متابعات
قناة المنار في مواجهه اتهام
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و شهرين و 3 أيام | الإثنين 15 سبتمبر-أيلول 2008 02:14 م

اتهم خالد بهجت مخرج مسلسل "الفنار" الذي تقوم ببطولته الفنانة صابرين قناة "المنار" بتشويه العمل عبر العديد من التدخلات التي أفسدت شكله ومضمونه، مشيرا إلى أنها قامت بحذف تيتري المقدمة والنهاية ومشهد الاغتصاب داخل العمل، ووضعت "أكماما" على أذرع الممثلات المشاركات في العمل.

وقال بهجت -لصحيفة "المصري اليوم" الأحد 14 سبتمبر/أيلول الجاري-: إن قناة المنار قامت بحذف التيتر دون أي مبرر، واكتفوا باسم البطلة والمؤل ف والمخرج، وتجاهلوا أسماء العديد من الممثلات المشاركات، أمثال رانيا يوسف، ودينا، وإيمي، ومن حق هؤلاء رفع دعوى ضد القناة للمطالبة بحقوقهن، فليس من حق أي قناة حذف أو تجاهل أي اسم علي تيتر المسلسل.

وأضاف أن القناة حذفت العديد من المشاهد حسب أهوائها دون اللجوء إلى مخرج العمل، فضلا عن أنها عدلت في الموسيقى التصويرية للعمل وحذفوا منها، وأضافوا بدلا منها أناشيد دينية تردد "الله أكبر.. ولله الحمد".

كما حذفوا حتى الآن كل الأغاني التي يتضمنها المسلسل، والتي جاءت كلها لخدمة السياق الدرامي، وهي أغنيتا "النور جاي من بورسعيد" و"الشهداء ينصرونك"، ووضعوا بدلا منها "الله أكبر فوق كيد المعتدي".

حذف مشهد الاغتصاب

وأشار بهجت إلى أن "الاعتداء" على المسلسل لم يقف عند هذا الحد، بل حذف القائمون على القناة مشهد اغتصاب "إيمي" كاملا، رغم أن المشهد تم تنفيذه بطريقة لا تسبب اشمئزازا، مشددا على أن وجود المشهد كان ضروريا للبناء الدرامي للعمل، إضافة إلى أن اغتصاب إيمي يمثل اغتصابا للوطن.

ولفت إلى أن التلفزيون المصري عرض المشهد كاملا دون حذف أو تعديل، بينما قناة "المنار" من كثرة تقطيعها وتشويهها للعمل وصلت مدة الحلقة إلى ٣٠ دقيقة فقط.

وأكد مخرج العمل أن القناة وضعت "أكماما" على أذرع الممثلات المشاركات في العمل بطريقة مشوهة، مما أضر بالصورة النهائية وأربك المشاهد.

الهجرة إلى إسرائيل

وقال: "أنا لا أعرف سياسة تلك القناة التي أباحت لنفسها تقطيع العمل كيفما تشاء دون الرجوع إلى القائمين عليه، رغم تأكيدهم لي أثناء شراء المسلسل من مدينة الإنتاج الإعلامي المنتجة للعمل أنهم لا يتدخلون في العمل دون الرجوع إلى مخرجه، واليوم يخالفون وعودهم، ويعطون لأنفسهم حقوقا ليست لهم، فأي دين ينتمون له؟".

وأضاف بهجت أن المسلسل يرصد هجرة الشباب المصري إلى إسرائيل، واستقراره هناك، وزواج بعضه من إسرائيليات، وقال: "كنت أتوقع أنهم اشتروا العمل لهذه الأحداث، ولكن لم أكن أتوقع أن يفعلوا ذلك به".

مسلسل الفنار تدور أحداثه في 30 حلقة، وهو من تأليف مجدي صابر، وإخراج خالد بهجت، وبطولة صابرين، وأحمد راتب، ومحمود الجندي، وطارق لطفي، وباقة أخرى من النجوم.

ويتحدث المسلسل عن واقع المجتمع المصري والعربي في الفترة من 1956 حتى 2008 من خلال شخصية نورا ابنة "العربي" أحمد راتب الذي يمثل رمز العروبة، بينما "نورا" مناضلة تتأصل فيها روح المقاومة. ويظهر من خلال العمل جميع الظروف التي مرت بها مصر عبر الحروب، ودور المقاومة الشعبية في بورسعيد، وكيف اتحد المسلمون والمسيحيون في مواجهة العدوان.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » تحياتي الحارة
      ميمي بحييك ياحق عمود متابعات من قلبي وبقولك بصدق أنا صرت معجبة بك جدا عشان ماخيبتش ظني فيك, وإلا بعجبني فيك أكثر إنك بتتطور ياأخي مبروك!! بس ساعات بسأل نفسي مايكنوش غيروك جابوا واحد أذكى, بس بشوف الاسلوب واحد.. على كل كده الواحد يبلع لبتحطه, حاسة إنك حتكون حاجة في يوم من الايام, بس إوعى تنساني لما توصل وتنسى إني كنت أول وحدة تكتشف مواهبك!! برافوا!!
      9 سنوات و شهرين و يومين    
    • 2) » مشهد الاغتصاب
      نكتة محزنة معقول يحذفوا مشهد هام كمشهد (اغتصاب ميمي)!!! فعلا ضاع طعم المسلسل بدون هذا المشهد. انا ارى ان يعتذروا ويعرضوا المشهد اكثر من مرة وبكل التفاصيل(بس يخبرونا بوقت العرض!!!) علشان تكتمل الصورة عندنا ونطعم حلاوة المسلسل.....




      واذا مانشرتوا التعليق يامارب برس عتحرمونا طعم الموقع حقكم... وشكرا
      9 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 3) » مساء الخير يا يمن ..
      ميمي شايف الشعلة المضيئة إلا مكتوبة في الصورة؟!! هذه ميمي وشايف إلا قاعد يتفرج على مسلسل إغتصاب إيمي هذا إنت ياحاج وهما حدفوها عشان إلا بسنك ياحاج!! ويبيخدوا فيغرا كثير وماتعملهم حاجة فصاروا يكتفوا بالفرجة, فبيخافوا عليهم تجيهم جلطة من الفرجة ويموتوا!! بس إمسك لك سبحة وإستغفر ربك في الخواتم المباركة هذه بدل ما تأكل في لحم المحصنات.. وربنا ينجيك من الفرجة على ميمي عشان طول الاسبوع بتتمرن على واحد ينشودان وبتشتغل صف مي دري وماووشي متتابع, وعندهاواحد تسوكي من إلا هو, إنشاء الله حختم بها عينك, وواحد إيراماووشي تبدل بهامسامير مخك لو كنت بتتفرج وما تحركت نخوتك وشهامتك.. بس حقولك إيش الحر حر حتى لو إفترش الارض والعبد عبد حتى لو لبس كرفته وأشترى خط إنترنيت وتلفزيون ورسيفر!!خواتم مباركة على المسلمين والمؤمنين في كل مكان.. يارب احفط أحبتناوقرر أعيننامن كل شر ومكروه, وأنصرنا على القوم الضالمين أمين..
      9 سنوات و شهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية