أحمد عايض
الزنداني في أول مشاريع الفشل
أحمد عايض
نشر منذ : 9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً | الثلاثاء 22 يوليو-تموز 2008 06:40 ص

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة عظيمة, والقائمون عليها من خير أهل ألأرض وأعلاهم منزلة عند الله وخلقة , ونحن مأمورون بممارسة هذه الفضيلة في حياتنا بكل درجاتها التي أوضحها الشرع وبينتها سنه الرسول ألأكرم .

لكننا عندما نقحم الفضيلة في صراع المواجهة في مجتمع يعج بالعديد من المتناقضات وتعصف به أزمات رمت به في سلة أفقر بلدان العالم , ثم ننادي بمحاربة ظواهر ناتجة عن تداعيات سياسية واقتصادية قادت المجتمع للولوغ في تلك الرذيلة دون أن نعالج الأسباب الرئيسية التي أدت إلى ذالك أمر يستحق بعض التأمل .

 وعندما يضع القائمون على أمر الفضيلة وهيئتها أنفسهم وكلاء في الأرض للبحث عن المنكر, والخروج أحيانا من طور الستر وإقالة العثرة إلى ساحات التشهير وهتك ستر الرحمن على من سترهم الله بسترة أمر فيه نظر .

المتمعن في أهداف هيئة الفضيلة يجد أنها مسئوليات مناطة بالدولة وأجهزتها , لكن الفساد الذي استشرى في مناحي تلك ألأجهزة عطل الكثير من مهامها , كان الأولى على أجهزة الرقابة المتعددة ابتداء من الرقابة في تلك المؤسسات ومرورا بأجهزة البحث والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وانتهاء بالهيئة العامة لمكافحة الفساد القيام بواجب محاربة الرذيلة بكل صورها .

لقد ركزت الهيئة في إعلانها على جوانب" الرذيلة الأخلاقية " متناسية أن الكثير من تلك الجرائم التي تم التطرق إليها أنها تتم على مرأى ومسمع من الأجهزة ألأمنه وأجهزة الرقابة في الدولة بل وبعضا منها مرخص لها من قبل جهات رسمية , أي أن كل ما ستقوم برفعة الهيئة إلى جهات الاختصاص هو تحصيل حاصل لن يقدم أو يؤخر أمام من ترجو هيئة الفضيلة منهم محاربه تلك المنكرات .

كما نجد أن الجهات التي تؤكد هيئة الفضيلة ألاعتماد عليها في أزلة المنكر هي من تقنن للمنكر في كثير من الأحيان , وسنجد في قادم ألأيام مبررات رسمية للعديد من القضايا التي يراها أصحاب الفضيلة منكرا , هي في نظر آخرين أمور يجب ان نساير فيها العصر وأن ننفتح على العالم " هكذا سيقال " , وستلجأ أجهزة الدولة إلى وضع العديد من المبررات تجاه القضايا التي تسعى الفضيلة لمحاربتها .

هيئة الفضيلة صراع الاحتضار :

قد تكون هيئة ألأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية " هي النموذج " الذي تحاول الفضيلة اليمنية السير على خطاها لكنني أرى أن الوقت جاء متأخرا , لأن ألأولى تكابد في بلد منشأها الأمرين , ولم تعد كما كانت من ذي قبل تحظى بالقبول العام في الشارع السعودي وحتى مؤسسات الدولة , وذالك لوقوعها في بعض الأخطاء البسيطة عمد الإعلام إلى تهويلها وتكبيرها .

ترى هل يظن القائمون على هيئة الفضيلة أن ضغوطهم على الدولة في اليمن سيكون أكثر نجاحا من ضغوط الدول المانحة والدول الغربية بشكل عام خاصة الولايات المتحدة ألأمريكية , وفي ظل التأكيد الرسمي أن اليمن دولة منفتحة على العالم , وعلى حضاراتها وثقافاتها , خاصة والدول لعربية ومن بينها اليمن , تؤكد على أنها لن تسعى إلى تعزيز سلطات دينية داخل المجتمع والدولة , مهما كانت أدوار تلك المؤسسات متواضع .

اليمن وفي أكثر من منبر دولي تؤكد قناعاتها بالعولمة , وأنها منفتحة على العالم , لاسيما واليمن تسعى في المنظور القريب الانضمام إلى " منظمة التجارة العالمية " مما يعني أن اليمن ستكون سوقاً مفتوحة لكل ما تنتجه أسواق العالم ومنها الكثير من ألأمور التي لا ترغب في وجودها " هيئة الفضيلة " .

أجهزة النظام في اليمن لن تقدم " مطالب الفضيلة " على التزامات اليمن الدولية , وستحاول أن تثبت أنها أكثر احترما لقضايا العولمة, واقتصاديات السوق العالمية عندها ستبقى الفنادق الراقية مليئة بالخمور وستظل الليالي الحمراء والماجنة يعج روادها في فنادق عدن وفي المدينة السياحية بصنعاء وغيرها من تلك ألأماكن .

إن اليمن تجد نفسها ملزمة بهذا الوجه أو بالأخر في فتح أماكن للعديد من السياح ألأجانب والمسئولين من أصقاع ألأرض للتسلية واللهو وأشياء أخرى ستنظر إليها الهيئة أنها " منكرات يجب إزالتها" ’ وستتحول هيئة الفضيلة إلى شماعة لقضايا صغيرة ستهمش أهدافها التي يحاول القائمون عليها في رسم لوحة " يمن خالي من الرذيلة " .

الزنداني يناضل وحيدا :

المتابع لما يجري يجد أن هيئة الفضيلة لم تكن في لحظة ما محل قبول أو ترحيب بها سواء من التجمع اليمني لإصلاح أو اللقاء المشترك أو حتى المؤتمر الشعبي العام الذي قابلها بهجوم كاسح من أول لحظات الكشف عن هويتها.

 ترى مع من سيحارب الزنداني المنكر في اليمن , هل مع دولة حزبها الحاكم يرفض فكرة تلك الهيئة من أول لحظه , أم مع تيار إسلامي يرفض الاعتراف بها أو حتى أن يتحدث عنها في وسائلة الإعلامية .

أرى أن مهمة الشيخ عبد المجيد الزنداني في قادم ألأيام ستكون أكثر صعوبة , مما يوحي بوأد سريع لمشروعة الذي حاول أن يضفي علية جواً من الإقبال الشعبي وتعدد شخصيات العلماء الإجلاء , خاصة في الحشد الهائل الذي قدر بأكثر من ستة ألف مشارك في حفل تدشينها .

ليس ما أطرحة في هذه العجالة من باب الرفض لمشروع الفضيلة لكن من باب أن الشيخ عبد المجيد الزنداني ورفاقه في هيئة الفضيلة لم يوفقوا في إضافة أعوان فاعلين في الساحة اليمنية للقيام بواجب التعاون على هذا الأمر , ألا يحق لنا أن نتساءل لماذا هذه المغامرة التي لم تحسب خطواتها بدقة , حيث كان الأولى أن تخرج بمشروع أكثر تطور من الصورة الحالية التي يمكن أن نشبهها " كما تقول جماعة التبليغ " قل كلمتك وأمش " وكذالك الفضيلة ستعلن عن المنكر لكن من سيقوم بإزالته .

ترى إذا كانت كل المؤشرات تؤكد أن الجميع " حكومة ومعارضة " غير مقتنعين بمشروع الفضيلة فكيف سيكون مستقبلها .

أنه من غير ألائق عندما نعالج قضايا الرذيلة أن نمارس في محاربتها أدوار " فاشلة ", إن تجربه الاستنساخ لمشروع الفضيلة الذي حضي بتطور جزئي بين النسخة اليمنية والسعودية هو فارق ضئيل وهو أن فضيلة اليمن لن تخاطب ولن تقوم بواجب إنكار المنكر على ألإفراد وإنما المنكر الذي يمكن أن نقول عنه أنه منكر منظم .

كان الأجدر أن يتم تقديم مشاريع تسهم في تفعيل مؤسسات الدولة الحالية بدلا من اللجوء إلى تجربة ستصطدم في الواقع بالعديد من التحديات والعراقيل وعلى رأسها الجهات التي يعول عليها في إنكار ذالك .

الفضيلة محلك سر :

لن تسطيع الفضيلة أن تقدم حلول جذرية لكل ما قالت عنة " أنها ستحاربه وتعمل على إزالته " خاصة في الجانب ألأخلاقي , لأنها لم تعمد إلى أصل المشكلة لتقضي عليها وإنما على ظواهر فساد عامة في المجتمع .

فلو أغلقت الفضيلة ألف مرقص فسينفتح غيرها , ولو صودر مليون قرص مدمج يحمل مواد مخلة بالأدب فسينسخ غيرها , ولو ُألقى القبض على ألف عاهرة فسوف تأتي أخريات يمارسن نفس الدور .

إن البلد اليوم في أمس الحاجة للقضاء على الأسباب التي أدت لنشوء مثل تلك الظواهر , فكل الجرائم الأخلاقية التي أقلقت مضاجع الزنداني والذارحي يكمن علاجها كليا في اجتثاث الفقر من المجتمع الذي كان سببا في خروج العاهرات إلى الشوارع ربما بعضا منهن أرغمهن على ذالك البحث عن لقمة العيش.

ولهث الشباب وإقبالهم على صور الرذيلة وأفلام العهر فذالك ناتج عن ارتفاع العنوسة " بين الجنسين " في المجتمع نظرا للغلاء الذي منع الكثيرين من الوصول إلى طريق العفة .

اليمن اليوم في أمس الحاجة إلى مشروع فضيلة يطالب بإصلاح اقتصادي وسياسي عاجل للوصول إلى مجتمع خالي من الرذيلة الحقيقية التي ستقودنا إلى ما هو أكبر من منكرات الأخلاق.

فاصل إعلاني :

أن التوقيت الحالي الذي وجد الضوء ألأخضر من جهات عليا في الدولة للإعلان عن هيئة الفضيلة يمنح أطرافا ما في السلطة للخروج من مآزق عدة , قد يكون البحث عن " فاصل إعلاني " شيء جميل بهدف لفت الأنظار إلية بعد مشاهد صراع كانت أكثر عنفا ودموية شهدتها البلاد طيلة ألأشهر الماضية , فلا بأس من وضع ذالك المشهد المسرحي الذي يمكن أن ننشغل بعض الوقت ببعض فصولة , حتى يتسنى البحث عن مسرحية قادمة تكون أكثر تشويقا وإثارة .

الفخ الديني :

السلطة في حاجة ماسة لأي مؤسسات دينية , خاصة وهي تعتبر الورقة الدينية هي الورقة الرابحة في الصراع السياسي القادم بين القوى السياسية , باعتبار أننا على مشارف انتخابات نيابية ترسم ملامحها سحب سوداء قاتمة على قطبي الصراع السياسي في اليمن وهما الحزب الحاكم واللقاء المشترك , وبعد تحذير هيئات دولية من عواقب تأخر البت في اللجنة العليا للانتخابات .

لقد جاهدت السلطة مرارا في الحصول على ولاء العديد من الرموز الدينية, ولقد نجحت في استخراج مبدأ " طاعة ولي ألأمر" الذي قدمته المدرسة السلفية في اليمن والذي أصبح ثقافة يتم تعميمها كمحاضرات ودروس على قطاعات واسعة من المستهدفين.
ستظل هيئة الفضيلة غائبة عن الواقع بمعناه الحقيقي خاصة في ظل وجود العديد من العلماء في اليمن والمنضوين في محور الرفض لهذه الهيئة , لكن تلك المواقف الرافضة لها لم تعلن للملأ بعد , قد يكون احترام الشيخ عبد المجيد الزنداني هو " الحاجز " الذي جعل الكثير من تلك الشخصيات تتحفظ على مواقفها في القريب العاجل على ألأقل , وربما نجد من العلماء من يخرج لنا بتأصيلات شرعيه أخرى حول ذالك الموضوع مخالفة لما طرحة الزنداني .

ختاما :

أتمنى أن تكلل جهود الشيخ وأعوانه بالنجاح , فهم على ثغر من ثغور الإسلام , وموطن من مواطن الحق لا نملك إلا الدعاء لهم , وإن نكون نحن معشر الصحفيين جنودا من جنود الحق في فضح كل رذيلة وكشف كل منكر , لأن ذالك من واجبات الصحافة , ومن لدية غيرة على أمر دينه ووطنه أولا وأخيرا .

* Mareb2009@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 97
    • 1)
      عبد المنعم الشيباني أ بعد بسم الله والصلاة على رسول الله والترضي عن الصحابة الكرام والآل الموصفين بالقرآن أقول سبقتني والله يا أستاذأحمد بهذا الكلام ولكنني قد قطعت عهداً على نفسي الا أكتب في السياسة بل في الحب والشعر والأدب والفن والرياضة... نعم يا أستاذ احمد يراد إفشال وإحراق الشيخ عبد المجيد أكثر وأكثر قبل تسليمه للأمريكان.. غير ان الزنداني صار مستبداً يركب رأسه ولا يصغي لنصائح الجماعة ولا ندري ماذا حل بالرجل صار أكثر استبداداً برأيه من ذي قبل وهو الغريم المستهدف من قبل قوى الفساد والإستبداد ... وسأوا صل الحديث معكم أيها الجميل احمد.
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 2)
      عبد المنعم الشيباني ب ....نعم أستاذ احمد لقد أفشلوا كل مشاريع هذا الرجل وخاصة مشاريعه السمكية التي كادت أن تنجح واليوم يراد له أن يفشل أكثر وأكثر وان يحرق أكثر مما أحرق حمود هاشم الذارحي الذي فقد شعبيته إلى الأبد في صفوف الناس بسبب قصة شركةالمنقذ التي أفشلها من أفشلها ليحرق رموز الإصلاح ويصورهم بالفشل والعجز ولكن حمود هاشم شيخنا الجليل لم يتعلم وصار يلهث وراء أهواء التمباك والبوري والمداعة والمعسل غير مبال بسمعة الإصلاح التي تتعرض لا ستهداف مدروس ومبرمج وشيخنا الزنداني يبدو أنه صار للإستبداد أداة يحركها كيف يشاء ، كنت قائداً يا شيخنا فكيف تجرجر اليوم ومن أذنيك وقرنيك إلى مهاوي الفشل ...؟؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 3)
      عبد المنعم الشيباني ج .... عن أي فضيلة يتحدث القوم ؟؟ قد قالها الإصلاح الفضيلة مسؤلية كل فرد مسلم لا تختص بها جما عة و ولا فرد بعينه فلماذا يراد إحراق الزنداني بالهجوم عليه وأنه يسئ إلى نساء اليمن كما جاء في البيانات التي تتوالى وأنه فقيه ظلامي ،،ويستأهل الزنداني أكثر مما قالوا لأنه خرج عن تقاليد الجماعة وقواعد الشورى منهج الإصلاح ينصحونه فلا ينتصح ويركب رأسه وراء مشاريع تجر على الإصلاح وعلى نفسه السباب والشتائم كما جر الذارحي حمود هاشم( صاحب المداعة الشهيرة) على نفسه وعلى تيار الإصلاح .. يا شيخ زنداني مشروعك حلف الفضول ونصرة المظلوم والدفاع عن الحرية والذب عن المعتقلين وتبصير الأمة بمسؤلياتها تجاه فلسطين والعراق وتحرير الأقصى وبغداد والأندلس وليس مشروع صاحب التمباك والمعسل( عمنا حمود) ومن يجرجك ويجرجره لمزيد من إحراقك وإحراقه ...
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » الهيئة إرشادية و ليست تنفيذية
      همدان العليي مرحباً أخي أحمد ..
      كما جاء في كلمة الشيخ عبد المجيد في كلمته التدشينية ، أنّ هيئة الفضيلة صاحبة النكهة اليمنية إرشادية و ليست تنفيذية و هذا يعني أنها تختلف عن هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر صاحبة النكهة السعودية ، و بمعنى ستقوم بتغيير المنكر بلسانها و بقلبها و بعدها يأتي دور السلطة للتغير بيدها ..! ( إن أرادوا )
      صحيح - و كا قلت أنت آنفاً - أن السلطات لن تتخلى عن مرتكزات الانفتاح من أجل الاستجلاب السياحي الاقتصادي و لكن من واجب العلماء إسداء النصح و تبرئة الذمة أمام الله عز وجلّ كي لا يُسألوا .. و سواء أن فشلت أو نجحت فقد قاموا بواجبهم كعلماء ..!
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 5) » الهيئة إرشادية و ليست تنفيذية
      همدان العليي أمّا عندما تطرقت يا سيّدي عن تكاثر ملاهي العهر و المراقص في حال أن تم إغلاقها ، و إسقاط هذا التكاثر في المراقص و الفساد الأخلاقي على الأوضاع الاجتماعية و الظروف المعيشية فقط ..! ففي رأيي أن تكاثر مثل تلك الملاهي الليلية و الفساد الأخلاقي بشكل عام ، إنما بسبب انفتاح الإعلام العالمي و التطور التكنولوجي و الذي جعل من كل صعب سهل خاصةً في الرذيلة ..! و إلّا فنحن نرى الجهود التي تبذلها دول إسلامية غنية مثل المملكة العربية السعودية ممثلةً بهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ؛ ولكن الفساد الأخلاقي هو نفسه و يختلف عن اليمن أنه يُزاول في الخفاء غالباً و بهذا فهم لا يُجاهروا بالمعصية و لكن قد قاموا بواجبهم .
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 6) » الهيئة إرشادية و ليست تنفيذية
      همدان العليي و هنا أعني وبكل اختصار .. أنه من واجب العلماء إسداء النُصح في هذا الزمان بأي وسيلة يرونها مناسبة و أمّا بخصوص نياتهم إن كانت سياسية أو تخدم طرف ما ، فرب العباد أولى بما تكنّ النفوس ، فهم علماء ، لأنه و في المُقابل لواجبهم ؛ من حقهم أن تصدح كلماتهم الإرشادية لكي يبرئون أنفسهم أمام الله عز وجل ، لأنهم و كما قلت علماء و سيسألون في يوم السؤال .

      تحياتي لك سيّدي ،
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 7) » لماذا جعلت منهم الافضل
      العبادي اخي احمد اتمنى منك ان تكون كتاباتك بتجرد ما اعنيه هو وصفك لهولاء القائمين على هيئة الفضيلة((والقائمون عليها من خير أهل ألأرض وأعلاهم منزلة عند الله وخلقة )) من اين اتيت بهذه التزكية وماهي مصاردك الموضوعية او الواقعية او من القران او من السنة ياخي ان الله عز وجل يقول ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلوبهم.... الخ الاية. مانعنية في هذه الاية ان التزكية من الله عز وجل هو اللي يعرف ماتخفي الصدور والامر الثاني تنبيه من الله عز وجل ان لاتنخدع بالشعارات اسس بنيان مقالاتك بعمل هولا ياخي اعطيني مأثر لهولا وقارن بغاندي الهند لتعرف ان الايمان مرتبط بسلوك الفرد تجاه اخيه الانسان أأمل منك ياحمد وانت عزيز ان نتجاوز شطط الناس وتعلم ياخي ان الرسول ص قبل يد عامل وقال بالحرف الواحد هذا هو الكف اللي يحبه الله ورسولة ونكنفي.
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 8)
      عبد المنعم الشيباني د ......تواصلاً للموضوع صار شيخ زنداني بغير عمل وكانت تؤمل فيه أعمال كبيرة بحجم الأمة وقوفاً ضد الإستبداد والفساد ولكنه انكفأ على نفسه وتضاءلت همته وصار يستدرج لأقل الأعمال شأناً وخسر شعبيته،، وصار وينجر إلى معارك هامشية يصارع فيها طواحين الهواء وأذكركم بمصارعته الهوائية لجريدة وهمية لا وجود لها اسمها جريدة الحرية أنفق ملايين لمصارعة عدو وهمي استدرجه آخرون اليه ،، والناس تتذكر بحسرة خطابات الشيخ الحادة التي زجت بحزب الإصلاح لمقاتلة الإشتراكي وخسر الإصلاح قوته ورجاله وجنى الحوثيون والتيار الملكي ثمار فتاوي الزنداني ضد أفوى تنظيمين في اليمن الإشتراكي والإصلاح ،،وجنى الإصلاح خسارة فادحة حيث دمرت قدرات تنظيمين وطنيين كان الحوثيون يحلمون بذلك فحقق لهم الزنداني حلمهم بفتاويه المتشنجة ضد الإشتراكي،،، وندم الإصلاح وليت الزنداني تنبه لعواقب وخيمة يجر إليها وهو لا يدري ... متى يعقل شيخنا الجليل ؟؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 9)
      عبد المنعم الشيباني د ......تواصلاً للموضوع صار شيخ زنداني بغير عمل وكانت تؤمل فيه أعمال كبيرة بحجم الأمة وقوفاً ضد الإستبداد والفساد ولكنه انكفأ على نفسه وتضاءلت همته وصار يستدرج لأقل الأعمال شأناً وخسر شعبيته،، وصار ينجر إلى معارك هامشية يصارع فيها طواحين الهواء وأذكركم بمصارعته الهوائية لجريدة وهمية لا وجود لها اسمها جريدة الحرية أنفق ملايين لمصارعة عدو وهمي استدرجه آخرون اليه ،، والناس تتذكر بحسرة خطابات الشيخ الحادة التي زجت بحزب الإصلاح لمقاتلة الإشتراكي وخسر الإصلاح قوته ورجاله وجنى الحوثيون والتيار الملكي ثمار فتاوي الزنداني ضد أفوى تنظيمين في اليمن الإشتراكي والإصلاح ،،وجنى الإصلاح خسارة فادحة حيث دمرت قدرات تنظيمين وطنيين كان الحوثيون يحلمون بذلك فحقق لهم الزنداني حلمهم بفتاويه المتشنجة ضد الإشتراكي،،، وندم الإصلاح وليت الزنداني تنبه لعواقب وخيمة يجر إليها وهو لا يدري ... متى يعقل شيخنا الجليل ؟؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
      امين عبدالرحمن السياسه شكلهااثرت عليك كثير فكل شي تربطوه بالسياسه حتى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن انت حتى تصف الشيخ بالفشل وعمل كهذا لايجب ان ينتظر الموافقات الحزبيه لانه من اهم واجبات المسلم العادي فما بالك بشيخنا الفاضل فمن راى منكم منكرا فليغيره بيده---الخ الحديث--والواضح من عنوان المقال ان الكاتب اراد جذب الناس ولفت الانظار لقراءة مقاله والله المستعان--اتق الله يا احمد ودع منك حب الظهور واخلص في العمل--وانتم اهل الاصلاح المفروض انكم اول من يدعم الشيخ في مشروعه بدل التثبيط وجعل كل شي سياسه وخلاصة القول ان كل شي فيه اخذ ورد الا الشيخ ياشيخ احمد لاندعي له العصمه ولكن الرجل اراد ان يعمل خير فلنعينه -- انا اتابع مار ب برس كل يوم واحب القائمين عليه واعتذر عن الجفوه في التعليق الا ان هذا العنوان لايجب ان يمر دون تعليق كهذا---- وشكرا
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 11)
      صالح السلام عليكم جميعاً ألمطلبو أنالإصلاح يستقي من العلماء ولا يحجمهم من أمثال الشيخ الجليل عبد المجيد الزنداني لإنه لايخاف إلا الله لايخاف من أمريكا لا يخاف من المستبدين
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 12)
      ابومحمد لاحول ولاقوت الابالله اخي احمد جزاك الله خير اعن الرجل على فعل الخير والعون من الله
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 13) » قل خيرا
      الاحمد اخي احمدقل خيرا او اصمت
      ماادري لماذا كل عمل يخرج عن نطاق الاصلاح كحزب يعتبر فاشل اوغير منظم او او او الخ
      ثم لماذا لاتعترفون الابشرعية العمل الدعوي حينما يكون داخل نطاق الحزب وتناسيتم شعار ان اريد
      الفضيلة الزنداني الذارحي العلماء الاجلاء الاخرون لم ولن ولا ينتظرون في واجبهم الشرعي اذنا ودعماو و و لانهم باذن الله يعملون لله
      تكررت كثيرا كلمة خسر شعبيتة ومتى كان الهم الكم وهوغثاء
      اخي اياك وانت القلم البارع ان يسجل عليك في كتابك تثبيط اوتخذيل اوترديدلابواق فانت غير
      وانصح اخواني في التجمع عدم التعبئة لطلابهم ولشبابهم حول الفضيلة
      اسال القادر المقتدر ان ياخذ بايدي اصحاب الفضيلة ويكتب لهم النجاح والسداد والقبول

      اخي الذي ذكر((المداعة))لاتظهر الشماته باخيك فيعافيه الله ويبتليك
      وسل المولى لكل مبتلى العافية
      وسامحون
      ولايجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 14) » لاتخاف
      علي السعدي - من أهم صفات المسلم : الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إذن لا مشكلة مع الهيئة 2- الهيئة جهة نصحية حسب البيان المعلن وحسب أو عمل لها، فهي لا تنفذ بيدها، بل تنصح المخطأ ثم تبلغ الشرطة، فهي تختلف عن هيئة السعودية، أين المشكلة 3- الهيئة تقوم بدور من أدوار إصلاح المجتمع، وهو يتعلق بالأخلاق والفضيلة، فمن يكره!!!! 4- انتشرت الرذيلة في مجتمعنا والكل يعلم، من خمور ومراقص وتدليك مزيف، وفتيات وشبان ينحرفون، ومنهم من يتنصر. تتصدى الهيئة لهذا، شيء طيب 5- سؤال لكل من يقف ضد الهئية، ويتخوف منها، أي شيء تخاف، وضح لنا حتى نفهمك فنفهمك، 6- هل تخاف من أغلاق محلات بيع الخمور 7- هل تخاف من إغلاق المراقص والملاهي في مدننا الحبيبة مثل عدن، التي ضاقت صدورنا نحن سكانها بالانحلال الخلقي 8- هل تخاف من إغلاق المؤسسات التنصيرية 9- إن كنت لا تخاف مما سبق فلا تخاف من الهيئة بل كن معها والله الموفق
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 15) » هيئة الفضيلة إحياء فريضة غائبة
      محمد بن مونس في الحقية أناأتابع كتابات الأستاذ أحمد ومعجب بكتاباته ولكن هنافي هذا الموضوع كال الأخ: أحمد التهم للشيخ الجليل: عبدالمجيد الزنداني وكأنه يلمح ان الشيخ صار في عبائة الحاكم الفاسد وأنهأصبح جسرا مرحلي للحاكم وأعوانه من الفاسدين الأخوة الذي نعلمه ان الشيخ/ عبدالمجيد رجل دعوة وجهاد و،سال الله الكريم أن يوفقه إلى مايحبه ويرضاه وأن يلهمه رشده وأن يجنبه مضلات الفتن وأن يجعل كيد الظالمين والمنافقين من أصحاب الحكم وأعوانه في نحورهم وأن يرينا فيهم يوما أسودا بسبب مافعلوه باليمن وأهله وأن يجنب اليمن شعبا وإنساناالفتن والوضع في اليمن يدعو للحيرة ماأن نخرج من زوبعة حتى تأتينا عاصفة بها ريح صرصر وذلك كله من أفاعيل الحاكم ومن مطبخه المليئ بالدسائس والمؤمرات والذي لم ولن يتورع عن إستخدام أي شيئ لكي يطيل بقائه على الكرسي سواء كان ذلك الدين أوالأعراف القبيلية أوالوطنية حتى أنه إستخدم الشرف والعرض والسلام
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 16) » زندتني اخر موديل
      بلقيس الصغيرة أي فضيلة تلك التي يتحدث عنها الزنداني وغيره من ابواق السلطة. لماذا يبتكر الزنداني قصص وفتاوى دائما في الوقت الذي يكون رأس السلطة في حاجة اليها. لماذا لايتحدث الزنداني في قضايا الناس الاساسية، لماذا لايقف ويتحدى الفساد ويقول كلمة حق ولو لمرة واحدة في حياته. اتفق مع عايض ان ما نراه من \\\"انحلال اخلاقي\\\" يعود الى وضع الناس السيء والناجم عن الفساد المستشري في كل شيء. ارى ان يكف الزنداني عن خزعبلاته ومشاريعه البالية والتي لا تخدم الا استمرار الفساد ومعاناة الناس. اتمنى ان يحدث ذلك قبل ان نرى جحافل خريجي جامعة الايمان في شوارعنا تأمر بال\\\"معروف\\\" وتنهى عن \\\"المنكر. واتمنى ان يتخلص هذا المجتمع من كل عناوين التخلف والفساد والخيانة وابرزها الزنداني.
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 17) » هيئة الفضيلة إحياء فريضة غائبة
      محمد بن مونس أتابع مع الأستاذأحمد عائض عن هيئة الفضيلةوالأمر بالمعروف والنهي عن المنكرالفريضة الغائبة في مجتمعنا الإسلامي والتي نسأل الله يوفقنا لإقامتها وتطبيقها في حياتنا كأفراد وكذلك في المجتمع يأخوان هذه الفريضة تكاد تكون معدومة في المجتمع نتيجة لما تمربه اليمن من ظروف إقتصادية وإجتماعية وسياسية بئيسة وكل ذلك ليس نتاج يوم وليلة ولكنه ناتج عن تركمات زمنية طويلة إمتدت منذ17/07/1978م وحتى تأريخه إن المجاملة والمحابة التي سيطرت على عقولنا ومداركنا جعلت من الطرف الأخر يستخدم جميع اساليبه الخبيثة والشيطانية لجعلنا مطية له في تنفيذ مأربه وسياسته ونحن إمامدركين أوغير ذلك المطلوب الأن وقبل كل شيئ العمل على إسقاط هذا النظام الفاسد الذي عمل على إفساد كل شيئ في حياتناوأصبحنا ليس لنا أي ثمن في بلادنا أو خارجها ونحن لانلوم الأخرين إذا لم يكن لنا سعر أوقيمة في بلادنا فكيف نعتب على الأخرين إذا لم يحترموناولانجده
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 18)
      عبدالله الأمير واعجبا منك يا شيباني ما أجراءك عن العلماء وما أحلمك عن السفهاء وما أراك إلا من الروبيضات التي كثرت هذه الأيام أرجع إلى مقالاتك وانظر كم ذكرت من لايمدح بالخير وكم سببت من الدعاة والعلماء تصريحا أو ضمنا
      أسال الله أن يهديك قبل أن ترى آثار صنعك وسوء فعالك فيك
      فهكذا تختزل يا سئ القول جهاد الشيخين مع اختلافنا في اجتهادهم إلى أنهم سبب ما آلت إليه أوضاع الإصلاح
      يا هذا ما أظنك إلا مريض وإلا فكلنا من الإصلاح بل من من نشأ فيه وتربى بين محاضنه إلى يومنا وما سمعت أحدا يقول ماقلته
      لكن أذكرك يا صاحب المشاعر الركيكة:
      وعند الله تجتمع الخصوم فأرني في ذلك اليوم بلاغتك وحجتك
      هدانا الله وأياك وجعلنا من أوليائه الصادقين
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 19) » هيئة الفضيلة وإحياء فريضة غائب
      محمد بن مونس أتابع مع الأستاذأحمد عائض مابدئناه عن فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودورها في حياتنا وأبتداء من حيث أنتهيت فنحن بطلب من الأخرين أن يساعدونا وأن يقدموا لناالمعونة ونحن لم نقدم ذلك لأنفسناولم نعتمد على ذاتنا وأصبحنا نقاد كالشياه الى جزارها لنا عقول مغيبة وأفئدة مضللة قيادنا بيد فاسدين مفسدين يجب علينا أن نصحو ونستيقظ من هذا السبات وأن نزيل تلك الغشاوة التي طمست بها عقولنا وأن نعودإلى رشدناوالله من وراء القصد وأسأله أن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل
      9 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً    
    • 20) » مشكلة السرفر
      اليمن يقول صاحب التعليق
      (بعد بسم الله والصلاة على رسول الله والترضي عن الصحابة الكرام والآل الموصفين بالقرآن)

      اختراع جديد في طريقة الصلاة على رسول الله.

      هل تقول هكذا في التشهد الأخير؟ عندما تصلي على محمد وعلى آل محمد؟

      أذكرك ياأخي بالتشهد:
      اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد.


      أذكرك ياأخي:
      كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار. ولايجرنكم مخالفة إيران إلى مخالفة القرآن والسنة.
      ولتقرأ الأحاديث التي تعلمنا كيف نصلي على رسول الله. ومن أخذ دينه من افواه الرجال ضل.
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 21) » الى اول تعليق
      يماني يقول صاحب التعليق رقم 1

      (بعد بسم الله والصلاة على رسول الله والترضي عن الصحابة الكرام والآل الموصفين بالقرآن)

      اختراع جديد في طريقة الصلاة على رسول الله.

      هل تقول هكذا في التشهد الأخير؟ عندما تصلي على محمد وعلى آل محمد؟

      أذكرك ياأخي بالتشهد:
      اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد.


      أذكرك ياأخي:
      كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار. ولايجرنكم مخالفة إيران إلى مخالفة القرآن والسنة.
      ولتقرأ الأحاديث التي تعلمنا كيف نصلي على رسول الله. ومن أخذ دينه من افواه الرجال ضل.
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 22) » الى جدي
      فضيلة بنت حمود الزنداني الى جدي فضيلة الشيخ عبد المجيد
      تموت الرجال واقفه الا من اراد ان يموت وهو مرمي في الارض فكم يزداد حزني كل يوم على جدي وهو يهوي في الارض عميقا بدلا من الشموخ زحزنت على وقوعه حجر شطرنج بيد زعامة الفساد وقادتهم ينفذ لهم ما يريدون وهو غني عن ذلك واكبر منه واشمخ .
      جدي العزيز اني وامي وجدتي نساء اجلاء فلماذا تذلنامع عصابات ماتحت السره ؟ نحن شربنا الدين كتابه وحديثه وتشربنا اخلاقنا من فضيلتك فلماذا تشكك في ديننا واخلاقنا وسمعتنا؟
      جدي العزيز نصيحة من بنت افضل بناتك ان تترك هؤلاء الباحثين عن الشهره والعظمه وانت لست منهم فشهرتك وسمعتك اكبر واعلي؟
      الخير كله مع الفقراء والمساكين والوقوف معهم وقوفا مع الله وخذلانهم خذلان لله .
      انتظر منك موقفا لله خالصا مخلصا ناكثا بكل وعد قطعته للظالمين تحت اي ظرف او شرط والانحياز لله وسيكون الله معك .
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 23) » اتق الله يا احمد ودع منك حب ال
      al yemani hisham اتق الله يا احمد ودع منك حب الظهور واخلص في العمل--
      واعجبا منك يا شيباني ما أجراءك عن العلماء وما أحلمك عن السفهاء وما أراك إلا من الروبيضات التي كثرت هذه الأيام أرجع إلى مقالاتك وانظر كم ذكرت من لايمدح بالخير وكم سببت من الدعاة والعلماء تصريحا أو ضمنا
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 24)
      حميد خازم كان الاجدر بالاصلاح وزعيمه الزنداني البدا بنهي المنكر القائم على اطفال ونساء صعده ووقف سغك الدماء رجاء ارسل يامأرب برس
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 25) » لماذا يا أصحاب التنظيم
      سلفي العجب كل العجب أن يطعن في شيخنا وعالمنا وأستاذنا عبد المجيد الزنداني أبناء التجمع اليمني الإصلاح وأحفاد الشيخ كما ذكرت بنت حمود، والحري بهم جميعاً أن يقفوا معه فإنه عالم جليل من خيرة علماء اليمن أسال الله له التوفيق والنجاح في كل أعماله.
      والأعجب من هذا أن يأتي الشيباني الذي لا اراه إلا مريض مرض تنظيمي ، وهذا والله أنه هو السبب الكبير الذي جعل هذا الحزب الذي يتلبس باسم الدين يصل إلى هذه الحالة، حيث وصل به الحال إلى أن يتشبث بالرافضة والاشتراكيه والناصرية قوى الشر كلها، ثم لم يكتفي بهذا وإنما عبأ أتباعه على هؤلاء العلماء ليخرج لنا مثل هذا الشيباني الوقح الذي ينال من شخصية شيخنا الجليل الشيخ عبد المجيد ، والذي يصفه بالاستبداد والفشل وووالخ ، والله أن تنظيمك وحزبك هو حزب الاستبداد والفشل ، وما وصل إليه هذا الحزب هو خير شاهد على ما أقول.
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 26) » قبح المزايدة باسم الدين
      أبو مالك أعتقد أن المقال يمكن اعتباره مرشد لسيادة الفضيلة المنشودة، البعيدة عن كل تسييس أو منفعة. فالفقر والفساد هما سبب الحال الذي وصلنا إليه. يبدو أن خريجي ما تسمى جامعة الإيمان عاطلين عن العمل وهناك محاولة لتوظيفهم ولو على حساب الدين والمجتمع، فلا فرق عند السياسي بين هدم المجتمع أو سحق الشعب طالما ومصالحه مصانة. أنا شخصياً غير مقتنع بالفقيه السياسي، كما هوا الحال عند أصحاب المشروع، فالأمر بالنسبة لهم فرصة، خاصة وقد خبروا النظام السياسي ومحاولاته اللعب بسياسة ضرب ص بـ ص، دون حساب العواقب. وما حرب صعدة وقوة العناصر الارهابية إلا نتاج لهكذا سياسة. في اعتقادي أن ولادة هكذا تنظيم "لا سمح الله" سيكون السبب في هجرة العديد من الخيرين والخبرات اليمنية وترك البلد لأمثال هؤلاء يسرحون ويمرحون فيها كما يشأون وتحت أي مسمى. أتمنى أن لا تخونني ثقتي في عقلانية النظام في اليمن ولو بعض الشيئ، ورفض مثل هكذا ترهات
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 27) » الايام تثبت
      سرو حمير ايام وحن شوف هل سكرت المراقص والملاهي واماكن الدعاره ام لا سؤل وجه للزنداني في قنات الجزيره لقد كثرت المراقص والبارات في عدن اكثر من 95% بعد حرب 94 وكان شعارك حينها فتح عدن * قال ماهو عارف ولاكن بانتاكد وكان ماهو باليمن المهم نشوف تقلق ام اعطاها فتاوي بالبقا كم ا هيا ارجو النشر
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 28) » فخ سياسي
      احمد تابعت باهتمام اخبار هذه الهيئة وتاسيسها وردود الأفعال حيالها فمع احترامي وتقديري للشيخ الفاضل الزنداني وحسن نيته لكني أتفق مع الأخ احمد عايض في تحليله للموضوع. لقد حرص الرئيس حرصا شديدا على احراق الشيخ والان يبتزة في قضية الارهاب. أقول للإخوة المتحمسين تجاة هذا الموضوع فكروا جيدا ستسغل السلطة الفاسدة هذه الفرصة أبشع استغلال سيتهم اناسا ابرياء باسم الفضيلة...... ستغلق محال باسم الفضيلة وهلم جر
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 29) » الدين أفيون الشعوب
      مصطفى الديانات ليس هذا زمانها كانت ضرورية
      في وقت عاش الانسان بوحشية وعنف .
      واختراع الديانات لتخويف الناس من المجهول القوي الغائب فكان الناس تصدق
      لا نهم لم يكونوا يعرفون حتى ظاهرة وجود القمر ونزول المطر واسرار الكون .
      واصبحت الديانات خرافة واوهام ووسيلة لتخدير الناس ونخويفهم بعذاب القبر وناب بالسماء وناب بالارض وما الى ذالك من الترهات
      والمسلم الان أصبح المتهم الاول بالعنف والارهاب وسفك دماء الاخر مستندين الى أيات
      قرأنية كانت ظرفية تحث المسلم على قتل الاخر ما اعطى صورة للعالم بان هذا الدين
      الاسلامي خطر على البشرية . شعوب مخدرة نائمة خانعة خاضعة يريح الحكام اللصوص والمستبدين وبمباركة رجال الشعوذة في الدين .
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 30)
      الشيباني جزا الله خيراً الإصلاحيين المشتركين في التعليقات يحبون الشيخ بتعصب وهذا يخالف منهج الإصلاح نفسه أولاً ..،، ثم يحبونه ولا ينصحونه .. إخوتنا: نقول لكم أن الشيخ زنداني يراد له أن يلعب دوراً غير ما تريد منه الأمة،، ... الدور المطلوب من زنداني اليوم تبصير الأمة بخطر الإستبداد واغتصاب الحكم ،، بيان مخاطر الظلم والإعتداء على حرية المجتمع ،،، إعداد الأمة لمواجهة أخطار الصهاينة والشيعة ولمحتلين لعواصم الإسلام بغداد وفلسطين وكابول،،،،،، واعلموا أن شيخكم لم يتكلم بكلمة أمام ما تعانيه البلاد من غلاء وفقر وإفقار سبب كل هذا البلاااء ... واطلبوا من شيخ زنداني يعترف أنه دمر بخطاباته المتشنجة أكبر تنظيمين للإسلام والأمة في اليمن وهما الإشتراكي والإصلاح..، أفرح بهذا الملكيين( الروافض الصفويين)وقدم لهم خدمة لم يحلموا بها قط ..
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 31) » الفساد في الدولة
      رضوان عامر الشيخ الزنداني يعلم بأن الفساد الأكبر هو في الدولة باجهزتها المختلفة التي تدعم الرذيلة ومن أجل محاربة الفساد لا بد من انتخابات وتغيير جذري لهذه السلطة الملوثة بالفساد
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 32)
      حطاب ليل الزنداني
      اراد منها فقط البهرجة الاعلامية ووجود ميزانية
      تعوضه ميزانية المعاهد
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 33)
      أبو علي عبد المنعم ..أشكر الأخ الكاتب رئيس التحرير - أحمد عائض ووفقه الله لخدمة أمتنا بالكلمة الصائبة، أمتنا التي تتعرض لمخاطر شتى وهجمات شتى ويراد لعلمائها أن يتحولوا إلى أقزام تحركهم أهواء ( المداعة وخرمة التمباك والمعسل).. .. المعصومون هم الأنبياء والرسل وسيد المرسلين والصحابة الأبرار والخلفاء الراشدين وعمر بن عبد العزيز( الخليفة الراشد الخامس رضي الله عنه وأرضاه ) ،،،..... ومع ذلك فهم بشر ولكن الله عصمهم وكرمهم وهم قدوتنا،، .. قلنا مشروع زنداني
      اليوم مشروع بحجم مؤامرات أعداء الحرية والشورى من ناهبي خزانة بيت مال المسلمين وممن أفقر شعب المسلمين وليس الجري وراء عمنا حمود هاشم وتعميرات المعسل البلدي ،،.. , ولعلمكم ما جرى للإصلاح والإشتراكي عام 1994 لا يقل في خطورته عما جرى لإخوان سوريا في حماه وحلب 1982 من مآسٍ وحشية على أيدي أعداء الحرية ... متى يعقل مشائخنا الأجلاء؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 34) » الى الشيباني شمعون
      ابويمن انت جاهل لايرد عليك والدليل الأخطاء الاملائية في تعليقاتك.

      لكن التوضيح هنا للقراء والمعلقين الآخرين.

      هذا الشيباني يحمل حقدا دفينا على كل الاتجاهات الاسلامية. فلم يعجبه الزنداني ولا الاصلاح ولاأي مذهب اسلامي آخر. ويحقد ايضاً على الحاكم والمحكوم. مادرينا مايشتي؟

      اخاف انك شمعون مش شيباني. جاي تفتن في المسلمين
      9 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 35) » عتاب
      سعيد الجبري الصحفي احمد عائض اعداء الفضيله هم من يدعمون الرذيله فربا بنفسك ان تكون منهم فان اعوان الرذيله كثر هل تنتظرون ان يعمنا الله بعذابه حتى نصحوا ونامر بالمعروف وننهى عن المنكرهؤلاء علماء احسوا بالخطر والعلماء ورثة الانبياء فواجب دعمهم هداك الله
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 36) » عتاب
      سعيد الجبري هذا الذي يسمي نفسه فضيله الزنداني يتقمص شخصية غيره للاسف لكي يؤؤؤؤؤؤؤثر في المتصفحين للموقع والاخت فضيله بريئه من هذا الكلام السخيف
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 37) » يبحثون عن تلميع
      ابو عصام هذة الهيئة افتقدت الكثير من الامور التى كان الاجدر بها ان تذكرها لاكن يبدو ان عملها مجرد مهمة يتلقون التوجيهات انا اراء بان كان اهم شى يخرج عن هذة الهيئة

      هو ان تعلن ظرورة التداول السلمى لسلطة وثلاثون عام مضى يكفى
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 38) » متى كانو علماء
      عرق الوبل العجيب يا استاذعائض انك تصفهم با العلماء وهم اجهل الجهلاء يتاجرو بالدين في دهاليز السياسه وهم تجار واصحاب شركات وهميه وتجار حروب ولديا وثائق بجرائمهم يندى لها الجبين ومستعد لو وجدت وسيله لنشرهاانهمالرذيله بعينها والفساد بكل ما تعنيه الكلمهمكانهم الحقيقي جونتاناموانت يا استاذعائض من يستحق وصفه باالعالم ومن قتل ليناءمصطفى
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 39) » تغارمن الفضيلةلانكمن اهل الرذي
      محمد عبد الله الحشيشي استغربت من تعليق المدعو:عبدالمنعم الشيباني الذي اسميه الشيعاني العلماني
      الذي قال فيه\" ولكنني قد قطعت عهداً على نفسي الا أكتب في السياسة بل في الحب والشعر والأدب والفن والرياضة..؟؟؟؟؟؟
      قد بانت سؤتك والله ايها العلماني السفيه,
      وانت تدعي انك من ابناء التجمع اليمني للاصلاح؟ وما انت الا من اتباع الدرهم والدينار والرذيلة والمجون
      ان كلامك في الشيخ الجليل وشمس اليمن وقمره المتلئء الشيخ المجاهد بروحه ونفسه
      وماله وحياته في سبيل الله,كلامك مثل كلام الذبابة التي حطت على نخلة عظيمة فلما ارادت ان تطير قالت للنخلة تمسكي!؟؟؟
      قد تكلم من هم امثالك في امام اهل السنة والجماعة الامام الجليل احمد بن حنبل وامام دار الهجرة امام الدنيا مالك بن انس, قالوا فيهم انهم وانهم,ولكن ((فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض...))...
      وانت تغار من الفضيلة لانك تدعو الى الرذيلة ارجو النشر.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 40) » وعجباة
      الراشد اتعجب من الاستاد احمد عائض مقال اقل من رائع كنت اتوقع ان الكاتب المخضرم سوف يفجئنا بمقال اكثر من رائع كنت اتمني ان يكون متفائلا جدا ولكن خيبت الامال كل الناس يااستاد احمد عائض مسرورين منبسطين من هذة الهيئة القيمة النادرة في اليمن براسة الشيخ الغيور علي وطنة الشيخ الزنداني اللة يحفظة ويطول اللة عمرة 0000000ثانيا اوجة كل اللوم الي الباشق عبد المنعم الشيعي الفارسي الاصل ان قلت وحلفت اليمين ان لن تكتب شيا في السياسة والان تكتب وتجرح العلماء الاجلا وما يسعنا الا ان نقول اللة يقطع يدك هذة الذي كتبت وجرحت علمائنا الاجلاء
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 41) » نقبل بحفيدة الزنداني
      العبادي ان تجربة الخطاء والصواب في تاريخ الامم والافراد هو طريق النضج والتقدم والله عز وجل كان خطابة للمؤمنيين بصورة مطلقة لاتمييز بين الرجل والمراءة بل ان الله عز وجل امتدح المراءة وسجل لها مواقف كبلقيس في اليمن وامراءة فرعون الى جانب وصية الرسول ص في النساء لهذا في موضوع الهيئة اننا نقبل بهذه الهيئة في حالة واحدة ان تتولى صاحبة الفضيلة حفيدة الزنداني امر هذه الهيئة وانا على ثقة ان ماكتبته الى جدها الزنداني مستمد من روح ديننا الاسلامي في قولة تعالى ولايجرمنكم شنئان قوم على ان لاتعدلوا اعدلو ا هو اقرب للتقوى وبمفهوم المخالفة ينطبق على ما سطرته حفيدة الزنداني شكر الله سعيها وانا على ثقة ان اغلب اليمنيين يمنون انفسهم بان تتولى المراءة كل شان من شئوون الحياة في اليمن.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 42) » تدمير التماسك الوجداني للانسان
      شاهر الله يرزقه ويخارجه لوحده العزيز بن عايض :كارثه توارثناها عبرعصور الانحطاط في الحكم الاسلامي تتمثل في استمرار أدوار وتأثير شخوص امثال الثنائي ((((الزنداني وتابعه الذارحي)))..شخوص انتهازيه (فرت)من متون روايات (كئيبه) متورطه في تدمير التماسك الوجداني للانسان المسلم والانسان اليمني؟؟؟واقعنا اليمني (الاجتماعي والوجداني)من الهشاشه بمكان مما سمح بظهور مثل هذة الشخوص (((الرخوة))...دور (قذر) يستعد الشيخان القيام به؟والايام ستبث وسخ وخطورة القادم ضد مكونات (الوطن اليمني) ارجو النشر يا اصيل
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 43)
      حفيد المثنى بن حارثة الشيباني جزا الله خيراً أبا أيمن لا يعلم أني لا أخطئ أبداً لا في النحو ولا الصرف ولا الإملاء لأنني تلميذ المعاهد العلمية وتربية مدارس الفاتحين من رجال الإخوان المسلمين ولا فخر،، وسليل أمجاد أهل العلم الأجلاء الذين يكرههم القرامطة والبهائية وأعداء هارون الرشيد ومعاوية بن أبي سفيان ويزيد والمغيرة بن شعبةرضي الله عنهم،، وعمر بن عبد العزيز الخليفة الخامس رضي الله عنه وأرضاه ،،واعلم أن شمعون وزمرته هم من تحالف ضد الإسلام وعاصمة الإسلام بغداد بالأمس القريب وهم أغار بحقده على إخوتنا في لبنان واليمن ..، رفقاً يا أبا أيمن ولا تكن متعصباً ولا أحد فوق النقد غير الأنبياء وصحابة رسول الله والخلفاء الراشدين المهديين..، والتعصب هو الجهل عينه ونفسه يا أبا أيمن.. ( يتبع).
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 44) » تابع ............
      ابن حارثة الشيباني معك حفيد المثنى بن حارثة الشيباني مزلزلزل الفرس وقاهر المجوس،، ومعك وحفيد مدارس الإخوان المسمين والله أكبر ولله الحمد والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين ، وأما اعتراضي المكتوب على الشيخين الجليلين -اللذين يراد لهما التقزم ومزيد من الإحراق وتعريضهما لسباب السفهاء والفسدة من أعداء الفضيلة وأعداء أبي بكر وعمر وسائر الصحابة - فهو ليس اغتراضاً فردياً أو نزعةً شخصيةً بل إجماع كل هيئات الإصلاح بمشائخه وعلمائه وهم يزيدون بفضل الله عن عشرين ألف عالم ٍ وشيخ علمٍ من طراز احمد تقي الدين بن تيميه ،، الإصلاح ،الجماعة التي أواليها وأنتمي إليها فإلى أي( زمرةٍ )ينتمي أبو أيمن ...؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 45)
      أبو علي الندوي .. جزاكم الله كل خير..، نحاوركم بلغة المنهج يا متعصبين للأفراد والأشخاص وهذا محض خطأ شرعي ويعارض منهج الدعوة وسيرة السلف رضوان الله عليهم .. متى يعقل المتعصبون ؟؟ وأن الأخ الراشد كان حري به أن يدعو على من نهب خزانات أموال المسلمين،، سلموا منك يا راشد الراشد (إفصح عن إسمك أتحداك إن كنت رجلاً أو امرأة)، سلم منك نا هبوا الخزانات ولم يسلم منك الخباز المقهوي البسيط تدعو عليه بغير حق سوى تعصب يخالف منهج النصيحة في الدين،، ومن حق كل مسلم أن يبين للزنداني فليس هو نبييا ولا صحابياً،، وليس هو بأفضل من أحمد ياسين الشهيد ولا حسن عبد الرحمن البنا وليس بأفضل من عبد العزيز الرنتيسي ولا من منير مقدح الشهيد مؤسس كتائب الأقصى رحمة الله عليه،، قدوتنا الشهداء ممن قدم وصدق الله ورسوله وأما الأحياء فهم عرضة للتقلب والتغير والبيع والشراء أو الركون الى الذين ظلموا...،، عبد المنعم.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 46) » الفضيلة من اختصاص من
      يماني بالمهجر الشيخ عبد المجيد استدرج الى مستنقع لايفيد الامه بشي المسئله وسببها في اليمن من انتشار سوء اخلاق ومنكرات هي الدوله السبب الرئيسي والمسئلة مسئلة فشل دوله لاتطبق القانون الا على الضعفاء هل الزنداني سيحكم ابناء المسؤلين الذين قتلوا الفتاة قبل اسبوع في الضالع هل سيحكم عليهم بالاعدام ؟ كلا لاهو ولاغيره سيحكم ذلك المؤمن يجب ان يكون فطن وان يدرك ابعاد هذا الفخ السياسي الذي اراد ان يقصم البعير لكنه لن يحقق مابراسه انشاء الله
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 47)
      عبد المنعم علي ... بسم الله ثم نواصل الحديث .. أرجو نشر كل المقاطع يا أستاذ أحمد، هذا المقطع العاشر أظنه، جزاكم الله عنا كل خير يابن عائض وهي فرصةٌ أن نضمك إلى تيار الإصلاح بمنهج النصيحة والتحرر من " عقدة الشيخ " ، عقدة لدى المتعصبين، لم يستوعبهم- بعد- منهج الإصلاح ( المنهج التربوي للتجمع اليمني)..،، المرشدي والراشدي وأبو أيمن( إفصحوا عن هويتكم أولاً ).. ثم أننا لا نقبل بالمزايدة على الدين لمصلحة فرد أو شيخ أو وجهة نظر قابلة للأخذ والرد، ويبقى رأي القرآن والنبي والإجماع فوق الفردية المستبدة .. ثم من أجاز لكم تسبون الناصريين والإشتراكيين وأنهم من أهل الضلالةومن تخدمون بهذا الكلام ؟؟ وإن منهم اليوم من هم أفضل ممن زايد عليهم أواتهمهم بالعلمانية..ثم أن هذا يخالف منهج الدعوة أولاً يا قوم.. ومن كان منكم رجلاً فليفصح عن إسمه وانتمائه... .. ( يتبع)
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 48)
      عبد المنعم ومن كان منكم رجلاً فليفصح عن إسمه وانتمائه( يا مرشدي يا مصعدي)،، وإن عليكم أن تستوعبوا منذ اليوم دروس ومنهج الإصلاح وهو منهج ثريٌ يحرر العقل المسلم من \\\\\\\"عقدة الشيخ\\\\\\\" والتعصب الشخصي للفرد بحيث يكون الرأي لمصلحة جماعة المسلمين منطلقاً من القرآن والسنة والأجماع والاستحسان، .. ،،ألا فليعلم أبواق المستبدين أيا كانوا أنهم لن ينالوا من عزيمتنا في البيان ...،هذا نحن، فمن أنتم ؟؟؟ هذا هو الخيل والميدان والفرسُ ..

      واليوم من أمسه الرجعي ينبجسُ
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 49) » فانجينا الذين ينهنون عن السوء
      يماني اصيل توقعات بالفشل والحكم المسبق قبل ان نعرف
      ماذا ستكون اعمالهم اظن الاخ احمد نظر بنظارة سوداويه وبخلفيه حزبيه لم يظهر شي من هيئة الفضيله حتى نحكم عليها.
      اما النهي عن السوء فواجب
      كما قال تعالى " وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون ... "
      اما الاسلوب هنا هو الذي يميز ويعطي كل هيئة القبول او النفور التاييد او البغض
      والهيئة كما قالوا لسنا جهة تنفيذيه
      واكدوا انهم سيتابعون المنكرات الظاهره لايتتبعون العورات.
      فلماذا التسرع عليهم بهذه الاحكام اظن الاخ احمد استعجل بالحكم قبل ان يعلم.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 50) » فانجينا الذين ينهنون عن السوء
      يماني اصيل توقعات بالفشل والحكم المسبق قبل ان نعرف
      ماذا ستكون اعمالهم اظن الاخ احمد نظر بنظارة سوداويه وبخلفيه حزبيه لم يظهر شي من هيئة الفضيله حتى نحكم عليها.
      اما النهي عن السوء فواجب
      كما قال تعالى \" وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون ... \"
      اما الاسلوب هنا هو الذي يميز ويعطي كل هيئة القبول او النفور التاييد او البغض
      والهيئة كما قالوا لسنا جهة تنفيذيه
      واكدوا انهم سيتابعون المنكرات الظاهره لايتتبعون العورات.
      فلماذا التسرع عليهم بهذه الاحكام اظن الاخ احمد استعجل بالحكم قبل ان يعلم.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 51)
      شاهر الله يرزقه ويخارجه لوحده يا منعم يا شيباني ..من الصعب ان تقنع من ادمن (الخضوع النفسي والوجداني لمفهوم شيخ اللاد والقريه)ان يعدل ويعاود اكتشاف ذاته ودوره وفق مبادئ (الاسلام وتعاليم النبي الكريم)؟؟..(الهولاء حسب تسميه الكاتب يوسف والروائي ادريس) ارتضو لانفسهم القيا بادوار تتنافي مع الدين..؟ هم اما غلمان فكر ظلامي اتهامي اما( عسس )منتقمون وجاهزون لاطلاق التهم والتخوين والتكفير..ياااامنعم رأش النظام اعلن الحر الضروس ضد (اليمنيين)وادواته هذه المره (الزنداني وتابعه الذارحي)..؟الوطن لن يتعافى الا ان يرحلا اقصد(الشيخان) بمعية رحيل النظام ههههه ارجو النشر يا استاذ احمد عايض
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 52) » الي الشيعي ابوعلي الندي
      الراشد واللة مااضنك الاشيعي فارسي مجوسي صفوي ايراني حوثي مذهبي طائفي فانت ياعلي الندي معروف بهمجيتك وتعصبك الاعمي الي ابنا جلدتك الارهابين الحوثين وملاضنك الاجاهل احمق الم تعلم ان العلما ورثة الانبياء
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 53) » وجهة نظر ولك التعليق
      ابن أبيه وابن أمه دعوني اعلق على من اقحم قضية التنباك والمعسل في مسألة الفضيلة في وقت دعوة الشيخ الجليل الى الخير وسكوت الباقين. انا اوافق القول على انها من الاشياء التي تعاب على الدعاة ، غير اني اعيب عبا أخر ماراكم بمن يسكن البيوت ويستلم الاجار من الحزب ويترك صلاة الجماعة لماذا يسكت عن هذا ، ايهما اعظم جرما يا اصحاب الطابور الخامس. ترك الصلاة جماعة او شرب التنبك ، واود من الشيباني واصحابه ان ينصحوا من يعرفوا بتقصيرهم حتى تكون النصيحة بعيدة عن الشهوة والهوى وتظهر الجرأة في النصح.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 54) » شاعر الخلاعة
      ثريا الأشعري الراشدي لا نلوم الشيباني على تطاوله السافر على العلماء لأنه مسكون بحب المجون وأشعار الخلاعة هو وصاحبه توهيب الدبعي وأما أنت يا شاهر يا من تتبع نهج الإشتراكيين الملاحدة من حقك ان تتطاول على أولياء الأمر وكان يجب عليكم الطاعة والإمتثال لأنهم علماء وأنتم جهلاء تتبعون شهواتكم وأحزابكم العلمانية الخارجة على الفضيلة والشريعة ومنها حزب الإصلاح العلماني الموالي للعلمانيين.
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 55)
      روح فضل علي الحلالي إلى الأستاذة (...........) ر ش ي د.... ال .... ؟؟؟؟ مساؤكم أجمل والله لو كنت حوثياً أو شيعييا كما تزعمين لسكت وتنازلت ولم تحملي على حفيد المثنى ولا فخر،، أنا ولا فخر سليل منهج الإصلاح المستنير وليس المتعصب للشيخ أو الفرد وهذا منجنا في التربية يعرفه القاصي والداني ،، يا أستاذة (.....) ،، أنا روح الشهيد فضل علي الحلالي أستاذي في معهد تعز العلمي حين كنت في الصف الخامس درسني الجغرافية، أجمل وجه عرفته اليمن وغدرت به فتاوي شيخك ألذي زج بتنظيم الإصلاح لمقاتلة الإشتراكي وكان الضحية ذلك الشهيد الجميل أنبل وأجمل من عرفته اليمن وسلي شيخك يا عمة (...............)؟؟؟؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 56) » تابع
      الحلالي ...نعم يا عمة (.........) بلغي(......)السلاااااااام،، تتهجم على عشاق الشهيد فضل علي الحلالي ،، غدر ت به قوى لم تحسب للدهر حسابها، وخسرنا علماً من أعلام الطهر والإيمان، وفرح الملكيون بخسارتنا لرحيل الشهيد الجميل فضل علي الحلالي ، أفرحنهم فتاوى أفتت بمقاتلة الإشتراكي ولم تفت ِ بمقاتلة أعداء أبي بكر وعمر والخلفاء وأمهات المؤمنين.. ،، عمتي الغالية(.....): أحييك من الأعماق واعلمي أن ما جرى للحزب الإشتراكي في 94 يشبه سواءً بسواء ما جرى للإخوان المسلمين في حماه وحلب وتل الزعتر وأيلول الأسود وما جرى لهم في ليمان طرة وأبي زعبل... وشكراً لك عمتي الراشدة... عبد المنعم عاشق الشهيد فضل الحلالي..
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 57) » نناقش العمل لا العامل
      الاحمد لاحول ولاقوة الا بالله
      ارجوكم اخواني لنرتقي بخطابنا وهدفنا
      لا نتحدث عن اشخاص فليس لاحد بعدالنبي صلى الله عليه وسلم العصمةوالشيخ وصل واجتهد والقبول على الله
      لنناقش الفضيلة كهيئةلاكأشخاص هل نحن معهااذا كان لنا مأخذ عليها فلنعرض جروحنا على طبيب فلنذهب الى الهيئة ونخاطبهم بالكتاب والسنة
      ولاننسى ((فانجينا الذين ينهون عن السوء))
      واذا قلتم فاعدلوا

      وقولوا قولا سديدا

      اشكر اخي علي السعدي تعليق 14
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 58) » الي الندوي
      الراشد تتمة علي الندوي البادي اضلم واقول لك انك جاهل ومتعصب ومتخلف وكيف تدافع عن رجل يجرح العلماء ولم تتكلم كلمة واحدة عن الروافض الذين يقتلون الابريا ويفجرون المساجد وقطاع الطرقات لماذا انت و الشيباني لمتقولو شي عن هولا فاانتم راس البلا بكاة والشعب واليمن بريئة منكم ومن اقوالكم
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 59)
      شاهر الله يرزقه الى (الخالة): ثريا الأشعري الراشدي ..نحن ليس في معرض عليك لسبب بسيط لان من (الفضيله) ان تبتعد هذا المستوى من التعبير (السيئ) ..حتى لاننجر للرد على مشايخ (حي الباطنيه)
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
    • 60) » لا يا ثريا
      أكرم من المداخلات التي تابعناها واضح أن الأستاذ شاهر والشيباني من أنضج المثقفين الذين قرأنا مداخلاتهم هم ضد الفوضى والسلطة والفساد وجهل الجهلاء المتعصبين بغير علم وهم من أنصار الحرية والثقافة لكن \\\\\\\\\\\\\\\"الخالة الرشيدية\\\\\\\\\\\\\\\" - إسمها معروف وتاريخها أو تاريخه - قصدها تستفز فقط ( هويته أو هويتها معروفه ولو طلب مننا نسميها بالإسم الثلاثي مع اللقب كمان ونبذة مختصرة عن سيرته ما فيش مانع)...نحيي شاهر- الشيباني وأعطونا نبذة عن تداعيات فتاوي قديمة دمرت أكبر تنظيمين من تنظيم التيار الإسلامي المتحرر اصلاح- اشتراكي ( سنة وليس شيعة إيرانيين)يا (...............)،،وشكراً..
      9 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 61)
      عيسى بن هشام حدثنا عيسى بن هشام قال: ودارا الأيام واختلط الحابل بالنابل وتقزمت الأمور المسائل وأن امرأة بثوب رجل ورجلاً بثوب امرأة( فرت من عش الزوجية) و"اشتبكت" مع قوى الغدر والفساد، تحرض أهل النهب والسلب ضد الأقلام الشريفة والأفكار الوطنية النظيفة، هي شيعية بحكم الإنتماء للفساد وإن لم تنتم،، تكره الإشتراكيين وتغارم الإخوان المسلمين:: مسكونة بشبق عجيب للثأر من كل الفلاسفة الأحرار وأنصار الحرية...........
      9 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 62)
      عيسى بن هشام حدثنا عيسى بن هشام قال: ودارات الأيام واختلط الحابل بالنابل وتقزمت الأمور المسائل وأن امرأة بثوب رجل ورجلاً بثوب امرأة( فرت من عش الزوجية) و"اشتبكت" مع قوى الغدر والفساد، تحرض أهل النهب والسلب ضد الأقلام الشريفة والأفكار الوطنية النظيفة، هي شيعية بحكم الإنتماء للفساد وإن لم تنتم،، تكره الإشتراكيين وتغارم الإخوان المسلمين:: مسكونة بشبق عجيب للثأر من كل الفلاسفة الأحرار وأنصار الحرية...........
      9 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 63)
      المليكي قاسم تتمة علي الندوي البادي اضلم واقول لك انك جاهل ومتعصب ومتخلف وكيف تدافع عن رجل يجرح العلماء ولم تتكلم كلمة واحدة عن الروافض ..يا راشد أنت أصلاً بوق لحزب فاسد معروف وتكره كل الوطنيين ولن تقتنع لأنك تهاجم شرفاء الوطن باسم الزنداني الذي أنت أصلاً لا تحبه ولكن تنفخ في رماد حقد سلطوي مغلف ويقطع الله يد المتنكرين وهم من مطبخ الفساد وإذا عدت لتراهاتك يا راشدي المليكي لك بالمرصاد والبادئ أظلم يكره الشرفاء ويناصر مطبخ حزب مشهور بالفساد وحزب يدعم الفاسدين وأعداء اليمن.
      9 سنوات و 4 أشهر و 22 يوماً    
    • 64) » إحذروا المكيدة
      مغترب في السعودية من ارض الاغتراب أقول إن الشيخ عبد المجيد بن عزيزالزنداني ومشايخ الإصلاح الكرام حفظهم الله معرضين لحملة هجومية مغرضة من السلطة فليحذروا فليحذروا وليتنبهوا هذه مكيدة كبيرة هم لا يريدون الفضيلة أصحاب السلطة دمروا اليمن والفضيلة ودمروا المجتمع وسرقوا الأراضي والبترول وجوعوا شعب اليمن لا يريدون الفضيلة قولوا لهم الفضيلة ات ترجعوا للشعب كل الذي نهبتموه .
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 65) » الرد
      نشوان الصرمي اتقواالله ياإصلاحيين يامتلهفين للسلطه هل بلغت بكم الوقاحه الى حدالتهجم على الشيخ الجليل عبدالمجيد[امام الامه]
      فلا ترتدواعلى الاسلام وتوالوا الاشتراكيين الكفره من اجل السلطه خلاص الشعب رفصكم اكثر من مره
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 66) » اذا حكمتم بين الناس فاحكموا با
      ام احمد بسم الله ولاحول ولاقوةالابالله ما الذي ارى واسمع ياعلمائنا ويامشايخنا وحكامنا وياكتابنا ويامثقفينا ان اليمن وضعه لايسر عدوا ولاصديق اما حان لكم ان تقفوا ضد الفساد الذى ادى الى انتشار الرذيله ه
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 67) » كم سعيدة في سوق البيض
      احمد سعد أريد أن أتكلم كيمني فقط
      الناس تشرق وتغرب وأشباه الرجال كثير؟
      هل انعدم الحياء والغيرة على الشرف اليمني؟
      البعض يحاول ان يوجد المبررات للمنكرات؟؟والمسميات كثيرة
      الشعب اليمني الاصيل الان يرضى بأن يكون عرضة وشرفة في المزاد ولمن يدفع أكثر؟؟
      أين الشرفاء؟من مسلسل الزواج السياحي؟الى البارات وشقق للمجون وترويج المخدرات؟واختفاء البنات بالعشرات والقبض على ضابط سابق كويتي يهرب كميات من المخدرات؟
      من يصدق ان هذا في بلد الايمان والحكمة؟؟
      المسلمين الجدد في أمريكامن أمثال الشيخ يوسف ايستيس وصهيب الامريكي وحمزةيوسف والكثير ينشرون الفضيلة في عقر دار بلد الانحلال والشهوات.وكما قال الشيخ صهيب الامريكي الغرب حامل بالاسلام والشرق حامل بالغرب؟؟؟

      وللاسف لاأحد يعي دورة كيمني أصيل ومسلم غيور
      ولسان حالة كم سعيدة في سوق البيض؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 68) » تصحيح للمفاهيم يا صرمي نشوان
      مليكي قاسم اتقواالله ياإصلاحيين يامتلهفين للسلطه هل بلغت بكم الوقاحه الى حدالتهجم على الشيخ الجليل عبدالمجيد[امام الامه]
      فلا ترتدواعلى الاسلام وتوالوا الاشتراكيين الكفره من اجل السلطه خلاص الشعب رفصكم اكثر من مره ... الرد وتصحيح للمفاهيم عدو الدين والفضيلة وعدو الإسلام والملحد يا صرمي هو من نهب أرض اليمن وبرها وبحرها وبترولها وأسماكها وهو عدو الشعب وعدو الإنسان والحرية أفقر شعب اليمن ،، ومن يدريك أن الإشتراكيين في الجنة ؟؟؟ أم أن مفاتيح الجنة مع حزب الفسدة وأبواقهم .. مليكي قاسم لك ولأعداء حرية اليمن بالمرصاد يا صرمي وإن تعد لشتمك للمؤمنين الإشتراكيين نحن جاهزين للرد.
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 69) » كرت الزنداني ككرت الاصلاح
      يماني مغترب هل يريد الزنداني ان يكون كرت بيد صالح وان يستخدمه كما استخدم الاصلاح كرت في حرب صيف 94 وان يكون مجرد كرت محروق فقط اين هي سياسة وعقلية الزنداني اهي تبخرت ام انها ذابت لاجل مصالح خاصه ام تم تجنيده لحماية الزنداني من مخاطر امريكا والارهاب لقد فقد الزنداني شعبيته ولن تكون الهيئه الا على دمار ونهاية الزنداني وشعبيته وشكرا
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 70) » كرت الزنداني ككرت الاصلاح
      يماني هل يريد الزنداني ان يكون كرت بيد صالح وان يستخدمه كما استخدم الاصلاح كرت في حرب صيف 94 ولقد نطقها وانطقه الله سبحانه وتعالي في مقابلة في انتخابات 2006م حين قال لاحمد منصور انه استخدم الاصلاح كرت وان يكون مجرد كرت محروق فقط اين هي سياسة وعقلية الزنداني اهي تبخرت ام انها ذابت لاجل مصالح خاصه ام تم تجنيده لحماية الزنداني من مخاطر امريكا والارهاب لقد فقد الزنداني شعبيته ولن تكون الهيئه الا على دمار ونهاية الزنداني وشعبيته وشكرا
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 71) » الي المعتوة قاسم المليكي
      الراشد ارد علي المعتوة قاسم المليكي السرك ماادري انت لمن بالمرصاد للشعب اليمني ام للعلماء ام انك اشتراكي ملك ومن متي والاشتراكين علي الخط المستقيم معروف عن الاشتراكين اين كائن كان00بحب الخمور بحب الشهوات بحب اكل الحرام 0000فمن اللة علي الشعب اليمني بنهاية بنهاية هذا الحزب الماجن ونهاية افرادة الملوثين في الفساد وماتبقي منهم الا امراض نفوس مثل قاسم المليكي السرك نعوذ باللة منك ومن افعالك ومن اقولك ونحن للك بالمرصاد ياسرك
      9 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 72) » الرد جاهز
      مليكي قاسم إلى راشد الراشدي ..السلام على من اتبع الهدى.. واعلم أن الذين أساؤا لله وللرسول وللمؤمنين وللشعب اليمني ودينه وطهارته وعقيدته وفضيلته وأخلاقه هم " جيش الفساد المتغلغل في عروق مقدرات شعبنا" ، هدموا الدين والأخلاق والقيم وقتلوا الإنسان وسرقوا ثروة الشعب وظلموا حتى ضجت السماء... واعلم أن الإشتراكيين المؤمنين الصالحين (من أهلنا من حزب السنة) وهم من أهل الجنة إنشاء الله لأنهم على الإيمان إنشاء الله بتحالفهم مع الإصلاح حامل لواء السنة وقامع بدعة الفسدة الذين سرقوا شعب اليمن ودمروا عقيدته ، وإذا تشتي تعود للعناد يا راشد المصعدي، فإن عمك مليكي بن قاسم ينتظرك في المرصاد ، وعلى الباغي تدور الدوائر.. وألف تحية لكاتب المقال شيخ الكتاب كلهم.
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 73) » تابع الحلقات
      مليكي قاسم .......السلام عليكم ورحمة الله يا معاشر القراء .. ونشكر الكاتب الرائع صاحب المقالة التي هزت المنافقين من أنصار الظلم، يؤيدون الفساد ويكرهون المؤمنين من الإشتراكيين والإصلاحيين .. الجنة ومفاتيحها بيد أرحم الراحمين قلنا لكم.. وأما أهل الفجور والخمور والسفور والذين هدموا الأحياء ونبشوا أهل القبور هم من عصابة النهب والسلب يحالفون الملكيين ضد قوى الخير (الإشتراكي والإصلاح).. شاسمر لك هنا للصبح يا راشدي حتى ترشد وتعترف بالفضيلة وأن حزبك المفسد سبب كل رذيلة.. باقي لنا 20 حلقة تترصدك إذا رجعت تنافح عن باطل فساد المفسدين ناهبي أموال شعبنا أعداء الحرية ..
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 74) » تابع
      مليكي قاسم ....سلام الله على أهل الإيمان وأطلب من الكاتب العملاق احمد عائض أن يبقي على هذا المقال شهرين أو ثلاثة لأفرغ للحاقدين على أهل الإيمان والطهر من رجال الحزب الإشتراكي وحلفائهم الإصلاحيين الصامدين ضد من حول اليمن إلى مقبرة وسجن للشعب.. مليكي بن قاسم بالمرصاد لمن يسب رموز الإيمان من الإشتراكيين أحباب الخير في تيار الإصلاح المكافح بالإيمان .. ونذكر الراشد المرشدي والصرمي أن الفجور والسفور من صنيعة سارقي المال العام باعوا الأسماك في البحر والطير في السماء.. شاسمرلكم هنا يا منافحين عن القتلة والمفسدين .. شا صمد لكم بالمرصاد،، والف تحية للكاتب الصقر احمد عائض صاحب مقالة هذا الشهر أحسن مقالة دمغت الفسدة الحاقدين على تنظيم الوطن الرائد تنظيم الخير( تنظيم المشترك) حارس الإيمان ضد قوى الخمور والسفور والفجور... البقية 90 حلقة والتحية للكاتب وللقراء الكرام ومليكي جاهز للرد ..
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 75) » جيش شعبي والان هيئة فضيلة هههه
      ابو صلاح با الامس سمعنا عن تشكيل جيش شعبى والان هيئة فضيلة وين راحت الدولة هل هذا عجز ام ضعف ام بدايت النهاية...

      صالح والكروت الفاشلة ...

      لابد من التداول السلمى لسلطة يا سيادة الرئيس وابن ادم لا يقنع الا من التراب
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 76) » الي المليكي
      الراشد يامليكي لماذا تخلط الحابل باالنابل0000000000من متي والاشتراكين مومنين ويطبقوا كتاب اللة وسنة رسولة من متي والاشتراكين علي حق يامليكي اتقي اللة في نفسك الاشتراكين غير والاصلاح غير 000000000نحن مع العلماء الاجلا ولسنا مع الاشتراكين الخونة باعين الوطن وانت يامليكي من من انت من الاشتراكين فانت من المجون الروسين المنحلين وان كنت من الاصلاح ولكن اعتقد انك ليس من الاصلاح لا ان كلامك كلام جهال حاقدين علي الوحدة وعلي اليمن وعلي الخير في البلد 00000000000 واما عن الفاسدين من المسولين فنحن ضدخم كلهم اي كائن يكون يامليكي روح لك احسن لك نحن لك ولاشتراكين بالمرصاد
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 77) » مرة ثانيه
      فضيله الزنداني الساده القراء والمعلقين والمتعلقين . اشعر بالم بالغ عندما اري كلاما غير منطقي ولا مفيد لمن يقرؤه .لقد خرجت من طوقي حبا وحرصا على جدي العزيز الغالي الشيخ عبد المجيد لاني حسيت انه رغم عمق وعيه وحرصه قد وضع عنقه في يد سفاحي الفضيله وداعمي الرذيله. وكنت حريصه ان اخاطب جدي بما فيه من العظمه وعدم الحاجه للشهره فهو المشهور قولا وعملا . اني اكرر ندائي الى القراء والمعلقين ان نترك الاسماء جانبا فلن نجد افضل من شيخنا وعالمنا حبا وحرصا على الدين والوطن .وان نناقش الفكره من اساسها ومن هم ورائها ومن المستفيد منها وان نصل الى نتيجه كيف نكافح الرذيله حقا دون ان نغرق في مسلسل السياسه الذي يجرنا اليه من هم غارقون في الرذيلة ويريدون ان يتعطروا بروائحنا الطيبه من اجل مأرب لهم ويستغلونا ككروت لرذيلتهم لعنهم الله وجنبنا وعلماءنا الاجلاء شرهم امين يارب العالمين .
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 78) » يامليكي
      الصنعاني المليكي صار يخبط خباط فمن الصحيح انك يامليكي تروح ومعاد نريد نشوفك علي مارب برس لانك متعرف تتكلم ولاتجيب الصحيح 000000000000فانا اشكر راشد الراشد لانة لك بالمرصاد واقول لك انت والاشتراكين برع ياجحافل عدن با نبني عدن منجديد وفعلا عندما زال الاشتراكي بنبنا عدن من جديد 0علي المحبة والخير والسلام برع يامليكي برع يامليكي
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 79) » الفضيلة من المسئول عنها
      الشيباني من المسئول عن متابعة قضايا الفساد والرذيلة في المجتمع.وهل يحق لجماعة مهما كانت ان تنصب نفسها المسئول عن ذلك . وكيف ستحكم هذه لجماعة على قضايا الفساد والرذيلة التي قد تنتج من اشخاص ينتموا اليهم، او من اشخاص هم اعلى منهم في السلطة. يا اعزائي المسألة ضحك على الدقون وتبديد للاموال والجهود ليس الا، فبعد نضوب ميزانيات المعاهد كان لا بد من بديل، ولابد أن يكون هذا البديل لابساً لعباءة دينية جديده.
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 80) » الفضيلة من المسئول عنها
      الشيباني لاحول ولاقوة الا بالله فالمتتبع للتقارير السنوية عن اليمن، والناضر إلى حالة الشعب اليمني كان سيعرف إن اساس الفساد والرذلة، بل إن الرذيلة الوحيدة التي يجب أن تتوحد كل الايادي من اجل القضاء عليها هي طرد الفاسدين الذين نًصبوا انفسهم حكاما علينا بدون وجه حق.إتقوا الله يا اخون واعلموا إن الشعب اليمني في وضع لا يحتمل فيه المزيد من الاذي، واعلموا أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يقطع يد السارق في المجاعة، فاقضوا على المجاعة وبعدها تعالوا نقطع يد السارق سوية.ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 81)
      دارس الجرافي لأنك يا راشد لا تعرف كوعك من بوعك وجاهل بالدين ومبادئ الأخلاق تسب أولياء الله الصالحين من إشتراكيي الإيمان .. روح لك كل لك سلتة وبيعة يا بليد يا فكر إمامي متعفن.. لا تجعلني أطلب من الشيخ حمود هاشم يحبسك بالدورية جزاءتهجمك على رموز الفضيلة والوحدة .
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 82) » تنبيه
      عبد المنعم الشيباني بسم الله .. وتحية للكاتب الكبير احمد عائض ..أشير أن التعليقات الأخيرة باسم " الشيباني " لا تخصني وليست لي .. الناس تعرفني كيف أكتب وكيف أعبر، ثم إني لم أشارك بتعليقات جديدة مذ انسحبت أنا والأخ " شاهر الله يرزقه " احتجاجاً على " جهل بعض الجهلاء " بأسماء متخفية هروباً من سوأة تراهاتهم ، لا يفصحون عن هوياتهم فليسوا برجال والله وليتهم نساء ، وأحيي من جديد الكاتب الرائع أحمد عائض، قلمٌ شريف وفكر نظيف .. عبد المنعم يشكركم جميعاً..
      9 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 83)
      علوي الملاح الطفة جزاك اللة خير الجزا ياشخنا وزود اللة الرجال من المثالك حد عن الرسول ص اللة علية وسلام تغير المنكرفةذا بديت اتغيرنحن معكوم
      9 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 84) » ردوود خفيفة
      ناصر سعيد الملاحي الف تحية للاخ قاسم المليكي بفكره الناضج لان الحزب الإشتراكي جزء مهم تيار السنة والإسلام على منهج جديد للبناء والسلام والوحدة ألف تحيةللمليكي .. الرد الثاني أن همجية جاهلة تسب الناس لا يلتفت اليها أحد وهي بحاجة الى تعلم مبدأ الفضيلة.
      9 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 85) » سبقت
      قاسم الباهلي قد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن مثل كاتب هذا المقال وبعض المعلقين بقوله ( سيأتي على الناس سنون يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يخون فيها الأمين و يؤتمن فيها الخائن و ينطق فيها الرويبضة قال قيل يا رسول الله و ما الرويبضة ؟ قال : السفية يتكلم في أمر العامة )رواه الحاكم في المستدرك .
      9 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 86) » زادنى الشوق للرد
      طالب يمني بجمهورية مصر اخي العزيز ساسالك سوالا واحد فقط هل ترضي بان ترى المنكر امامك ولاتنهي عنه حتى وان كان بقلبك ان كانت اجابتك بلا فلا نقاش معاك لان ذلك يعتبر ضربا في الميت وان كنت متفق معي بمنع المنكر ايا كان بحسب تكمــــــــــــــــــــــــه
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 87) » زادنى الشوق للرد
      طالب يمني بجمهورية مصر الاستطاعه واعنى بذلك القوه او اللسان او القلب وذلك اضعف الايمان يااخي العزيز من منا يرضي بالمنكر والسوء الا ان يكون ديوثا او خارج عن عقائدنا السمحه وطالما اننا جميعا متفقين علي النهي عن المنكر ولكن الاختلاف هي الوسيله فاعطنا الوسيله التى تراها مناسبه من يدري قد تكون على صواب اما ان تقول ان نقف مكتوفي الايدي ونرضي بمانراه من محرمات وهتك للاعراض فلا والف لا ودع عنك ماانت فيه ان كنت تحب الاضواء فهذاالموضوع ليس مكان للاضواء انما هو موضوع عقائدي فطالما ان شيخنا حفظه الله واطال بقاءه وكثرالله من امثاله طالما ان صاحب تلك الفكره فجزاه الله الف خير يكفي ان يكون شيخا كبير كالشيخ عبدالمجيد الزندانى على راس تلك الفكره واسمح لي اخي ان نترك السياسه جانبا ولانجعلها تعمينا عماهو اكبر من ذلك الا هو حماية المجتمع والحفاظ عليه من كل ماهو حرام
      تكمــــــــــــــــــه
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 88) » زادنى الشوق للرد
      طالب يمني بجمهورية مصر ولو بااقل القليل بدلا من المشاهده دون اي حراك فجزاالله الشيخ عبدالمجيد الف جزاء ونحن معه لما يامرنا به لخدمه بلدنا بغض النظر عن اي انتماء سياسي فالهدف هو اسمى من ذلك والله من وراء القصد
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 89) » الرد الحاسم يا باهلي
      طارش الهاملي التحية لكاتب المقال هذا الرجل الرائع في كتاباته الطيبة ، فضح المنافقين من جيوب سلطة الفساد تتمترس وراء مشائخ العلم وتدعي الفضيلة وهي أبعد عنها وأقرب إلى (رذائل فساد المسؤولين والحكام) رذيلة وسط رذيلة وسط رذيلة ويدعون الفضيلة...... يا( قاسم الباهلي) إعلم أن الحزب الإشتراكي رمز الفضيلة وبلغ هذا الكلام للناس وعليك من هذه اللحظة اتباع رموز الفضيلة من أبناء الإسلام وفي مقدمتهم الحزب الإشتراكي وأما إذا أعرضت عن الحق كبراً أو عتواً أو تطاولت بغير حق على أهل الإيمان فانتظر قارعة من السماء تصيب الذين ظلموا ....( فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله والله بصيرٌ بالعباد)- صدق الله العظيم - سورة المؤمن .
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 90) » مؤيد
      مؤيد انا اوويد اخونا هذا
      الاسم: عبد المنعم الشيباني ج
      .... عن أي فضيلة يتحدث القوم ؟؟ قد قالها الإصلاح الفضيلة مسؤلية كل فرد مسلم لا تختص بها جما عة و ولا فرد بعينه فلماذا يراد إحراق الزنداني بالهجوم عليه وأنه يسئ إلى نساء اليمن كما جاء في البيانات التي تتوالى وأنه فقيه ظلامي ،،ويستأهل الزنداني أكثر مما قالوا لأنه خرج عن تقاليد الجماعة وقواعد الشورى منهج الإصلاح ينصحونه فلا ينتصح ويركب رأسه وراء مشاريع تجر على الإصلاح وعلى نفسه السباب والشتائم كما جر الذارحي حمود هاشم( صاحب المداعة الشهيرة) على نفسه وعلى تيار الإصلاح .. يا شيخ زنداني مشروعك حلف الفضول ونصرة المظلوم والدفاع عن الحرية والذب عن المعتقلين وتبصير الأمة بمسؤلياتها تجاه فلسطين والعراق وتحرير الأقصى وبغداد والأندلس وليس مشروع صاحب التمباك والمعسل( عمنا حمود) ومن يجرجك ويجرجره لمزيد من إحراقك وإحراقه ...
      2008-07-22 07:56:31
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 91) » رد وشكر ..
      سليمان المازني الشكر لكاتب المقال الفارس ،والشكر للذين اعترضوا على هذا المشروع الفاشل...، لأنه مشروع سلطة زجت بشعبها في أتون حروب أهلية طاحنة على مدى 30 سنة، أهلكت الأخضر واليابس وآتت على ما تبقى من فضيلة وقيم ..،، يا شيخ زنداني يا شيخ حمود،، يا مدائع التمباك والتتن الحظرمي يا دباب العسل الدوعني يا خلطة العريس يا شركة المنقذ يا مداعة بطعم المعسل ((( ........ )))) يا نا س يا عالم،، سجون اليمن تئن بالمعتقلين والمظلومين والبلاد يجرها الفسدة إلى الهاوية والفقر يطحن العباد والبلاد فأي ألوان الفضيلة أقرب ؟ وأين هو الواجب المقدم اليوم ؟ وأين هو فقه الواقع وواجب الوقت ؟ وما هي الأولويات اليوم ؟؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 92)
      ناجي الزامط نحيي القراء والمعلقين والمتعلمين الكرام والكاتب الكبير المرموق ونشكره.. أضم صوتي إلى أصوات المتعلمين من أهل العلم والحصافة والنور الذين قالوا نعم لحلف الفضوول ولا للزيف المعسبل با سم الفضيلة ((( فضيلة التين الشوكي والبلس والبرقوق))) قلنا لكم شعبنا طافح من الشقاء والبلاء والفقر وحرب صعدة والملكيين والجرع ونهب الخزانة ونهب الأراضي ونشر الأمراض الفتاكة وتدمير المستشفيات وتدمير المدارس ونهب الأجهزة والمعدات وحتى الآثار ما سلمت منهم،، وزادوا عملوا على قمع الحريات ووضع الأحرار بالسجون وإهانة الشرفاء وحبسهم والتنكيل بالمفكرين وحبس الصحفيين ونشر الظلم والفساد والجوع وتعميم الفقر والبطالة والحروووب الطاحنة...،، أيا فضيلة أياً طلي ؟؟؟ هيا مه يا عم حموووود؟؟ هيا مه يا عم زنداني؟؟؟ اللهم نسألك حسن الخاتمة .. قولوا آاااااااااميييييييييييين..
      9 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً    
    • 93) » هذاهو الشيخ فا ابتعدو ا عنة
      سعودسعيد صالح الشدادي لم اكن اتخيل انة في يوم من الايام سيسمح لنفسة احد من الناس للقيام بتجريح شخص مثل الشيخ عبد المجيد الزنداني فمثل هذا العالم الجليل لايسب ولاكن سامحكم اللة على ماقلتموة فية وسساتي يوم تقفون امام العدل جل جلالةوستحاسبون على كل كلمة تكلمتم بها في حق واحدمن ورثة الانبياء والنصيب الاكبر سيكون من نصيب الشامي الذي دوما ما يتكلم في العلماءاذلة اللة ولكن لم اكن اتوقع من الاخ احمد عايض ان يسرد كل هذي الحكاوي التي هو في غنى عنهافلاتنسى انت وغيرك بان هذا هو من تلاميذ ابي الاحرار محمد محمود الزبيري ولن تظروة بشي
      9 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً    
    • 94) » هاااااااااااااام جدا
      ناقد في زمن النقاد الاساتذة الاجلاء عائض والشيبانى
      من يقرا لكما يحترم فكركما وحبكما للشيخ ولقد لفت انتباه ماقاله الاستاذ الفاضل الشيبانى ردا على الاستاذ احمد او بمعنى اصح تكمله وتوضيح للعوام الا اننى اختلف مع الاستاتذه الاجلاء في بعض الامور مع انى اعترف لهما بانهما اكثر منى فهما ودراية للشارع اليمنى وماخلف الكواليس الا اننى وبفهمي البسيط اقول لهماماقاله النبي صلى الله عليه وسلم " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" متفق عليه انا عارف ان لكم استراتيجه دنيويه سياسيه في ذلك وستقولون ماسلف الا ان ذلك خيرا من لاشي وافضل الضررين قد يكون اتخاذ ذلك فيه مافيه مما قلتم الا انه بحد ذاته شي مهم وضروري في الحياه ويستحق الخساره خاصة لو كانت تلك الخساره دنيويه انا بصراح مثل الجميع احب الشيخ كثيرا جدا لما قدغمه ويقدمه للامه الاسلاميه قاطبه
      9 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً    
    • 95) » شكر وأحترام
      مدور على بلاد كلام جميل للكاتب وتعليق رائع من الضيوف الكرام وأضم صوتي للكاتب وألى بعض ألمعلقين ألكرام أن البلاد بحاجه الى فضيله ضد الفساد والفقر والمسؤولين الفاسدين أما عن حزب الفضيله فمثله مثل غيره من الاحزاب والمؤسسات التي لم تأتي بالجديد مثلها مثل هيئه مكافحه الفساد لاتهش ولاتنش ولكن أقول أن أشغال الناس بمثل ه\ه ألقضاياليست ألالعبه سياسيه حقيره الاشغال قلوب الناس والمثقفين ,ألهائهم كل مره بقضيه جديده...الانتخابات الحوثي هيئه مكافحه الفساد وقوارح دمار وهكدا تكتمل الدائره ...........حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومه اليمن التعيس
      9 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 96) » الى عبد المنعم والنكرات
      غيووووووووووووووور رغم انك بدات بالحمله والصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم ورغم انك حلفت الايمان في تعقيبك بدون داعي لكن كاد المريب ان يقول خذوني كلامك ياعبد المنعم مليء بما لايليق بل بالمتناقضات فتاره تقول شيخنا الجليل ثم تصفه بالمستبد كانك جليسه وشريبه وتعرف مالايعرفه غيرك وتصف الشيخ الذارحي بما لاينبغي ان يسمعه عاقل ناهيك ان يقوله عاقل عبد المنعم وفر كلامك وايمانك ولا تظن ان الناس بايتركوا اهل العلم المشهود لهم من قبل ان تولد ويتبعوا اقوال النكرات لاتظن ان المتغذين بهذه الافكار الدخيله على الحركه الاسلاميه كثير بل هم قله –انت وامثالك- نكرات لايعرفون فاذا كتبوا مقال ظنوا انهم قاموا بالمعجزات فرويدك و.......حاول ان تكون متزن اكثر تحياتي
      9 سنوات و 4 أشهر    
    • 97) » العالم الذي يجهلة قومه
      وليد القدسي الزنداني " العالم الذي يجهله قومه "

      اتقي الله فيما تكتب ... لا تصيبك لعنه العلماء
      8 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية