متابعات
طرد مذيع مغربي سأل مستمعة عن عذريتها
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام | السبت 05 يوليو-تموز 2008 11:01 م

فسخت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية العقد الذي كان يجمعها والمنشط المنتج الإذاعي نور الدين كرم، "مول الحيحة" في برنامج "سبت الحيحة "الإذاعي، وبرنامج "في آي بي".

ونقلت صحف مغربية أن قر ار فسخ العقد الذي حسمت فيه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بناء على ما وصفته مصادرنا بإخلال نور الدين كرم بالتزاماته المهنية وعدم احترام لميثاق الأخلاقيات الخاص بالشركة، أصبح ساري المفعول من تاريخ أول أبريل الجاري.

وذكرت مصادر خاصة لهسبريس أن نور الدين كرم تم "طرده" من الإذاعة بسبب توجيه سؤالا لفتاة شابة على الهواء عن "كيف فقدت عذريتها" وهو ما اعتبره رؤساء "نور الدين كرم" سؤالا غير لائق ينم عن "عدم احترام للأخلاق والعادات".

وأضافت ذات المصادر أن "السبب وراء فصل المذيع نور الدين كرم، هو أنه طلب من إحدى الفتيات أثناء مداخلة لها في برنامجه أن تروى تفاصيل كيف فقدت عذريتها قبل الزواج".

وأشارت إلى أن المذيع الذي يعمل محطة إذاعية عمومية لم يكتف بتناول الموضوع بصورة عامة، بل أنه تطرق إلى تفاصيل عن كيفية وقوع الفعل الجنسي.

وكان برنامج نور الدين كرم سبت الحيحة قد اثار كثيرا من مشاعر المغاربة مستمعي الإذاعة الوطنية الذين تحفظوا على الجرأة التي ينشط بها منتج البرنامج حلقاته، خاصة وأنه يستهدف الشباب بلغة عارية أحيانا وفيها كثير من الاندفاع نحو تعابير الحب والعلاقات الحميمية بين الجنسين.

وهاجمت شرائح مختلفة من المغاربة البرنامج "لعدم احترامه الأخلاق" وبالرغم من هذا الهجوم، فإن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون استمرت في إذاعته لعامين متواصلين.

وحظي البرنامج بشعبية كبيرة بين الشباب المغاربة، وهو ما حمس بعض المحطات الإذاعية خاصة لتقديم برامج مماثلة تتناول علاقات الشباب الحميمة والشئون المتعلقة بالزواج.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1)
      Hesham السامعى الان كويس وهذا النوع من الكتابات انسب من العبث فى القيم والثوابت الوطنبه بدات الان بس احترمك قليل
      9 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » اليمن السعيد
      حضرومي في اعتقادي هذا البرنامج ثقافي زياده عن اللزوم . كيف لو كان مع الصوره ؟
      9 سنوات و 4 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » هدا عي العقل
      جمولة المغرب الحرية لها حدود وهو برنامج لم اكن احبه لاسباب كثيرة اولها انه لا يعطي لكل المغاربة حق الكلمة والتعبير ثانيا تفضيل كلام االنساء على الرجال ثالتا انثوي يتكلم عن اسرته كثيرا كان اسرته وعائلته معصومين من الاخطاء والهفوات ابي كان امي كانت اخواتي المهم الاداعة لها حدود والكلام له حدود والضحك لها حدود واصطناع الضحك والقهقهة والكلام في الجنس والتدخل في مشاكل الغير زيادة ان لغته العربية غير سليمة فيها اخطاء كان من الاولى تشغيل المجازين المعطلين دوو اللسان الفصيح والكلام الشعري الموزون على دلك الشخص الدي لا يستطيع ان يفسر الكلام فما بالك الدين .
      7 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية