أحمد عايض
براكين الغضب
أحمد عايض
نشر منذ : 9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً | الأربعاء 09 إبريل-نيسان 2008 07:18 ص

ما دام النظام في اليمن يفكر بعقليات ما قبل الثورة في التعامل مع الأخر فأنة يحفر لنفسه حفرا سيكون أول الساقطين فيها , وفي كل يوم يؤكد لشعب والعالم أنه أكثر فشلا واقل خبرة في التعامل مع قضايا الناس , وفي كل موقف يرسم لوحات تظهر مدى فقرة السياسي والحضاري في لتعامل مع قطاعات الشعب المختلفة ..

 هذه المرة لم تكن من الضالع أو الحبيلين أو غيرها من محافظات الجنوب وإنما من قلب اليمن النابض بالحرية والثقافة والكرامة ... من محافظة تعز الأبية .

إن النظام الحالي يقدم أكبر خدماته التاريخية للقاء المشترك ولليمن عموما بكل مشاربه السياسية وهو تربية الناس على النضال السلمي وسوقهم إلى ذالك بالقوة عبر تصرفاته ومواقفه.

إن اليمن تمر بمرحلة مخاض فكري وتحول نفسي كبير في كسر هيبة المسئول والدولة التي ظلت تمارس " إرهابا نفسيا " ممقوتا على الشعب تلك الثقافة التي تعمقت في نفسية الشعب اليمني منذ مئات السنيين ففي الماضي كان اليمني بقبل ركبة مولاة السيد وأما اليوم فإن التصفيق الغير مبرر والهتافات التي قد لا يفهم بعض الزاعقين بها ولا يعرفوا حتى معانيها هم اليوم على مفترق طرق وبداية مرحلة يستطيع اليمني أن يقف ويقول بملء فيه لا , وهنا تبدأ عجلة التغيير الحقيقي في عقلية شعب يعتبر من أكثر شعوب المنطقة أميةََ ً وتخلفا حسب العديد من التقارير الدولية .

لم أرى حكومة تجر نفسها إلى مستنقعات الفوضى وبحار الخلاف كما يحصل مع أجهزة نظام الحزب الحاكم في اليمن .

أحداث تعز ليس ورائها المتقاعدون أو قيادات انفصالية أو عملاء الخارج وإنما توجيهات عليا ناتجة عن عقلية عسكرية أو حزبية عميقة التخلف في تعاملها مع قضايا الرأي وحريات التعبير .

فهد القرني أو فنان الشعب كما يلقب سيكون هو بطل شرارة ثورة الحرية والدفاع عن الرأي في محافظة تعز وغيرها من محافظات الجمهورية , وكما احتشدت الآلف لهذا الفنان في مهرجاناته ها هي تحتشد لمناصرته وهو معتقل في غياهب سجون ألأمن السياسي في محافظة تعز .

لقد هددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في أخر بياناتها قبل أيام بعدم التساهل مع أي عابث بالأمن والاستقرار مهما كان وإلى أي جهة ينتمي .

 حالة من ألاحتقان النفسي يعيشها البعض قد تترجم بصور شتى لتنفيس عن تلك الضغوط التي تعيشها تلك القيادات التي لم يعد باستطاعتها سماع إي نقد مهما كان لاذعا أو معتدلا ففي عقلياتها يجب أن يصمت الجميع لأنهم حسب مواقفهم هم فوق ذالك كله .

حكومتنا الرشيدة لم تستطيع طيلة السنوات الماضية التعامل مع ملفات الداخل بأي كفاءة أو نزاهة , بل كان جل أعتمدها على تدخلات الخارج والحلول الجزئية التي مازلت حتى اللحظة يمكن أن تنفجر بين الفينة والأخرى , فمحافظة تعز لم تكد تهدأ نسبيا بعد مقتل شيخ الأقيوس إلا وصنعت لنفسها متارس جديدة للإصتطدام بهذا الشعب .

لا أدري هل هناك قيادات مصابة بأمراض نفسية تجد راحة عندما تتصدر اليمن نشرات ألأخبار ووصفها بأنها بقعة من بقع التوترات والصراعات , فتسعى دائما لفتح ملفات الماضي والتعامل مع تلك القضايا بخبث سياسي ماكر .

هناك ثمة بوادر تلوح في الأفق لمرحلة أكثر قتامه من التضييق على الحرية ومنابر الكلمة فوزارة الأعلام تدشن حملتها الغاشمة بإيقاف صحيفة الوسط و في تعز يتصدر ألأمن السياسي اعتقال فنان الشعب فهد القرني ومراسل مأرب برس منير الأكحلي الذي أُلزم بتعهد خطي بعدم الإساءة للمسئولين .

هل يمكن أن نضع أحداث تعز ضمن إطار مسرحية محبوكة خيوطها بكفائه من قبل عناصر ما في أجهزة الدولة لسحب البساط من تحت المحافظات الجنوبية وتوجيه الأنظار إلى الشمال والعمل على تركيز الاهتمام من قبل وسائل الإعلام على تعز وعلى قضية حراكها والمطالبات الشعبية فيها والتي عززت بقيام أجهزة الأمن باعتقال العشرات , وإعطاء الوضع صورة أكثر درامية لأهداف قد تكون خطواتها رسمت في وقت سابق .

فهد القرني في كل مهرجاناته الفنية سواء التي أقامها في المحافظات الشمالية أو الجنوبية يؤكد في كل منها على أهمية الوحدة اليمنية وجمع الكلمة ووحدة الصف وهذه الأهداف التي ينطلق منها القرني تخدم النظام قبل أي طرف آخر , وكان الأحرى بها أن تكرم فهد القرني رسميا من قبل وزير الثقافة على دورة الفني والوطني .

لكن هي هكذا أجهزة الحكم لدينا دائما تسير عكس التيار وتريد أن تصلح الوضع من حيث تفسده ... لرؤيتها القاصرة والضيقة .

أو تكون بعض عناصر النظام المتلطخة بخطايا جسام لم يرق لها سخرية القرني من الفساد في اليمن فأرادوا أن يسكتوا فنانا أستطاع أن يٌكون لنفسه قاعدةَ ً جماهيرية ً واسعة عجز عهنا خطباء ووجهاء وأصحاب سلطة منذ سنوات طوال .

لكن محبي وأنصار القرني هذه المرة كانوا أكثر وفاء وضربوا مثلا في الدفاع عن الحريات وأصحاب الكلمة والفن وما تجمع الآلاف أمام مقر ألأمن السياسي بمحافظة تعز والمظاهرات التي جابت عددا من شوارعها إلا خير دليل على ذالك .

تعز عاصمة الثقافة والقلم في اليمن هي اليوم ترسم لوحة جميلة أبطالها حملة رأي ومناضلي كلمة وفرسان مواقف .

أجهزة ألأمن ستفرج عن القرني ولن تجرؤ على المساس بشعرة واحدة منه لأنها تعلم من ورائه , وسيعود القرني إلى نشاطه بأكثر جماهيرية وأشد معجبين من داخل اليمن وخارجة وعلى المراقبين متابعة موقع اليو توب ومعرفة الأرقام الهائلة التي تابعت مقاطع سابقة للفنان القرني على شبكة الانترنت ومراجعة الإستريوهات وكميات الطلب الهائلة على إصدارات القرني... حقا أن حكومتنا " ما حصلتش " حسب تعبير ألأخوة المصريين .

Mareb2009@hotmail.com


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 29
    • 1)
      يمني نحييك يا بن عايض وقريبا زوال هذا النظام المعفن على رؤؤس اليمنييين
      الذي لم يقدم لنا طيلة السنوات الإ الفقر والقهر والظلم والحرمان
      وقمع الناس ومصادرة حريتهم ط
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » نظام العكفة في صنعاء بين تطريتي (لينين) و(المتوكلية)..!
      رياض حسين القاضي العدني أخي العزيز دون سابق معرفة إلا عبر مطالعاتي ل(مأرب برس) المتألق دوليا..أقول لك: (كل ما كتبته صحيح) لا خلاف ولانقاش..حوله..ولكن..دعني في هذا المقام..أن أضيف أضافتين:
      الأولى: (مقولة المتوكلية)..هذا "شعب أحمد..والقطران"!بمعنى "شعب اليمن المكبل بالفقر والجهل والجوع والمرض"!وبالتالي لايعول عليه!ولن يقوم لنفسه بنفسه..لكن (ملازم أول قلب المعادلة في اليمن) كما قلبها الخالد (ناصر) في مصر الكنانة.
      الثانية: (مقولة لينين)!وخلاصتها (الأمبريالية..تحفر قبرها بيدها)!وواقع اليوم..يقودني إلى الجمع بين (تحفر قبرها بيدها..ونظام صنعاء!تماما كما فعل الملازم اليمني ورفاقه بآل حميد الدين..والثورة الفرنسية بعائلة ماري أنطوانيت) رغم توزيع البسكويت على الشعب الفرنسي!..وموعدنا الصبح..أليس الفجر..بقريب..؟!مع صادق تحياتي لك ولزملائك الشجعان في (مأرب برس).
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » الحراك الشعبي في تعز
      احمد عبد الرؤف يا اخي العزيز تحرك الشارع في تعز لن يتحرك بغير تحرك قيادات عليا في المعارضة او اي منظمة مدنية تتبني النضال السلمي ،،، هم يهربون كالاطفال ويثورون كالاوباش من ابناء هذه المحافظة لوأد كل ما يمت للنضال بصلة ،،، ولعل شرارة الصدام الذي حصل بين الدولة والمشترك (والاصلاح خصوصا) في تعز اما ان يكون البداية لوهج التصحيح او انه سينطفي بمجرد لقاء او لقائين بين قيادات اصلاحية مع الرئيس( هناك اخبار عن لقاءات سرية بين الموتمر والاصلاح) وعلي الحزب المعارض ان يختار اما الشعب او النظام
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » مظاهرات اجنوب العربي تختلف عن تعز
      ابن الجنوب الجنوبيين يتظاهرون من اجل اعادة دولتهم و رطرد قوات الاحتلال اليمني من ارضهم , بينما اهل تعز يطالبون فقط بتحسين اوظاعهم في ظل حكامهم الابديين (حكام صنعاء)
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 5) » زادو ا الطين بله.
      متصفح فقط الذي فعلته الحكومة بحق فهد القرني يعكس لنا غباء سياسي فاحش . اولا: زادو الطين بله .الناس يعانون من الغلاء ولن يستطيعوا تغير المنكر الا بأفواهم(ماباقي معاهم الا هو ينفس عليهم باشرطته الدراميه).والقرني يمثل افواه شعب تنطق بلسان واحد.
      ثانيا:نحن كنا ننتظر من حكومتنا الغبية ان تمتص غضب الجنوب .... فاذا بها تنشيب عليها وعلينا حريق اخر في الشمال. ولسان الواقع (مش هو وقت القرني ذلحين .. حلوا مشاكل الجنوب ومأسي الشعب .. والثور لا يغبر الا على قرنه) يا.... افهموها وبس.
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » لا تستغرب
      مدهش الحيران إن كنت يا أستاذ أحمد عائض تستغرب مما يفعله النظام في اليمن فتلك مصيبة لأنه من بديهيات السياسة أن يعمل مثل أولئك ما يعملونه لأنهم ببساطة شديدة لا زالو يحكمون شعبا شعاره (بالروح بالدم) ومنطقه النظام فاسد لكن البديل فين ربما يكون أفسد،وهدفه المهم نعيش ولو كالعبيد أما عن تفجير الموقف تارة هنا وأخرى هناك فالنظام القائم لا يمكن أن يحصل على الدعم الداخلي من المتنفذين والخارجي من الدول المانحة إلا لو أثبت لهم أن القيامة ستقوم لو لم يكن موجود وبالتالي فخلق مثل هذه الزوبعات تغطي على العجز في الميزانيات بحجة أن المشاكل التي تحدث هى التي تمتص مليارات البنك المركزي وأما عن المشروعية فأنت وأنا نعلم أن معظم الحكام الذين يدعون الديمقراطية في الوطن العربي ناجحون من قبل الانتخابات ولذلك هم لا يهتمون بشعوبهم لأنها لا ترفعم ولا تخفضهم فالصناديق جاهزة وأما فهد القرني فهو رجل بأمة وهم بدؤا به ليسكتوا من سواه
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » لن يفلح الشعب والوطن
      ابو الوليد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الأخوةالكتاب في الصحف(إن كنتم تستحقون أن تسموا كذلك) لن يفلح الشعب والوطن وفيه من أمثالكم لماذ تلجأون أيها الكتاب إلى إثارة النعرات والطائفيه والمذهبية وغيرها من أعطاكم حق التحدث بإسم الشعب أم أنكم تأخذون مقابل ذلك فنرجوا منكم أن تبحثوا لكم عن مصدر رزق أشرف من هذا ولتنظروا بعين المسؤولية لمستقبل وطنكم ولتراقبوا الله في كتاباتكم ولاتكونواكالذين قال الله تعالى فيهم" ولا تقف ما ليس لك به علم) صدق الله العظيم أو كماجاء في الحديث الشريف بقوله صلى الله عليه وسلم( وأما الذي أتيت عليه يشرشر شدقه إلى قفاه ومنخره إلى قفاه وعينه إلى قفاه فإنه الرجل يغدو من بيته فيكذب الكذبة تبلغ الآفاق ) من حديث سمرة ابن جندب رضي الله عنه.
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 8) » هيا هيا يا لحسون
      متابع للاحداث هيا هيا يا لحسون هيا هيا يا بطل هيا هيا يا شجاع حان الوقت لتقوم بضرب الزمر الانفصالية في الجنوب وسيكتب التاريخ انك من ابطال الدفاع عن الوحدة ونحن نعرف انك وامثالك تمثلون اكثر من90% من الجنوبيين وان الانفصاليين هم اقلية في بحر الجنوب الوحدوي
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 9) » شجاعة يحسدوك عليها المنافقين الذي لايتجرئوا فعلها!
      ابوتمام سا الخص ماعرفته من زمان الامام الذي لم يتغير الا الاسم المملكه والجمهوريه فقط انتقل الحكم من ال حميد الدين الزيديه الى ال سنحان الشافعيه الذي يظموا اياديهم امام عدسات ,ت.في الصلاة والله المطلع على مافي قلوبهم الذي يترجم بالعنصريه!القيود هي هي والكدم وتنفيذ العسكري والقمل ,والطبل وراديوا الامام تطور للدعايه وظم كثيرآ من المنافقين من بني جلدتناعلى باب البلاط السنحاني بالطبل والمزمار والغنئ واعتقدوا ان الشعب كله راضي عليهم ومزهزه اسوتآ باخوانه في دول الجوار وشعار الحاكم جوع كلبك وذل شعبك يتبعك!وهاهم رابضين وصابرين ولكن سايتعلمون الكثر من ابنا الجنوب الذي قالوا لا!ياظلمه ووضعوهم يتخبطون ويعيدون الحسابات الف مره!عليكم ان تزرور سنحان والسيارات والعمارات والطرق والكهرباءالذي لاتطفئ وتقارنوه بمارب والجوف وتهامه وساءترون الفرق والنفاق اما الجنوب ومارب برس لهم الفضل في تعريت النفاق بعدالة الشافعيه!
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 10)
      حمد الخولاني - يحل الجهاز القم يجب ان يقدمو للمحاكمةكافة افراد الامن السياسي من ايام خميس ا الى الجمش او الغويش لانعلم من اين اتو باسمائهم؟؟يحل هذا الجهاز اللعين ويقدم منتسبيه الى المحاكم الدوليةلانهم ارتكبوا جرائم حرب ضد الانسانية وانتهكوا حقوق الانسان بطريقة لم يسبق لها مثيل بالتاريخ؟؟شردوويتموالالف الاسراغتالوا واختطفووعذبوا ونكلو بخيرة رجال الوطن؟؟هؤلاء ماسونين بكل ماتحمله الكلمةاقسم اني اعرف منهم اكثر من عشرة لم اشاهداحد منهم يصلي؟هم من كان يقف وراء محمد ادم للمتاجرة
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 11) » تعريف جديد للقصيدة
      عبد المنعم الشيباني "هل يجوز للشعراء الخوض في قضايا السياسة؟ اذن ما تعريف القصيدة؟ ما تعريف السياسة؟ ما تعريف الشعب؟ ما تعريف الحياة؟ولستُ هنا بقصد أن أشيد بكاتب المقالة فهو عن التعريف أغنى بل أحيي فيه قلماً لا يلين ونضالاً لا يستكين .. هذا ليس شعراً ولا غزلاً فما هو الغزل اذن؟ سنفتح باباً جديداً للشعر لا يُغلق ولكن القصيدة تبدو للحب أقرب ومن السياسة أكثر قرباً ان قصدنا با لسياسة فن الحب.." شاعر اليمن في الهند، عضو رابطة جدل الأدبية مقرها تعز، عضو رابطة الأدب الاسلامي العالمية ، أبداً يعشقكم..
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 12) » الكلاب تنبح والثورة تتفجر!
      ابوتمام ردأ على رقم 8 متابع للآحداث..هل تفهم ان الجنوبيين كانوا وحدويين مائة بالاف وهل تفهم لماذا اصبحوا ضد الوحده مائة بالمليون وانا من بينهم..لانهم احرار ولايرتظوا بالمذله التي ارتضيتم بها لانفسكم..واصبحتم دواشن تطبلون وتمسحون الاحذيه على الابواب ..اما الحسون صالح مصلح فعليك ان تعرف من هوا؟وساتكتشف ان الجنوبيين ليس عنصريين الحسون اصله شمالي اسوتآ بعبد الفتاح الذي رضينا به حاكم للجنوب وبعد ما اكتشفنا انه خائن ومتاءمر مع الشيوعيه الحمراء ذبحناه وصالح مصلح وصل الى وزير دفاع كامل الصلاحيات ليس امثال الجنوبيين الذي في بلاط السلطان كتبه بدون نفوذ؟الجنوبيين تصالحوا والحسون رفض التصالح وهوا الوحيد الذي اياديه ملطخه بدماء ابنا شبوة وابين والان بدماء ابنا الضالع وردفان..الذي احضنوه في ديارهم؟واصبح ينهش كما نهش عبد الفتاح ورقص على جثث الجنوبيين والحسون ساياخذ حسابه العسير من قبل احرارابنا الجنوب الصامدين؟
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 13) » حذلقه التعزيين
      عادل سالم اليافعي مره اخرى التعزيين يتضاهرون من اجل تنقل الاخبار ان اليمن يتضاهر من اجل تحسن بعض السلبيات فقط وكل شي عال العال وتنقل وتجيرون ثوره التحرير في بلادنا الجنوب العربي اننا كما التعزيين نريد تحسين وضعنا وعلي هو امامنا الاوحد الذي لا شريك له اننا في ثوره وفي ثار ضد كل ماهو دحباشي لقد هجمتو علينا في مجملكم في94 ولابد من اخذ ثارنا واستعاده وطننا.
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 14) » (كيمياء الذوبان والانحياز الوطني )
      شاهر الله يرزقه بتعز كيف لك يا بن عايض تكتب على تعز مش عوائدك!!والا التوجه الجديد لديك جاء بأوامر حزبيه ضمن سياسة الاصلاح(لتشتيت) السلطه!!بس حلو اللغه التي سلكتها الى اعماق (عيال عبدو الشاقي)..على فكره هم اكثر تضررا من شعارات
      الاحزاب المرفوعه..ومن نقيض ما يمارس ضد اهالي تعز..,وتعز قدرها أن تكون هدف للطامحين ولصعاليك السياسه ولعشاق "الديوله"!!تعز عصيه على الكسر والترويض.. ومن يحب أن يعرف اين تقع تعز ؟ ومن هي تعز..؟عليه لأن يبحث (كيمياء الذوبان والانحياز الوطني اليمني)هنا تكون تعز حاضره بكل (زهو) فقط لانها تعز لانها
      ((حالة وعي))من أجل اليمن ..!!,ارجو أن لا يستفز (انسانية ووطنية وروحانية تعز)..(مداليز) هذه المرحله ؟؟
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 15)
      عبدو رزقو ياشاهر عجيب أتهام شاهر الله يرزقة لأحمد عايض بالكتابة بأوامر حزبية
      لكن يظهر أن شاهر الله يرزقة شويةعقل لا يتابع كتابات الكاتب راجع الرابط التالي
      لتعرف أن الكاتب وطني ويكتب في العديد من قضايا الوطن
      http://www.marebpress.net/articles.php?id=2560
      http://www.marebpress.net/articles.php?id=1395
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » جميل وحميمي في كل كتاباته لا اجحدة
      شاهر الله يرزقه استغفر الله يا(عبدو رزقو ياشاهر)..أنا لا اتهم
      العزيز(بن عايض) انا مندهش ومعجب لمضمون مقالته !!للحقيقه نفس بن عايض جميل وحميمي في كل كتاباته لا اجحدة في وطنيته ولا تعليقي نزل هذا المستوى ..لا تحملنى مالا أقوله يا طيب!!بن عاض وطاقمه لا ينتظرون منك أو مني أي أطراء ,هم ناس (مهنه) لاتغريهم عبارات من أي جهه!!
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 17) » عيب اسلوب البلطجة ياساهه الله يخزقه
      ماء البحر عتب عليكم يامارب برس ان احد مخبري المواقع هذا اللى مااحد يتلم على اسمه شاهر(ساهر)عندما يتكلم بهذة اللهجة بوصف المناطقي لابناء تعز(عيال عبده الشاقي)ويتناسى انهم لهم الفضل الاول فيك وامثالك جاحدي الجميل جعلوك تتعلم كيف تدخل النت كيف تجرا وتكتب هؤلاء ان كانو شقاة كما تقول فهم يمثلون قول المصطفى (ص)(هذة اليد التي يحبهاالله ورسوله)بعرق جبينهم لا متسكعين متسولين عائشين كالفطريات يقتاتون اكلهم من اذيةالاخرين ومن الاماكن العفنةلامثالك المخبرين؟؟فقط الوضع هو من يخدمكم اما انتم فاجبن من بولكم كما يقال عقبت فقط ليعى امثالك ؟؟ثم من متى كانت الوطنية توهب منجهاز بوليسي تتبع عورات الناس وعثراتهم ومضايقتهم مقياس الوطنية لن اقول اكثر من ذلك ولن انزل مستواى الى مايرادبه من نعرات طائفية يكفي انها كانت ايام الامام وعادات من ثلاثةعقود مابين زيدى وشافعي(عيال عبده والزهمي)بقاي اتراك وحجريين عيب اذكاء مثل هذةعبده
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 18) »  موازنة
      المحامي المشدلي موازنة للشاعر احمد مطر
      الذي يسطو لدى الجوع على لقمته لص حقير
      والذي يسطو على الحكم وبيت المال والارض امير
      ايها اللص الصغــــــــــــــير
      ياكل الشرطي والقاضي على مائدة اللص الكبير
      فبماذا تستجير
      ولمن تشكو ؟
      اللقانون والقانون معدوم الضمير؟
      االى خف البعير تشتكي ظلم البعير ؟
      ***********
      ايها اللص الصغير
      ارم شكواك الى بئس المصير
      واستعرض بعض سعير الجوع
      واقذفه بابار السعير
      واجعل النار تدوي
      واجعل التيجان تهوي
      واجعل العرش يطير
      في بلاد تنبح القافلة اليوم بها
      من شدة الاملاق
      والكلب يســـــــــــــــــــــــــــــير
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 19) » انها الثورة والظلم
      فارس الصبيحي عندما نرى تنتهي سفك الدماء خاصة تبكي قلوبنا على هذا الوطن الغارق في العذاب والشعب الذي يعاني من الفساد والفقر والخدمات الأسـاسيه يجب على الحكومه ومن يرأسها ان تقوم بواجبها في العمل على الحفاظ على حقوق الناس والتعامل مع المواطن اليمني كإنسـان محترم تقوم الحكومه بخدمته فهذا واجبهاوسبب وجودها واكثر المشاكل في هذا البلد المتسلطة على اناس اتغسلوبالفساد اه من كل هذا الظلم الخارج عن شرع الله وحقوق الانسان انها هي هي
      الثورة في تحوم قريبا .
      9 سنوات و 6 أشهر و 14 يوماً    
    • 20) » لمن نشـــــــــــــــــكو مآسينــــا
      محمد سعـــــيد الشرعبي تحيه اليك استاذ احمد بن عائض...هناابيات شعريه للشاعر العراقي احمد مطر...يقول...لمن نشكو مآسينا ..ومن يصغي لشكوانا ويشدينا...قطيع نحن والجزار راعينا..ومنفيون نمشي في اراضينا..)) حقا نحن منفيون نعيش في غياهب السجون المظلمه ..لكن نقول لهم مهما طال الليل لابد من طلوع الفجر....وقد بدأ الصبح يشعشع نوره الوضاء ....فلنستعد لما بعد السقوط....
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 21)
      ابو حسين ماتربط الا وحوش / الاسود هي التي تقاوم ولايستعصي الا الحديد/ومن عاش هموم الناس عاشوا همومهواخبار سجنه
      والقرني رجال بعده اهل تعز سوف يردون خنر الفاسدين
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 22) » كاتب عملاق لولا الولاء هو البلاء!!
      كااره المشائخ الفاضل احمد عائض لو لاانحيازك لشله المشائخ وولائك لحزبهم المصاب بالاحتضار على فراش (المشترك)لكنت نجما في سماء صحافه اليمن الاكترونيه !!
      لماذ ا لا تنسحب من هذا الحزب وامثالك من الواعيين للوضع لان الاحزاب القائمه لا تمثل اليمنيين!!
      المؤتمر يمثل على صالح وشله العسكر المؤبدين في مناصبهم!!
      واما الاصلاح فهو يمثل اولائك المشائخ الذين يسا ندون هؤلاء الخونه والمرتزقه بجمع الاصوات وبيعها !!
      ثم ينقلبون شرفاء ثاني يوم للانتخابات!!
      المشترك يا صاحبي ليس الا كذبه كبرى يضحكون بها على الشعب المسكين كلا له اجندته الخاصه وليس لهم اي مشروع وطنى الا الاطاحه بالرئيس كما اطاح بصدام بوش!!
      تحسبهم جمعا وقلوبهم شتى!
      البلاد تحتاج الى ثوره ضد مشائخ الاقطاع والسطو ثوره ضد هيئه شؤون القبائل التى اكلت الاخضر واليابس من الاقتصادي الوطنى!
      ثوره لاقامه اركان دوله النظام والعلم والعمل في شتى نواحي الحياه!
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 23) » عبد الحبيب سالم
      مســعد بقــلان مقالك رائع وفي منتهى الصراحة شكرا يا رئيس التحرير علي تخطي الخطوط قلمك يساوي الف مسلح إن صدق الكلمة يطعن السيف بوردةانت في مكان عبد الحبيب.
      9 سنوات و 6 أشهر و 13 يوماً    
    • 24) » يامأرب برس
      يامأرب برس يامأرب برس ..........!!!
      كل مرداتيكم انفصاليين جنوبيين اخص عليكم وليعلم الانفصاليين دماء 94 لم تجف وسوف نثأر منكم حتى نرميكم البحر ياااااا اصحاب (بشبوش وابو الريش)
      9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 25)
      يا ابن عائض لا ادري كيف تفهموا الصحافه ولكن صحيح من تكلم بغير فنه اتى بالعجائب
      اما تستحي يا ابن عائض لا حظ معي كتاباتك
      بركان
      ازمة
      تكفير
      فتنه
      انتبه انت تؤسس لصحافه عوجاء
      ولكن مع التقليعه الجديده التى ظهرت بها
      قد نجد لك عذرا
      9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 26) » الى الرويبضه..فرساااااااان
      أنس جداوي صدق سول الله حيث قال( لن تقوم الساعة حتى تنطق الرويبضه, قالوا: ومالرويبضه يارسول الله ,قال: الرجل التافهه يتكلم في امر العامة),انحلال اخلاقي ونفسي ويسمح له بادلاء رايه, لا لشي وانما ليزيد الطين بلة, اترك ودع عنك ما لاتعرفه الي ما تعرفه يامن تدعي بانك فرساااااااان - تعز,فانت رويبضه وقح وسفيه في كل تعليقاتك.نرجو نشركم يا مارب برس
      9 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 27) » المستفيدين من الوحدة أبناء الجنوب
      أحمد العواضي كانو الجنوبيون في السابق أعني قبل الوحدة لا يتكلمون بكلمة واحدة ضد النظام وبأن النظام في الجنوب ممتاز مائة بالمائة وكل شيء على ما يرام، وفي مرة ارادو عمل مظاهرة في عدن فتفقو بأن تكون المظاهرة لتخفيض الرواتب وكان راتب الشخص لا يكفيه لمدة 5 أيام من الشهر، الآن يتظاهرون ويحرقون الاطارات في الشوارع ويعتبروننا بأننا جبناء على الرغم من ذلك كنا أفضل منهم بكثير ولكننا لا نقولها إلا بعد ماسمعنا منهم الكثير وقد تحملناهم بما فيه الكفاية.
      9 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
    • 28) » الجنوب لم تحكم من اليمن
      جنوبي و لي الفخر الجنوب لم تحكم من اليمن الا لمدة فترات احتــــــــلال قصيره1- عندما احتلت دولة سبأالقويه معظم دول الجنوب 2- في فترة الدوله الرسوليه والكل يعرف ان دولة بني رسول تتبع الدولة الامويه 3- الدوله الصليحيه الباطنيه الشيعيه و التي كانت تتبع الدوله الفاطميه بمصر( و بدافع عقائد , ليس سياسي و هو عداء الشيعه لاهل السنه و باوامر مباشره من المنتصر بالله في مصر) , و كما اود ان اشير ان هذه الدول الثلاث احتلت اجزاء من الجنوب العربي و ليست جميع مناطق الجنوب و لفترات قصيره اذا قيست بأعمار الشعوب , و نتيجه منطقيه عندما تستقوي دوله تستولي على الدول الصغيره المجاوره لها ( البقاء للأقوى )
      9 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
    • 29) » عقلية الامام
      كشار برس إن العالم حولهم قد تغير، ومضت البشرية في تقدم مذهل في شتى العلوم، وقفزت إلانسانية إلى مراتب الحرية والكرامة وقطعت العلوم شوطا كبيرا، وتطورت المفاهيم والقوانين لتخدم العصر ومتطلبات الإنسان، ولكن الجماعة منذ عام 910 ميلادية، حتى يومنا هذا أسرى لمذهب قد عفي علية الدهر، مذهب كلاسيكي لا يماشي تطور العصر أو الزمن، وبقت أفكار مجلدات البحر الزخار، ومؤلفه الأمام المهدي أحمد بن يحي المرتضى، وهو "التابو" المقدس المحرم، الذي لا يتغير، والزمن من أمامهم يتغير ويتطور، وهذه سنة الحياة
      9 سنوات و 6 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية