متابعات
سعوديات يحاربن العري والقبل الساخنة
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و شهر و 30 يوماً | الخميس 16 أكتوبر-تشرين الأول 2008 03:04 م

خطت نخبة من النساء السعوديات أول خطوة لإيقاف ما اعتبروه " التدهور الأخلاقي في بعض الفضائيات التجارية"، عبر تأسيس جمعية عربية أهلية، تحت اسم "جمعية الدعوة إلى الفضيلة في وسائل الإعلام. معتمدين على إعلان مدريد في 15 / رجب / 1429 هـ الموافق 18 يوليو / 2008 م، الذي يكفل حماية الأطفال والمجتمع ، من التأثيرات الضارة لبعض وسائل الإعلام الجماهيرية، وتعزيز مفهوم الحرية المسؤولة، بما يكفل ترسيخ القيم النبيلة، وتشجيع الممار سات الاجتماعية السامية.

وفيما يلي نص البيان

من مؤسسي جمعية الدعوة إلى الفضيلة في وسائل الإعلام إلى ملاك القنوات الفضائية التجارية الخاصة :

لقد كانت انطلاقة البث الفضائي التجاري الخاص نقلة تاريخية في صناعة الإعلام العربي ، حيث فتحت للإعلام العربي آفاقا كبيرة ، ووضعت أمام المشاهد خيارات عديدة جداً لم يكن يحلم بها من قبل . وقد ساهمت الفضائيات في توسيع آفاق المعرفة ، وتعزيز التواصل بين المجتمعات العربية ، والانفتاح على الثقافات العالمية ، إلا أنه في الوقت نفسه تفاقمت خلال السنوات الماضية ظاهرة برامج الإثارة ذات الأبعاد الغرائزية الواضحة ، التي قدمت للمشاهد تحت شعار الترفيه والتسلية .

ونظراً للأثر الكبير لمثل هذه الظواهر الإعلامية الذي ينعكس سلباً على تربية الأجيال ، والحياة الاجتماعية للشعوب العربية ، فإنه لابد من وقفة مراجعة، تتجاوز أخطاء الماضي ، يستمع فيها ملاك الفضائيات التجارية الخاصة لرأي المشاهدين .

ومن هنا .. وحسماً للجدال الكبير حول القنوات الفضائية الخاصة فإننا نتقدم باقتراح تاريخي ، يتضمن طي الصفحة الماضية ، والبدء بصفحة جديدة .

فمن يكتب السطر الأول في هذه الصفحة ... ؟؟؟

أيها المحترمون .. ملاك القنوات التجارية والخاصة : إننا بصفتنا المستهدفين من هذه القنوات ، ولأن العميل دائماً على حق ، ولأن رضا المشاهد هو غاية ما تسعى إليه القنوات الفضائية التجارية الخاصة ، من أجل ذلك .. فسوف نبادر بكتابة المفردات الأولى في هذه الصفحة الجديدة .. وهي على النحو الآتي :

• إننا لن نسمح بعد اليوم بعرض تلك المسلسلات العربية أو الأجنبية المدبلجة ، المليئة بالخيانات الزوجية والأبناء غير الشرعيين .. ومشاهد العري والقبل الساخنة واللقاءات الحميمة .. والحوارات الرديئة الساقطة .

• إننا لن نسمح بعد اليوم بعرض الإعلانات التجارية ذات الإيحات والإشارات والأفكار القائمة على الإستغلال الجنسي للمرأة ، أو تشجيع السلوكيات المنحرفة .

• إننا لن نسمح بعد اليوم ببث عروض الأزياء الفاضحة ، سواءً للملابس الداخلية أو النوم أو لباس البحر ، أو تلك الفساتين المناسبة لعروض الستربتيز الشهيرة .

• إننا لن نسمح بعد اليوم بعرض أغاني الفيديو كليب ذات الملابس العارية والأوضاع المخلة وحركات الإثارة الجنسية ، أو تلك الأغاني ذات الكلمات الداعية للرذيلة والمحرضة عليها .

• إننا لن نسمح بعد اليوم للمذيعين والمذيعات بتبادل كلمات الغزل ، وتداول النكات المبطنة ، والكلمات المفخخة بالجنس ، والتعابير ذات المعاني المزدوجة .

• إننا لن نسمح بعد اليوم بعرض البرامج الحوارية المستفزة لثقافة المجتمعات العربية ، التي تصدم المجتمعات بالنماذج الشاذة من البشر ، وتفتح لهم الشاشات للإعلان عن انحرافهم ، وتبرير سلوكياتهم ، وتهيئة المجتمع لقبولهم .

• إننا لن نسمح بعد اليوم بعرض برامج المراقص والكباريهات والملاهي الليلية ، التي نقلت العالم السفلي إلى كل بيت عربي ، حيث تتزاحم أجساد الراقصين ، وهي تنز بالعرق المشحون بالشهوة الذي يزكم الأنوف .

• إننا لن نسمح بعد اليوم باستمرار هذا الضغط الإعلامي من بعض القنوات التجارية التي تسعى بصورة مباشرة أو غير مباشرة الى استلاب الهوية الثقافية، وإعادة صياغة شخصية المجتمعات العربية ، وقولبة الشباب العربي ضمن إطارضيق لا يمثل سوى شريحة محدودة للغاية ، قصرت اهتمامها على الإستهلاك المحموم ، والتقليد الأعمى للطبقات الدنيا من الدول الأخرى.

• إننا لن نسمح بعد اليوم باستمرار هذا الضغط الإعلامي من بعض القنوات التجارية التي تزيد من تأزم المجتمع العربي ، وتغرقه باهتمامات النصف الأسفل من الجسد ، بينما العالم أجمع يتجه نحو التقدم والتنمية والإبداع والبناء ، ومواجهة التحديات الحضارية الكبرى .

أيها المحترمون .. ملاك القنوات الفضائية التجارية الخاصة :

إن هذه الرسالة تمثل دعوة صريحة لاحترام خصوصية المجتمعات العربية ، والحفاظ على قيم الفضيلة ، ودعم تماسك المجتمع العربي . لذلك ... فإننا نطالبكم بأن تراجعوا ما يعرض في قنواتكم ، وأن تقوموا بالتأكيد على معدي البرامج ومقدميها ، ومخرجي المسلسلات ومنتجيها بالتعامل بجدية بالغة مع هذه الرسالة ، التي يوقع عليها آلاف المشاهدين العرب ، الذين قرروا أن يتحدثوا بصوت واحد ، سوف يمثل منذ اليوم عملية رجع الصدى أو التغذية الراجعة ، التي تعتبر ركناَ أساسياَ في صناعة الإعلام .

ونحن إذ نؤكد على ذلك فإننا لا نزال ندافع بقوة عن حرية الإعلام ، وإطلاق الفضاءات المفتوحة للفن الجميل ، ونتمنى مواصلة المنافسة الإيجابية بين القنوات ، مع احترام رأي المشاهدين ، والاستماع إلى أصواتهم ، وأخذ آرائهم بعين الاعتبار ، وعلى رأسها هذه الرسالة ..

أما بالنسبة للمعلنين أصحاب الإعلانات غير الأخلاقية، أو الذين يفرضون شروطا معينة لبعض البرامج .. فهولاء سيكون لنا معهم شأن آخر .

مؤسسو جمعية الدعوة إلى الفضيلة في وسائل الإعلام

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » ضروره التغيير
      الرحال من الضروره مراجعة وتصحيح ما تبثه القنوات الفضائيه وايد بشده جزاكم الله خير
      9 سنوات و شهر و 30 يوماً    
    • 2) » نحن معكم ..قلبا وقالبا
      واحد من الناس سلام الله عليكم...بعد التحيه..أحب أن اعلمكم اني مع من قامو بكتابة هذا الموضوع ونقول لكم جزاكم الله عنا الف خير ...الحمد لله انه لايزال في أمة محمد من يغار على شرف هذه الامه العظيمه..من يخاف على أعراض المسلمين جمعا (الشباب منهم خاصه)..والله ان هذه الافلام والمشاهد الساقطه التي_ولاحول ولا قوة إلابالله_أصبحت تعرض على القنوات العربيه,ليس لها هدف سوى تخريب أفكار الشباب العربي وجعله يفكر فقط في شهوته..لا شي سواء ذلك...ربنا يوفقكم ويعينكم على فعل الخير..مع تحياتي
      9 سنوات و شهر و 30 يوماً    
    • 3) » خطوةممتازة
      احمد سلام الله علي كل من حارب مثل هذة المنكرات والانحرافات التي افسدت الشباب المسلم ونساءل الله ان يزيده من حسناته وناءمل من الله ان يهدي القنوت الفضائيه العربيه
      9 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 4) » نعم لل تطور
      الجابري اخواني الكرام لاماذا لا نتطور مثل الناس الناس طلعو الفضا وحنا علا القنوات نفخسل فيها علا القات تعلمو وتطورو شوي حتى
      9 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 5) » انتبهوا
      بنت اليمن والله انا معاكم في كل الكلام اللى كتبتوه لاكن لاحياة لمن تنادي
      9 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 6) » عسى ان تكرهون شي وهو خير لكم
      البهلولي ان القبلة الساخنه تنضج المتعه الزوجية ومن لا يمارس القبلة الحارة جدا حلا لا طيبا فقد حكم على نفسه بالحرمان وهي ليست حراما الا على من بلغة الاربعين ومادون ذلك فحلال ولم يوجد حديث يحرم القبل بل حرم الله القتل وتجويع النسل من بني البشر .
      9 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 7) » كفووووووو يانساء المللكه
      ابن اليمن السلام عليكم
      اولا كل الشكر لهاؤلا النساء واسئل الله ان يكثر من امثالهن

      ثاني شيء يامأرب برس الى متى ونحن نعتب عليكم هل انتم لاتقبلون رأي المشاهدين يا اخواني ماهي فائدة الصوره التي يتم عرضها مع الخبر والله لافائدة لها لانها لاترفع الموقع وأن ماتقلص مشاهدينه هذا موقع اخباري ليس منتدى
      الى متى ي مأرب برس الى متى
      9 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 8) » الخبر جيد والقنوات كلها سعودية
      الرشيد شكراً مأرب برس علي التقارير الجيده التي ينشرها المركز لاعتب الأخوات السعوديات علي حق لا نهن اكثر النساء عرضة لذلك من ازواجهن لانهن لايلقينهم واحد في بانكوك والثاني في مصر والثالث في بيروت وووووو
      كيف لايغارين من القبل الساخنه مشاهدة التلفاز والخادمة تقوم بكل شي لكن اذا اشغلت نفسها بتربية اولادها لن تشاهد المشاهد المثيرة ولا التلفاز والتلفاز نعمة وانت كيف ما تشاء تشاهد ما تحب هناك قنوات جيده عليك بمشاهدتها والبائخة اخلقها وكفى المومنين شر القتال يقال ان الذي ليس له عمل يعمل جمل وهذا هو حال الأمة العربية ايتها الأم والأخت اعملي علي تربية ابنائك تربية صالحة وانتبهي لهم ولبيتك افضل من الجلوس كل الوقت امام شاشة التلفاز ونسي القبل الحارة
      9 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 9) » ضروره التغيير
      زبن الله الموضوع ونقول لكم جزاكم الله عنا الف خير ...الحمد لله انه لايزال في أمة محمد من يغار على شرف هذه الامه العظيمه..من يخاف على أعراض المسلمين جمعا (الشباب منهم خاصه)..والله ان هذه الافلام والمشاهد الساقطه التي_ولاحول ولا قوة إلابالله_أصبحت تعرض على القنوات العربيه,ليس لها هدف سوى تخريب أفكار الشباب العربي وجعله يفكر فقط في شهوته..لا شي سواء ذلك...ربنا يوفقكم ويعينكم على فعل الخير..مع تحياتي
      9 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 10) » يجب اعادة النظر
      سبأوذوريدان مع الأسف الشديد العادات والتقاليدالسيئه وصعوبات الزواج التى يعاني منها الشباب العربي دون استثنا وغياب دور رجال الدين والمؤسسات الأجتماعيه الرسميه والأسريه والمبالغه في تكاليف الزواج الشكليه جعل الشباب ييئسومن ممارسة حقوقهم الشرعيه والطبيعيه التى احلهاالله لهم لهذا يلجئون الى الحيل ويبررو لأنفسهم الزواج العرفي والصداقات واحيانا البغاء ولو ان الزواج ييسر مثلأ( دبلة الخطوبه,ثم فستان للعرس متواضع والسكن مع الأسره الى ان يغنيهم الله ويحوشو القسط الأول للشقه ويمنعو الخلفه حتى يكملو عش الزوجيه ويتراحم الناس فيما بينهم)بدلأ من ثقافة الكراهيه بين الحماه والكنه كما في المسلسلأت وتدخل الدوله للأستثمار في بنا المجمعات السكنيه وتحقيق الأمن الأجتماعي.
      9 سنوات و شهر و 19 يوماً    
    • 11) » تاييد
      ابو زين نحن نؤيد وبشدة
      وكان الله في عون كل من اراد خيرلهذة الامة
      9 سنوات و شهر و 8 أيام    
    • 12) » لي الفخران انضم اليكم
      الطيرالمهجر سلام عليكم
      كلام مهم للجيل القادم
      الاخ البهلولي اريد اقولك ان اعظم شي ان تكذب على الله يعني تقول شي حلال وهو حرام اول اتاكد في دليل ام لا والدليل حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم لان يخدش احدكم بمخيط في راسه خير له من ان يلمس مراءة اجنبيه او كما قال صلى الله عليه وسلم.
      واذا كان حلال كيف تحرمه بعد الاربعين في دليل لان هذا الكلام عند العلويين فقط الذين لايعرفون من الدين الا ان الشخص مرفوع عنه القلم حتى سن الاربعين وهذا منتشر في سوريا ولا ادري من اين لهم هذة الخرافات.
      اخواني ياليت تضموني اليكم في جمعيه الدعوة الى الفضيله في وسائل الاعلامmotea_sabtan@yahoo.com
      9 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 13) » جزاكن الله عنا خير الجزاء
      trutharrow جزاكن الله عنا خير الجزاء ياصاحبات العفة والكرامة


      لعمري انكن افضل من الاف الرجال

      والى الامام دوما الى ان يمن الله علينا بالغا الرذيلة من قلوبنا اولا لكي نستطيع الغاءها من كامل حياتنا ,,,,,,, امين
      8 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً    
    • 14)
      بنت بارك الله فيمن اتى بهذه الفكره وحرم الله وجهه عن النااار سبعين خريفا
      فعلا اعلام فاشل بكل المقاييس
      حسبنا الله ونعم الوكيل تخلف ورجعيه لا تطور ومواكبة
      نحمد الله ع نعمة العقول !!!!
      6 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية