متابعات
حميد عبدالله حسين الأحمر
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 3 أسابيع و يومين | الأحد 28 سبتمبر-أيلول 2008 02:28 م

 ولد ونشأ في مدينة صنعاء، وتلقى تعليمه النظامي حتى تخرج من الثانوية العام بقسمها العلمي، ثم التحق بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء، فحصل على شهادة البكالوريوس بتقدير عام جيد جدًّا، مع مرتبة الشرف.

 عمل رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة (الأحمر) للتجارة والصناعة والوكالات العامة، وهي مجموعة تضم عددًا من الشركات، منها: شركة (الأحمر) للتجارة والا ستثمار المحدودة، ومؤسسة (السلام) للتجارة والتوكيلات العامة، وشركة (الحظا) وشركاه للاتصالات، وشركة الآفاق العربية للسياحة، وشركة (أبوللو) للسفر المحدودة، وشركة (الآفاق) للطباعة والنشر، والشركة اليمنية للهاتف النقال (سبأفون)، وشركة (أبوللو) للمعارض الدولية، وشركة (بيتروليوم غاز تكنولوجي)، والشركة اليمنية السعودية لصناعة وتسويق الإسمنت، والشركة الطبية المتحدة، والشركة العربية للأدوية، والشركة اليمنية للإعمار والتنمية، والشركة اليمنية للاستثمارات العقارية المحدودة.

 وهو أكبر المساهمين في بنك (سبأ) الإسلامي، ونائب رئيس مجلس الإدارة فيه، ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية الإسلامية للتأمين.

 انتخب عضوًا في مجلس النواب لثلاث دورات متتالية: عام هـ/ 1993م، وعام 1417هـ/ 1997م، وعام 1424هـ/ 2003م، وعمل في هذا المجلس مقررًا للجنة الاقتصادية، ثم عضوًا في لجنة النفط والتنمية.

 وهو عضو في مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، ورئيس المكتب التنفيذي لهذا الحزب في محافظة عمران، ورئيس فرع جمعية (الإصلاح) الخيرية في محافظة عمران، ورئيس قطاع الأيتام فيها، كما يرأس عددًا من الجمعيات الخيرية والإنسانية في اليمن.

 وهو الابن الثالث للشيخ (عبدالله بن حسين الأحمر) كبير وجهاء اليمن ورئيس مجلس النواب، يتحدث اللغة الإنجليزية، وهو متزوج، وأب لسبعة من الأبناء والبنات. 

العمر و تاريخ الميلاد  1397 هـ / 1976 م  

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 28
    • 1) » شيخ بهذا الصفات
      د. علي الرحبي شيخ بهذه الصفات شيخ قدير ويجب احترامه . نصيحتي له الابتعاد عن السياسه ويكفيه الاقتصاد. تمنايتي للشيخ بحياة سعيدة كون السياسه احدى منغصات الحياة .
      9 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
    • 2)
      يماني هو من ناحية انه تاجر، فهو تاجر كبير، وللاسف لايمكننا اختبار مهاراته في ظل تساوي الفرص وعدم استغلال السلطة من اجل تحقيق الصفقات والمشاريع العملاقة. ولكن هل يصلح رئيسا لهذا الوطن؟
      9 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 3) » لا اعرف
      ابو راكان لم نرى اليمن تغير ، بما فيه من تخلف ، لفت نظرى انه نجح وحصل على شهادات علمية ، لماذا لم يخرج ويحصل على شهادة اعلى من خارج اليمن ، كدول اوربا او امريكا ، هذا يعزز فكرة انه حصل عليها بالواسطه ،
      كنت اتمنى انه حصل على تعليمه من الخارج كي يضيف شي لليمن بعلمه ،
      9 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 4) » اشهد ان هذا الرجل يمثل
      العودي اشهد ان هذا الرجل يمثل حيزا كبيرا من جبل جليد الفساد الذي ينخر الشعب اليمني فهذاالرجل واقاربة ما فتئوا يمزقون وحدة الوطن وبيع ترابة من اجل مصالحهم الشخصية التي لا تنتهي ويكفيه فضايح الفساد التي يعلمها قبل غيره
      9 سنوات و أسبوعين و 4 أيام    
    • 5) » التملق
      فارسالشرعبي هذه الجريده تعبر عن التملق لابنا ابن الحمر وهذه جريده مستقله والمفروض ان تعبر عن اراالمواطنين ليس علئ شخص معين شكرا"
      9 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 6) » خلصنا من الصوص
      ابن الجنوب الشيخ حميد الاحمر الامل في الله ثم فيك احنا الصراحه نشوف فيك القائد الي يمكن ان ينتشل اليمن من الصوص والحراميه وحنا ابنا الجنوب معك باذن الله خلصنا من العصابات الي تريد ان تدمر اليمن لاتفرجو عليه ارجووك اذ انت صحيح ابن عبدالله بن حسين اجمع عليهم الشعب وهاجمهم في كل محفل وانتبه منهم الخوانه ارجوك وربي يحفضك انشالله
      9 سنوات و أسبوعين و يومين    
    • 7)
      عبدالله انشاء الله انك يا شيخنا تمسك البلاد من بعد عليي صالح وتوصلها بإذن الله الى بر الامان.
      9 سنوات و أسبوعين    
    • 8)
      بن زاهر ربنا يحفظك يا شيخ حميد.
      وإلى الأمام ولا تسمع الحثالة المعارضين لك بالباطل.
      أما المُعلق أبو راكان فما المانع أن تكون شهاداته يمنية!! إنه فخر لنا.
      ليس كل من حصل على شهادة خارجية يعتبر صاحب مبدأ !!
      9 سنوات و أسبوعين    
    • 9) » وصايا
      محمد (يابني ولا تمشي في الارض مرحا إنك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا). ( ولا تصعر خدك للناس ولا تمشي في الأرض مرحاً إنّ الله لا يحب كل مختال فخور )
      9 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 10) » الشيخ الالف
      يماني والله اني لست معارضا حتى احب الشيخ حميد لكني انسان ينظر بعين العقل الشيخ حميد رجل متنور ورجل عظيم يا جماعه يكفي انه يقول لا للفاسدين
      يا جماعه المفروض ان يكون اول من يلهث وراء المناصب وسيحصل عليها بسهوله لكنه رجل يرفض الاغرائات ويقف بجانب شعبه
      9 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
    • 11) » من خلف ما مات
      جبران الحلحلي رحم الله سندالمعضلات بعد الله أبو صادق لكنه لم يمت ما دام خلف رجال اصحاب مواقف مشرقة كالشيخ حميد
      انا اتكلم عن الشيخ حميد بمعرفة حقيقية ليس تعصبا وانما لكمة حق القى الله بها فالرجل ليس بماله ولا بمنصبه لكن بموقفه مع الحق فكل الحق وأهله معه امض إلى الامام ونحن معك ولن نحيد ما دمت مع الحق والحفاظ على الوطن ووحدته وامنه واستقراره
      دمت لنا فخرا وذخرا
      والله والله والله لن نخاف على اليمن ما دام فيها أمثالكم شرفاء نزهاء (جبران الحلحلي-712000309)
      9 سنوات و أسبوع و 5 أيام    
    • 12) » أملناكبيييييييييييييييييييييير
      مروان الحمزي والله اني احبه في الله وأملي فيه كبير وهو شخصية بناءة وجدير بالثقة واهل لمنصب رئيس اليمن فيه من الاعمال الخيرية كثير
      أرجو من الله العلي القدير أن يبدلنا بهذا زعيما لليمن .
      9 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 13) » مصر
      باهي ألعبسي صدام حسين يمكن اعتباره بدايه لعنه تاريخيه حلت في بلأد ألعرب وألمسلمين وهي لعنه اكبر من لعنه الفراعنه بكثير اعتعقد السبب والمتسبب واضحه والى ألمام يالعنة صدامgo head
      9 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
    • 14) » الشيخ حميد
      حارث جملان الشيخ حميد باختصار رجل دوله ورجل قبيله
      ورجل خير وارجو من الاخوه التعليق بموضوغيه وعدم النظر الى المور من زاويه ضيقهاو عصبيه
      9 سنوات و أسبوع و يوم واحد    
    • 15) » ابن الاكارم
      ابن اليمن و الله ماهي مجامله الشيخ حميد رجل مواقف ورجل وطني و يحب اليمن و ابنا اليمن الله يوفقه لما يحبه و يرضاه و يجعله سند للمساكين الضعفاء
      9 سنوات و 5 أيام    
    • 16) » احبك
      الهنوف في البدايه ادري كلكم بتقولون الي في خاطركم لاكن الموضوح غير ان احب الشيخ صح بس حب من طرف واحد صراحه الشيخ حميد ينحب لانه ولد شيخ ابن شيخ واذ قال شي يسويه لانه ولد اصول انا الي غاهرني الي بلا اصول ويدمرون البلاد ويسرقون الشعب بسم الثورات وهم لصوص انا اشوف الشيخ حميد رمز صحيح مو برمز الصوص رمز اصيل ويمكن يعدل الوضع لو يبا ونطالبه من ها المنبر يتحرك وبسرعه قبل ليفوت القطار لان الصوص سرقو كل شي
      9 سنوات و 4 أيام    
    • 17) » شامخ في زمن الانكسار
      معوضه نعم ايها الشامخ امش في نظالك كما عهدناك وانت بطل المواقف والله يخليك لليمن ياابن الشيخ الاحمر
      9 سنوات و 4 أيام    
    • 18) » اليمن
      ضد الديكتاتور ياناس وش ها المجاملات والكذب على الدقون انتوا ماتعرفوا حميد الاحمر على حقيقته اسمعوا وانا بقول:
      انزلوا المديرية الي مرشح فيها بمجلس النواب مديرية تشتكي الفقر والحرمان والتخلف والجوع والظلم والتسلط من ال الاحمر على مر الزمن في انتخابات 1993 ترشح شيخ من مشايخها باسم الحزب الاشتراكي اليمني علي جميل وكان من انبل الرجال واشرفهم مكانة واخلاق وتواضع
      وفاز بالانتخابات ماذا حصل حولوا النتيجه بالقوه لحميد الاحمر وقتلوه واحرقوا قريته واسرته
      اعزائي لايستطيع شخص من ابناء المديرية ان يفتح فمه او يترشح ضده لان مصيره الموت الناس في مديرية ظليمة يعيشون في حالة الاروبيين في العصور الوسطى لانه وابوه واسرته اقطاعيين والله على قولي شهيد
      هاذ الرجل ظلم ناس هو وابوه وقتلوا ناس كثير لازالوا ابناء حاشد وخاصة مديرية ظليمة يعيشون في تخلف وجهل وحرمان منذ قيام الثوره
      9 سنوات و 4 أيام    
    • 19) » تعدبل تاريخ الميلاد مطلوب
      يمني نرجو من القائمين على الموقع أن لا يستخفوا بعقول الناس. إذا كان حميد من مواليد 1976 فهذا يعني أنه دخل البرلمان وعمره 17 سنة عام 1993!!! إذا لم يتسنى لكم معرفة عمره، فلماذا التخريف؟ ربما هو من مواليد 1967.
      9 سنوات و 3 أيام    
    • 20) » الرمز اليماني
      يماني افضل شيخ وافضل رجل عرفته هو الشيخ حميد لا مجال للتكبر والعنجهيه في قاموسه ... مع انه ابن شيخ مشائخ اليمن اللي يعمل له الناس الف حساب ..... بالله عليكم قارنوا بين الشيخ حميد والعقيد يحيي محمد عبدالله صالح وانظروا الفرق ...اسالوا اصحاب فندق موفنبيك والله اني اتكلم عن علم
      9 سنوات و يومين    
    • 21) » ممكن الصراحه
      ابو اسلام من اليمن بطلو الكذب والدجل كلكم كذابين وكلها بالفلوس ليش ما يكون هناك واحد من افراد الشعب ماسك منصبه لانه بس ابن الاحمر الدوله دولهم لو كان ريال كان تخرد درجه دكتوراه من الدول الاجنبيه او العربيه مثل ماليزيا وقطر الامارات بطلو كذب مايصلح الا الصحصي مع السلامه
      8 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 22) » الحق يقال
      عبدالله العامري لا داعي للمناكفات او المزايدات يكفينى في الرجل انه قال لا للفساد

      مهما كان الرجل من اي قبيلة او منطقه فلا يعني ذلك ان ظلمنا شخص من قبية معينة فان القبيلة كلها ظالمة و متنفذة

      ان كان ما قاله صديقنا( ضدالديكتاتور ) صحيح فان السلطة لن تتركه لانها اي السلطة تتبع و تحاول ان تصل الى اي هفوة لمعارضيها والشيخ حميد يحسب على المعارضة
      8 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 23) » الوطن اصيل
      مراد ناصرغالب ناصر مبخوت الشيخ حميد الاحمر هو كفوء علي ايصال البلاد الي بر الامان ويكفي انه من اصول القبايل اليمنيه وشيخ ابن شيخ ابن شيخ ومش بحاجه الي السلطه فلا خيار غيره ليتزعم رئاسه الجمهوريةويقضي علي الفساد والمفسدين اسئل الله ان يسدد خطاكم ويعينكم علي تحمل هذة المسئولية الكبيرة وانت قدها
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 24) » ياشيخ مانت بشيخ
      ابن صعده امانه انك ياشيخ حميد تبي تحكم اليمن ماقدرت تحكم قبايلك مامعهم شغل ولا عمل الا التقطع بخط صنعاء صعده اقول اسكت والله هاعندك ماعند جدتي الرجل قد راح
      8 سنوات    
    • 25) » نسأل الله العافية للوطن
      بنت اليمن اليمن واقعة في فتن عظيمة ... والمثل يقول الغريق يتعلق بقشة !! وحميد ليس إلا قشة من ضمن القش الموجود بالبلد ... لا أعلم متى يهئ الله لهذا البلد رجل رشيد ...يسير على نهجه ولا يخاف في الله لومة لائم ... ويكون العصا التي تنقذنا من الغرق ونتوكأ عليها حتى يستعيد هذا البلد استعادة عافيته ...ولكن كما قيل .. كيفما تكونوا يولى عليكم
      7 سنوات و 11 شهراً و 14 يوماً    
    • 26) » اللة يلعن كل من يشكر حميد الدجال
      يمني مخلص كذاب ابوة اي واحد يقول ان ابن الاحمر هذا مخلص للوطن واللة انة اكبر عميل واكبر دكتاتوري واكبر مغرور واكبر نصاب قاتل والذي يعملة ليس حبا في الوطن وانما لاحقاد شخصية مع الاب الفاضل الرئيس ومع احمد علي عندما كان مستعد ان ينسف منزلة عندما قام بأعتقال عدد من الجنود الابطال لكن الرئيس حفظة اللة منعةوهوالان ينتقم ليس الأ ولكن على حساب الشعب
      6 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 27) » حميد و حسين
      يمني حميد واخوة حسين ملفهم مليئ بدماء الابرياء وبقصص الاغتصابات لبنات المساكين والاغتيالات يجب على الشعب ان يصحى قبل فوات الاوان
      6 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 28) » اعمال مشبوهه
      سمر اليمن في الحقيقه هناك اعمال تمارسها شركة سباء فون وتحتال على الشركات المحليه اذا تتفاوض مع شركات محليه لها وكالات اجنبيه وتاخذ منها المعلومات الفنيه والاسعار وعندما يجدو انها بحاجة الى هذه الشركة ومنتجاتها يتصلو بالشركة الخارجيه التي لها وكيل محلي ثم يبلغوهم اما تكون مؤسسة السلام التابعه لحميد الاحمر هي الوكيل للشركة الخارجيه او لن يعطو العمل لها..

      وبهذا يحرم كل الشركات المحليه من التعامل مع سباء فون طبعا يمارس هذا السلوك عن طريق طارق الحيدري مدير عام الشركة فطارق اذا وصل الى يده طلب شراء لشركة محليه يبلغ اكثر من خمسين الف دولار يوقفه ويحوله الى مؤسسة السلام بعدها السلام ترفع فوق السلام نسبة 30 في المئة وتبيع لسبا فون..

      المفروض ان الشيخ حميد يترفع عن هذا الشي ويحاول يوقف هذه التصرفات التي تسئ اليه اكثر من مجرد ربح دراهم معدوده
      4 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية