مأرب برس
القيادي حسين حازب
مأرب برس
نشر منذ : 9 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام | الثلاثاء 15 يناير-كانون الثاني 2008 01:32 ص

  خرج القيادي المؤتمري حسين حازب عن صمته، ليكشف عن الخفايا التي تقف وراء ما يجري من مهرجانات واحتجاجات في محافظة مأرب ..

و حازب الذي يتبوأ منصب عضوية اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام- الحزب الحاكم- ممثلاً لمحافظة مأرب، فضلاً عن كونه أحد وجهاء المحافظة.. يناولنا في حوار صحفي أجرته معه «الميثاق نت» مجمل ما تشهده المحافظة من فعاليات احتجاجية سياسية في جانب منها ومطلبية في الجانب الآخر.. فإلى نص الحوار:

^ محافظة مأرب شهدت مؤخراً أحداثاً متسارعة .. تحالفات ومهرجانات واحتجاجات، وباعتباركم من وجهاء المحافظة .. هل يمكن القول ان مأرب استيقظت أم ماذا .. ؟ !

- ما يجري في محافظة مأرب لا يختلف كثيراً عما يجري في المحافظات الأخرى، وهي أجندة يبدو أنها أجندة عند أحزاب المعارضة وعند من يريدون الإثارة وعرقلة التنمية وعرقلة المسيرة الديمقراطية ..

  أجندة مرتبة ابتداءً من محافظتي عدن والضالع وانتهاءً بالمحافظات الشمالية ومنها محافظة مأرب .. أي ان الذي يجري في مأرب ليس بمعزل عن المحافظات الأخرى، والمسألة مسألة فعل سياسي بحت ..

سبات وغفلة

^ .. لكن أنتم في المؤتمر بماذا تقابلون مثل هذه الأجندة .. ؟ !

- إنها ليست يقظة متأخرة في مأرب، وإنما يبدو ان السبات والغفلة هي عند المؤتمر الشعبي العام في مأرب.. لم يكن مرتباً حاله ولم يحسب لهذه القضايا أو أنه لم يكن متفاعلاً معها، باعتبار ان أهل مأرب من الناس المؤيدين للدولة ومن المؤيدين للمؤتمر الشعبي العام وسياسته ..

والتي تحرك هذه الأمور وتعمل هذا الفعل السياسي هي مجموعة قليلة، ولو أن المؤتمر أدرك أسباب حصوله على الأغلبية، والتي لم تكن بنشاط المؤتمر ولكن باحترام الناس لعلي عبدالله صالح .

ولو ان المسئولين على المؤتمر في محافظة مأرب- سواءً قيادة المحافظة أو قيادة المديريات يتفاعلون بنفس الطريقة التي تتفاعل بها الجهات الأخرى، لكان الحال مختلفاً تماماً، ليس هناك أية اشكالية على الاطلاق، وسنكون كغيرنا..

سوء تصرفات

^ .. لكن أنت ممثل المحافظة في اللجنة العامة للمؤتمر .. ؟

- صحيح أنا ممثل المحافظة، ولكن تم تكليفي بالإشراف والعمل في محافظات أخرى، إضافة إلى أننا أردنا ان نعطي فرصة للآخرين ..

عندما لمست لدى البعض منهم تحسسات تركنا لهم الأمر، ومع ذلك لا نبخل بإسداء النصح لهم ونحن نعمل ..

وخلاصة القول إن ما يجري في محافظة مأرب ليس يقظة متأخرة من قبل المعارضة، ولم يكن حدثاً غريباً، وما يجري فيها كسائر ما يجرى في بعض المحافظات الأخرى، وهو فعل سياسي للمعارضة التي لها أجندة ترتبها على مستوى كل محافظة، وربما اليقظة المتأخرة هي لدينا نحن في المؤتمر والتجمعات في مأرب لا تقلق إذا كانت تجمعات خمر، وصنعاء، ويريم، وتعز، والضالع، وحضرموت لا تقلق هي الأخرى ..

أي يجب التعامل مع الأمور بشكل واحد وعدم القلق من محافظة دون أخرى .

وأيضاً من حسن حظ المعارضة في محافظة مأرب انها أعطيت لها فرصة من قبل اشخاص في المؤتمر، نتيجة سوء تصرفات إدارية وتنظيمية سواءً على مستوى الإدارة المركزية- الوزارة- أو على مستوى الإدارة في المحافظة..

لا نلوم محلي مأرب

^ مادام المجلس المحلي في المحافظة أغلبيته مؤتمر .. لماذا لا تعكس هذه الملاحظات من خلاله .. ؟ !

- المجلس المحلي مؤتمري فعلاً، ولا نحمله أي لوم.. المحافظة تفاعلت عندما وجدت في المحافظ التجاوب والنشاط، وأهل مأرب يختلفون عن غيرهم.. حيث ان طبيعة أهل مأرب يعطون لأي مسئول يأتي إلى المحافظة مشواره، ولذلك لا نلوم المجلس المحلي، ونلومه إذا سكت من الآن فصاعداً، أما فيما سبق فلا نلومه لأنه حينما كان يحاول ايقاف أي خطأ اتهموه بعرقلة التنمية والوقوف أمام مصالح المحافظة، ما دفع به إلى ترك الأمور تسير حسب إرادتهم وعلى حالها.. الجاري وما يحدث الآن في مأرب أننا منحنا فرصة للآخرين من خلال سوء تصرفاتنا ومن خلال قصور أعمالنا ومن خلال الانفراد بالرأي.. فمحافظة مأرب تدار كثير من الأمور بصورة فردية، حتى على المستويات البسيطة.. مأرب لايوجد فيها المكتب التنفيذي الذي لديه الخلفية الكافية عن كل صغيرة وكبيرة، وللأسف الكثير منا ينظر للوظيفة في مأرب على أنها منحة يؤديها ويروح.. المجالس المحلية وإدارات المديريات في مأرب يعانون قصوراً في كثير من الأشياء.. والذي كان حاصلاً في الفترة السابقة ان المعارضة تعرضت للتنويم المغناطيسي، واليوم خرجت من غيبوبتها وسباتها.. لذلك مطلوب من المؤتمر ان يستفيق هو الآخر، ولن يكون هناك أية اشكالية ولا أي أمر يخوف.. حتى الناس الذين في المعارضة يحملون عقولاً منفتحة وليس عقولاً منغلقة ومتفهمون لمجريات الأحداث ويقرأون وقائع الأحداث، لأنهم يعرفون ويدركون نتائج وتبعات أية مشاكل أو اختلالات أمنية تحدث في المحافظة..

وبطبيعة الحال هم يدارون من خارج المحافظة، ويجب ان يفهم الجميع ان الذي يحصل في مأرب يدار من خارجها كما يدار في غيرها من المحافظات الأخرى.. وما يجب علينا حيال ذلك هو العمل ولا نظل متفرجين ننتظر ما سيقوله الأخرون..

مطلوب إصلاح أنفسنا

^ ما رؤيتكم في المؤتمر لمجابهة هذه الاشكاليات .. ؟

- العملية تحتاح إلى العمل في عدة جوانب تتركز في الآتي: أولاً يجب ان يكون هناك فعل سياسي وإعلامي متحرك ونشط يجاري الفعل الآخر، والناس لديهم عقول تميز بين الغث والسمين، ويجب إزالة الأشياء المسببة لهذه القضايا.. مثلاً هناك اشكالية حول التوظيف في مأرب، وهناك خلاف الآن بشأن إجراءات ربط مديريات المحافظة بالكهرباء الغازية ..

هناك أخطاء وممارسات يرتكبها بعض مديري المكاتب وبعض مديري عموم المديريات يجب ان تتوقف عند حدها، وبالتأكيد ستصلح كثير من الأمور .

وأهل مأرب يريدون الأمن والأمان ويريدون الاستقرار، بل إنهم يختلفون كثيراً عن غيرهم من حيث إنهم عقلاء في تصرفاتهم.. فالذي يتقاتل مع صاحبه لا يتقاتل معه لكي يقتله وإنما يتقاتل معه لأجل إعادته إلى الحق لكن الآخرين إذا تقاتل الواحد مع صاحبه قتله..

هم عقلاء في تصرفاتهم، والأهم أننا نصلح نحن ولا يجوز ان نظل نعمل المعارضة شماعة في سوء تصرفاتنا.. يجب ان نصلح أنفسنا ونشتغل فعلاً سياسياً سليماً ونشرك بعضنا البعض في الرأي وسوف تحل كل القضايا..

لأن الذي في المعارضة هو أخي وابن عمي وصاحبي ومن قبيلتي وليس أجنبياً وبالتأكيد عندما نتحرك ونعمل بشكل سليم وصحيح سوف نؤثر عليه.. لكن ان نبقى بعيدين فهذا غير صحيح، وإذا أراد أحدنا في المؤتمر الشعبي ان يعمل فعلاً سياسياً صحيحاً أو فعلاً إعلامياً يُتَّهم، ويوجه له اللوم والانتقاد والمساءلة من زميله أو صاحبه لماذا تفعل كذا و كذا .. الخ ..

أقولها بصريح العبارة يجب ان نصلح أنفسنا حتى لايوجد للمعارضة شيء ما تزايد به علينا، بحيث ان الذي في إدارته يصلح إدارته وعمله وفي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 18
    • 1) » حياك يا بن حازب شيخ و مراغه
      عبدربه نهبل لقد قلت يا شيخ حسين بن علي حازب و اوجزت قلت كلام يكتب بماء الذهب لاصحاب مارب كلام رجل سياسي محنك فلك التحيه و الوفاء من جميع ابناء مارب و لك الدور النضالي في رفع العلم في مارب و كبح جباح الاميه و التنظير من اجل حضارة مارب السبأيه تدوم و تظل على مدار الايام شامخه و على قيادة ابناء مارب الانفتاح و الاخذ بكلام الشيخ حسين فهو عين الصواب .. عبدربه نهبــــل
      9 سنوات و 9 أشهر و 6 أيام    
    • 2) » كلمة حق يراد بها باطل(سياسة 2008)
      معارضه وشهد شاهدا من اهلها.
      عضو لجنه عامه وللمره الثانيه ويعترف بفساد زميله عضو اللجنه العامه المحافظ عارف الزوكا.
      فهل تنتظرون من هذه الاشكال حلول لما نحن فيه من وضع مزري .
      بينما حازب فاسد بمعنى الكلمه اما الزوكا عاده يستحي وسلام الله عليه جنب حازب
      9 سنوات و 9 أشهر و 6 أيام    
    • 3) » الى محافظ مارب واعضاء اللجنه العامه في المحافظه
      صقر معظم مديريات المحافظهمحرومه من الخدمات ومعزوله عن العالم لاطرق ولا كهرباء ولا مدارس ووحدات صحيه ولاخدمات تستحق ذكرها
      فالى متى يا مؤتمر مارب
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 4) » الى محافظ مارب واعضاء اللجنه العامه في المحافظه
      صقر معظم مديريات المحافظهمحرومه من الخدمات ومعزوله عن العالم لاطرق ولا كهرباء ولا مدارس ووحدات صحيه ولاخدمات تستحق ذكرها
      فالى متى يا مؤتمر مارب
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 5) » السعودية
      أحمد حمود العواضي اللهم فرق شملهم وأن يجعل كيدهم في نحورهم وأن يجعل مال اليمن الذي سرقوه سم لهم ولاولادهم وجميع اقاربهم وأن يرينا عجائب الدنيا فيهم إنه سميع مجيب.
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 6) » فساد بالراحة
      الملك السبئيء علي عبد الله صالح تعمد تجهيل أبناء مأرب وأجبارهم علي حمل السلاح ؟
      عن طريق افتعال المشاكل وزرع الخلافات القبلية ومع نشاط الاخوان المسلمين وبداؤا يؤثرون فيهم ؟
      - فتح أحواش الكباش ( أقصد الامن المركزي )
      - وفي الجهة المقبلة فتح كلية الشرطة ووضع أبناء المشائخ فيها وأنها قبلية في البيت او في الكلية او في الجامعة ؟؟؟
      لماذا ياحازب تحكي وانت كنت مدير التربية وما ربيت طفلا ؟
      - أرجوك بلا مزايدات ؟
      - أنت متخصص في منح ماليزيا لأقاربك وبس؟
      الهدهد
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 7) » اعضا اللجنه العامه يتلاومون على الفساد بعد الاعتراف به
      محلل سياسي سبحان القائل (فاصبح بعضهم على بعض يتلاومون)
      هاهم قيادات الحزب الحاكم يعترفون بفساد زملائهم دون ان ينظروا الى انفسهم.
      مع ان نسبة حازب في الفساد تعادل 100%
      بينما نسبة فساد الزوكا55%
      وعاد الخبير شايزنط
      واسأل مجرب ولا تسأل طبيب.
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 8) » احـــذر يــاحازب الجــنان
      الشريف الماربي ياستاذ/حسين حازب نرجومنك ان توضح كلامك اكثرحيث ان المعارضةالبائسةتحاول النيل من والدناواخيناواميرالحرب ضدالفسادوالمفسدين الاستاذ/عـــــــــارف عـوض الزوكاباسمك
      اما بخصوص كلام حسين حازب حول المعارضةبانها
      قدكانت تعيش تحت تاثيرالتنويم المغناطيسي والان فاقت ؟؟وانااتعجب لكلام شخص مثلك ياتري هل انت اهبل ام انك تستهبل ان المعارضةوخاصةحزب الاصلاح@الذين لهم الفضل في وصولك الي هذا المكان الذي انت فيةام انك نسيت ان اضنك مانسيت والدليل علي ذلك كلامك ومغزلتك لهم في هذا اللقاء
      وعليك ان تفهم ان المعارضةفي مارب لم تكن نائمةفي العهدالسابق في عهدك وعهدامثالك بل واللةالعظيم انهاكانت هي التي تديركل امورالمحافظةوخاصةالتربيةوالخدمةوالمالية والاسكان والصناعةوالصحة..الخ
      امافي عهدالمحافظ الوطني الشريف فانهاقدفقدت كل شي ممادفعهاالي استخدام كل الاساليب القذرةالتي لايقبلهاالعقل ولاالمنطق نعم واللةانهم قد افلسوا وهزموا فتوجهوا الي المزايدةحيث كانواينهبون المال العام وكانوايوظفون اولادهم وبناتهم واقاربهم واعضاءحزب الاصلاح رغم ان الشروط والمعايير الوظيفيةلاتنطبق عليهم.ومنهم اولادالشيخ مبخوت بن عبودالثلاثةحيث ان اكبرهم قدتم توظيفةوهوالايزال يدرس الثانويةومن ثم حصل علي منحةدراسيةالي الاردن بالواصاطةولايزال يدرس هذامايقوم بةزعيم التنظيم وماخفي كان اعظم ولانستثني منهم سوي الدكتورافضل الهيج والشيخ سعيدبن سهيل ومحمداخية حفظهم اللة
      9 سنوات و 9 أشهر و 5 أيام    
    • 9) » رضاء ابناء مارب واليمن
      ماربي في المهجر يا استاذ يا شيخ / حسين هل تعرف ماهو رضاء ابناء مارب واليمن المؤتمريين وغيرهم هو نزول اسعار القمح والمواد الغذائية انت تتحدت عن قيادة المديريات هل تعلم انهم مسلوبين الارادة وانتم من سلبيتوهم الارادة يا راس الهرم التنظيمي اليس هناك تنظيم اخر يعمل في الخفاء اليس هناك تنظيم المشائخ ولشخصيات الاجتماعية انك تتحدث وكانك تتحدث عن تنظيم حديدي وانت احد زعمائة لا كانك تتحدث عن تنظيم هش عندما يحتاج يعرف وعندما لا يحتاج يرمي الاخرين في الزبالة الم تكن احد المنظرين المؤتمريين في المحافظة ولازلت ممثل اللجنة العامة للمحافظة ماهو دورك التنظيمي في المحافظة ترك الفرص كما تقول لا يخليك من المسئولية ان اليقظة التي تتحدث عنها هي الاسعار التى لا تعلمون عنها شيئا لان الشابع لا يعرف معنى الجوع وتتحدث عن الاعلام كافي اعلام واكاذيب على الشعب والمؤتمريين الشرفاء
      9 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام    
    • 10) » م/صنعاء
      صالح كلام عجائز
      كلام حازب كلام لايعبر عن الصدق ولاعن عضو في اللجنة العامة واللجنة العامة برية منة والمؤتمر لانة يسي للمؤتمر لان عضو المؤتمر قدوة في الاخلاق والشرف والغلطة علية بمائة غلطة حسين حازب اساء لعضوية المؤتمر واللجنة العامة من خلال ممارستة في الفساد في مكتب التربية م/ صنعاء الذي اوفت معة المحافظة ونجحتة في اللجنة العامة ولكنة لايستحق الوفاء لانة غير وفي مع كل اصحابة وزملائة واصبحو يحتقرون انفسهم لانهم صوتو لة فندعو قيادة المؤتمر استبعادة لانة لايمثل لمؤتمر او الوفاء او الزمالة او القبيل
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 11) » وللاحتــــــــــــواء دور في لجم الرجال
      عبد الله شا هر الظرافي اهلا بك مره اخرى ابن مارب التاريخ !
      (ولو أن المؤتمر أدرك أسباب حصوله على الأغلبية، والتي لم تكن بنشاط المؤتمر ولكن باحترام الناس لعلي عبدالله صالح.)
      يا اخي انت تحترم هذا الشخص لانه احتواك براتب تقدر تتحدى به اي غلاء او غلو!
      يا صاحبي هؤلاء الذين اعطوك اصواتهم من المفروض ان تخدمهم وتقف معهم لا مع الرئيس في اي محافظه اخرى تذهب كي تنام وتترك الحبل على الغارب للمفسدين!
      انا في احدى تعليقاتى قلت يجب ان يكون لتعز محافظ من اهلها وعلقت على كلامي بشئ من الرضوخ في شكل نصيحه تهديد ووعيد لعواقب كلامي!
      لا يا شيخنا الفاضل يجب ان تقف موقف المسؤل امام ربه ومراجعا ضميره كل يوم قبل ان يضع راسه على الفراش!
      لمـــاذا الرئيس خص عمران ب10 ريالات من كل كيس ينتج من مصنع عمران للاسمنت ولم يعطى تعز ولا عمران نفس النسبه!
      لماذا اليوم تتنكر لمن انتخبوك وهم يطالبون بحقوقهم الشرعيه واهمها اعطائهم الاولويه في التوظيف واعطائهم نسبه من النفط لبناء المستشفيات لموجهت الامراض التى تسببها الغازات المنبعثه!!
      هل هاكذا تجازيهم وتصفهم انه يحبون الرئيس وهم وحدويون ,,و,,الخ وفي الاخير يقابل حبهم بزياده الاسعار والاقصاء من الوظائف وحرمانهم من ابسط الحقوق الانسانيه التعليم والغذاء والدواء!!؟
      باي منطق ان تحتج على خروجهم للمطالبه بحقوقهم!
      لماذا وانت على راس الهرم وصلتك براس الفساد(الرئيس)لا تضع حد لكل ما يكتب عن تلاعب المحافظ بوظائف الشباب من عامه الشعب ام انك من تصدر التوصيات والتوجيهات للمحافظ لتوظيف الاعوان وابناء المشائخ لاننا في دوله المشائخ بدون منازع ولا مكان للرجل المانسب في المكان المناسب !
      اشكر سعت صدرك وارجو ان تفكر بكلامي وتكون من دعاه الفدراليه لان كل بلاد تبنى بحجارها ايها الشيخ الكريم!
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 12)
      منزلة الخوف و حكمه : من أجلّ منازل العبودية و أنفعها و هي فرض على كل أحد . قال تعالى ( فلا تخافوهم و خافون إن كنتم مؤمنين ) و قال عز وجلّ ( و لمن خاف مقام ربه جنتان )
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 13) » مظلوم من المؤتمر الشعبي العام
      الاسد ياشريف ياأهبل الكل يععرفك بأنك فاسد من الدرجة الأولى والدليل على ذلك ما كنت تمارسه أثناء توليك لإدارة تأجير المعدات في الهيئة العامة وأخذ إيجاراتهاولما كشفت على حقيقتك وخرجت منها مذموم مدحور ظليت تحارب الإصلاح ظنك أنهم السبب لكن فسادك طفح ولما جاء عارف الزوكا وهو لم يعرفك على حقيقتك بدأت تتملق له وإلا إين محاربته للفساد والمفسدين ولم يغير أحد حتى الآن فالتربية تدار من قبل الأميين والتعليم المهني كذلك والتعيينات للأقارب والأصحاب من أبناء شبوه وما جرى في إختبارات المتقدمات للتوظيف أكبر دليل على الفساد فالأميات توظفن والمتعلمات ذهبن أدراج التصحيح المالي والإداري والله يكون في عون هذه المحافظة المسكينه وإذا حصل الإصلاحيين على وظائف أو منح فهومن حقهم لكن عقلياتكم الفاسده تظن الوطن ملك لها
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 14) » علي (علااياا أبو أحمد(أكبرملطام)؟؟
      لغلغي بن برغري( اب اليمن)!! من فين لكم (عزة النفس)؟؟غريبه !!يا أخينا
      وجود علي عبد الله صالح بالحكم يعتبر أكبر((ملطام..تاريخي بعد انهيار سد مارب))..!!!!!!!يتلقفه(صابر ابوووو يمن ) وكمان ([بأريحيه])!!!شعب تعود على الملاطيم والكوارث السياسيه!! بالله عليك كيف تفسر خروج الملايين للتصوييت لحزب(الكمر العام الحاكم) مقابل تخزينة يوم!!!طيب كيف تفسر فقر الساحه من رجال أمثال ((الحمدي,سالمين,فتاح,الارياني,السلال!!!؟؟))...سؤااال أخير لماذا هذا الخنوع عند اليمني المعاصر!!خصوصا اليمن السافل(سماره ومنزل)لحظة محاولاتك ياامحموووووود ياسين الاجابه على هذه الاستفسارات ستكون من(عظماء اليمن المهزوم والخانع والتعيس بامتياز!!!)
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 15) » عائلة الصنجان
      السفير alasfirhh@yahoo.com سمعت ان عائله كلها طرشان (صنجان ) لا يسمعون كان الاب بالمزرعه ومعه ثوره يحرث علية ومر به رجل وقال السلام عليكم فقال ما بابيع الثور قال الرجل انا قلت السلام عليكم قال والله ما بيعه تركه الرجل وذهب ورجع الاصنج الى بيته وكلهم صنجان وقال لبنته يابنتي جهزي لبغداء فقالت يابه اللي تشوفة ان شفته عريس كويس فاللي تقوله يمشي وراحت البنت لجدتها وقالت يا جده ابوي يقول بيزوجني جاء عنده واحد يخطبني قالت الجده يا بنتي ان سويتوا غداء فليكن عصيد حتى آكل معكم ......
      والاخوة بالمعارضة مثل الاخ صاحب الجواب رقم 2يفهموا اي مقال على طبيعتهم وعلى مافي رؤسهم واقول له اقراء المقال زين وبعده تكلم ونحن لا ننكر وجود قصور ولكن الزوكا ليس له الا الشكر والعرفان هذا الرجل الذي ضحى بكل غالي ونفيس من اجل المحافظة ويجب ان نوقف له وقفة اجلال واحترام وكان الله في عونة منك ومن أمثالك من يعيقون مسيرة التنميه ويجرحون في الناس فهل هذا ما يامركم به دينكم خسارة فيكم ما تقوم به قادتنا السيلسية كان الله غي عونها اما انتم من يقطع اسلاك الكهرباء ويبيعها لاصحاب النحاس وووووالخ وشكرررررا لك شيخ حسين على التوضيح وذكر ما يفعلة الزوكا للمحافظة وتبيينه للاهلها فهل يفهموا واكيد تفهم الاغلبية سوى بعص اخواننا في ..... وتحياتي لكل وطني والسلام
      9 سنوات و 9 أشهر و يومين    
    • 16) » الي(عائلة الصنجان)الاعور
      هذه مقابله وليست مقال يا اعور يا عسكري المؤتمر تعرف انك ما لفت نظرك الا كلمه معارضه
      9 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد    
    • 17) » غلا السعار
      صقر الشعفه غلا الســـــــــــعار
      نلاحض غلاجنوني وفقر مدقع فلماذا كل هاذا الااين الرحيل
      هل المسؤلين اليمنين الذين يتبوو المناصب لايعرفون ماذايجري في الساحه
      هل المقررات والاعتمادات ادت الى عدم معرفتهم بذالك فنلاحض الوعود من الحكومه بدون جدوا مجرد وعود
      والكن على الشعب معرفت مايجري الن الحكومه هي المسؤل الاول والخير لانهالاتوجد رقابه
      ووجب ان لانحمل المسؤليه على فخامت الاخ الرئس علي عبدالله لان التلاعب من المسؤلين ونتمنى منهم اعدت النظر
      وشكـــــــــــرأ
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 18) » KZsmVpLzaKuyFsHdlmt
      Daniayr I just hope whoever writes these keeps wrintig more!
      4 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية