د. عبده سعيد المغلس
الجنوب العربي مصطلح سياسي مقصود به اليمن الطبيعية وليس دولة
د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ : سنتين و شهرين و 29 يوماً | الثلاثاء 21 يوليو-تموز 2015 07:25 م
توضيح لا بد منه
 كما أوضحت أكثر من مرة لقد وقفت مع الإنفصال عام ٩٤ نتيجة ضروف المواجهة حينها وأنا لست مع الإكراه أياً كان ومن حق الإخوان في الجنوب ونُخبهم أن يسعوا لتكوين كيان لهم ولكن بطرق لا تعتمد على حملات الكراهية والتضليل والإبتزاز. ليكن سعيهم لتأسيس دولة لا تكتسب عداء جيرانها إنهم بهذا الأمر يوجدون عداء الجيران قبل إيجاد الدولة أي تفكير سياسي حصيف هذا.
وأستغرب كمتابع هنا أن تشتد هذه الحملة بهذا التوقيت بالذات ولمصلحة من ؟؟ والدولة اليمنية القائمة التي اكتسبت شرعية ودعم دولي وإقليمي غير مسبوق يقود شرعيتها قيادات جنوبية، الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفاع المخطوف عجل الله فك أسره ورئيس الأمن القومي ...الخ، وهذه الشرعية تخوض حرب استرداد الدولة من الإنقلابيين وتَشَكّل تحالف عربي بقيادة المملكة الشقيقة صاحبة الفضل على اليمن شماله وجنوبه لمناصرة الشرعية والدولة القائمة ضد الإنقلاب الذي قامت به قوى الفيد والإخضاع والهيمنة ضد هذه الشرعية وخاض التحالف العربي حربا ضد الإنقلابيين وتعرضت أراضي المملكة الشقيقة قائدة التحالف للعدوان جراء ذالك. وهذاموقف محير وغامض.
ودُفع للشاشات والشبكة العنكبوتية بمحللين وكتبة ليست لديهم حصافة سياسية ولا تقدير للموقف وحساسيته ، ولا طبيعة المواجهة وظروفها. 
وهنا أقول لأخوتي الذين يشنون حملة كراهية مُقيته ضد كل ماهو شمالي بالمطلق، إنكم بهذا السلوك تؤسسون لثقافة كراهية وعصبوية وعنصرية لا تقل بشاعة عن ثقافة الفيد والإخضاع والهيمنة التي دمرت الوطن ونحن اليوم نواجهها جميعاً، صدقوني هذه الحملة ستنعكس عليكم وسنعاني منها جميعا كما نعاني اليوم، أين عقلاء الجنوب وزعاماتها ومفكريها ليُصوبوا الحقائق للناس، الزعامات الحقيقية هي التي تقود الناس لا تنقاد لهم.
ومقابل مكاسب سياسية آنية يصمت البعض عن حقائق التاريخ والجغرافيا وواقع المعركة التي يخوظها الشعب اليمني بقيادته الشرعية ضد الإنقلابيين . هل يمكن من الإخوة الذين يتحدثون عن دولة الجنوب العربي أن يُعطونا تاريخ تكوين دولة الجنوب العربي اسمها السياسي علمها أول رئيس لها.
 العلم الذي ترفعونه اليوم هو علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي حلت نفسها وكيانها القانوني والسياسي وأندمجت مع الكيان القانوني والسياسي للجمهورية العربية اليمنية ونشأ عن الكيانين كيان قانوني وسياسي جديد إسمه الجمهورية اليمنية ونشأ عن هذا الكيان الجديد معاهدات واتفاقيات ومشروعات مع الإقليم والعالم.
وهذا العلم الذي ترفعونه عليه شعار الحزب الإشتراكي اليمني الحاكم، والمدلول السياسي للعلم والتسمية يتحدث عن دولة يمنية ديمقراطية شعبية، لا ذكر لدولة الجنوب العربي في هذا المدلول.
 بهذه المداخلة افتتح حوار مواجهة ثقافة الكراهية التي تنطلق من بعض إخواننا في الجنوب إنقاذاً لهم ولنا ولأجيالنا الحالية والقادمة من صراع الكراهية المدمر. 
كلمة أخيرة
 لنجعل الحقائق هدفنا ولنتحدث بكلام موزون وموثق وصريح لنصل الى تشخيص الأمراض وعلاجها. وترميم الهوة ونتوقع كل الإحتمالت، فإن حصل تنفيذ لمشروع دولة الشرعية بالدولة الإتحادية بأقاليمها الستة ودستورها وهذا ما آمله وأرجوه ففيه خير ونهضة الجميع واستقرار الوطن والإقليم، نكون قد عالجنا الكراهية والإحتقان في دولتنا الإتحادية التي ألغت دولة الوحدة الإندماجية،واتجهنا صوب البناء والنماء. وإن حصل إنفصال وقيام دولتين إن لم يكن أكثر نكون عالجنا مظاهر التوتر والكراهية التي ستؤدي قطعاً للمواجهة والإحتراب بين الدولتين أو الدول القائمة بحيث يتجه الجميع للتنمية لا للحروب ونكون عامل إستقرار للداخل والخارج.
ملاحظة:
اليمن الطبيعية مقصود بها وفق المصطلح المملكة المتوكلية اليمنية+ مستعمرة عدن+ المحميات الشرقية+ المحميات الغربية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » عادت حليمة لعادتها القديمة
      ابن الغيل مهما كتبتم بتحوير الموضوع وفروا مقالاتكم وكتاباتكم لشئ يفيد الوضع في الشمال ولا تعيدوا ذكريات الاندلس عندما اختلف المسلمين على اشياء تافهه انت شامي وانت يمني واموي وعباسي اتركوا الجنوب لاهله اتركوه يعالج جراحة اما سمعت قول ابمحضار سووا ماتسون بي او عاكسوا الزمن والزمن كله معاكس وثيروها على الجبح حمراء مثل ماثارت الغبرااء وداحس وبصر الله يقع موت فوق الجنوب والا عسل صافي وممصبوب مكانه جبحكم يالجنوب فيه العسل ماغبه النوب
      سنتين و شهرين و 29 يوماً    
    • 2) » الجنوب الخر
      ابن اليمن الشمالي الحر يا جنوبيين برع من بلادنا اجيتوا لاجيين وشحاتيين وعادكم تتزنطوا. اصلكم صومال وهنود والبلد مش حق ابوكم يا طراطير
      سنتين و شهرين و 26 يوماً    
    • 3) » تصحيح
      يافعي من حضرموت تصحيح علم الجنوب الحالي ليس علم الحزب الاشتراكي هذا العلم موجود منذ اعلان الاستقلال عن بريطانيا الذي اعلنة الرئيس قحطان الشعبي عام 1667 وان الحزب الاشتراكي اسسة عبدالفنتاح اسماعيل الحجري اواخر السبعينات اي ان علم الجنوب لا علاقة لة بالحزب الاشتراكي وعندكم قوقل ابحثوا عن اعلان استقلال الجنوب للاسف اذا وصل الجهل هذا بكاتب يفترض ان يكون عارف بمثل هذه الاشياء البسيطة وخاصة بوجود الانترنت هذه الايام فما بالكم بالناس العاديين
      سنتين و شهرين و 27 يوماً    
    • 4) » تابع
      يافعي من حضرموت واما عن الكراهية التي تتكلم عنها فانتم من اوجدتموها جميعا رجال ونساء بوقوفكم مع فخامة القائد الرمز الرئيس صالح واللواء المغوار علي محسن والوالد الشيخ الاحمر واصحاب الفضيلة المشائخ الزنداني والديلمي في حربهم المقدسة عام 94 حتى ان النساء تبرعن بالذهب وارسلن الوجبات الغذائية والكعك للجيش الجرار الذي ذهب الى الجنوب ليدخلهم في دين الاسلام ويفتحة مثل مافتح المسلمون مصر والشام و بعيدا عن المسميات نحن نريد دولتنا التي كانت موجودة قبل عام 1990 دولة النظام والقانون دولة العدل والمساواه والعدالة الاحتماعية وخالية من عصابات المشائخ القبلية والدينية وعصابات النهب والسرقة وسموها مثل ماتسموها دولة الجنوب العربي دولة الجنوب الهندي دولة الجنوب الصومالي اي جنوب الا الجنوب اليمني
      سنتين و شهرين و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية