متابعات
يمنية تتحول من سالي إلى محمد
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً | الأربعاء 27 أغسطس-آب 2008 10:21 ص

اجريت بمستشفى العباسي بمدينة تعز بنجاح عملية جراحية «لتصحيح جنسي» حيث تم تحويل المريض من سالي الى محمد .

وصرح الدكتور عباس محمد علي مدير المستشفى بأن المريض البالغ 14 عاماً كان يعاني من ازدواجية في الجنس وقد تم اجراء الفحوصات اللازمة وتبين من خلالها انه ذكر.

وأكد د.عباس محمد علي ، أنه تم إجراء العملية بنجاح ، حيث كان المريض محمد محسن عبدالقوي (14 عاما) يعاني الازدواجية بسبب وجود ثديين، ووجود الخصيتين في البطن، والتصاقات شديدة في القضيب مع وجود تشوه خلقي في مجرى البول حيث ينتهي مجرى البول أسفل الخصيتين.

وأضاف د.عباس: «أجريت للمريض الفحوصات اللازمة أهمها تحليل الصيغة الصبغية (الكروموزومات) وأيضا فحص الهرمونات وتبين من خلالهما أن المريض ذكر».. مشيرا إلى أن العملية الجراحية «اشتملت على إجراء منظار استكشافي للبطن لتشخيص واستئصال أية نتوءات لرحم أو مبيض، وكذا إجراء عملية استئصال للثديين، كما تم إجراء عملية إزالة التصاقات القضيب وإطالته، وإجراء الخطوة الأولى لتكوين إحليل، وعمل عملية لإنزال الخصيتين سابقا».

ونسبت صحيفة الايام اليمنية عن مدير المستشفى القول: «إن الذي قام بإجراء العملية هو الفريق الطبي المكون من أ. د.عيسى قطب، أستاذ جراحة المسالك البولية (جامعة القاهرة)، ود.عباس محمد علي، استشاري الجراحة والمسالك البولية وجراحة المناظير، ود. بشير عباس محمد، ماجستير مسالك بولية جامعة القاهرة.

وقال والد المريض من اهالي قرية المركولة بمحافظة الضالع ان الاعراض ظهرت بعد عامين ونصف العام من بلوغ ابنه، وذلك من خلال تصرفاته ورفضه ملابس البنات.. وكان اختلاطه بالاولاد اكثر من البنات، اضافة الى حبه للبس ثياب الاولاد.

وأضاف: «طرقنا أبواب كل المستشفيات ومن ذلك اللجنة الطبية الألمانية، حيث كانت اللجنة على وشك أن تأخذ (محمد) إلى ألمانيا بغية إجراء العملية، إلا أن الوساطات والوجاهات والنفوذ المالي حالت دون سفره وإجراء العملية له في وقت مبكر.

يذكر أن عملية جراحية أجريت قبل عام تقريبا في مستشفى الراهدة مشابهة لهذه الحالة تماما حيث ادت عملية جراحية «لتصحيح جنسي» لتحويل الضابطة في الشرطة النسائية (افتهام السامعي ) الى الضابط فهيم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » سبحان الله
      الاكحلي ولله في خلقه شووءن سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده
      9 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية