متابعات
مغن بريطاني مشهور يلجأ إلى القرآن
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً | الإثنين 28 إبريل-نيسان 2008 07:20 م

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مغني "الروك" البريطاني بيت دورتي المعروف في أوروبا بالعربدة والنزوات والإدمان على المخدرات، لجأ إلى قراءة القرآن، بعد أن حصل على ترجمة بالانجليزية لمعاني القرآن، للتغلب على محنته في السجن، بحسب ما نقل عن أصدقائه.

وقال أحد أصدقاء المغني البريطاني لصحيفة "صن" البريطانية أنه
"اعتك ف على قرآة القرآن منذ دخول الزنزانة الفردية".

وأضاف "لديه العديد من الأصدقاء المسلمين الذين شجعوه دوما على دراسة القرآن والاطلاع عليه. والآن هو لوحده في الزنزانة لديه الوقت لقراءته".

وأوضح للصحيفة "لقد فوجئت إلى أي درجة خفف (القرآن) عنه الإحباط بعد أن كان على حافة تزعزع داخلي، ومن المؤكد أنه يبدو هادئا أكثر الآن. أعتقد أن القرآن يرفع من معنوياته، ويساعده في هذه الناحية بالذات".

ودورتي، البالغ 29 سنة، نزيل منذ أسبوع في زنزانة انفرادية بسجن "لندن وورمود سكراب" بعد أن طلب عزله فيها "حفاظا على سلامته" من نزلاء خطرين وضعوه بينهم منذ 3 أسابيع.

وفي الزنزانة زاره معظم أصدقائه، بينهم مسلمون نصحه بعضهم بقراءة القرآن الكريم، لذلك طلب نسخة بالانكليزية وراح يطالع المصحف الشريف وحيدا في الزنزانة، وسريعا تغير الشاب الذي قال مرة: أعترف أنني إنسان وسخ، وتفوح مني رائحة السمعة الكريهة، لكن "هذا ما يجذب النساء تماما" وفق تعبيره لمجلة "اف.اتش.أم" الألمانية حين قابلته قبل 5 أشهر.

وكانت محكمة لندنية قد أدانت دورتي، وهو نجم فريق "بيبي شامبلز" للروك، بالسجن 105 أيام لمخالفته شروط حكم سابق بالسجن لشهرين صدر في حقه مع وقف التنفيذ.

وكان من أهم الشروط التوقف عن تعاطي المخدرات، إلا أنهم عثروا بحوزته على كمية هيرويين تكفي لإرواء إدمانه اليومي طوال أسبوع، فأدخلوه السجن الذي لن يخرج منه قبل أواخر يونيو/حزيران المقبل.

واحتل اسم دورتي عناوين الصحف في السنوات الأخيرة ليس بسبب عمله الموسيقي وإنما بسبب علاقته مع عارضة الأزياء كيت موس وحياته المضطربة.
 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » الله يهديه
      ابن الشاهل نسال الله له الهدايه والدخول في دين الاسلام حتى يكون سجنه بداية ميلاده الحقيقي ونسال من كل من يقرا ان يدعوا له بالهدايه
      9 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » اللهم أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى
      محب الناصحين الشيخ السعودي محمد العريفي حفظه الله ذكر في محاضرة قيمة له بعنون ( النبأ العظيم ) وقد سمعته يتحدث عبر الشريط ويقول أنه زار ذات مرة أحد الدول الأوربية فرأى مرأة كبيرة في السن من تلك المنطقة وحدثها عن الإسلام وعندما قرأ عليها كلام ألفه فلم تتأثر وعندما قرأ عليها القرآن الكريم تأثرت كثيراً وهي لا تفهم اللغة العربية فعندما قال لها كيف عرفت أنه كلام الله فقالت له:عرفته بقلبي ، بمعنى كانت تتأثر حين قرأ عليها القرآن ( راجعوا تفاصيل القصة الشيقة في الشريطة وحقيقة الشريط كله يتكلم عن معجزات القرآن الكريم المادية والمعنوية التي ظهرت زمن النبي عليه الصلاة والسلام وما بعده من الزمان)وكذلك كان هناك رجل من تركيا يقرأ القرآن ويبكي فسأله أحد المصلين لماذا تبكي فقال التركي لأنه كلام ربي ولكنكم أنتم العرب تفهمون العربية لماذا لا تبكون ؟!!! اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وذهاب همي وجلاء حزني
      9 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » الله يهديه
      عربى مسلم الله يهديه ويصلح باله عقبال ما يهدى قاده حماس وجميع قاده الدول العربيه امين
      9 سنوات و 5 أشهر و 10 أيام    
    • 4) » نرجو الهدايه من الله
      عربى مسلم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعلمكم باننى قارئ الى مجلتكم وارجو منكم ان تنشرو كل ما يكتب ونحن فى فسطين نعرف كيفيه الاحتم للذات الانسانى وانا سابقا كتبت تعليق ولم تنشروه اعلمكم نحن فى فلسطين نحب جميع الدول العربيه ولا نفرق بين ذاك الدوله والاخرى اما بانسبه الى هذا الرجل الذى اسلم فله الجنه ان شاء الله
      9 سنوات و 5 أشهر و 10 أيام    
    • 5) » القران لا سواه
      هلال المغربي قال تعالى (انك لاتهدي من احببت ةلاكن الله يهدي من يشاء ) اخي المسلم ادعو لهذا المسكين بالهدية لعل دعوتك بصدق تكون سببا في هدايتة وجزاك الله خير
      9 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » سبحان ربي العظيم سبحان الله وبحمد
      حروش اللهم اسألك الهداية
      لااله الا الله محمد رسول الله
      اللهم صلي علي سيدنامحمد صلي الله عليه وسلم
      9 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » خطوة الى الافضل
      ابو إلياس والله ان هذا الخبر ليسعدنا ويسعد المسلمين جميعا نسأل من الله ان يثبته على قراءة القراءن وان يهدية الى طريق الاسلام
      واذكركم حديث في البخاري ( لله أفرح بتوبة العبد من رجل نزل منزلا)وانها لبادرة طيبة في اقباله على قراءة القراءن فلندعوا له جميعا
      9 سنوات و 4 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية