آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

في إسرائيل ولأول مرة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 3 أشهر و يومين
الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2007 07:27 م

أفادت صحيفة يديعوت احرونوت فى عددها الصادر الجمعة بأن عدد المهاجرين من إسرائيل أصبح يفوق عدد المهاجرين إليها وذلك لأول مرة منذ نحو عشرين عاما.

وأضافت الصحيفة أن الكثيرين من الذين أتوا إلى إسرائيل قبل وقت غير بعيد يعتزمون مغادرة إسرائيل مرة أخرى.

وحسب الصحيفة فإن إسرائيل تتوقع هذا العام تدفق 14 ألف و 400 نازح إليها مقابل 20 ألف مهاجر منها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مثل هذا الفارق السلبى لم يحدث إلا عقب حرب تشرين أول- أكتوبر 1973 ضد مصر وعقب موجة التضخم فى إسرائيل عام 1983 وعام 1984.

كما أفادت صحيفة معاريف بأن نحو ربع "الشعب الإسرائيلي" يفكر فى الهجرة من إسرائيل وأن نصف الشباب الإسرائيلى تنتابه نفس الفكرة.

وعزت الصحيفة ذلك إلى عدم رضا الإسرائيليين عن القيادة السياسية فى إسرائيل فيما يخص معالجتهم لمشاكل متعلقة بنظام التعليم فى إسرائيل وغياب الثقة فى الطبقة الحاكمة ثم القلق بسبب الوضع الأمني.