فكري القباطي
لهذه الأسباب سينتصر الإصلاح !!
فكري القباطي
نشر منذ : 3 سنوات و 5 أشهر | الإثنين 14 يوليو-تموز 2014 03:07 م

سأقولُ لكم لماذا أثقُ في قدرةِ الإصلاح على إيقاف الحوثة بالتحليل والتفصيل ومن دونِ أي محاباةٍ أو مداراة ..

حزب الإصلاح هو الوحيد القادر على دحرِ الحوثة وتطهير اليمن من شرورهم للأسباب التالية :

أولاً :

الإصلاح لم يحاربِ الحوثةَ إلا في ثلاث جبهات وهي الجوف وأرحب والرضمة وقد تمكن الإصلاحيون من دحر الحوثة في الثلاث جبهات وخلال زمن قياسي .

ثانياً:

الحوثي حارب في حاشد بأغلب قبائله ورجالهِ الوافدين من كل مكان وقد أعلن النفير العام مبكراً بينما الطرف الذي حارب الحوثة في عمران بدايةً هم عيال الأحمر ونصف عيال الأحمر ليسوا إصلاحيين وكان قائد الجبهةِ مسبقاً حسين الأحمر رئيس حزب التضامن ومؤتمري سابق وكان نصف الذين حاربوا معه مؤتمريون وقبائل لا تمت للإصلاح بصلة وكان لغياب الحافز الديني والعقيدة القتالية دوراً بارزاً في ظهور الخيانات أوساط قبائل حاشد نتيجة ضعفِ المبادئ المستمدة من روحِ الجهادِ والنضالِ والكفاحِ ولهذا تمكن الحوثة بمساعدة علي صالح من استمالةِ قبائل عدة مثل العصيماتِ وبنو صريم ممثلةً بشيخها جليدان المعروف بولائهِ لعلي عبد الله صالح .

أما حرب عمران فأستطيعُ أن أقولها ببساطة أن البطل الشهيد حميد القشيبي قد تمكن من استنزاف الحوثة بشكل مريع إضافةً إلى أنه استطاعَ أن يكشف ضعف الحوثة وهزالهم للجميعِ خلال سلسلة معارك لقن فيها الحوثة دروساً عسكرية قاسية قبل أن يتمكن الحوثة من الحصول على صك انتصار مجاني من ( زير ) الدفاع ولجان عبد ربه عفاش الرئاسية .

ثالثاً:

الحوثي لم ينتصر في أي منطقةٍ حارب فيها من دون حشدِ أنصارهِ وقبائلهِ من كل مكان ولهذا تلقى ضربات قاسية في همدان وبني مطر لأنه لم يحشد أحداً من خارجها وهذا دليلٌ على أن الحوثي قد استنزف أغلبَ قواه في منطقة واحدة وهي عمران .

بينما الإصلاح إلى اليوم لم يُعلنِ النفير العام وكل الحروب التي خاضتها قبائلهُ ضد الحوثة في كلٍ من أرحب والجوفِ والرضمة كان الإصلاحيون فيها هم أبناء القبيلة نفسها ولم يكن هناك أي إمدادٍ من خارج القبيلة أي أن الإصلاحيين دافعوا عن مناطقهم بدافعِ الانتماء للمنطقةِ وليس بدافع انتمائهم للإصلاح ولكن التربية الجهادية التي ترعرعوا عليها كان لها دورٌ فاعلٌ في تلك الملاحم البطولية التي قدموها دفاعاً عن قٌراهم .

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى جوهرِ المقال .

مالذي سيحدث لو أن الإصلاح أعلن النفير العام !!

علماً أن النفير العام يعني استنفار الإصلاح لأنصاره واستدعائهم وحشدهم من كل أنحاء الجمهورية لتشكيل جيشٍ شعبي جرار مكون من ثلاثة أجنحة ..

الجناح الجهادي بقيادة الشيخ الزنداني وهو الجناح الذي كان له دور حاسم في حسم حرب 94 وهزيمة الشيوعيين.

الجناح القبلي بقيادة منصور الحنق وصادق الأحمر وحمود المخلافي وأمين العكيمي وغيرهم وهذا الجناح سيكون الأكبر على الإطلاق وسيحشد قبائل موالية للإصلاح من صنعاء وتعز وإب - التي يتواجد فيها أحد أكبر معاقل للإصلاح في مديرية خبان - وأيضاً قبائل أرحب القوية وقبائل الجوف التي سحقت الحوثة في الكثير من المعارك ولا ننسَ أن الإصلاح لديهِ حضورٌ كبير في العديد من قبائل البيضاء ومأرب وكذلك في مدينتي حجه و ذمار التي يتواجد فيها الإصلاح بكثرة - وبالذات قبائل عنس - ولا ننسَ المدن الجنوبية التي أثبت الإصلاح وجوده الهادر فيها من خلال الحشد العرعرم الذي جمعهُ تأييداً للوحدة قبل عامٍ تقريباً في عدن .

أما الجناح الثالث فهوَ الجناح العسكري ..

وهذا الجناحُ سأفضل ألا أتحدث عنهُ لأن معلوماتي عنهُ قليلة ولكن يكفي أن أذكر الجميع بأن علي محسن الأحمر ما زال موجوداً وأن الفرقة الأولى مدرع لم تمت بعد .

ويكفي أن نُلفت النظر إلى القائد المخضرم علي محسن صاحب الخبرة العسكرية الهائلة في ميادين الحروب لدرجةِ أني أجزمُ أنه الرجل العسكري الأول في البلد .

والآن ..

تخيلوا معي لو أن الإصلاح حشد كل هذه القوى الجهادية والقبلية والعسكرية في مدينة الجوف التي يُشكل الإصلاح فيها أغلبية !

وقلتُ الجوف لأنها المدينة الملاصقة لصعده بحيث يكون معقل الحوثةِ هوَ الهدفُ الرئيسي لهذا الجيش الإصلاحي .

وأي قوةٍ سيحشدها الحوثة أثق تمام الثقةِ أنها لن تصل إلى نصف الجيش الذي سيجمعهُ الإصلاح عدداً أما من حيثِ العقيدة القتالية فشتان والله شتان بين رجالٍ لم يلطخوا إيمانهم بأي انحرافٍ عقائدي ولم تتلطخ أيديهم بدماءٍ بريئةٍ وبين من جعلوا من سب الصحابةِ سنةً من سننهم ومن سفك دماء الأبرياء وتشريدهم وفرض عقائدهم بالقوةِ وسائل يفرضون بها وجودهم !

أثقُ تمام الثقةِ أن مواجهةً كهذهِ ستكون شبيهةً تماماً بالمباراة التي جمعت بين البرازيل وألمانيا قبل أسبوعٍ تقريباً .

هل علمتمُ الآن لماذا أطالب الإصلاح بإعلان النفير العام وحشد كل قواه ؟

لأن الحوثة قد أعلنوا النفير العام منذ زمنٍ طويل واستنزفوا الكثير من قواهم ورجالهم وعتادهم وجهدهم .

بينما الإصلاح ما زال إلى اليوم يتعامل مع التطورات بحذرٍ وتريثٍ وعقلانية لم نعد بحاجةٍ لها .

في جعبةِ الإصلاح الكثير .

ولكن الإصلاح بحاجةٍ إلى الجرأةِ والشجاعةِ لاتخاذ مثل هذه الخطوةِ لأن العلمانيينِ عاجزون تماماً عن المواجهةِ بينما الدولةُ تتواطؤ مع الحوثي بشكلٍ مفضوح ومخزي والجيش مُخترق بشكل كلي .

انهضوا أيها الإصلاحيين فوالله أنكم تمتلكون القدرةَ على إيقاف الحوثة ولا تجعلوا الخوف من البند السابع حائلاً بينكم وبينَ إنقاذ بلادٍ تحتضر تحت سيقانِ الحوثة .

والله على ما أقوله شهيد ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 15
    • 1) » أحد أبواق الحرب
      الناصر من رأيي أنك أحد ابواق الحرب أيها المرتزقة
      تباً لك وللإصلاح وللحوثي ولصالح ولكل من معاكم إذهبو للجحيم واتركو بلادي في سلام أية الأحزاب المتحزبة

      أختم واٌقول .. اللهم أنك ترى وتعلم ونحن لا نرى ولا نعلم بسسب هؤلاء الأحزاب فعليك بهم اجمعين هؤلاء المارقين من الدين والملة ومن الجنس البشري
      اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية ورد كيدهم في نحورهم أجمعين.

      أللهم يا حق بحق ما كتبت علينا هاذا الشهر الفضيل إن كان ومازال له حرمة عندك في هاذا الوقت العسير اللهم أحصهم عدداً وفرقهم بدداً ولا تبقي منهم أحداً
      3 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » نحن اخوة
      يمن المدد الاصلاح لايدعو الى التعبئة الاصلاح يدعو اخوانه من جميع الاطياف السياسية للوقوف ضد هذا التامر الداخلي اوالاقليمي والعالمي ضد بلد المدد فبدلا من اعداد العدة لبعضنا لنعدها امواجهة اعداد الانسانية والاسلام والعروبة والوطن ونقولها مدوية لا ايران لا للسعودية لا للامارات لا لامريكا نعم لليمن افراد وشعبد وحكومة واحزاب وتنظيمات سياسية احبك يايمن المدد
      3 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » اليمن الحبيب
      ابو زيد الاخ الموهوم /فكري القباطي
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      من الواضح انك لا تتابع الاخبار وان جالس وهناك من ياتي با الاخبار الى عندك الان الحوثي هزم الاصلاح شر هزيمه و جعلهم يهربو مثل الخراف حين تهرب من الذئب لكن الله يكون في عونك انت والاصلاح لان الحوثي سوف يلحققكم عبر قصيب الماء وانصحك انك تتعب شويه وتبحث عنالاخبار بنفسك كي لا تفقد مصدقيتك ولا احد يزيد يتابعك
      وتقبل خالص تحياتي اخوك /ابو زيد
      3 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » صنعاء
      صادق ارى انك بتحلم وبد بالغ في الحلم الى اقصى حد اخر لواء عسكري اخواني سقط بايدي اعداء الله وانت تتخيل غير هذا .... المهم اصحى للواقع
      3 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » صراع منظومات
      عصام الحمادي أتفق معك في كثيرٍ مما ذهبت إليه ..


      ولكن لبيان .. حقيقة الصراع ..

      https://www.facebook.com/e716000010/posts/823901517623061

      ..

      جمعة مباركة .. وخواتيم مباركة على الجميع بالرضا ..والتوفيق .. والحب

      الصراع القائم ببساطة ..

      منظومة عالمية "تحكم وتتحكم بالعالم" (صهيو أمريكية) ..

      ومنظومة عالمية .. تحاول الصعود إلى منصة حكم العالم "الجماعات الإسلاميةوعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين)..


      نص المقال .. في الرابط أعلاه
      3 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 6) » هذا الكلام صحيح الى حد ما
      عمر اتفق معك على ان الحوثة جبناء لا يقدرون على تحقيق اي نصر. حيث انهم لم يتنصروا على السلفين الذين ليس ليدهم سلاح، الا بمادرة من السلطة المخترقة من الحوثي. نفس الشي في عمران كل انتصاراتهم عبارة عن مبادرات. فاغتيال القشيبي كان مدبر من قبل وزير الدفاع الخائن وقائد الاركان الحوثي، وازلام نظام عفاش. و لا وجود للحوثه الا في الاعلان عن قتله. الحوثيون والشيعة بشكل عام اجبن من الجبناء وهم جبناء كأخوانهم اليهود الذين صنعوهم ويمدوهم بالسلاح. أنظروا حروبهم في سوريا لم ينتصروا بأي معركة الا بخيانة واضحة من دول تدعي انها سنية كالسعودية والامارات الذين يدعموان داعش ومليشات اخرى تقاتل من النظام الصهيواسدي، ناهيك عن دعم شيعي من كل مكان. غير الدعم الروسي، والصهيوني بل وحتى الاميركي لاخوانهم الشيعة. كذا الحال في العراق.
      3 سنوات و 4 أشهر و 27 يوماً    
    • 7) » عين الصواب
      خالد عبده الحوثي مدعوم فقط والا هو ضعيف جدا ولكن المتواطؤون والمسهلون كثير وانا واثق لو قام الاصلاح لهزمه شر هزيمة
      3 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » يا ابنا اليمن عودو الى الله
      يمني محب لبلده إن المتابع لما يجري في اليمن اليوم لا يصدق بأن في اليمن عقلاء. قتل هنا وحرب هنا وقطع للكهرباء ونسف للبترول. اتقو الله يا اهل اليمن
      3 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » كلامك في محله يا فكري
      ابو ايمن بصراحة اقول بأن الاصلاح ليس متعطش للحروب كما الحوثه. الاصلاح يتصرف بعقلانية وهوا حريص على الدم اليمني . لذلك لا يلجاء الى العنف إلا للدفاع عن الوطن اليمني ودحر أعداء الإنسانيى جمعاً امثال الحوثه وغيرهم .
      3 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » كلام دقيق ورأى محايد
      امريكا مشجن كلام دقيق ومدعم بالدلائل والوقائع ، ورأى محايد جداً وجرئ فى وقت قلة فيه الجرأة ، المطلوب من الإصلاح أيضاً ان لا يسمح للثقافة تمجيد الأفراد حتى لا يقع فى وقعت فيه الأنظمة وجيوشها ام الحوثى فقد وقع فى فى وقع فيه الشيعه كل مكان من تقديس البشر والطعن فى الدين وإيذاء الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم فى أزواجه وأصحابه بل وآله وكثيراً من ذريته الأطهار بل وقعوا فى الطعن فى كلام الله القران الكريم وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ،
      3 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » تحليل دقيق
      الحسين طاهر لقد اثبتت الاحداث ان الإصلاح ومعه الشرفاء من قيادات وأبناء هذا البلد العظيم أهم صمام أمان لليمن لأنهم ينطلقون من رحم هذه الأرض ويحملون مبادئ وقيم هذا الوطن فهم الشجرة الطيبة التي نبتت في أرض طيبة وماكانوا نبتتا خبيثة جاءت من أرض خبيثة قال تعالى {والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذي خبث لايخرج إلانكدا}
      3 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 12)
      حمزة الاصلاح مسلمين وأنصار الله ( الحوثين ) مسلمين لماذا نقتل بعض لماذا نحرض على قتال بعض اين سنذهب من رسول الله ونحن قد شبعان من دما بعض.... الله الله فيكم أيها الكتاب تذكرون نئ بمعركة الجمل
      3 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 13)
      حمزة اللهم وحد قلوب المسلمين
      3 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 14)
      حمزة الموقع يقول ان اي تعليق يدعو الى الطائفية لن يتم نشره مع العلم ان المقال نفسه يدعو الى الطائفية والفتنة
      3 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 15)
      حمزة تعتبر نختلف سياسيا لا نحرض ع بعض ولا نقتل بعض وليكن الاختلاف من يخدم البلد اكثر
      3 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية