مأرب برس
نائب رئيس ملتقى أبناء مأرب :أنا غير راض عن المؤتمر ومنقطع عن اجتماعاته
مأرب برس
نشر منذ : 9 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً | الإثنين 21 يناير-كانون الثاني 2008 04:47 م

نائب رئيس الهيئة العليا لملتقى أبناء مأرب :أنا غير راض عن المؤتمر ومنقطع عن اجتماعاته تيجة التهميش والإقصاء والكيل بمكيالين....استقبلنا بتواضع جم، وبتأن ينم عن حنكة، ولم تستفزه كثرة مقاطعتي وإحراجي له.. بدا لي بحماس شاب رغم البياض الذي كسا شعره عند الحديث عن المحافظة وحقوقها والثوار والمناضلين المسلوبين حقهم دون أن يحصلوا حتى على رد اعتبار.ذلك هو الشيخ/ محمد بن أحمد الزايدي نائب رئيس الهيئة العليا لملتقى مأرب ضيفنا في هذا الحوار:

- ظهرتم فجأة في ملتقى أبناء مأرب بعد غياب لفترة زمنية عن الحراك الشعبي والرسمي ما هي أسباب ذلك الغياب؟ وما الذي دفعكم للمشاركة في ملتقى أبناء مأرب وتحمل مسئولية قيادية فيه؟

الزايدي: بالنسبة للظهور ليس فجأة وإنما نحن موجودون، وظهورنا في هذه الفترة بالذات عندما رأينا أن هناك ملتقى يضم جميع أبناء المحافظة بمختلف توجهاتهم السياسية وتقسيماتهم القبلية، وبعد التشاور لإيجاد هذا الملتقى فأصبح ملتقى يستحق أن نكون موجودين فيه من أجل خدمة المحافظة وأبنائها حيث لم يسبق انعقاد ملتقى مثل هذا منذُ فترة.

- ما الذي توصلتم إليه فيما يتعلق بتنفيذ المطالب الشعبية الـ (22) لأبناء مأرب؟

الزايدي : إلى حد الآن لم نتوصل إلى رد شافٍ.

-وماذا عن دور المحافظ الذي سمعنا عن وضعه العديد من العراقيل في طريق التقائه بكم واستلام المطالب بشكل رسمي؟

الزايدي: بالنسبة للمحافظ حاول أن يتهرب من الجلوس مع أبناء المحافظة في البداية، ولكنه أكد لي شخصياً أنه مستعد للتعاون مع أبناء المحافظة فيما يخدم المحافظة، ولا زال هناك موعد قائم للجلوس مع عدد من أبناء المحافظة لمناقشة مطالب المحافظة وبعد اللقاء سيتضح لنا موقفه وأملنا أن يكون إيجابياً.

- ما هي الحلول من وجهة نظرك في حالة لم تستجب السلطة لمطالب المحافظة؟

الزايدي : سؤال سابق لأوانه ولكل حادث حديث.

-أقصد هل ستصعدون من مواقفكم في المراحل القادمة؟

الزايدي :بالتأكيد سيأتي تصعيد لم يكن في حسابات الدولة إذا لم تتعاون مع أبناء المحافظة لأننا صبرنا الكثير ولم نعد نحتمل، ونخشى أن تفلت القاعدة الشعبية من أيدي أهل الرأي إذا ظلت الدولة تماطل.

-سمعنا عن نوايا تسعى إلى توسيع نطاق الملتقى والتنسيق مع محافظات أخرى؟

الزايدي: سنعمل على ذلك إذا ظلت العين عوراء والأذن دوراء (صنجاء).

-هل هناك أية مطالب قد تضاف إلى قائمة المطالب الـ (22)؟

الزايدي :نعم .. نطالب بتمثيل مأرب في جهاز الدولة ومأرب لم تمثل في المناصب القيادية في الدولة، ولا ينقص مأرب وأبناءها لا الخبرة ولا الكفاءات، بل هي متوفرة في الكثير من أبناء مأرب بجدارة، هناك مطلب آخر وهو توسيع تمثيل أبناء مأرب في مجلس النواب.

-كيف تنظر إلى المحاولات الأخيرة الهادفة إلى إشعال الفتن وإعادة مأرب إلى صراعاتها السابقة؟

الزايدي : نعتبر بعض الأحداث أنها رسائل لأبناء المحافظة من بعض الجهات أو من بعض الأشخاص بالتحديد والغرض منها التلميح بإشعال الفتن، بمعنى: إذا أتى منكم ما يزعج الدولة أو السلطة حتى وإن كان شرعياً وقانونياً.

وأمام مثل هذه الأمور تكلمنا أننا لن نتقبله ونرفضه وعندنا استعداد للرد المناسب على كل رسالة تصلنا من هذا القبيل وهذا ليس تهديداً وإنما حقيقة والأيام ستبرهنها ولن يلجم أفواهنا عن المطالبة بحقوق المحافظة إلا الاستجابة لها.

-انتقدتم في أحاديث صحفية تعمد إقصاء الثوار من أبناء مأرب من قبل رئيس الجمهورية في أحد خطاباته فهل من توضيح لذلك؟

الزايدي: أنت كصحفي يمكن سمعت كلمة الأخ/ الرئيس في عدن الذي عدد كثيراً من الثوار والمناضلين ولم يذكر من أحد من ثوار ومناضلي هذه المحافظة ولا ندري ما هي الأسباب، وقد طالبنا ونطالب برد اعتبار الثوار والمناضلين من أبناء هذه المحافظة وفتح مكتب في المحافظة لثوار ومناضلي الثورة اليمنية، وقد أبلغني المحافظ بأن المكتب سيفتح وقد حصل على موافقة لذلك.

-هل أنت في خلاف مع الرئيس أم مع المؤتمر الشعبي العام؟

الزايدي: هناك خلاف وليس هناك خلاف.

-توضيح أدق للإجابة؟

الزايدي : ليس هناك خلاف بأني مؤتمر، وهناك خلاف ناتج عن الكيل بمكيالين داخل المؤتمر والإقصاء للمناضلين والتهميش والإهمال وأفضل عدم الخوض في هذا الجانب.

-هل تعتقد أن الرئيس والمؤتمر قادرون على الوفاء بوعودهم الانتخابية في ظل الارتفاع المتوالي للأسعار والتدهور الاقتصادي والفساد المالي والإداري الذي تعيشه بلادنا؟

الزايدي : هذا السؤال يناقش على مستوى الصحف في الجمهورية وأحزابها وشخصياتها.

-وأنتم كأعضاء لجنة دائمة وقياديين ما دوركم؟

الزايدي : أنا منقطع عن الاجتماعات منذُ المؤتمر العام السابع الذي انعقد في عدن.

-هل انقطاعك دليل استقالة أم عدم رضا؟

الزايدي :أنا غير راضٍ عن وضع المؤتمر الداخلي والوضع العام.

  -كيف تنظرون إلى قضية احتكار السلطة والوظائف العليا؟

الزايدي :هذا طبيعي، وهي طبيعة أي نظام عربي حيث يولي المناصب المهمة أقاربه خوفاً على كرسي الحكم، أما بالنسبة للمناضلين والثوار فلم يحصلوا حتى على رد اعتبار، على الجانب الاعتباري فما بالك أن يولوا أبناءهم المناصب القيادية وهذا حق لهم ولكنه منهوب ومسلوب وسنناقشه الأيام القادمة إنشاء الله.

-كيف تنظرون إلى الحراك الشعبي الذي يسود المحافظات الجنوبية في ظل اتهامات من السلطة بوقوف دعوات انفصالية وراء تلك الاحتجاجات؟

الزايدي :من حقهم أن يطالبوا بحقوقهم وما يخدم مناطقهم وأبناءها، والمطالبة بالحقوق ليست دعوات انفصالية فماذا سيسموننا نحن أصحاب مأرب؟!

-قد تتهمكم السلطة بالإرهاب وحماية وإيواء مخربين وإرهابيين مطلوبين للسلطات؟

الزايدي : هو نفس التعامل مع الجنوبيين، يطلق عليهم انفصاليون، وقد يطلق علينا إرهابيون، وبالرغم من كوننا ننبذ الإرهاب وبعيدين كل البعد عنه، لكن إذا كانت المطالبة بحقوق المحافظة وأبنائها إرهاباً فليكن!! ولن تثنينا الحرب الإعلامية والنفسية.

-يتحدث الإعلام الرسمي دائماً أن القبيلة والسلاح من أسباب تخلف المجتمع اليمني.. هل تعتقد أن تهميش القبيلة سيعطي قوة للمؤسسات الحكومية؟

الزايدي: تهميش قبائل اليمن إذا ظل مستمراً سيولد الانفجار، أما بالنسبة للجهاز الإداري للحكومة فشعب اليمن قبائل، والموظفون قبائل، والطبيب قبيلي، والتاجر قبيلي، والمعلم قبيلي، وكل شرائح المجتمع اليمني يعودون إلى القبيلة، والقبائل هم الثورة.. فمن هو القبيلي المقصود بذلك؟!!

-هل لا زال للمشائخ دور في صناعة القرار لدى السلطة؟

الزايدي :نعم لأن المشائخ هم من أبرز الشخصيات اليمنية التي يترتب عليها مناقشة مصير البلد مع السلطة القائمة ومن حاول تهميش دور مشائخ اليمن فهو جاحد.

-يقال إن التقطعات والاختطافات والحروب القبلية من الأسباب التي أدت إلى حرمان المناطق القبلية من التنمية.. كيف تنظرون إلى ذلك؟

الزايدي :نحن نستنكر وندين التخريب، وإذا وجدت التنمية في المحافظات وتم إنصاف أهلها بحقوقهم اللازمة وتم توظيف العاطلين منهم فلن يكون هناك أي تخريب أو أية ظواهر سلبية أخرى.

  -هناك العديد من أبناء مأرب يقبعون في السجون منذُ سنوات بدون تهمة وخارج إطار القانون ما دوركم كمشائخ في المطالبة بالإفراج عنهم وتعويضهم؟

الزايدي : لو سألت عن حصة كل مديرية في سجون الدولة ستجد حصة مديرية صرواح وأبنائها أعلى حصة وأرفع نسبة، وأعتقد على مستوى الجمهورية وأغلبها بطرق غير قانونية ولا زال السجن مليان ونحن لا زلنا نطالب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين.

-كيف تنظرون إلى أداء أحزاب اللقاء المشترك ودورها كمعارضة في الحياة السياسية اليمنية؟

الزايدي :إذا ظل المشترك يلهث وراء مصالحه فلن يحقق المقصد الوطني من وجوده كمعارضة، لكن البوادر الأخيرة تبشر بأن يكون في مستوى المعارض.

- رسائل توجهونها في ختام هذا اللقاء الصحفي؟

الزايدي :لـ»رئيس الجمهورية»: نتمنى أن يقف مع أبناء مأرب مثل وقوفه مع بعض المحافظات، ومأرب أحق بالإنصاف نتيجة خيراتها ومواقف أبنائها الوطنية من فجر الثورة وحتى الآن.

لـ»محافظ المحافظة»: نرجو أن يكون أحد أبناء المحافظة لما فيه خدمة المحافظة.

لأبناء مأرب: شدوا حيلكم واستمروا في مطالباتكم بحقوقكم وعليكم أن تدركوا ما قد ينصب لكم في الطريق مما سبق الحديث فيه من إثارة المشاكل واصبروا فإن الصبر مفتاح الفرج ولن يثنينا عن المطالبة شيء.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 38
    • 1) » الشبــــل من ذاك الاســـــــد
      طارق مبارك المشن ليس غريباً عليك ايها الشيخ الكبير ولكن ذاك كان درب اباك من قبلك فامضي ولا تنظر لذوي النظرات القاصره ،نعم الشيخ أنت ونعم الرأي رأيك.
      9 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » مارب
      الواقع يا زايدي كل يوم وانت مع حزب بعث ,اشتراكي .موتمر والان مشترك كيف الخبر كن على مبدا واحد
      9 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » وانعم بالشيخ محمد
      الى الامام اليه الثوار والقاده ........................................................................................
      9 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » الي رقم 2
      صالح القانصي أنت تتطاول علي الشيخ /محمد بن أحمد الزايدي تاريخة يفوق على تاريخ أبوك وجدك وجدي وأبوى فلا داعي هذا واحد..
      الثاني : كيف المبداء اللذي تتكلم عنة ؟؟؟
      ياحبيبي لو كان فية مبداء عند المؤتمر ما طلع علي عبد الله صالح كذاب في كل ما وعدنا بة ؟
      مافيش مبادىء عند المؤتمر من القمة للقاعدة؟؟
      - مع العلم أنني مؤتمر ورقم بطاقتي التنظيمية( 182715)...
      والثالث أكتب أسمك ياصاحب الواقع والمبادىء....
      - وخلك على مبدئك في الجوع والجهل والمرض ؟؟
      وغقبى للكهرباء النووية ........
      9 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » صقور المحاجز
      بن فراس اولن اهني اشيخ بمناسبت انتصاره علا نفسه ونشكره علا وقفته معااصحاب ملتقا مارب ويشهد الله ان موقفه رفع روسنا وكم يا ناس تغيرو عند ما سمعو خبر اشيخ محمد بن احمدالزايدي وئسل من الله ان يثبته وان يزيد في الرجال من امثاله**************
      9 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » ونعم بالرجال الاكفاء
      عبدالرحمن البكير الشيخ الزايدي مقالاتة ترفع الراس وماطرحة كلام في محلة ونحن سلاح معلق في جنبة نجيب نداة لبيك ياشيخ مارب
      9 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » قول الواقع
      صقرسباء التاريخ لا يرحم الذي ليس لديه تاريخ مسكين يصاب بامراض عديده والزايدي هو التاريخ والتاريخ يشرح نفسه وتاريخه صادع في الساحه العربيه وانا فخوربكل رجل مثل الزايدي في الساحه وادعو الشرفاء اصحاب الضمير الحي ان يكونو صادقين مع انفسهم كماء قال المثل((الضعيف يضعف والحرب على المتفرج دلي))
      9 سنوات و 9 أشهر و 26 يوماً    
    • 8) » رد على رقم2
      ابومصعب انت لم تعرف الشيخ الزايدي على حقيقته الموصوف بالحكمه والصبر ورزانة عقله والآ لما تجرئت ان تقول هذا الكلام فيه فأنصحك ان تطلب من كبار قومك بأن يخبروك عن الزايدي الذي كان اول شخص في اشعال الثوره اذا كان قومك قد سمعو الثوره آن ذاك وبعد قيام الثوره برزت شخصيات تدعي انها التي اشعلت الثور ويعلم الله اين كانو حينها. والله يسامحك
      9 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » هكذا فلتكن المعارضه
      ناجي محمد مرعي الفقير نشكر الشيخ محمد بن احمد الزايدي على مواقفه الكبيره التي ترفع الراس وتبعث الامل لدى من كان عنده ادنى احساس اوحريه..................... فنقول له الى الامـااااااام ونحن لك درع وحسام
      9 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 10) » كل القبايل معك
      صقر مأرب الشيخ محمد احمد بن علي الزايدي شخصيه معروفه عند الدوله خاص وعند القبايل اليمنيه بشكل عام
      واحنا معه هوالقايد ونحن الجنود والصراحه نفتخر كلنا نحن قبائل مأرب بان يكون الزايدي رمز وقائد للمظلومين والمضدهدين من الحزب الحاكم
      9 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » مارب و الملتقى و الزايدي
      بن نهبـــــــــــــــــل الشيخ محمدبن احمد رجل من الرجال الجياد و له الدور في الثوره و رصيده النضالي معروف و ال زايد ونعم بهم لكن اقول لشيخ المعروف محمد بن احمد يا شيخنا نبا من مشايخ الملتقى ان ينهوا الثار في مارب و يتم عمل ملتقى لتصالح بين جميع ابناء المحافظه و يتم العفو عن كل قاتل و نصب قبر كل قتيل و اعلان مارب محافظه بدون ثأر و هذا سوف يكون عمل مشهود عند الله و عند خلقه و لكم التحيه
      9 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 12) » كسر الصمت
      من المهجر إن الحقوق لن تضيع مادامت هناك أفواه حرة تتكلم.. والفساد الجاثم على كل عرق داخل مؤسسات الدولة لن ينتهي إلا بوقفة حازمة تتلاحم فيها كل القوى الوطنية على جميع الأصعدة والأطياف السياسية والقبلية ..لم يعد هناك شيء خفي ففخامة الرئيس القائد وأسرته البهية وحاشيته البطلة قد استطاعوا أن يعودوا بنا إلى عهد مشابه للعهد الإمامي الاستبدادي التسلطي والاستعماري البائد ...
      فيا أبناء اليمن .. اتحدوا ... أكسروا الصمت ... ثوروا في وجه الطغيان .. في وجه الفساد والغلاء !!!
      أحفاد الزبيري والثلايا وعبد المغني والموشكي وعشال وباكثير والفضلي و... مازالت دماء الحرية تغلي في عروقهم.
      9 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 13) » الى العلج00رقم2
      سد مارب اكيدالاخ رقم2 مؤتمر ومن المؤتمريين الاكثرغبئ ليس في المؤتمر فحسب بل في عموم شرائح الشعب فمثله ومن على شاكلته كانوا ولازالوسرطان الديمقراطيه وافة التعدديه السياسيه000اذالايعرف هذاالممقوت لامبداء ولاهدف ولوسائلته عن عددمبادى واهداف ثورة سبتمبر اواكتوبر لما عرف ويتكلم عن المبادئ00اقل توصيف يمكن ان نطلقه على هذا الصنف من الناس هوانهم علوج اليمن00000والمبدئ لديه ان يظل في المؤتمر الشعبي الى ان يقرب الله اجله فهو يرى فيه اقرب وسيله تنقله من حياة الدنيا الى حياة البرزخ000ليستريح من عنى حمل المبادئ التى اثقلت كاهله000مثلك لايستحق حتى الرد فلوكان فيك خيرماكنت منافح ومكافح على مبداك الهزيل كعبد ذليل00فالشيخ الزايدي حرلايقبل ان يساق ويستعبد مثلك وكذالك رجل صادق ووفي مع نفسه ومع الاخرين وقامه عاليه وهامه مرفوعه ذلك هومبداه الذي تصغر امامه انت و كل مبادئك لانك صغيرحقير اجير00واسوى من ذلك00
      9 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 14) » هكذاالاحرار
      ابواسامه الصالحي بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد قال الله تعالى ان الله لايغير مابقومن حتى يغيرو مابانفسهم وقال ص الله عليه وسلممن لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم وقال ص خير الناس انفعهم للناس نسال الله ان يجعل الشيخ محمد بن احمد الزايدي من القائلين للحق ومن الذين لايخافون فالله لومة لائم ومن المناصرين للحق واهله العلماء والدعاوان ءيجعله سندن وذخرن لهم فالقول والعمل وهذاواجب على كل مسلم ان يناصر اخوان في السر والعلن ومايحصل اليوم لاخواننا في فلسطين وفي غزه بشكل خاص نسال الله ان يفك الحصار عنهم وليس بخافي عليكم تساهل الحكام في القضيه الفلسطينيه
      9 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 15) » الاتحاد قوة والتفرقة ذل وهوان
      محمدالشليف لم استطع ان اعبر عن الفرحة التي غمرتني عندما سمعت وقرأت عن ملتقاء ابناء مأرب الابية الذي ضم كل الشخصيات الشعبيه والسياسيةالهامه في محافظة مأرب والان يا ابناء مأرب عرفتم الطريق الصحيحة والسليمه التي توصلكم الى جميع اهدافكم ومطالبكم الساميه. فوالله العظيم اذا اخلصتم مع محافظتكم لتكون مأرب كما كانت حضارة الماضي حضارة اليوم والمستقبل. ولكن الامل كبير بعد الله سبحانه وتعالى في ممثلي الملتقاء اعانهم الله. والشيخ محمد بن احمد الزايدي من انبل واقوى واحكم الشخصيات الاجتماعيةليس في محافظة مأرب فحسب بل على مستوى الجمهورية اليمنية ولا نزكي على الله احد.
      9 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 16) » شموخ الأسد يرفع الراس
      صقر الحاشدي ونعم وثلاثة انعام بالفذ الهمام الأسد الضرغام الحر المقدام ,الدرع والحسام, الشيخ محمد بن أحمد بن علي الزايدي, شامخ جبل هيلان ما وطى شموخه للطغاه, فهو غني عن التعريف , عنوان بارز وطود لاينحني ولاينكر دوره ويجهل قدره الا رويبضه من مأخرة الصفوف لا يهش ولا ينش من مجاهيل الهوى والهويه,,,,
      9 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 17) » لاحاضر لمن لاماضي له
      صالح العامري الشيخ محمدبن أحمدالزايدي غني عن التعريف هو ابن الشيخ الشهيدأحمدبن علي الزايدي أحدأبرزمناضلي الثوره اليمنيه وعرف بصدق الكلمه وقوه ألاراده في شتي ميادين النضال وهذا الشبل من ذاك ألاسدوالي ألأمام ايه الشيخ الجسور والمحافظه معك قلبا وقالب والوعد قدام
      9 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 18) »  ونعم يابوبدر
      محمداحمد عبدالله الزايدي اولاّ:تحيه للشيخ ابن الشيخ وكل احرارالعرب وثانياّ: الى الامام اعانكم الله وسدد خطاكم التي تمضي دوماّفي طريق الشرف والوطنيه والاباء والشجاعه ونتمنى النجاح المستمر.
      9 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 19) » افتخار
      زايد صالح الزايدي افتخر ان هناك شخص يدافع عن حقوق المحافظةونطلب منكم الأستمرار في المطالبه بالحقوق الوطنية .
      9 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 20) » افتخار
      زايد صالح الزايدي افتخر ان هناك شخص يدافع عن حقوق المحافظةونطلب منكم الأستمرار في المطالبه بالحقوق الوطنية .
      9 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 21) » يا اهل التاريخ بوقوفكم سيتحرر اليمن؟؟
      ابن الجنوب بــســم الــلــه
      بـكـل فــخــر واعــتـزاز
      نتشرف جميع بــ الشيخ الزايدي
      الذي يشهد لــه سلطه وشعبا
      وكل مناضل يتحدث عنه وعن والده
      ونتشرف بوقوفه الصلب مع محافظه مارب
      ونتشرف ان نكون الى جانبه وجانب مطالبهم
      ونتشرف ان يكون مع مطالب جميع المحافظات
      وان يقف معنا لتحقيق مطالب الجميع
      والامل في الشيخ الزايدي كبير
      لن طموحه كبير وابوه معروف تاريخه وطموحاته وثورته وكثير من كبارنا وقاداتنا يشرحو لنا مواقف الشهيد احمد بن علي الزايدي
      ويتشرفو ان يكونو يد بيد مع الشيخ محمد بن احمد الزايدي
      ويشهد الله اننا سنبذل معه كل جهد
      ان وقف مع محافظاتنا كما اننا معه اولا لتحقيق مطالبهم اولا:
      وهذا والله على ما نقول شهيد""
      9 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 22) » واصلو المسير ونحن وراكم سنسير
      الضالعي الى الامام يا قادت الثوره ومغيرين حكم الامام..
      سيرو الى الامام ورب الملك يرعاكم
      وعلى طريقكم سنسير؟
      9 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 23) » أنتم على حق وسنبقى معكم ومع اهل الحق.
      سيف الحق بسم ألله
      الله مولانا ولا مولا لهم.
      ‏ أعانك الله يا زايدي
      وحقق الله لكم مطالبكم
      وسمح الله دربكم
      يا اهل مارب.
      وسدد الله خطاكم..
      ونسال الله ان يوحدكم
      لتكونو يد بيد مع الشيخ الزايدي
      ومع مطالبكم.
      وحقوقكم.
      وتحياتي لجميع الاحرار والاقوياء في كل محافظه
      9 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 24) » سنقف معك وسنفديك بروح يا شيخ×
      البكيلي نعم سنقف معك وبكل قوه
      ونحن دروعك في الشدايد
      وانت قايدنا
      وابوك كان قايدنا من قبل الثوره
      والماضي يعيد نفسه
      والذي ليس لديه ماضي ليس لديه حاضر
      والتاريخ شاهد وتاريحكم يرفع الراس:::
      ونقول يا شيخ محمد بن احمد
      كل قبايل بكيل ومشايخها وكل شخص حر سيقف بجانبك.
      بكل ما تطمح اليه.
      وعندما قريت الحوار ارتحت كثير وارتفع راسي بشيخ الحر وسنقف معك يا شيخ.
      ولقسم بالله اننا صادقيين في ما نقول.
      وسترانا عند الشديد
      ويمكن اننا نحبك اكثر من اهل مارب
      وسنضحي معك بكل ما نمتلك.
      والايام قادمه وستكشف لك حبنا لك وحب الشعب الحر وحب القبايل كلها ان شاء الله
      نكون عند حسن الظن.
      ونشكر كل من وقف مع الشيخ محمد
      من كل ابنا الشعب اليمني ومن قاداته
      وللجميع جزيل الشكر..
      9 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 25) » اهل الشهامه هم رجال الزعامه
      الاصيل الماربي اليكم يا الثوار يا اهل التاريخ اليكم كل شي يرجع
      وانتم الاصل
      وما تفعلون الان في محافظه مارب يشرفنا
      ونتشرف بكل من يقف مع الملتقى
      ونتشرف بقاداته
      والى الامام يا احرار
      وتحياتنا من ايران
      وعند ما نكمل الدراسه سنكون معكم؟؟
      9 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 26) » الرد على تعليق رقم (2) مثلة كمثل الكلب إن تحمل علية يلهث وإ
      بن طعيمان أقول لهذا العديم المشتر ى بالدراهم المعدودة ، إن زوالكم حان رحيلة إلى الأبد فالشعب طفق حياتة التعيسة منكم أيها الأوغاد المهزوله ، فإن منكم من قد تطاول لإخصان السدور، لاكن لم تصل يده إليها ، لأن يداه مقصورة في حذاءه ، وهل يضر السحاب نبيح الكلاب ،، وهل يغير في أمواج البحر الزاخر نقيق الضفادع ،، ماضر البحر أمساء زاخراً ، إن رمى فيه غلاماً بحجر ..
      9 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 27) » لانهم قطعوا عنك المصاريف لذلك انت تقاطعهم
      العودي يا اخي خذ مفرس او فاس وشمر ساعدك واشتغل بشرف بلاش تسول على ابواب اللصوص في صنعاء عليك بتعليم ابنائك كيف يكسبون رزقهم لا ان تعلمهم كيف يتسولوا وعليك ان تعلمهم كيف يحمل القلم بيده بدلا عن البندقية كفى ضياع ومتاهات ؟
      9 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 28) » الله يخارجنا
      الدكتور صالح القانصي.
      المحافظه همشت حالها ولم يهمشها أحد
      سرق و نهب و قتل وتشتوا تمثلوا الدوله
      ونعم والدوله
      9 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 29) » سكنة آلم
      إنها حياة الغدر من شعبي ، انها أكاذيب الوقت في رسلها ، أن جهدي طافته ملاين الناس فوجد شاكياً على أبواب الدهر تضلة حيرة اليأس من شعبي ، أن رياح المطر تأتي وفي قدومها أعاصير ، فتجب بحثوها على وجه شعبي ، ويأتي بعدها الهواء البارد ببشرى خير ، وبرشات المطر ، وبقول هل تريد ازيل عنك الغبار ، لا ،، فوجهي اعتاده على مر السنين ، فهنيئن لشعبي ، لاخير في شعباً إن جلد في العراء ، تزئرة الذئاب وتنفش لحمة ، ويبقى وحيد العضم مجندلا ، فلا دفين يدفنة ولا لحداً يضمة فحسرتي على شعبي ، إن شعبي سيبغى لرفيس الأسود لاتدري عنه ملائين البشر ، فيا أسفي على شعبي
      9 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 30) » سكنة آلم
      حسين طعيمان إنها حياة الغدر من شعبي ، انها أكاذيب الوقت في رسلها ، أن جهدي طافته ملاين الناس فوجد شاكياً على أبواب الدهر تضلة حيرة اليأس من شعبي ، أن رياح المطر تأتي وفي قدومها أعاصير ، فتجب بحثوها على وجه شعبي ، ويأتي بعدها الهواء البارد ببشرى خير ، وبرشات المطر ، وبقول هل تريد ازيل عنك الغبار ، لا ،، فوجهي اعتاده على مر السنين ، فهنيئن لشعبي ، لاخير في شعباً إن جلد في العراء ، تزئرة الذئاب وتنفش لحمة ، ويبقى وحيد العضم مجندلا ، فلا دفين يدفنة ولا لحداً يضمة فحسرتي على شعبي ، إن شعبي سيبغى لرفيس الأسود لاتدري عنه ملائين البشر ، فيا أسفي على شعبي
      9 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 31) » الصراحه
      مبارك العكفي الزايدي تئبا الشجاعه ان تفارق اهلها---
      ويْئباالشجاع ان يعيش ذليلا
      الشيخ محمدبن احمدبن علي الزايدي زعيم ابن زعيم ومن عنده مانع يراجع التاريخ-
      ولايجهل التاريخ من خاض المعارك وانتصر--
      رمزن سيبقى في قلوب الشعب يتوارث نباه
      9 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 32) » فخرآ بشيخآ جمع مشائخ قبائل بكيل وحاشد ومذحج؟
      ناطق باسم أبنا الشمال. والجنوب والله لشرف كبير
      تتشرف به اليمن
      بكل من فيها
      تتشرف بالشيخ محمد بن احمد الزايدي
      الذي حضر مضافه
      حشود من مشايخ بكيل
      وكبار مشايخ حاشد ومشايخ من مذحج.
      ومن خلال زيارة الشيخ حميد الاحمر واخوانة ومشايخ حاشد الذي برفقه الشيخ حميد
      ومن الجنوب
      بن فريد وابن الجفري
      وشخصيات جنوبية
      وشمالية بارزة
      من كل القبايل
      قامو بزيارة
      الى الشيخ الزايدي
      لتجديد العلاقات وتوثيق الروابط
      9 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 33) » اليمن
      ابوعلي الزايدي افخر بان اسم الزايدي فقط يكون فخر لليمن ويدافع عن حقوق المواطنين ولكن لايوجد صوت قوي لتحريك الدوله لمساعده المواطنين وعلى كل حال احسنت ونسالالله ان يخرج اليمن من كل ضلم خارجي ام داخلي والسلام
      9 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
    • 34) » اليمن جزاكم الله خير
      اليماني ابو علي نعم اللشيخ شيخ انت واحسنتم
      ونريد منكم الافضل والمزيد
      لانقاذ المواطن الماربي وننتضر منكم لافضل والسلام عاشق اليمن
      9 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
    • 35) » صاحب الكوت
      حسين ناجي الزايدي بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم
      العسر محمدبن أحمد الذي قاوم الباطلونصر الحق
      على الظلام
      وانه لايهاب الموت
      9 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 36) » البطل
      يحيى ناجي الزايدي بسم الله الرحمن الرحيم
      السيلام عليكم
      كيف الحال
      الزايدي عسر مثل جبر
      ولا كن قريه الكوت في ضل التاريخ
      مهما زل الزمن
      لا ن الزايدي عاشق الكوت
      9 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
    • 37) » المصداقيه للشعب
      صالح المستنيري المصداقيه للشعب خير كلام امام الراي العالمي لحيث واليمن خيراته فيه ولم تنتفع بها الشعب واين المنجزات اناشد الاخوه المسؤلين بان ينجزو لشعبهم ولالهم منا جزأولاشكورا يعطونا من خيرات اليمن وشكرأ صالح المستنيري
      7 سنوات و 8 أشهر و 28 يوماً    
    • 38) » المصداقيه للاخرين
      صالح المستنيري ان ابناء مأرب الشرفاء لن يرضو في تخريب هذا الوطن والذين تسولهم انفسهم فأاحنا ضدهم معا الدوله وليمكن ان يرضا احدأ في تخريب وطنه وشكرأ صالح المستنيري
      7 سنوات و 8 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية