آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

وزيرة الدفاع حامل ننتظر متى تلد
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 9 أشهر و 26 يوماً
الخميس 22 مايو 2008 06:05 ص

قررت الحكومة الاسبانية امس ان يتولى وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا مهام وزارة الدفاع بصورة مؤقتة بعد ان وضعت وزيرة الدفاع كارمي تشاكون مولودها الاول في وقت سابق من امس الاول.

وذكرت الحكومة الاسبانية في بيان ان الصحيفة الرسمية نشرت مرسوما ملكيا بتوقيع رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودرغيث ثاباتيرو لتكليف روبالكابا بحقيبة الدفاع بصورة مؤقتة.

واتصل ثاباتيرو شخصيا بتشاكون، وهي اول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في اسبانيا لتهنئتها بمولد طفلها الاول، حسب مصادر حكومية.

وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية (37 عاما) قد وضعت مولودها الاول في مستشفى بلدة «اسبلوجيس دي يوبريجات» بمقاطعة كتالونيا شمال شرق اسبانيا، واطلق عليه اسم ميغيل مثل والده وزير الدولة السابق ميغيل باروسو.

وقال الطبيب ماريا غوسيب لايا المتابع لحالة الوزيرة ان الطفل يزن 2800 غرام، مؤكدا ان الام والمولود بحالة جيدة.

وتابعت اسبانيا انباء حمل الوزيرة باهتمام بالغ باعتباره حدثا فريدا من نوعه ان تتولى وزيرة انثى فضلا عن كونها حاملا وزارة الدفاع الاسبانية.

وهذه هي المرة الاولى ايضا في تاريخ الحكومات الاسبانية ان تلد وزيرة اثناء توليها المنصب.