نصر طه مصطفى
حول انتخاب المحافظين
نصر طه مصطفى
نشر منذ : 9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً | الخميس 17 إبريل-نيسان 2008 07:23 م

مهما كانت النواقص التي شابت القرار الأخير الخاص بانتخاب محافظي المحافظات من قبل هيئات المجالس المحلية المنتخبة كإجراء مؤقت حتى يتم إنجاز التعديلات الدستورية، فإن هذه العملية جديرة بالاهتمام من قبل الساسة والأكاديميين باعتبارها خطوة على طريق الانتخاب المباشر، وهي جديرة بالملاحظة والمتابعة والمراقبة والتقييم الجاد حتى يمكن تدارك أي سلبيات قد تشوبها أثناء الفترة القادمة باعتبارها نقلة على طريق تطبيق مبدأ الحكم المحلي... فما سنشاهده خلال الفترة القادمة سيكون مؤشراً أكيداً على مدى الجدية في الانتقال لتطبيق هذا المبدأ الخطير الذي إما أن يكون مفتاحاً لترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز بنية الدولة وقوتها، وإما أن يكون مفتاحاً لما هو أسوأ والعياذ بالله في حال سوء تطبيقه!

عند نشر هذا المقال سيكون من المفترض إقرار مجلس النواب للتعديل الخاص بانتخاب المحافظين ومن ثم إصدار رئيس الجمهورية للقانون الخاص بذلك، وهذا يعني أن إجراءات التنفيذ ستبدأ عملياً من بداية الأسبوع القادم، حيث سيكون هناك حوالى ثلاثة أسابيع لإنجاز عملية الانتخاب، وهي في تصوري فترة كافية جداً مادامت آلية الانتخاب مقصورة على أعضاء المجالس المحلية وهم بضع مئات في كل محافظة... وقد سمعت تقييماً مهماً لهذه الخطوة من بعض الأصدقاء من أبناء المحافظات الجنوبية يتلخص في أنها خطوة مهمة لامتصاص الاحتقان مشروطة بأن يكون المحافظ المنتخب من أبناء المحافظة، وفي ظني أن ذلك تقييم صحيح إذ أنه ما لم يكن المرشحون من أبناء نفس المحافظات – وأقصد هنا معظم المحافظات الشمالية والجنوبية – فإن ذلك سيكون تفريغا للخطوة من مضمونها مع الإدراك الكامل لضرورة مراعاة بعض الظروف الاستثنائية لبعض المحافظات التي قد يصعب اختيار محافظها من أبنائها لأسباب ناتجة عن إشكاليات معروفة تحتاج للمزيد من الوقت والجهد والتوعية لمعالجتها وتجاوزها.

أعتقد أن قيادة المؤتمر الشعبي العام من الحصافة بحيث تدرك هذه الأبعاد الهامة، فمع تقديري لمن يطرح ضرورة أن يكون المرشحون في المحافظات من غير أبنائها ترسيخاً للوحدة الوطنية ومع تقديري للأبعاد الهامة وراء هذا الطرح إلاً أن ذلك سيعيدنا لتجربة الحزب الاشتراكي قبل الوحدة عندما كان يدفع بمرشحين لعضوية مجلس الشعب الأعلى من غير أبناء الدوائر والمحافظات في انتخابات صورية، وهي التجربة التي يتحدث عنها الجميع اليوم بالكثير من المرارة والسخرية... هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإنه كما أن أمناء عموم المجالس المحلية من أبناء نفس المحافظات فإن تطبيق نفس المبدأ على المحافظين هو من باب أولى، مع يقيننا أن نفس القاعدة قد لا تنطبق بالضرورة على المدن الكبرى كصنعاء باعتبارها – كسائر العواصم في العالم – مستقر لجميع أبناء الوطن، وطالما أن المرشحين ينتمون في الغالب للحزب الذي يمتلك الأغلبية في المجلس المحلي فإن ذلك يضمن انسجاماً في الأداء وسيكون سبباً في إنهاء أي قلق من التجربة، ناهيك عن الضوابط الدستورية والقانونية الحاكمة للتجربة والحامية للوحدة الوطنية.

< قايد شويط...

عرفت هذا الرجل النادر عن قرب ووجدته نموذجاً استثنائياً للحكمة والبصيرة وبعد النظر وقبل ذلك للتضحية والصدق والإخلاص لهذا البلد منذ قيام الثورة وحتى رحيله فلم يتزعزع عن موقف آمن به ولم يتنازل ولم يلن لباطل... لقد ظل دوماً طوداً شامخاً كقامته الفارعة... أدعو الله تعالى أن يجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين...

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 36
    • 1) » Question
      Walled M. من المؤسف حقا ان يصبح الاخ نصر طة من المطبلين و المهرجين وشلة الكمبارس لكل مبادرات بقاء زياد برى اليمن في الحكم الي ما لا نهايه الا تستحق اليمن منك افضل من هذا.....
      9 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » عين الصواب
      محمد انا اضم رايي للكاتب القدير الأستاذ نصرطه في ان يكون المرشحون لمنصب المحافظ من ابناء المحافظة من اجل خلق روح المنافسة بين المحافظين واظهار مدى جديتهم بالرفع من المستوى التعليمي والصحي في المحافظات.أرجوا من الإخوة اعضاء المجالس المحلية في المحافظات والمديريات ان يكونوا امناء مع من اختارهم وان لايرشحوا الا الشخص المناسب دون التقيد بالمصالح الحزبية الضيقة.
      9 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » المسكنات والحلول الارتجالية لاتنفع
      الزلزال سوال بسط لماذا قام الرئس بهذة السرعة في انتخابات المحافضين وفي نفس الوقت المجلس الوطني الذي يظم العسكريين وكذالك لماذا يحق الرئس لنفسة تعيين امين عام المحافظة من دون انتخاب وذا امين المحافظة هو الشوكة في ظهر قانون الانتخابات والشي الاخر كيف يسمية انتخاب المحافضيين والشعب لايقوم بالانتخابات وباشرة كلة لعبة في لعبة وزيادة رصيد الرئس في الكذب
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » شبح الماضي
      الى الاخ نصر كان من الممكن ان تكون خطوة على طريق الحكم المحلي كما تقول لو ان صيغة التعديلات اقتصرت في هذه المرحلة على ان يكون المرشح لمنصب المحافظ من بين اعضاء المجالس المحلية المنتخبين، وتكون بذلك انتخابات داخلية يحكمها قانون السلطة المحلية كما صرح الاخ الوزير. ومن المؤكد ان المرشح والمنتخب سيكون من اعضاء المؤتمر باعتباره صاحب الاغلبية.باستثناء محافظة واحدة.
      ولكن اقرار التعديلات بالشكل التي ظهرت عليه جعل الناس يتذكرون تجربة الحزب الاشتراكي كما ذكرت.
      يبقى معقودا على قيادات المؤتمر ان تبدد مخاوف الناس في هذاالخصوص، بان يكون مرشحهم هو احد اعضاء المجالس المحلية،وفي كل المحافظات دون استثناءات فكلها مؤتمر.
      ونعطي فرصة للناس ان ياملوا في المشاركة في صنع قراهم بايديهم ونخفف بذلك على السلطة المركزية ونفسح لها المجال لتتفرغ للتخطيط للسياسات الاستراتيجية.
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 5) » ابعدت النجعة اخي
      مجور العولقي قدكنت مغرم بك زمنآطويلااخي نصر ماالذي حدث لك وانت من الاحرار انت والله في سعه من صياغة هذه الكلمات الركيكه التي تحمل معاني لا تعبر ابدآعن نفسية نصر التي عرفناها
      اما استرضا الجنوب بمثل هذه الالاعيب فهذا محال انت لا تعيش مع ابناء الجنوب و الذين عندك من ابناء الجنوب لهم مصالح لا تراوح شراك نعالهم اما حقيقة الوحدة في نفوس ابناء الجنوب فقد اغتالها المجرمون على حين غفلة ومنذو سنوات ليست با لقليلة وما باعوم والنوبه والشنفرة والخبجي الا كصاحب الضربة الاستباقية و ان الترقيع لم يعد ذى فائده وسيسير ابناء الجنوب في السنوات القادمة بهمه لا تتوقعونها فاءما ان تلحقوا بهم يا ابناء الشمال وتعيدون حساباتكم التي قتلها حب الريال وديس به كرامةالرجال اوستظل بلادكم مسرحا لبيع الذمم .فكونوا زبيريون احرارآ اماجد واياكم من الاخرآ
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » أي الفريقين أحق
      عادل شائع التعديلات الجارية جميلة جدا لو كانت قبل عشر سنوات من الآن أما الآن فقد تجاوزنا مثل هذه التعديلات ,فإذا كان رئيس الجمهورية ينتخب انتخابا مباشرا من الشعب كله فلماذا المحافظ لا ينتخب من قبل أبناء الشعب كله.
      يا أستاذ نصر أعرف أنك منصف ومتأكد أنك قرأت كل ملاحظات المعترضين على التعديلات ...فبالله عليك أي الفريقين أحق ...لماذا التعامل مع الشعب اليمني بالقطارة ...يا أخي المحافظ المنتخب من الجمهور سيكون أكثر حرصاوأقدر على تلبية مصالحهم لأنه جهة تنفيذية..مطلوب منه العمل مش مجرد التنظير.
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 7) » وا أسفاه على نصر
      ابو عامر عندما تسقط الرجال ينتاب القلب انقباض شديد وعندما تتغير جلودهم يتبين للمرء ان معتقده السابق برجولتهم فيها كثير من النظر وعندما يطبل صاحب الجلد المتغير لأمور هو نفسه في قرارتها لايصدقها يشعر لهم بالرثاء الشديد فوا أسفا عليك نصر
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » مسرحية ممجوجة !!
      أحمد العمودي يا اخي الكريم لو كان الرئيس صادق مع نفسه لما تأخر هذا التاخير!!! ان هذه الحركة يقصد بها تطويق الحراك الجنوبي!!!!والدليل انها مسرحية ممجوجة كاذبة : (1) تم اصدارها من مجلس الدفاع الوطني وهو مجلس حرب وهنا يؤكد الرئيس انه اعلن الحرب الثاني على الجنوب (2) ينص التعديل ( الكاذب) ان من حق اي مواطن في الجمهورية ان يترشح لمنصب المحافظ في اي محافظة ، وهذا بحد ذاته يعبر عن حقد ضد ابناء الجنوب والرغبة في ان يظلوا عرضة للنهب واللصوصية من قبل محافظي الشمال (3) اما الأهم من هذا وذاك فهو اعطاء الحق للرئيس بان يقيل المحافظ من منصبه ضدا على ارادة الهيئة الناخبة واهلها في المحافظة المعنية ؛ وهذا ما يعكس ان الرئيس اجبر على هذه الخطوة بدون قناعة امام الحراك العظيم لشعب الجنوب ، واراد بذلك ان يفرغه من مضمونه . بهذا يثبت النظام غبائه السياسي بشكل لا يقبل الشك .. فشكرا لنظام يعري نفسه امام العالم بالمجان !!!
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » ارحم نفسك يا أستاذ مصطفى
      محمد الخليدي يا أستاذ نصر لماذا تعتبر انتخاب الشعب للمحافظين ( مبدأ خطير) فهذا الشعب اليمني هو نفسه الذي انتخب رئيس الجمهورية وهو أكبر منصب في البلاد وأكبر سلطة من المحافظين ، ارحم نفسك قليل يا استاذ مصطفى فالتطبيل لايكون بهذه السخرية .
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 10) » الدنيا
      عبدالعالم نصر طه كان كاتبا يشار اليه بالبنان اما اليوم فهو مطبلا يشار اليه بالبنان؟؟؟؟ هذامن الذين باعوا كتابتهم بعرض من الدنيا قليل ؟؟؟سبحان مغير الاحوال من حال الى حال ...لان الاصل هو ان المواطنين كل المواطنين هم من ينتخب المحافظ مش لعب على الذقون ؟؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » واصل المشوار
      أبو الأحرار هنيئا لك يا أخ نصر الحظوة التي أنت فيها ،أصبحت أحد شاهدي الزور على كذب النظام وسرقته للبلاد بعد أن كنت حر القلم واللسان ، استعبدوك بمناصبهم وأموالهم ، ما أكثر ما تبرر لقرارتهم ، طبعا لأنك أصبحت جزء من حزب دق يانوس ولذلك واصل المشوار بالطبل والمزمار ، وتبعا لثقافة تجعل صاحبها يبيع مبدءه وحريته ، وتجعله عضوا في نظام ظالم سرق البلاد والعباد ، أدعوك أخي بما تبقى لديك من حصافة أن تراجع حساباتك ، وأ ن تعود إلى سابق عهدك .
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 12)
      منا شده الا خ نصر نحيطكم علما ان الاخ عبد المجيد السا معى يمر بضرف صعب يتطلب وقو فكم الى جو اره
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) »  مش هكذا التطبيل
      صالح الضبياني التطبيل بهذه الطريقة يا أستاذ نصر يضرك كثيرا فيا حبذا لو تحافظ على قليل من توازنك ، فهل بالله عليك يا استاذ نصر هذه انتخابات حقيقية طالما وقد تم حرمان الشعب من الانتخاب والتصويت فيها ثم أن الشعب اليمني قد انتخب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواي فلماذا الخوف من انتخابات المحافظين مباشرة من الشعب
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » قالها فيصل بن شملان : لعب على الذقون
      صلاح العديني هذا الذي يجري هو كذب و تضليل وانتقاص من ارادة الشعب وحرمانه من ممارسة حقوقه الدستورية و قد قالها المهندس فيصل بن شملان بأن هذه الانتخابات الصورية التي لا يحق للشعب المشاركة بها هي ضحك على الذقون ، والمطلوب من الاستاذ نصر هو التخفيف من حدة التطبيل قليلا ولا حول ولاقو الا بالله عندما تباع الكلمة و والأمانة والذمة مقابل حفنة من المال العام .
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 15) » الحليم تكفيه الاشارة
      ابو ايمن اظن يااخ نصر قرات مافيه الكفايه وحقيقة اناكنت من المعجبين بكتابات الاخ نصر وخاصة قبل حرب صيف 94 وتوقعاته التي كانت تصيب الهدف لكن سبحان من يقلب القلوب فاللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 16) » أخونا نصر قال نصف الحقيقة
      صوت الحقيقة أخونا نصر قال نصف الحقيقة وهذه تحسب له، غير أن هناك من يذهب إلى أن قول نصف الحقيقة يعتبر نوعا من الكذب، وبلا شك فهو لم يقصد ذلك بقدر ما حاول التوفيق بين وجهات نظر مختلفة، ونسأل الله يعينة على قول الشق الثاني منها والمتعلق بإظهار الجوانب السلبية أو على الأقل التحذير من مغبة إفراغ انتخابات المحافظين من مضمونها كما حصل للتعديلات البرلمانية على القانون، وتعودنا عليه خلال الانتخابات الماضية.فالبلاد بحاجة إلى انتخابات حقيقية وجادة وعلى الأقل بين المؤتمريين أنفسهم.
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 17) » ناس غريبه في في هذا الزمان
      المهلهل في البداية احي الاخ الاستاذ القدير نصر رجل مواقف ومبادئ والكل يعرفه الشيء الملفت للنظر بعض الاخوه اذا لم تكن معهم وعلى شاكلتهم فأنت سيئ وان قلت الحق ووقفت على الطريق الصحيح الاخوه المشككين في الاستاذ نصر هم من كان يشيد به ويحترمه لماذا تحولو بهذه السرعه رغم اني متابع لكتاباته دائما يقول الحق وبجراءه نعم قالها لي احد الاخوه في حزب التجمع اليمني للاصلاح قال هذا الرجل ملائكي الا انه في المؤتمر لذلك لن نرضى عنه اطلاقا، حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 18) » ابو رغال
      احمدعلي الجعرة مااكثر الرجال ولكنهم في النائباتي قليل ما كنت اتوقع ان يسقط الاخ نصر هذا السقوط كان من احب الاقلام الي وكنت احبه لله وكنت يعيد قرأت مقالة اكثر من مرة في المستقلة والصحوة وصحف اخرى يا أخ نصر بالله عليك هل الانتخابات التي جرت في اليمن صحيحه وهل انتخاب المحافظين في ظل الوضع الحالي لليمن وماتمر بة اليمن من فساد اداري
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 19) » ديمة ولكن غيرنا بابها
      أحمد العواضي من التعيين إلى انتخاب عن طريق التعيين، وهذا يذكرني بمثل يمني شعبي، يقول، ديمة ولكن غيرنا بابها، النظام يعتبر بأنه ضحك على الشعب بهذه الانتخاب الهزيلة ولكن الشعب اصبح يعي اكثر من الأول ولن ينطلي عليه الاكاذيب المبطنة بحقد النظام الفاشل.
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 20) » ماسوينا شي
      الحضرمي يجب ان يكون المحافظ من المحافظهوان يكون مسوول عن جميع مواردها والالن نقبل بتمثيل والاماسوينا شي وعلى الرئس ان يعي ذالك الشعب اصبح فهمان
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 21) » ذهب المعز يانصر طه وقد يكون سيفه أيضاً.....؟
      مواطن من واق الواق نصر طه مصطفى بعد أن كان قلما يخوض في قضايا فكرية برصانة وبعيدا عن تملق هذا أوذاك اذا به ينقلب على ذلك القلم على طريقة العسكريين في الوطن العربي الذي ينفذون الانقلابات العسكرية الدموية ضد الانظمة السابقة ، فقد صار يتحرك على ايقاع السلطة كيفما اتفق وهو يعلم علم اليقين أن الايقاع السلطوي اليمني هو أرداء الا يقاعات على وجه البسيطة على الاطلاق فارباء بنفسك أن ترعى مع الهمل يانصر ...
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 22) » كفاية
      أبو فهد من خلال متابعتي لمقالات الاستاذ نصر مصطفى وخاصة في جريدة الخليج الاماراتية أستغرب منه نقل الوجه الاخر للحقيقة رغم وضوح الحقيقة كاملة للانسان العادي ولكن أستاذنا العزيز مازال مصرا على هذا الاسلوب الذي ينزعج منه العديد من الاشخاص المحايدين للقضية اليمينة وخاصة من أخواننا العرب ، استاذي العزيز مازالت تضحك على الدقون ولكن للاسف أنا مشفق عليك كتيرا لانك جعلت من نفسك مادة للاستهزاء والضحك
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 23) » مسرحية المحافظين الجدد
      مدهش الحيران يا أستاذ نصر طه ما هي المشكلة من وجهة نظركم فيما لو تم انتخاب المحافظين مباشرة مع الانتخابات القادمة لمجلس النواب من قبل الشعب فقد يختار الشعب أعضاء مجالس محلية من الإصلاح وأعضاء مجلس نواب من المؤتمر ومحافظين من الاشتراكي مالمشكلة لدى السلطة في أن تصدق في مواعيدها ولو مرة واحدة تقول انتخاب مجالس محلية مباشرة من الشعب ثم تحولها إلى مسرحية تعيين محافظين من قبل مجالس محلية كان من الممكن قبول المرشحين لمناصب المحافظين لو كانوا مرشحين من المجالس المحلية كأن يحصل المرشح على ما لا يقل عن 10% من أصواب المجالس الحلية ليقبل كمرشح للمحافظة من قبل الشعب وهل لو كانت المجالس المحلية مع المعارضة ستتحمس لها السلطة والله لن تفكر مجرد التفكير بهكذا عمل لأن هذه السلطة تفصل القوانين على مقاسها فقط وكأنها تقول أنا ومن بعدي الطوفان.
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 24) » انتخاب المحافظين وتقسيم اليمن
      نجيب المار هل يعيد التاريخ نفسه ؟ هل ستقسم اليمن الى دويلات تنتظرها ويلات ؟ انتخاب المحافظين يعكس العجز السياسي السيادي المركزي للحكم القائم الان . لم اكن اتوقع ان ينجر الاخ نصر وراء هذه المضلات لماذا تنتصر يا نصر لقضيه تعلم في قراره نفسك انها خاسره مائه في المائه و لتعلم ان كلامك محسوب عليك فانت مشارك في الاثم فنتائج هذه الانتخابات محسومه مسبقا ثم انها مؤامره صهيونيه لتقسيم اليمن لكن بايدي اليمنيين انفسهم من امثالك
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 25) »  يا سين عليك ..
      عدنان منصر اليافعي موسكو نصرطه مصطفي مبهورين نحن القراء امام قدراتك في التبرير للحاكم كل سؤاته..نرجو أن تبرر للفساد والنهب الحاصل في التعليم العالي وبالذات الابتعاث العلمي للخارج ..تحت مسمى (عهد ماليه لم تصفى) لاحظ المسمى الذي اطلقه مرشحكم الرئاسي ياسين عبدسعيد ..سمى النهب والفساد (عهد لم تصفى؟؟)المبلغ فقط بلغت 16 مليارا و81 مليونا و142
      ..وقال عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام والتوعية ياسين عبده سعيد إن العهد التي لم تصف منذ عام 2001 لدى الملحقين في 46 دولة
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 26) » سقى الله أيامك
      الشميري سبحان مغير الأحوال كان الأستاذ نصر مثال الكلمة الحرة الحاملة لمشاعل النور فكان لكلماته صدى ولها في النفس وقع.
      نسأل الله الثبات وحسن الختام.
      التوقيع
      واحد كان معجب بقلمك عندما كان حراً
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 27) » عقلية الجمهورية العربية اليمنية
      ابو احمد في احد مقالات الاخ نصرقبل ان يتحول الى صفوف الحزب الحاكم وبعداحداث 94م حذر الحاكم ان يحكم بعقلية الجمهورية العربيةفما راي الاخ نصر وماهي العقلية التي يحكم بها اليوم
      9 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 28) » نصر "الموسح"على هرم وكالة سباء!!
      شاهر الله يرزقه الثبات هناك فكرة جميله نأمل أن تتحقق وهي :ان تقوم مارب برس بنشر"قديم كتابات الصحفي نصر طه" قبل أن (ينفصم)عن ضميره !!لعل وعسى تكون هذه الخطوه تساعد نصر "الموسح"على هرم وكالة سباء!! وتعينه على استعادة سيئ من توازنه الذي فقده في خضم نشاطه المحموم في(الكتابه العبثيه والتبريريه للحاكم)..وعسى أن يعرف كم خسر احترام فقراء اليمن..؟وكم هو عار ومخزي هذا السقوط المدوي لكتاباته!!
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 29) » نصر "الموسح"على هرم وكالة سباء!!
      شاهر الله يرزقه الثبات هناك فكرة جميله نأمل أن تتحقق وهي :ان تقوم مارب برس بنشر"قديم كتابات الصحفي نصر طه" قبل أن (ينفصم)عن ضميره !!لعل وعسى تكون هذه الخطوه تساعد نصر "الموسح"على هرم وكالة سباء!! وتعينه على استعادة سيئ من توازنه الذي فقده في خضم نشاطه المحموم في(الكتابه العبثيه والتبريريه للحاكم)..وعسى أن يعرف كم خسر احترام فقراء اليمن..؟وكم هو عار ومخزي هذا السقوط المدوي لكتاباته!!
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 30) » الدمام
      ان قمة الانحطاط بامة عندما يتناوب مثقفيها في تلميع سلطة منحطة وبعيدة عن عدالة المواطنة وتتخذ قراراتها المصيرية بأرتجالية وحسب مزاج الزعيم الا وحد وماالاوطن والشعب الا قطيع وكومبارس يشارك في مسرحيات الزعيم لشرعنة السلطة اللا شرعية حيث التزوير والقبيلة هما اعمدتها الرئسية . عزيزي السيد مصطفى فلتقل خيرأ او فلتصمت . وليس هذا النظام الفارس الرابح لتراهن عليه وشكرا
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 31) » الثمن
      ابو فائز اسال الاخ نصر طه هل انت مرتاح؟ وانا ساقوم بالاجابه نيابة عنه: لا لست مرتاح صحيح ان معي منصب محترم وبيت ضخم وسياره فارهه ورصيدكبيرومكانة عاليه وتموين البيت متوفر وبترول السياره موجود والعلاج في الخارج اذا استدعى الامر لكن اشعر ان ضميري يؤنبني ان كل مااكتبه او اقوله منافي للحقيقه واشعر اني من انصار الظلمه
      9 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 32) » واسفاة على الرجال
      الغيور على بلاد السعيدة يأخ(بتشديد الهمزة)نصر انت اصبحت من النفوس الضعيفة والمتلهفة على هذة الدنيا الفانية فقول كلمة حق عند سلطان جائر من اعظم الجهاد ورحم الله ابوك الرجل الشريف .
      9 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 33) » الانتخابات
      البوصلاح عندمايكون المحافظ من ابناالمحافظه يتحمل مسوءليت المحافظه
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 34)
      من المؤسف حقا ان يصبح الاخ نصر طة من المطبلين و المهرجين وشلة الكمبارس لكل مبادرات بقاء زياد برى اليمن في الحكم الي ما لا نهايه الا تستحق اليمن منك افضل من هذا.....
      هذا الذي يجري هو كذب و تضليل وانتقاص من ارادة الشعب وحرمانه من ممارسة حقوقه الدستورية و قد قالها المهندس فيصل بن شملان بأن هذه الانتخابات الصورية التي لا يحق للشعب المشاركة بها هي ضحك على الذقون ، والمطلوب من الاستاذ نصر هو التخفيف من حدة التطبيل قليلا ولا حول ولاقو الا بالله عندما تباع الكلمة و والأمانة والذمة مقابل حفنة من المال العام .
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 35) » ما موقف الاستاذ نصر!؟
      ناقد ما موقف الاستاذ نصر من توقيف صحيفة الوسط بصفته نقيب الصحافيين!؟
      نتمنى قبل القفزات توفير الحريات !
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 36) » رجل مواقف وما زلت رجل مواقف
      احمد المقولي احببناك يانصر كاتبا رفيع المستوى وقلم شريفا يقطر بالحياء فالله معك ونحن معك واليخساء الخاسئون والحاقدون ولسان حالك يقول موتو بغيظكموا فهذا دليل الحب ينبع من فؤادي
      9 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية