صادق ناشر
ملابس الوزراء.
صادق ناشر
نشر منذ : 9 سنوات و 8 أشهر | الجمعة 11 إبريل-نيسان 2008 04:26 م

لو صدقت المعلومات التي نشرها بعض المواقع الالكترونية على ألسنة بعض أعضاء مجلس النواب بشأن صرفيات بعض الوزراء ونثرياتهم على ملابسهم وأحذيتهم وجواربهم؛ فإننا حيال ظاهرة فساد تستحق الوقوف أمامها بصدق وأمانة..

ذلك أن البذخ الكبير في شراء الوزراء والمسؤولين احتياجاتهم أمر لا يتحقق من أموالهم، بل من أموالنا نحن الدافعين للضرائب!!.

تصوروا أن سعر بدلة أحد الوزراء أو المسؤولين الكبار التي يظهرون علينا بها في اجتماعاتهم، والتي يقومون بشرائها من الخارج يتراوح بين 1500 دولار (نحو 300 ألف ريال) و2000 دولار (بما يعادل 400 ألف ريال) وهي أسعار مخيفة، مقارنة بأسعار الملابس التي تُباع هنا مثلاً.

المخيف هنا ليس في قيمتها؛ فهذا شأنهم، بل في من يدفع قيمتها، فلو كان هذا الوزير أو ذاك يدفع قيمتها من أمواله الخاصة فليدفع فيها ما يريد، أما أن تكون من أموال الدولة فهذا أمر بحاجة إلى إعادة نظر.

ونتساءل ما إذا كانت المعلومات التي أثارها مؤخراً عدد من أعضاء مجلس النواب المحترمين هي الوحيدة التي تسربت إليهم عن نفقات بعض الوزراء والمسؤولين ؛ إذ أنني واثق أن هناك ما هو أخطر بكثير من تلك الأرقام، خاصة نثريات الوزراء والوكلاء وما دونهم، والمتصل بعضها بسفرياتهم ونفقاتهم في الخارج، وهدايا زوجاتهم وأطفالهم.

والأخطر من ذلك هو حجم العمولات التي يتلقاها بعض المتنفذين عند عقد اتفاقيات مع منظمات وشركات إقليمية ودولية؛ إذ تصل بعض العمولات إلى ملايين الدولارات من دون أن يكون للدولة القدرة على اكتشاف ذلك.

الكثير من الوزراء لم يعد يتناول طعامه في منزله، ولم تعد زوجته تعد الطعام أصلاً في المنزل، فالطعام يأتي من المطاعم، والكثير من الوزراء صار يراضي زوجته إن غضبت منه بحزام من الذهب، وصار يمنح أبناءه مصاريفهم اليومية بالآلاف الريالات.

لهذا نحن بحاجة إلى شفافية أكثر من المتعاملين مع المال العام، بحاجة إلى من يمدّنا بالتقارير والأرقام والمعلومات عن نفقات ونثريات المسؤولين عن حماية أموالنا، وتبدو قيمة هذه المطالبات مضاعفة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه في هذه المرحلة، فنحن اليوم بحاجة إلى الأموال التي ينفقها المسؤولون على مظاهرهم وعلى سياراتهم وهدايا زوجاتهم وأطفالهم من خزينة الدولة.

نحن بحاجة إلى تمكيننا من الاطلاع على تقارير المبذرين على أنفسهم من أموالنا وليس من أموالهم، فالكثير من المسؤولين يكونون قبل تسلم مسؤولياتهم فقراء لا يملكون شيئاً، وفي غضون أشهر قليلة يتحولون إلى أباطرة أموال، وينفقون على متعهم دون حسيب أو رقيب.

سيكون من المهم تمكين هيئة مكافحة الفساد الإطلاع على فساد مسؤولي الدولة، كما سيكون على الهيئة مسؤولية إطلاع الشعب على ما تكتشفه من فساد، تلك مهمتها؛ إذ لا يكفي أن تطّلع على تقارير الفساد وتخفيها في أدراجها، هذه مهمة وطنية.

وليعلم أعضاء هيئة مكافحة الفساد أنهم جاءوا ليرفعوا الغطاء عن الفاسدين؛ لا أن يمنحوهم صكوك براءة، وإلا فنحن منهم برا.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) »  نشر غسيل الفساد الوس خ..!!
      شاهر الله يرزقه شئ ظريف أن الحريه وصلت الى(الملابس الداخليه) لاركان الحكومة..هذا ما كان ينقص القارئ متابعته..عيال الفساد هم في مواجهه مع عيال الشعب وفقرائه..؟؟نستغرب حجم مبالغ النثريات المخصصه لكي يظهرو(مقصوفي الاعمار انشاء الله بشكل لائق)..أنه مكلف جدا!!طيب خليهم يبقو وسخين ..كمان هذا الشيئ مش جميل في حق شعب (التعيسه اليمن) طيب ما العمل؟؟؟..نتمنى أن يخصص بئر نفط واحد تحت مسمى (نظافه اعظاء الحكومه وعيالهم) وتكون الامور واضحه للجميع وبدون تحرج..ههههه
      9 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 2) » رحم الله عهد الإمامه
      بنت اليمن رحم الله الأئمه ورحم الله الإمام يحي حميدالدين كان مقرر اولادهاقل من ثلاثين ريال وولده علي كان مقرره ثلاثين وعندما عرف الإمام ان إبنه عمر دار الحمد الذي هو الان فندق حاكمه وكاد ان يسجنه لولا تدخل بعض العلماء الذي حاكموه وحل وسط بينهم وبين الإمام ان يوقفوه في منزله ويخصموا من معاشه شهريأ حتي يوفي ماعليه من ديون لبيت المال وفعلا استمر يقضي إلي ان قامة ثورة26 سبتمبر وإعدم من قبل السلال والعمري - من فين نلاقي هذه العداله في ضل هذا الحاكم؟؟؟؟؟؟
      9 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 3) » الفساد واهله
      ناجي صالح جحيش استاذ صادق لافض فوك ؟وهذه من البودر والنصايح لحكومتنا الرشيده ولفتت نظر للا خوان في هيئة مكافحة الفساد اذا كان هناك جدوى منهم ؟ ومن لم يخاف الله كيف يخاف الاخرين واذا مابلك بالرجل الكبير يعطي الهبات ويوزع السيارات ماذا تريد ان يعمل الاخرين ؟
      9 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 4) » والله انك مسكين
      على باب الله يا أستاذ صادق كما قلت لك في العنوان والله انك مسكين فمثلا أحد أبناء الذين تتحدث عنهم ولا زال طفلا لم يتعدى ال12 سنه اشترى من احد المحلات في صنعاء صانك الله (جزمه)بمبلغ 3000$ فقط لاغيروشميز بمبلغ 1500$فقط لاغير وحاجات أخرى لم أكن قادرا على متابعة الارقام من جراء الذهول الذي أصابني عند سماعي الرقمين المذكورين,ومتأكد أني سأكون أنا الآخر مسكين وجواد مثلك.....وعلى ذلك يمكنك القياس كيف تسير الأمور في هذا الوطن المعطااااااااااااااااااااااآء
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 5) » لا تعليق
      بدون اسم رحم الله الإمام رحمة واسعة ، لو عاش ورأى هذه الأيام لقتل نفسه ...
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 6) » اليمن
      [جمال اليافعي يقول المثل اذا كان رب البيت للدف..... اتدرون انه فبل فتره عقدت وزيره حقوق الانسان (السوسوه) ندوه نقاش بشان ملابس الرؤساء وصرفت عليها الاموال الطائله وبحضور كثير من المسئولين والمطبلين . وكما كان متوقع طلع الرئيس حقنا رقم واحد في شراء البدلات والصرف على الملابس.
      تخيلوا الناس ياكلون من القمامه ؟ والفندم؟؟؟؟؟؟ . الغريب ان وزاره حقوق الانسان في الوقت الذي فيه السجون ممتلئه السجناء الذين يطالبون بابسط حقوقهم وبعضهم لايعلم لماذا سجنوه لم تلتفت الوزاره اليهم وهذا صميم عملها وراحت تصلح ندوات عن الملابس؟ الله يستر
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 7) » ملابس داخلية
      ابو موسى العزيز صادقد هل تعلم ان صاحب احد المحلات في عدن سيرفع قضيةقريبا على أحد القضاة لانه لم يسدد ما عليه من قيمةملابس داخلية قدرها ثلاثمائة الف ريال كان قد اشتراها لزوجته في رمضان الماضي.
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 8) » امشع خبر وبس
      قيس عبدالمغني """الكثير من الوزراء لم يعد يتناول طعامه في منزله، ولم تعد زوجته تعد الطعام أصلاً في المنزل، فالطعام يأتي من المطاعم، والكثير من الوزراء صار يراضي زوجته إن غضبت منه بحزام من الذهب، وصار يمنح أبناءه مصاريفهم اليومية بالآلاف الريالات.""" من خلال هذه المعلومات اكيدانك بتدخل الى غرف نومهم..وياريت تقول من اين جبت معلوماتك ولا هي تخديره والسلام .....الجوع كافر والله يغنيك ياناشر الفضائح
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 9) » الفساد سيمزق الوطن
      محمد ان لا اعرف لماذا الاخ صادق يتعب نفسه كثيرا وهو يعرف ان مسألة الملابس مش هي المشكلة..القضيةهي ان الكل يسرق والكل يرتشي والكل ارصدتهم ترتفع في الداخل والخارج وبالذات من هم في الهيئات الثلاث ومفاصلهم من محافظين ومدراء الخ.
      اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمت اهل البيت كلهم الرقص.اذا لم يكن الرئيس مقتنع بالمحاسبة للسرق فلا فائدة في المناداة.
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 10) » النيات الطيبه الطريق الى جهنم
      شمالي ابيني عزيزي واخي صادق . لاتنسي ان الرئيس يتبرم من هذه الاوضاع اكثر من الشعب اليمني كله ومره قال للفاسدين اتقوا الله ومره اخري اثار موضوع المفاخره في ولائم الزواج وغيره.فياخي البلد لاتحكمها مؤسسات تراقب مثل هذه السلوكيات.ابدا فرئيس مؤسسة البرلمان لصاحبها يحي الراعي ومؤسسة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للمراقبه والمحاسبه لصاحبهما على الاحمر وهات من هذه المؤسسات من جيش الى امن مركزي وغيره. اذا الحل هو استمرارالنضال السلمي الذي بداء بالجنوب لابد ان يستمر من اجل التغيير وعلى القوي الوطنيه والشعب في المحافظات الشماليه التحرك السريع للشارع فهو قوة التغيير امام سلطه لاتؤمن الا بالقوه . ومستعدين التنازل حتى عن (..)من اجل البقاء .فاما مشيا على الاقدام او بالجزمات وسنلتقي يومهاياصادق ونتصافح امااحرارا موحدين او من وراء البراميل وهذا الامر يقرره حركة الشارع في المناطق الشماليه الصامته حتى الان .
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 11)
      لا اعتقد ان الاخ صادق صادق فيماء طلب ففاقدالشيئ لا يعطية و اقصد هنالجنةالفساد
      المعينة من قبل ال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....
      وهنا احكي قصةلا اعرف ادا كانت حقيقة اوانهاتنطبق على و اقعنانحن اليمنيين..
      يحكاء ان رجلا كان يتمتع بفن السرقة بانواعهاالمتعددة وفي يوم وبعدما احس بلارهاق احب ان يكون لة اتباع يساعدونة في عملة و حتئ لا تندثر مهاراتة و خبرتة في هدا المجال فاحظر جماعة وعلمهم الحرفة
      واطلقهم في البلاد ولاكنهم ماوجدوا عند الناس ماء يملي اعينهم من مغنم ووجدواالغنايم عند معلمهم فقاموا بسرقتة
      وعندمامسكهم متلبسين زعل منهم كثير وقال لهم علمتكم لتسرقوا غيري فردوا علية قد سبقتنا واخدت ما عند غيرك فلا تلومناادا
      سرقناك فنحن نخاف ان تندثرهدة الحرفة
      وادا كان الموظوع ملابس واكل ومصروف الاولاد
      فاعتقدان الامربسيط علاجةفكماقال الرسول الصادق كل جسم نبتاء من حرام فنار اولاء بة
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 12) » اموال الشعب
      د.محمدمعمرعبدالوهاب-سيدني-استر أخي صادق مرة حبيت ان اجاري الوزراءواشتريت بدلة من شارع القصروحتى اليوم اتذكرالموضوع ولازالت البدلة معي محافظ عليهارغم مرورستة اعوام ,والله حرام مايعمله الوزراء ويلعن ابوهامسؤلية اذا كانت على حساب الشعب الطيب..ملاحظة..رغم ان بدلتي لم تتجاوزمائة الف ريال اي خمسة مائة دولار ولازلت نادم
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 13) » اذا كان رئيس الجمهورية في زيارة واحدة لاوربا فقط
      العودي ذا كان رئيس الجمهوريةفي احدى زياراته لاوربا صرف في فاتورة واحدة فقط لقيمة ملابسة وبدلاته الشخصية مبلغ وقدرة ثلاثمائة مليون ريال يمني فكيف تعاتب الوزير يا صاحبي الوزير على دين رئيسه لان رئيسه لا يستطيع محاسبته لماذا اسال نفسك فاذا كنت انا بهذا البذخ من اموال الشعب واتقلد ارفع مسؤل اداري في الدولة (رئيس جمهورية ) فكيف سوف يكون وزرائي سيكونون افسد واوسخ من مسؤلهم لذلك نحن نقول لابد من ثورة شاملة لهولاء الفاسدون المجرمون الذين يمتصون دماء الشعب اليمني كانهم ذباب منيبه للاسف دون خوف من الله ومراعاة لانين الفقراء والمحرومين لابد من اجراء محاكمات لهولاء ولكن من يحاكمهم الشعب ان شا الله لاريب وعما قريب
      9 سنوات و 8 أشهر    
    • 14) » قاسم هلال
      اليمن إلى مهاوي الردى ضابط متقاعد في كلية الشرطة اليابانية وجدوه في منزلة ميتاً ( مات منتحراً ) وعلى صدره ورقة ( أرجو من الشعب الياباني أن يغفر لي خطيئتي لعدم مقدرتي أن أصنع له رجال )
      والسبب أنه قراء في جريدة الصباح بأن رجل شرطة من تلاميذه تم القبض عليه متلبساً بجريمة الرشوة . رجل مشهود له بالقدرة والكفاءة والأمانة وحبه الكبير لوطنه ومن تحت يده تخرجوا أبطال في الأمن الداخلي الياباني ولكنه لم يعذر نفسه على خطأ أرتكبه غيره ، هرب إلى الموت من عار لم يرتكبه ، هرب لأنه رجل يستحي وفي بلادي الكثير من لا يعرف الحياء الكبير على بابا والوزير كارلوس وضابط الشرطة مرتشي والحاكم في المحكمة معتدى أثيم يطلب مبالغ فلكية من مطحون وقع عليه الظلم ليحضر المرافعات ويشترط على المجني عليه المشاركة في الإرش ( نظام الجاهلية اليمني في عصر العولمة )
      9 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 15) » مهما طال ليل الظلم
      مجنون يمني نعم ان الوزراء يلبسون ثياب قيمتهاتساوي نصف ميزانية وزارتهم وبقية الشعب تطحنة الجرعات وترى الوزراء يدافعون على الرئيس ويقولون نحن في خير نعم انتم في خير اما بقية الشعب في جحيم بسسب فسادكم وعبثكم بأموال الشعب لكن مهما طال ظلام الليل لابد للنهار من ات وستأتي اليوم الذي نجردهم من جلودهم فظلا عن مناصبهم وثيابهم
      9 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » وزير بس في اصغر منه
      ابن ابين هذا وزير ويستاهل هذي الصرفيه فما بالك لما يكون رئيس المجلس المحلي كل ماتزعل زوجته يجبلها حزام من ذهب هذا اللي يقهر
      اما الوزير نقول ممكن لانه يظهر للشعب ويتباهى بما عنده
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 17) » الى بنت اليمن
      يماني اصيل لا اظن ان ما اشرتي اليه دقيق نوعا ما -- ولكن ليكون لنا في رسول الله واله اسوة حسنة -- وان كنا لا نؤمن بالاشياء الدينية وكنا علمانيين وديمقراطيين كما يريد الفنطم - فليكون لنا في المسئولين الامريكيين والغربيين قدوة بالصميل
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 18) » انزلوا للشارع ايها الجبناء
      محمدحسين ابوطالب هذا الامر عادي جدا والمخفي اعظم ,,وزراء علي عبدالله صالح الملقب بـ(علي بري) هو من يختار هؤلاء السقط والاراذل من شرذمة القوم وكما يقال لكل ساقط لاقط والله المستعان..وهذا الحال باق الى يوم البعث ان لم نغيره بإيدينا وننزل الى الشارع ونشل البلد بالكامل بإضراب واسع ومفتوح وشامل كافة نواحي الحياة..واقسم ان علي عبدالله سينزل بنفسه للشارع لكي(يتراشانا) بجاه الله وسوف يكون للشعب كالعبد المطيع وهو شرف له وللي خلفوه...ودمتم ياشعبنا العرطة الذليل وليتكم تفعلوا مثل اصحاب الجنوب النشامى الذين هزوا عرش طاغوت صنعاء اكثر من مرة...تـــ فــ ووووو على الجبناء
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 19) » تم اصلاح كل شيئ وتبقى فساد الملابس
      نبيل الكندي من يقراء ما يكتب يتصور أن الامور على ما يرام حيث قد تم معالجة كل الامور وبقى البذخ في الملابس _ وعلى رأي المثل يغمي عينه ويمشي ..... كنا نتمنا ان تكون هناك مقالات لها طابع القوة مثل فساد المناقصات الكبيرة فساد بيع الغاز والبترول فساد خصاخصة الصوامع والغلال والمخازن فساد بيع المزارع والمصانع والمعامل والمحطات فساد وفساد وفساد اما ان نتكلم عن شراء وزير لملابس وكأننا اصلحنا كل شي .. يترك الامور العضام ونهتم بصغار الامور ، ويحضرنا المثل المصري الي يقول عندما سؤل فرعوان ايه الى فرعنك قال لم القي حد يشكمني .. والفاسدون في اليمن هم من العيار الثقيل وليس في الملابس يعني الفساد في اليمن من الوزن الثقيل حرام نصغر من مستوى فاسدي اليمن فلهم رنة وشهرة دولية ويمكننا الاطلاع على التقارير الدولية في ذلك لنأخذ العبرة والمعرفة. او اسألو اهل الذكر والمعرفة
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 20) » reply4all
      abo hamza Could anybody believe that the british prime ministers wife was questioned by police 2years ago being asked where did she get the money from to buy a new house ..and these corrupts in yemen are talking about democracy and equality.. i think its time for people to wake up and speak for there own selfs ..and the problem is you can see them on friday in the mosque in the first line right next to the imam praying and begging for forgiveness then the neaxt day back to usual,, what a shame ,,when are these human being going to ENOUGH IS ENOUGH..
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 21)
      فعلا هذا كلام صحيح مرة كلمني واحد أنه رأى بعينه شيك في وزارة التربيةأن بدل السفر حق الوزير لزيارة واحدة عشرين مليون ريال وطبعا هذا المبلغ الذي عملوا فيه شيك من الوزارة وأمام الناس وما خفي كان أعظم
      9 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية