعربيه بعضوها الذي يتمنى حدوث مثل هذا الزواج وليس بعقلها الذي كان سيقودها للحقيقه لو انها استخدمته الاستخدام الصحيح .. اقول حسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان على ماتصفون .
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 7) » زواج الخميس
      تفو عليهم العنوان: زواج الخميس
      الاسم: أحمد العواضي
      نقول لوزير القباحة اليمني إذا كنت تدري فتلك مصيبة وإذا كنت لا تدري فالمصيبة اعظم، أنت مثل النعامة تدفن رأسها في التراب، الوزير يعلم ويعرف ويسمع عن زواج الخميس والجمعة وموسم بيع البنات وتهريب الفتيات والصبية إلى دول الجوار ولكنه مطنش ولا على باله، القيم والاعراف والتقاليد ذهبت وبدون رجعة وأصبحت في خبر كان، والآن السائد في اليمن الثقافة السوقية الهابطة والتي يعزف على أوتارها النظام الفاسد ليبقى على قيد الحياة لمدة أطول
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 8) » احذر
      مهستر اليمن اصيلة ومعروفه غصبا عن العداة الذي يحاولون ان يسيئوا اليه
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 9) » اليمن
      ابو سعيد لا يعرف ليوم الخميس اي علاقه عند اليمنيين في تحديده لقيام عقد زواج فيه واعتقد ان هذا كلام مبتدع لالشي من الاخوه من دول الجوارالا لتغليف اعمالهم السيئه ووضع المبررات الوهميه لاقناع متتبعيهم بانهم لايدهبون الى الحرام
      هناك عاده في بعض المناطق اليمنيه وخاصة عند كبار السن من المتزوجيين بان من يمر عليه الاسبوع ولايجامع زوجته وهو مقيم عندهافعليه ان بدفع لزوجته غرامه ماليه في كل يوم خميس اذا لم يخمس
      العمال خارج مدينتهم يعودون كل خميس الى بيوتهم لعطلة الجمعه وفي مساء يوم الخميس تجد كافة المتزوجات يستقبلن ازواجهن بفرحة غيابهم طوال الاسبوع وهده الامور كلها بعيده عن مايدعونه في هدا الموضوع
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 10) » تبرير لفواحشهم
      سبأوذوريدان لأتغضب اخي اليمني من استفزازات بعض مروجي العولمه فماهذالأدعاء الأتبرير لزواج السياحه والمسيار والمتعه والمسلسلأت المدبلجه والمراقص الخليعه التى تبث فحشهامباشره على الهوى للمشاهد العربى كما ان اكبرشبكه دعاره في العالم تعمل فى ربع المحاميه المصونه فتحقيقات الصحغيين مع العربيات التى يتم احضارهن للعمل ويرغموهن على البغا محفوظ في ارشيف العولمه وكان الأجدر بها انتقاد القنوات الفضائيه الsex التى تبث من ربعهاالى جميع انحا العالم كما لو ان باب الأرزاق مقفل عليهم ولم يعودلديهم الأباب الجنس المحرم في جميع الأديان والله المستعان يالمحاميه المصونه والغيوره على دينك .
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 11)
      السفياني أعتقد إن المحامية طالت عليها ليلة من الليالي الطوال و هي تنوح و تئن ليس من ألم بل من فقد الونيس ، اللذي راح يتزوج من اليمن زواج شرعي لأنه لم يجد بنت بلاده بالأدب و الطاعة و العزة في تعاملها مع زوجها مثل المرأة اليمنية أخت الرجال. إلا من رحم ربي من بنات الناس الرجال في الدولة الشقيقة دولة الإمارات العربية.

      أما عن أنينها و حنينها فأنا أدعوها لكي تتزوج من يمني ، لأجل تقصر الليالي و تشعر بنفسها و بلذة الحياة .

      الله يستر نساء المسلمين.
      9 سنوات و شهر و يومين    
    • 12) » الزواج
      الدهمي نشكر الخت على ماقالت ونقول لها اليمن بلاد العز والكرامه اليمن اكثر المناطق قبليه وعندهم العادات والعراف القبليه الحقيقيه ننفي اي كلام يقال عن بلادنا ومن حب يعرف اليمن بال يزورها
      9 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 13) » اصحو وافيقو
      يافعي ياجماعه الخير الي يسمع بعض المعلقين يقول هذولي عايشين بالمريخ ومايدرون عن الزواج السياحي وزواج الخميس في اليمن وقد تناقلتها عده محطات فضائيه من ضمنها ام بي سي وقناه العربيه ومن مراسلين يمنيين وكانت المقابلات في الشارع اليمني مع فتيات تزوجن زواج سياحي لاداعي لتسميه تلك المحافضات التي تسمئ مناطق سياحيه اصحو يانايمين اليمن في خطر واعراضنا في خطر وسمعتنا في خطر هل من غيور لماذا ندس رؤسنا بالرمال ونحاول تكذيب ماهو حاصل وواضح للعيان ويعرفه القاصي والداني ونحن نايمين وبعدين ايش من قبيله نتكلم عنها واخلاق ومحافضين والمراقص وبيوت الدعاره حتئ في العاصمه صنعاء وموفنبيك خير دليل علئ ذلك وهو محمي من قبل قوات الامن اي غيره وعدن مليئه بالمراقص والملاهي الليليه واماكن الدعاره وفيه راقصات يمنيات واجنبيات وهذا مالم وهذا مالم يكن يعرفه الجنوب ولا الشمال في عهد التشطير ولا عهدماركس اصحو وافيقو وكفاكم غوغائيه
      9 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 14) » الخميس
      مهيوب ياخوان بالله عليكم خليكم صريحين الزائر الي اليمن شو عنده لكي يزوره لا منتزهات لا اماكن سياحية لا طرقات للاماكن الخضراء ولا تتوقع من خليجي يتجه لزيارة اليمن لكي يروح المناطق الاثرية يجب على الحكومة ان تتجه نحو بناء المناطق السياحة وشق الطرقات للمناطق الخضراء مثل اب وغيرها وتوفير الفنادق والامن المتواصل.
      9 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 15) » ليش نكذب على نفوسنا
      نسمة عدن مع التعليق رقم (7) ومافي داعي للمغالطه صيتنا شاع وذاع في دول الجوار في كل انواع الزواج في اليمن والسبب يعود الى الحكومه ممثلة بالوزير الهتاري ليش يستنكر وهو عارف بانه في هذا الزواج بدل الاستنكار اعمل حل رجعوا لنا سمعتنا شوهتوا بسمعتنا ياوزير استحوا على نفوسكم اولا وبعدين استنكروا واشجبوا وادينوا.
      9 سنوات و شهر    
    • 16)
      نسمة عدن حرام عليكم والله خليتوا سمعتنا زي الزفت صاروا الخليجين وحتى للاسف بعض مغتربينا مايفرقوا بين الصالح والطالح رجعنا مثل لبنان الله لاسامح كل من له دخل بهذا الموضوع وعلى فكرة سمعت انه بعض المغتربين اليمنيين كمان لهم دخل بالترويج عن هذا الزواج بدل ما يحسنوا صورت عرضهم وشرفهم يقولوا روحوا اليمن وخصوصاً عدن البنات رخاص هناك ما يستحون على نفوسهم عيييييييييييييييب والله العظيم وهذا الكلام حقيقه مش كذب .
      9 سنوات و شهر    
    • 17) » كلام في كلام بس
      يمني قبيلي اخواني واخواتي في ارض اليمن العزيزه الكلام كثر علينا والسبب معروف الفساااد الفسااد والله العظيم صح صح كل كلمه
      9 سنوات و شهر    
    • 18) » لماذا الكذب
      مواطن ديمقراااطي لماذا الكذب واللف والدوران.. الزواج السياحي موجود وقناة العربية خير شاهد على ذلك وبرنامج كامل وشاهدناه كما شاهدة أكثر من مليار مسلم.
      طبعاُالسبب وبحسب البرنامج هو الفقر والفساد الحكومي المستشري بجميع مرافق بلدنا الحبيب والغالي.
      9 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 19) » الزواج السياحي ارحم
      المهاجر الزواج السياحي ارحم واحسن من الذي في الفنادق والشقق المفروشه وعلى مسمع ومرئى من المسئولين الكبار وتحت رعايتهم ياجماعه انا عندي شك في وطنية المسئولين في اليمن لان الايام اثبتت لنا انهم يعملو على تدميره من جميع النواحي الاقتصاديه والاجتماعيه والصحيه والبيئيه والامنيه والغذائبه والمائيه والزراعيه والاخلاقيه الا اذا فيه في البلد ايادي خفيه والمسئولين نايمين شهر العسل اومشغولين في نهب الفلوس قبل الفاس ماتقع في الراس واهم ملاحظه لفتت انتباهي في صنعاء بالذات ان افنادق السياحيه منتشره بشكل كثيروالمنافسه قويه الخلاصه ان احنا لازلنا نامل من الله انيهدي الجميع للعمل بما يرضي الله سيحانه واملنابعد الله في العقلاء من امتنالاصلاح الشان وانقاذ مايمكن انقاذه امثال شيخنا الجليل اطال الله عمره قبل ان تجينا الطامه التي من صنع ايدينايجب ان نعترف بالخطاء ولانكذب الاخرين لان مايصارحك الاحبيبك
      9 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 20) » شكرا للمحاميه الفاضله
      اليمانى يجب ان نشكر المحاميه الجليله على صراحتها لانها تحب اليمن واصيله وما قالت الا قليل من الحقيقه اني رئيت من اخليجيين العجب في الفنادق والشقق المفروشه في العاصمه صنعاء وقد يكون في المناطق السياحيه اعظم لاني لااعرف الاالعاصمه وعلى مرئى ومسمع وحمايه مشدده من المسئولين ياجماعه الحكومه كلها ووزرائها حروف عله ولا يهشو ولاينشو ويفسدو اكثر ممايصلحو اليمن الان اسوا من قبل عشرين سنه مضت انهم لم يحققو شي يذكر للبلد الافساد الاخلاق وحماية الفجار والمجرمينومنشئات نهب اموال الناس مثل التلفونات والملاهي والسياحه الكذابه والقنوات التافهه والاشيا الكثيره التي لاتسمن ولاتغني من جوع شوفو الله سبحانه كيف اضلهم واعماهم هواتف نقاله ولهو وقنوات والشعب محتاج لابصط مقومات الحياه وهي لقمة العيش الشريفه والمسكن والمشرب والكهرب الحاجه الى هذه الضروريات موجوده في اليمن والقاصي والداني يعرفها وحسبنا الله ونعم الوكيل
      9 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 21) » ليش مانشرتو تعليقي
      المهاجر الاخوه في موقع مارب برس المحترمين
      السلام عليكم ورمة الله وبركاته
      لقد بعثت لكم تعليقي الاول المطول على

      ثلاث مراحل تحت عنوان نعم للتعليق رقم13
      ولم تنشروه ايش الاسباب هل انتوشركاء ولاعجبكم الموضوع ارجوكم انشرو الهدف هوالاصلاح ماامكن واللي على راسه بطحاءيشيلها لاتخلونا نغير راينا فيكم لاننا نثق في مصداقيتكم
      9 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 22) » أحياء القيم
      نبيهه شكرا لوزير السياحة على مارد ...ورجائا لانكون نعلق اخطائنا بالفساد الشائع ..اين دورنا.. الاباء والامهات الذين يفترض عليهم الاهتمام بتربيه ابنائهم على القيم والمبادى والاخلاق الدينية وعزة النفس.. ممكن نكون فقرا الموارد ولكننا اغنياء المبادى ..وهذا اكبر سلاح لهم امام المغريات وانا اتكلم عن المجتمع العربي بشكل عام وليس على اليمن فقط ..
      9 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 23) » هذا واقع
      ياسر الحقيقه يا اعزائي هوانه( ما يطن الفاس الا من حجر )والكلام الذي ورد على لسان المحاميه اظنه ليس بجديد علينا ونحن وغيرنا قد سمع الكثير عن الزواج السياحي وبث هذا الكلام على مستوى الفضائيات العربيه فبدلا من الاندفاع والسب والتجريح خذو الموضوع بعين الجديه وادرسو الاسباب وعالجوها فالعولمه قد لعبت دورها في اخلاق الناس والانسلاخ من عرى الدين القويم هو الذي ادى الى هذا فاالاحرى بناان يكون كل منا علي قدر من المسؤليه ويعتبر الموضوع هذا يهمه شخصيا ومن منطلق الحرص علي ما في بيوتنا علينا بالتوعيه لابنئنا وبناتنا بضرورةالتمسك بتعاليم ديننا الحنيف اضف الى المتابعه المستمره لسلوكياتهم.... فلو صلح كبارنا صلح صغارنا..والمثل يقول (اذا كان رب البيت بالف ضارا فشيمت اهل البيت الرقص والطرب )اتنمنى ان اكون قد اصبت
      9 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 24) » الزميلة المحامية
      محامي الزميلة المحامية اكيد قد جاءت الى اليمن وما حصلت احد من الزملاء المحامين يتفرغ لها طوال أيام الاسبوع الا يوم الخميس ، لكن أنصحها أذا كانت تشتي أن نتفرغ لها طوال الاسيوع أن تأتي في الإجازة القضائية ، ولا تسافر لبنان
      9 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 25) » اصيل السعيده
      عبدالواحد سعيد الصبري عاشت يمن الايمان والحكمه عاشت بلاد العز والكرامه نعم نحن اهل واصل العروبه وبلا فخر ومن ارد ان يسو بكرامة وسمعة اليمن نحن يديا واحد من اهل الخليج و\او غير وكاد المفتري في نحره لن نسمع عناهل اليمن الا الشرف ونحن عادتنا وتقاليدنا غير دول الخليج الذي اختلطت بهم الاجناس نحن قبائل ومازلنا قبائل متمسكين في كل عادة الكرامه ولن نحتك بالشعوب الاخرى مثل المفترين على اهل اليمن وانا احد المغتربين خارج الوطن اعرف ما يجري في دوال الخليج خصوصا الذي يسب عائلته مع السواق الخاص ولم يعرف اين مصيرها والحمدلله الذي عافنا من ما ابتلاهم ربي في نعمهم وارجو ادارة الموقع انتشر تعليقي
      9 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 26) » تعددة الزيجات والوزير نائم
      مقهور البعض منكم يبدو انه لا يعيش في اليمن وانما في عالم اخرى قد يكون قرية نائية اما الوزير المبجل فهو معروف انه يعيش في قمقم مقايل القات ولا يعرف ما يدور في الفنادق والشاليهات والشقق المفروشة ... ا>ا اراد ان يعرف علية فقط ان يرابط في منف> حرض لمدة اربعة وعشرين ساعة ويطلع على تلفونات السواح الخليجيين ليعرف عن اي سياحة يتحدث .
      هنالك زواج سياحي ..وزواج خميس ...وزواج سفري ...وزواج بلوثوب ..وزواج سيدى ...وزواج تاهيل ..وزواج على الهاتف واخر على الانترنت ..وكلة مرخص من وزارة السياحة وفيه وثائق من وزارة الارشاد .
      احدى الجامعيات متزوجة زواج تاهيل حيث تعرفت على شخص من الامارات يرسل لها مبلغ شهري مقابل التاهيل في الجامعة وبعد الجامعه اما تشتغل معه لمدة سنتين او تدفع له الحساب والضمان عقد زواج عقد فيها بالتوكيل عبر السمسار اليمني .
      9 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 27) » وزير اهبل
      الغيور يبدو ان الوزير لا يعرف ان الان من اليمنيات الكثير والاتي بدان ياتين الى السعوديه تهريب بكميات كثيره يبيعين اعراضهن طوال الاسبوع اما زواج الخميس فعاده ارحم وكل هذا ياتي بموافقة حرس الحدود والحكومه بحجة خليهم يخرجوا يطلبوا الله وقبحها الله حكومه
      9 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 28) » صح ومش صح
      قارئ أبدأ بالشئ المش صح وهو قول المحامية سارة هذه أن هذه الظاهرة أصلاً موجودة في اليمن وبعدين انتقلت ، صراحة الك
      9 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
    • 29) » صح ومش صح
      قارئ سوفأبدأ بالشئ المش صح وهو قولالمحامية هذه عن أن هذا الزواج كان محصور فياليمن وبعدين سمعوا فيه الشباب، بصراحة الكلام سخيف لانه عيب على المحامية أن تتهم اليمن أن لديهم مثل هذا الزواج وأنه مصرح به في القبيلة، وأن الشباب المغرر بهم وقعوا في المصيدة،ياحرام، وتنسى هذه المحامية أن الفساد والأنحلال الأخلاقي في الشباب ( وليسوا شباب كلهم على فكرة ، بل هم وحوش في الأصل ) الذي تتحدث عنهم هم من أدخلوا إلى اليمن مثل هذه الزيجات الغير شرعية على قولها ومعروف أنها منتشرة في دول منهاالسعودية وأغلبهم من السعودية، وإن كان قدأنظم إليهم شباب من الإمارات فهذاراجع لأخلقياتهم أنفسهم وكفى تغطية على الأنحلال الأخلاقي الموجود في بعض دول الخليج والذي يصدرإلىاليمن.أماالشئ الصح أن هذا أنتشر للأسف الشديد في اليمن لا ننكر ولكن لعدة أسباب تحتاج إلى وفقة ومعالجة لهذا الوضع لانه بحق وضع خطيرعلىالأجيال القادمة منأبناء اليمن
      9 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام    
    • 30) » توضيح
      قارئ أريد أن أوضح للأخ/ صاحب التعليق رقم 26 بأنه أن كان هناك كل تلك الأنواع من الزواج التي ذكرها موجودة في اليمن، فقد ذكر الأخ/الوزير بعض منها مثل زاج الوناسة والمصياف وهذه مثلما تدل من أسمها جاية من دول الخليح وخاصة السعودية، وفعلاً ليست معتمدة لدينا هنا في اليمن، نعم أنتشرت بعض أنواع الزيجات وهي التي يقوم بهاالفاضيين عقلاً ومضموناًمن بعض دول الخليج فأنها حدثت لأسباب نعرفها جميعا، وثانياً عن ما أسمها زواج الخميس وغيره مما ذكره الأخ صاحب التعليق فأن هذه ليست على ما أعتقد زيجات بل شئ آخر نعمله جميعا ماهو وهو غير موجود في اليمن فقط ولكن في جميع الدول وخاصة دول الخليج التي تمتلك من المؤهلات والإمكانيات الكثير، وغير دول الخليج هي ظاهرة سيئة أنتشرت في دول عربية كثيرة ولها أسباب يجب أن تعالج بصدق وكل من موقعة، وليست اليمن متخصصة في هذا كما يوحي المقال للمحامية تلك أو بعض أصحاب التعليقات.
      9 سنوات و 3 أسابيع و 3 أيام    
    • 31) » ربما هناك ... شئ من المنطق
      منير الفرحان بعيد عن المهاترات الاعلامية .. وندعوا الاخوة المعنيين في الجهات المسؤلة في التعامل مع الامر بنوع من الجدية اذ انه ليس خافيا علينا نحن في اليمن الارقام الخطيرة التى تتحدث عن الزواج السياحي وهناك دراسات في هذا الصدد

      وما يهمني ليس الدفاع في الصحف عن شرفنا بقدر ما نريد دفاعا عن اعراضنا في الواقع...

      ان الفقر يدفع بالكثيرمن بناتنا الى ما هو ابعد من الزواج السياحي ..


      فلتتكاتف الجهود لمحاصرة ما يجري ..
      9 سنوات و 3 أسابيع و يومين    
    • 32) » الديرة اولي
      ابن لامارات لأخت لاماراتية كان يجب أن تنتبة الى شئ اخر
      وهو أوجود سائقين في منازلناويعملون شئ بدون عقدشرعي للاسف لكن المرة لاخيرة
      يرجي منك أثارة هذة القضية فهي أولي بدلاً ماتروحي الىاليمن ديرتنا اولا
      والله يأختي عندما اشوف السائق مع بنت ديرتنا مع سائق فلبيني لحالهم والشيطان ثالثهم طبعاً أوف)) بس ربنا يستر
      9 سنوات و 3 أسابيع و يومين    
    • 33) » الى الأسير المكابر
      كريم عجيدان الحربي رد على الأسير رقم2
      الحقيقة مرة
      والزواج... (سمه ما شئت) موجوداً في اليمن (في المناطق السياحية) وقدأجرت بعض الفضائيات لقاءات مع بعض الزوجات وذويهن.
      لا دخل للقبيلة والقبيلة والقبائل أيه الأسير وأنما منهجيةالإفقار والتجويع هي السبب الحقيقي ، وعليك الخروج من أسرك.
      أما مسألةالأصالة وإمتزاج الأجناس أيه الأسير فأن (اليمن) من أكثر الدول التي أمتزج سكانها مع الأجناس الأخرى مثل الأحباش سكان الساحل الغربي لليمن.
      والفرس سكان المناطق الوسطى والشمالية والأتراك في صنعاء وما حولها.
      من هم الأحبوش ؟ ومن هم الأذواء والأبناء وأبناء الأبناء؟؟؟؟؟.
      9 سنوات و 3 أسابيع و يوم واحد    
    • 34)
      صادق لقد اصبح الفساد في اليمن اكثر من مايتوقع البعض فعلا الوزير ان يفهم ما يدور في بلده قبل ان ينتقد من يقولون كلمة حق خذ دورهبعد المغرب في العاصمه
      9 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
    • 35) » الحكايه
      ابو محمد حكايه

      كلمني احد الأخوه من الإمارات يريد الزواج من اليمن عند زيارته

      قلت له اذا زواج متعه اسبوع هذا مش موجود في قاموسي

      اذا زواج على شرع الله و تتعهد بذلك احلى بنت يمنيه ليعيونك


      تحياتي وربي يحفظ نشاء المسلمين
      9 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 36) » الله المستعان
      ابو سياف كل السبب في ذلك تتحمله الحكومه فلا يستغرب وجوده كما وجد الزواج السياحي قبل مده وتناقلته عدد من الفضائيات مثل الجزيره وغيرها من القنوات
      9 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 37) » الفقر ثم الفقر ثم الفقر
      محمد كليبي أعتقد أن الفقر - المادي والاخلاقي - هو سبب تدهور الحالة الاجتماعية اليمنية , الحالة التي تدفع الأب الى (( بيع )) ابنته للخليجي الغني , الذي ( يتسيّّح ) في اليمن بغرض تحقيق ( شهوته ) في ( فك عذرية الفتيات ) اليمنيات
      واذا كان الوزير لم يسمع بما يسمى ( بالزواج السياحي ) فالأكرم له أن يستقيل
      علاوة على ذلك , يتم الآن ترويج (( الزواج بالتقسيط )) !!؟؟ والذي بموجبه يمكن لأي مواطن أو سائح (( شراء المرأة )) اليمنية , والدفع بالتقسيط المريح
      تخيّل أن تكون متزوجا وتعيش مع زوجتك , وتدفع أقساطها شهريا مثلها مثل أقساط السيارة أو الثلاجة أو الجزمة ؟؟؟؟؟
      9 سنوات و أسبوعين    
    • 38) » اليكم الفرق
      احمد برنامج العربية يا اغبياء الا عن التالي:
      الستم 10% من ملايين تتواجد على اراضيكم تمارس الزنى واللواط في قعور دياركم؟ الن تفيقوا بدلاً من القدح في الاخرين؟ طبعاً انتم تحبون الزنا(ولا تؤمنون او تعلمون بشي اسمه زواج شرعي) فعندكم كله محصل بعضه، ولكن الله سيعاقبكم على قدحكم هذا بان تتكالب عليكم الاجناس فلا تدرون اولادكم من اولاد جيرانكم وشغاليكم!!! وسنرى الخليج(ابو شعر سلس-ابو شعر اصفراني-ابو انف فطساء-ابو سوده) وهلم جراً.... وانتم بعدها سيروا بييعو بطاط يا شواذ..
      9 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 39) » زواج الخميس
      يمني مغترب السلام عليكم يا اخي اوضاع اليمن متدهوره والناس ما حصلو لقمة العيش وشي طبيعي انه يبع بنته علي شان يعيش في ظل حكومه فاسده كاذبه اكلت الاخضر والا يابس والله ان احنا نستحي من انفسنا لما يقوم يمني يشحث في كل مكان في الاشاره وفي المسجد ولا نشوف لا مصري ولا سوداني ولاهندي ولابنقالي يشحث واحنا يااليمنين شحاثين وش تبغا اكثر من هاذا الكلام وين الحكومه الله يا خذ اعمارهم قولوا امين ويبدل اليمن خيرمنهم من الحكومه الفاسده
      9 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 40) » اللة المستعان
      جلال الدين اللة المستعان يامارب بريس ليش ماتنشرواتعلقاتي هل انتم جبناي الي هذة الدرجة وشكرا
      9 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 41) » الله يعين
      وائل حصل بعض الزيجات من قبل بعض المغتربين في الخليج او الخليجيين بيمنيات ولكن لا احد كان يعرف النوايا حيث كانوا يتزوجون لمدة شهر او اسبوع ثم يهربون بدون حتي ما يطلقوا المراءه التي تزوجوها
      وهذا مثل ماحصل في مصر في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي وحتي الان
      ولكن الان في اليمن تنبهو لهؤلاء ولم يعد احد يزوج مغترب او خليجي الااذا كان من الاقارب
      والله ينجينا من المبقبقين الذين يحبون الشهره مثل هذه المحاميه
      9 سنوات و 3 أيام    
    • 42) » نصحه للوزير
      صابر نصيحه للوزير لو عندك نخوة ارفع قضيه علي هذة المحاميه المعفنه التي لا لها اصل ولا ديمن ولا شرف لوكان عندها ذرة من الاخلاق ما كانت نشرت موضوع كهذا وهو ماله اي ساس من الصحه
      7 سنوات و شهرين و 17 يوماً    
    • 43) » رد على المحاميه الامارتيه
      الدكتوروليد ردعلى ماذكرته الصايعه الاماراتيه عن اليمن اولأ اليمن دوله عربيه اصل العروبه واصل الايمان فلاداعي لشرموطه تتطرف علي اسياده بل كلام البايخ لايوجد اي زواج اسمه الخميس بل يمن لئن اليمن قبايل متشدده ومحافظه وهذامعرف لداالشارع العربي
      6 سنوات و 11 شهراً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية