المحامي: حسين عمر  المشدلي
الحوثي ومغامرة البيضاء
المحامي: حسين عمر المشدلي
نشر منذ : 3 سنوات و 3 أسابيع و 3 أيام | السبت 25 أكتوبر-تشرين الأول 2014 05:40 م

ذكر الحوثي #البيضاء في خطابة الاخير اكثر من عشر مرات ،

وبالتأكيد اننا نعرف جميعا ما هو سبب كل هذا التركيز على البيضاء التي طالما كان ينظر اليها وعلى مر التاريخ بانها بمثابة البوابة التي يمكن من خلالها الدخول الى ما كان يسمى ببلاد المشرق الشافعية

هذه الحقيقة ثابتة في معظم كتب التاريخ اليمنية وموثقه ايضا من خلال العديد من القصائد الشعبية والي من ضمنها هذا الزامل الذي يقول :

يا وادي البيضاء توسع

من جيش سيدي والمدافع

هذه السنة قدها من الله

نأخذ عدن وابين ويافع

لا نريد من الحوثي ان يقرأ كتب التاريخ ليعرف مقدار الانتكاسات التي جرت لكل من حاول ان يغزو البيضاء مع ان هذا الامر قد اشار اليه العديد من المؤرخين ومنهم على سبيل المثال المؤرخ "ابو طالب " في كتابة تاريخ اليمن في عصر التحرر من الاحتلال العثماني الاول والذي ذكر فيه ان الامام الناصر - والذي كانت دولته من اقوى دول الائمة التي حكمت اليمن ان لم تكن اقواها على الاطلاق - قد غزى البيضاء خلال فترة حكمة باكثر من اربعين جيش اثنين وثلاثين منها انهزمت ولم تتمكن من دخول البيضاء اما من تمكن من الدخول فلم تدم فترة بقائه في البيضاء لاكثر من عام ،

كل ما نريده من جماعة الحوثي هو ان تقرأ الواقع جيدا وان تضع في اعتبارها ان البيضاء لم يحصل وان اجتمع كافة ابنائها وبمختلف توجهاتهم وتكويناتهم على راي واحد في اي قضية مثل اجماعهم اليوم على عدم السماح لجماعة الحوثي بالدخول الى المحافظة ووجوب مقاومة تواجدها بكافة الطرق الممكنة

ولانه من المؤكد ان الحوثي قد لاحظ بنفسة او حتى من خلال ما يرفع اليه حجم الاصطفاف الشعبي الموجود ضده في محافظة البيضاء واتفاق الجميع على عدم قبوله فانه وامام هذا كله اعتقد ان من مقتضيات الحكمة ان يتخلى الحوثي وجماعته عن المكابرة وان يخرجوا البيضاء من قائمة المدن والمحافظات التي يفكرون في السيطرة عليها ،

هذا اذا كانوا يمتلكون اي قدر من الحكمة

اما اذا اصروا على المضي في عتوهم ولم يصغوا الى صوت العقل فان الايام كفيله بان تعرفهم بانهم بقيامهم بغزو البيضاء قد انطبق عليهم المثل القائل "جنة على نفسها براقش "

وانهم بمثل هذا القرار قد سلكوا الطريق الى الهاوية لان الارض في محافظة البيضاء ستحاربهم قبل ان يقاتلهم الانسان .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » مهجر
      زكريا لا فوضى فوك وينصر دينك
      3 سنوات و 3 أسابيع و 3 أيام    
    • 2) » تعز
      ابراهيم العسالي القاعده تصل شرعب وتحظي باستقبال واسع من كل الشرفاء
      3 سنوات و أسبوعين و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية