فكري القباطي
قبل سقوط الجمهورية الإصلاحية
فكري القباطي
نشر منذ : 3 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً | الأحد 27 يوليو-تموز 2014 04:32 م

لنفترض جدلاً !!

لنفترض أن الاشتباكاتِ التي دارت بالأمس في مدينة تعز كانت بين طرفين أولهما الحوثةُ وثانيهما إصلاحيون متنكرونَ بأزياء سلفية !

لنفترض أن مقر قيادة محور تعز وإدارة شرطة تعز التي هاجمها الحوثة بالأمس هي مباني تابعة للتجمع اليمني للإصلاح ولا علاقة للدولةِ بها !

لنفترض أن مبنى الأمن القومي الذي حاول الحوثة اقتحامهُ قبل عامين هوَ ثكنة عسكرية تابعة للإصلاحيين وأن الدولةَ بريئةٌ من كل قطرةِ دمٍ حوثية سفكها جنود الأمن القومي دفاعاً عن هذا المقر الإصلاحي .

لنفترض أن الدمارَ الذي يعمُّ البلادَ اليوم هو نتيجةُ صراعٍ دامي بين طرفين لا ثالث لهما هم الحوثة والإصلاحيون ومهما كان الإصلاحيون أبرياء في محكمةِ العدلِ الإلهيةِ إلا أنهم متهمون بشكلٍ أو بآخرٍ في

استفزازِ الحوثةِ وإجبارهم على خلعِ عباءاتِ السلامِ المحتشمةِ وارتداءِ تنانيرِ الحرب الخادشةِ للحياء !

لنفترض جدلاً أن كل المصائب التي تحدث اليوم في البلاد سببها الإصلاحيون الذين يكافحهم الحوثةُ ويجاهدون بشراسةٍ في سبيلِ تطهيرِ البلاد وتنظيفها منهم .

لنفترض أن الحوثة يدافعون عن وجودهم أمامَ الكيانِ الإصلاحي الغاصبِ وأن حروبهم الدامية هيَ نتيجةٌ طبيعيةٌ لوجودِ طرفٍ ديني آخر ( متطرف ) أجبرهم على الغوصِ في بحارِ الدماءِ من دونِ اللجوءِ

إلى برٍّ آمنٍ يجعلهم يقبلون بأنصافِ الحلول !

لنفترض أن ثورة 26 سبتمبر التي يعتبرها الحوثة انقلاباً هيَ ثورةٌ إصلاحية بحتة وأن الشهيد الزبيري وعلي عبد المغني والثلايا كانوا إصلاحيين ومن حق الحوثةِ الانقلابِ على أهمِّ ثورةٍ يمنيةٍ ما دام الإصلاحيون هم من يقفون وراءها !

لنفترض أن الجمهورية التي يسعى الحوثة لإسقاطها تحت أقدامِ الإماميةِ هيَ جمهوريةٌ إصلاحية ومن حق الحوثة الدفاعِ عن وجودهم وتأسيسِ دولتهم بالقوةِ ما دام الإصلاحيون وحدهم من يدافعون عن هذه الجمهورية المتهالكة!

لنفترض أن عمران لم تسقط من الدولةِ وإنما سقطت من الإصلاح !

لنفترض أن كل شيءٍ يريدُ العلمانيونَ أن يفرضونه على مسامعنا وأبصارنا هوَ الصواب وما دونهُ كذبٌ وافتراءٌ تكفيري إصلاحي!

كل تلك الفرضياتِ ستنتهي رغم أنوفنا جميعاً بعد سقوط الجمهورية وسيكون للتاريخِ رأيٌ آخر ومختلفٌ تماماً عن كل ما وردَ في صحافةِ الثوري والناصري واليمن اليوم ... الخ

كل تلك الفرضياتِ ستدوسها أقدامُ التاريخِ بعد سقوط الجمهورية تحت أقدامِ الملكيةِ وسيذكرُ التاريخُ شيئاً واحداً ..

الإصلاحيون هم وحدهم من دافعَ عن الجمهوريةِ حتى آخر رجلٍ فيهم .

أما البقيةٌ فقد التزموا الحيادَ خوفاً على وطنٍ لم يعد لهُ وجودٍ وساعتها لن يلعن الجيلُ الثائرُ التاريخ لأنه انحازَ للإصلاحيين .

بل سيلعنكم أنتم .

وستكون لعناتهم ميثاقاً وطنياً يخطهُ جيلٌ حر يؤمنُ بالديمقراطية ويُجرِّمُ العلمانية حتى لا يُصبحُ الحقُّ البشري الأزلي المتمثل في النضال والدفاع عن الأرضِ والعرضِ فتنةً طائفية وتطرفاً دينياً .

سيذكرُ الجيل الثائر الشهيد البطل القشيبي كما نذكرُ اليوم الشهيد محمد الزبيري .

سيخلد التاريخُ منصور الحنقِ كبطلٍ من أبطال النظامِ الجمهوري كما خلَّدَ تاريخنا العصري الشهيد الثلايا على رأسِ أبطال الثورة .

وسيتقيأ التاريخ على العلمانيين والليبراليين والمؤتمريين كما تقيأ على الشعبِ الذي طالبَ بإعدامِ الثلايا لأنَّ الإعلام الإمامي أوهمهم أنه داعيَ فتنةٍ وناكر جميل .

ليكنِ الإصلاح هو المهزوم في عمران ولتكنِ انتصارات الحوثة المزعومة هيَ انتقامٌ عادلٌ يستحقهُ الإصلاحيون.

سيكونُ انتصار المبادئِ هوَ الحقيقةُ الوحيدةُ المتبقية من كل هذه المعمعاتِ والمكايداتِ والدسائسِ والمؤامرات .

والمبادئُ لا تحترمُ إلا من يضحون لأجلها دفاعاً .

وستكون صحفكم شاهدةٌ للتاريخِ على أن من ضحى لأجل هذه المبادئِ همُ الإصلاحيون .

لا غير .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » اليمن
      فواز خرفان اغبياء سذج يدافعون عن نهابين المال العام عن المجرمون القتله كله الا مساوات الثوار الزبيري وغيره بحثالة المجتمع قشيبي محسن حميد الحنق هولاء اثوار مخربون قضوا على الحرث والنسل الله يعطيكم عقول ياخرفان تحفروا قبركم بيدكم الي مزبلة التاريخ يا عبدة الشمس مصلحيون تبوسوا جزمة الحمر اوف عليكم
      3 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » الإصلاح دورله بنفسه .
      البذيجي الإصلاح في ظل النظام السابق كان في نعمة ،لكنه دور للمشكل والمصائب التي وقع فيها بنفسه ...
      3 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » يحيا الوطن
      يمني حر سيكتب التاريخ في انصع صفحاته بان الاصلاحيين ومعهم كل الشرفاء دافعوا عن الجمهوريه بكل ما اوتوا من قوة .. جميعنا بمختلف توجهاتنا ضد الاماميون الجدد
      3 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » الحوثي اساس الشر هو ومن ايده
      ناجي المثل يقول سمن كلبك ينهشك هاذا هو المثل اللي ينطبق على اليمنيين واعداءهم من الحوثيه والزيود واللقطه
      3 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية