أحمد عايض
ثعابين تحاصر الرئيس
أحمد عايض
نشر منذ : 10 سنوات و شهرين و 6 أيام | السبت 06 أكتوبر-تشرين الأول 2007 12:44 ص

مأرب برس – خاص

في كل يوم يفاجئنا فخامة الرئيس بمواقف نكتشف منها خطورة الوضع الذي يحيط به شخصيا , فثمة تحديات خطيرة تحدق به خاصة من المحيطين به ومن جهازه الإعلامي الذي يمارس دور التضليل والخداع في إخفاء الكثير من الحقائق عليه , مما يجعل أطروحاته أمام الرأي العام محل " زعزعه ثقة " .

حسب معلوماتي " المتواضعة " عن عدد من رؤساء العالم أنهم يبدءون يومهم منذ ساعات الصباح الباكر بالإطلاع على تقارير معدة بعناية فائقة وكتبت بمصداقية ومهنية عالية من قبل المعدين لها ليكون رئيس الدولة على بينة من أمر بلدة.

 تلك التقارير تجعل من أولئك الزعماء يتخذون قراراتهم ورؤيتهم للواقع على ضوئها ,حيث يتم وضع البلد بين يدي الرئيس بكل ألوان الطيف السياسي وتوجهاته سياسيا واقتصاديا ليطلع على شئون بلدة بمنظار مجرد عن الخداع والزيف وحتى لا يقع في موقف محرج أمام الرأي العام باعتبار أن ما يتخذه الرئيس من تصرف سيكون مرصودا من كل أطراف الصراع السياسي في أي بلد كان .

كانت " أخر الصرخات الرئاسية " ما كشف عنة فخامته يوم أمس في لقاءه مع منظمات المجتمع المدني ذالك اللقاء الذي أقصيت منه عدد من المنظمات التي يديرها أو يرأسها شخصيات من اللقاء المشترك .

الرئيس وهو يحاول أمام تلك المجاميع أن يقنعهم بمبادرته الرئاسية والتي صُرف من أجلها أكثر من " 40" مليون ريال كبدل سفر ونثريات للحاضرين الذين جيء بهم من عدد من محافظات الجمهورية لينصتوا خاشعين لمبادرته التي كان الأولي إن يتحاور عليها أهل ألاختصاص من أهل السياسة وصًناع القرار .

 لا أدري ما الذي حدا بالرئيس ليفتح جبهة جديدة مع الصحفيين حيث وجه اتهامات لا تليق به شخصيا أن يوجهها بتلك الطريقة الفجة عند اتهامه لهم بأن " الادعاءات التي تتحدث عن تعرض الصحافيين لمضايقات
هي مدفوعة الأجر وأن بعض الصحافيين يدعي ذلك من أجل الضجيج الإعلامي وتهييج الرأي العام".

أتساءل لماذا الرئيس يمنح أجهزة أمنه صكوك " التنزيه " من الوقوع في الخطأ رغم أن فخامته قد جرب حياة " العسكرة " حينا من الدهر وهو أعلم بحصول مثل هذه الأخطاء إن لم تكن مدبرة من أجهزة الأمن " بل ومدفوعة الأجر كما عبر عدد من الصحفيين ردا على اتهامات " الصالح " .

ترى هل يعيش الرئيس حياه عزلة عن هموم الناس ومشاكلهم ويكتفي بما يقدم له من تصورات أو تقارير خاصة إذا كانت صادرة عن دوائر الإعلام الرسمية والحزبية, هذه التقارير التي ستعمل مع تقادم الأيام في تشكيل ذهنية خاصة للرئيس ستكون عبارة عن " طبقات بعضها فوق بعض من " الواقع الإفتراضي " الموجود على تلك الأوراق فقط .

الرئيس شبة الشعب اليمني يوما بالثعابين وذالك قبيل الانتخابات الرئاسية, لكن الأيام تكشف أن ثمة ثعابين بل أفاعي " تحاصر الرئيس " شخصيا وتعمل على نقل واقع غير الواقع الذي يعيشه الناس , بل لقد نجحت تلك الأفاعي في الوصول بالرئيس إلى قناعات رفض فيها كل موضوع يتحدث عن مشاكل الناس ومآسيهم " وما جرى من حديث وحوار في لقاءه باللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام خير دليل على ذالك .

حيث ناقشت عدد من الشخصيات المؤتمرية الرفيعة وصارحته بما يجري في الشارع اليمني فكان رد الرئيس " هذا كلام المعارضة " .

الناس أوصلهم الجوع للبحث عن ما يأكلوه في براميل القمامة والرئيس ينفي لأن ذالك لمن أكاذيب المعارضة , صحفيين ضُربوا وأهينوا وصفعوا ووصل بالبعض منهم أن بالوا على رأسه في سجون أجهزة الأمن ,ومع كل ذالك الرئيس ينكر لأنة يعتبر ذالك مسرحيات بقوم بها الصحفيون .

لست أدري هل يجيد الرئيس التعامل مع ألانترنت,وهل يتصفح ما يكتب عنة وعن وزراءه وعن ما يجري من ظلم وقهر أم أنة يكتفي بما يختاره جهازه الإعلامي فقط .

أظن أن على الرئيس أن لا ينظر بعيون وعقول المحيطين به بل علية أن يرى بعيون البسطاء من أهل اليمن وعامتهم ليكتشف الحقيقة الغائبة والتي نكتشفها في تصريحاته وخطاباته بين الفينة والفينة وكم هو بعيد عنها كل البعد ..

لماذا لا يجرب الرئيس في تغيير جهازه الإعلامي كما يعمل على تغيير الدولة والتشكيلات الحكومية التي نسمع عنها بين فترة وأخرى, تلك التغييرات التي لم نلحظ أي فرق في إدارة الدولة وتحقيق منجزات نعتز بها سوى في اختلاف الأسماء للوزراء.

فخامته الرئيس أرجو أن لا تصنع لنفسك برجا عاجيا بعيدا عن الناس فالكثير منهم قد منحك الحب والثقة ’ ورضي بك قائدا فلا تخيب آمالهم فيك .

فحامه الرئيس ثق أن ليس من كل بجوارك يصدقك القول وليس كل من يخالفك الرأي يعاديك , عليك بفتح صفحة جديدة مع الشعب الذي هتف لك وبالملايين " بالدم بالروح نفديك يا علي " هل تأملت معانيها يوما لتعرف عظيم مغزاها وكبير معناها .

فخامة الرئيس لا تصنف معارضيك وبالتحديد " اللقاء المشترك " كالرئيس الأمريكي من لم يكن معنا فهو ضدنا فهناك الكثير منهم من يصلح أن يكون عونا لك في بناء اليمن الجديد , خطابات ألاستعداء أصبحت سياسة يعافها محترفو صناعة القرار ومسئولي العصر فلا داعي لتلك النغمات التي لا تليق بمقامك .

فخامة الرئيس أمنح نفسك بعض الوقت لتقييم جهازك الإعلامي لترى مدى الفداحة التي ترتكب ضدك شخصيا باسم الدفاع عنك , واعلم أنك أصبحت وسيلة يحقق الكثير من أتباعك أهدافهم باسم الدفاع عنك فهل يرضيك ذالك .

Mareb2009@hotmail.com

* رئيس تحرير موقع مأرب برس 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 23
    • 1) » على اليمن السلام
      ابو عبدالله بن الحسن يا عزيزي نشكرك على هذاالمقال الرائع اما الرئيس وتصرفاته في الفترة الاخيرة فلم يعد سوى محامي لعتاولة الحكومة وناهبي المال العام ومبررا لاخطاءهم فهنيئا لهم بذلك فاذا كان من يدافع عنك هو الذي يفترض به ان يحاسبك فنم قرير العين واعبث ما شئت وعلى اليمن السلام
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 2)
      مرقب سلمتك يداك يابن عايض
      الرئيس لا يستطيع الفكاك من ثعابينةكما وصفتهم لأنه منحهم الثقة العمياء
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 3) » لافض فوك
      أحمد النقيب لا فض فوك وفي الضرائب وضفوك .... كلام في الصميم وكلناأمل أن يعيد الرئيس حساباته مع نفسه أولا ومع أجهزته الإعلامية ومستشاروه ثانيا وثالثا
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 4) » مشكور على المقال الرايع
      احمد الصمصام اما فخامة الرئيس هو ا مثل جحا حين يركب على حمارة يحسب حمير ة ناقصات وعند نزولة يحسبهم ونهم كاملين وهو اكيد لا يسمع الا ما يرضية حتى ولو كان كل ما يجري في الساحة يكون ورائة المعارضة فحينها الشعب يسمع كلامهم ولا يسمع كلام الرئيس لا زم يغير من سياستة ليش ما يفكر انهو خلاص بداء العدد التنازلي لة
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 5) » أضم صوتي لصوتك
      أمين محمد أضم صوتي لصوتك في كل كلمة كتبتها فعلي عبدالله منذ أن مات القاضي العرشي رحمه الله وتنحى عبدالكريم الارياني (رغم تحفظي على اتجاه الارياني) أصبح بلا عاقل ومن لا عاقل له فعاقله الشيطان كما يقول المثل اليمني فجزاك الله خيراً ياأخي احمد وندعو المولى عز وجل أن يقيض لعلي عبدالله رجال أمثال من ذكرت مخلصة لليمن.
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 6) » البطانه
      حضرمي مقهور مشكور اخي كاتب المقال فقد صدقت وسلمت يدك على الموضوع اما عن الرئيس فبطانته غير صالحه وجاهله وغبيه في نفس الوقت وينظرون الى مصالحهم الشخصيه فقط ويحاولوا ابعاد الرئيس عن الشارع وعن عامة الناس بزيادة حراسته وزيادة موكبه عند النزول الى الشارع واما اذا طلبت مقابلة الرئيس فهذا ضرب من الخيال وكل مازادت حراسة المسؤول ومواكبه وحاشيته فعليه السلام ولاخير يرجاء منه وانا اعتقد ان هذه المرحله في تاريخ اليمن ليست مرحلة عبدالله صالح فالرئيس عقليه قديمه وفي كل خطاباته يتحدث عن الامام والثوره والوحده ولم يستطع تجاوز الماضي لكي يعمل للمستقبل ولم يستطع ان يتحرر من عقله القبيلي والعسكري الى الفكر المدني وهواكثر رئيس يكيل الاتهامات في العالم والسلطات كلها في يده اكثر من الملوك ويتدخل في كل شي ولاهمه احد ولاقانون حتى ميزانية البلد والاحتياطي الاستراتيجي يتدخل فيه وهو ليس من ذوي الاختصاص كما ان اليمن بحاجه الى تغيير جميع الوجوه القديمه واحالتها الى التعاقد فقد عفا عليها الزمن ونحن بحاجه الى قيادات شابه ومتعلمه ومنفتحه ولاتحكمها العصبيه القبليه ويكون الرجل المناسب في المكان المناسب وان يبعد العسكر عن الوظائف المدنيه بعد تقاعدهم وبحاجه الى نظره جديده للفكر الاقتصادي واعادة التخطيط السليم للدوله وبناء الجيش والامن على خطط جديده وحديثه وبدون مناطقيه وطائفيه واعادة وتاهيل سياستنا النقديه وانتخاب اعضاء مجلس النواب والشورى على اساس علمي وليس قبلي وان يكون عضوء مجلس النواب اقل شي حاصل على شهادة الماجستير وان يعطى الاعلام دوره الرقابي وان يكون شريك في التنميه واشياء اخرى كثيره لااظن ان شخص عبدالله صالح قادر عليها اويفكر فيها وهي ليست من اولياته
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 7) » والله انه رأس الافعي ولا احد سواه
      ابو الحسن الزياني عزيزي ابن عايض انت صدقت انه كلما كان حديث الناس علي ان الاخرين يستطيعون ان يؤثرا علي الرئيس هذا الكلام فيه الكثير من اللغط فوالله إنه رأس الافعي وهو الذي يحرك الاخرين كالدمي خاصة انه عرف انهم ارخص بشر ويتم شرؤهم بثمن بخس وقد قالها فى مناسبات كثيرة باقي شوية مثقفين بانتشريهم بباقي جزمة ولك ان تتخيل هكذا يسعر الناس فرجائي الحار لا تصدقوا ان هناك شخص يؤثر فى المسمي رئيس اليمن
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 8)
      عمار الاستاذ احمد عايض ..اشكرك على مقالك هذا وان كانت نظرية الثعابين او الثعبنة بحاجة لمزيد من التحليل والاثراء لان هذه النظرية هي التي حكمت سلوك الرئيس طوال فترة حكمه ونتج عنها قرارات وممارسات دفعنا وسندفع ثمنها باهضا, فالرئيس لا يرى في الشعب الا كوم من الثعابين تتامر عليه ليلا ونهارا وهو بذلك يعمل على اتقاء شرها بكل الوسائل المتاحة الاخلاقية وغير الاخلاقية, هذه النظرية التي ابتدعها الرئيس بحاجة الى دراسة لمعرفة اثارها على قرارات الرئيس وتوجهاته باعتبارها احد محددات صنع القرار الرئاسي..
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 9) » الشاويش يحاضر برفسورات
      Khalid مقال رائع وشجاع. واضيف أن هذا الرئيس المتعجرف يمثل العقلية الشماليه البليدة فهو لا يحمل سوى الشهادة الابتدائية ولكنه يلقي محاضرات باساتذة الجامعات وكبار المثقفين والادباء ويصدق نفسه. الان بداء المرض يظهر بقوة على هذا المسن حيث انه اصبح نسخة اخرى للعقيد القذافي يفتكر البلاد والعباد ملكه وينس الاثر الذي يقول "لودامت لغيرك مواصلت اليك." خلاصة الكلام ان هذ النفر وبقية اسرتة لن يرحموا حين يأذن الله بذلك ولن تدمع عليكم عين فكم من عيون قد بكت من ظلمهم وبلادتهم.
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 10) » جزاك الله خيرآ تثيروننا ضد خونت الوطن.
      ابوتمام أخواننا الصحفيين جزاهم الله عنا خيرآ ومنهم المخلصين لهذاالوطن المنكوب عندما يريدوا يمرغوا اي خائن مرتزق لوطنه وشعبه أكالآ للأخضر واليابس !يكتبوا عنه مقال اما مدحآ والا قدحآويتركوا المجال لمحبيه وكلين يدلي بدلوه ويبان المنافق والمخلص من خلال التعليقات! مثلآ عندما كان يكتب عن فرج بن غانم وعاده على قيد الحياة لم اقرئ اي شخص يشتم في هذا الرجل حتئ اعداه قصدي العدوا الذي يدعي الوطنيه وهوا سارق ونصاب وقتال قتلئ. ..اما الرئيس رمز الوحده الوطنيه والرخأوالامن والازدهار ..الحقيقه هوا لايعرف يتعامل مع اجهزة الكمبيوتر كما تسأل كاتبنا أسوتآ برفاقه ويكفيه عبدو بورجي وبقيت الشله , يفلتروا له الشوائب وحسب ما سمعت أن التقارير تأتيه ليس مكتوبه بل مسجله على شريط كاست سمعي لآنه ماعنده وقت للقرأه؟متحمل البلاد,كل صغيره وكبيره من داخل غرفه مغلقه ومكتوب عليها ممنوع الدخول الا بعد فلترة لزائيريه بالاشعه اليزربعدما يسمح لهم ويقال انه يلبس غفاز على يده اليمنئ مشابه لجلدته حفاظآ عليه من البكتيريا؟لأنه لاسمح الله واصيب بمرض سانصبح يتأمأ! لأن الامهات اليمنيات اصيبين بالعقم يلدن رجل يصلح لقيادة هذا البلد العظيم خوفآ علينا أننا لبطر اذا شبعنا!وكل عام وانتم بخير وخواتيم انشالله مقبوله!
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 11) » تشكريابن عايض
      دهمان يسلم يمينك ومشكوريااااابن عايض ونسئل اللةيخارجكم يامارب برس
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 12)
      لو كان رئيس طبيعي لكن الرئيس هو الرئيس ولن يغير طريقة تفكيره وتعامله ابدا ..فاقبلوه بهذه الصورة وتعاملوا معه على هذا الأساس .
      10 سنوات و شهرين و 6 أيام    
    • 13) » أصبت عين الحقيقه ياإبن عايض
      المهاجر2 علية أن يرى بعيون البسطاء من أهل اليمن وعامتهم ليكتشف الحقيقة الغائبة 0
      بهذا الموضوع الرائع فقد اصبت عين الحقيقه 000 وأتمنى من الأخ الرئيس ان يقراء الموضوع بعقل الراعي العادل 000 فإنه لاشك سيستبعد كل قيادات الوزارات 000 والمحافظات 000 والمديرايات 000 وأقسام البحث الجنائي 000 ومدراء العموم 0
      فهم الفساد وهم المفسدين وهم من استنزفوا خيرات البلاد والعباد 000 وعليه لمن ثبت تورطه في نهب المال العام 000 لكنه داري والله انه داري بكل صغيره وكبيره وراضي عنهم 000 معتقد ان الشعب حمار ومغفل 000 ياكل هو وحمران العيون خبرته المشار اليهم 000 والشعب يموت جوع 0
      وتحياتي لك يابن عايض
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 14) » الرئيس فاهم
      ابو علاء فخامته فاهم كل شيئ لكن مدعمم وسبحان من خلق الدعممة.
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 15) » الشماعة
      أبن حضرموت اليافعي لافض فوك يابن عايض ، مسكين شعبنا اليمني أيام عهد الرفاق استمروا لأكثر من عشرين سنة يسوموننا في الجنوب سوء العذاب ولايحمد لهم- سوى توحيد سلطنات الجنوب في كيان واحد- معلقين فشلهم وعدم محافظتهم وتطويرهم لدولتهم على شماعة العهد الأنجلوسلاطيني واختتموا مسيرتهم بوحدة إرتجالية إعتجالية فوقيةليس لشعب الجنوب اليمني فيهالاناقة ولاجمل سوى العاطفة الجياشة والتخلص من كابوس الرفاق كذلك دولةاليمن الشمالية حملت إخفاقاتهاللعهد الأمامي الكهنوتي والظاهر أن أبوأحمد ليس بدعا من القول بل هو( خير خلف لخير سلف ) الشعب يرثى له العدو من قبل الصديق والبلد من سئ إلى أسوى والحبيب بمناسبة أو بدونهايرجع سبب ذلك للعهدالأنجلوسلأطيني والأمامي الكهنوتي (والأنفصاليون) والشعب ياغافلين لكم الله، قال شيخ الأسلام رحمة الله عليه لو علمت ساعة الأجابة لأدخرتهاللأمير لأن صلاحه صلاح للرعية ،ولأننافي ليالي الوتر من شهررمضان الكريم نسأل الله جل في علاه بأن يولي أمورنا خيارناوأن يرزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه امين وسلمتم.
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 16) » الله ينور عليك!!
      عبد الله شا هر الظرافي يا اخي هذا الرئيس لا يفهم معنى كلمه معارضه بمعناها الصحيح ولكن وجدها لفتره من الزمن شماعه لتعليق الاخطاء لا اعرف هل بذكائه ام بغبائهم 00 ولكن التكرار يفهم الحمار بيقول المثل!! مع احترامي للقارئ الكريم !! وهو يريد ان يعمل بالمقوله الاسرائيليه اكذب واكذب حتى يصدقوك !!لكن حتى الكذب له طريقه ومنهج مدروس هو ان تكرر ما تقول بدون تغيرر في الجمل ولا المعاني حتى يا خذ عليها الناس ويالفها المجتمع !! ولكن عندما تغير كل يوم اسلوب بل بالاصح كل موسم انتخابي تعدل في الدستور لصالحك الخاص هذا لايصدق ولا يعقل هذا يفضح كذبك 0الاخ عايض هنا شخص الحاله الهستيره الذي يتخبط فيها فخامته وفعلا ليس في الشعب من يحقد عليه لشخصه فاذا قرر التنحي والرحيل ليكمل حياته في اي بلد اخر بعيد اعن هذا الشعب سوف نخلده في تا ريخنا لاجيالنا بشرط ان يسلم السلطه الى المجتمع المدني بعيدا عن العسكر احفاده!!لان المثل يقول( ذريه الحيه عقارب )والعياذ بالله
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 17) » محاولة للاجابة ..
      ا بن حضرموت شكرا لكم على مصداقيتكم اخي العزيز . واعتقد ان الرئيس يعطي اوامره لهؤلاء للقيام بالأعمال التي ينفذوها ، ولكن شريطة ان يدافع عنهم في الآعلام ، والا فلن ينفذوا اي تعليمات اخرى . خذ على سبيل المثال : لجنة" باصرة " رفعت تقريرها وبالأسماء ابو الف قطعة ارض في الجنوب " فاذا به يصرح من الكلية الحربية ـ لاحظ من الكلية الحربية وليس من مكان اخر ـ ان الذي استولى ونهب الأراضي في الجنوب هم من ابناء الجنوب !!! المثال الثاني عندما اطلق الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين في حضرموت والضالع ‘ فاذا ببيان الداخلية يتهم المواطنين باطلاق النار وليس الأمن !!! واخيرا اتحفنا في الحديدة ام في تعز ـ لم نعد نعرف اين يصرح ولم نعد نلا حقه بالتصريحات ـ بموضوع الصحفيين بانهم يطلبوا من الآخرين ان يضربوهم !!! انه شرط هؤلاء لكي يقوموا بتنفيذ اوامره ، لكي لا تتضرر نفسياتهم المعنوية . هذا يذكرنا بدفاع اسرائيل المستميت في الوقوف ضد محاكمة الجنود الذين اطلقوا الرصاص على الفلسطينين لكي لا تنهار معنوية الجيش الآسرائيلي !!!
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 18) » الى البليد خالد
      البرفسور الإبـــــــــــي إلى البليد خالدKhalid كاتب التعليق رقم 9 الشاويش يحاضر برفسورات !!!!!!كيف تصف الشماليين بالعقول البليده يا داون !!!!!!!!!؟الشهاات أحيانا يمتلكونها ناس أضعف وابلد من اناس اخرين اقوى منهم دينا ودنيا ولا تكن تعمم يا محترم !شكرا لمأرب برس
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 19) » أصبت في العنوان والمضمون
      زعفران على المهناء نعم أخي العزيز اصبت في العنوان فحول فخامة الرئيس الكثيرمن الثعابين التي تتغذي من دم الشعب وتقف حائلة امام الكثير من الخير لهذا الوطن امام مصالحها الشخصية وتجدها تستورد سمها من الخارج لتنهش في وطننا ورمزها فخامة الأخ الرئيس الشيئ الذي اعجبني في مقالك هو ادب الحوار وأدب الخطاب لرمز الوطن وهذا مانفتقره في كثير من الاعلاميين الفاضليين نحييك على اسلوب المقال ونتعلم منك كيف يكون النقد الهادف والمرتب والمتسلسل الافكار ويحترم الطرف الاخر تحياتي
      10 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 20) » بيدك تمرة
      وليد حميد الناصــر في واحد ماشي في الطريق أمام جماعة وهو ماشي لقى بعرة جمل ..... فهم بأخذها ويقلبها للتأكد ما هي .. لم يتركوا له الفرصة الجماعة من حوله فهموا بالقول ( بيدك تمرة بيدك تمرة ) فنظر لمن حوله وصدقهم وهو يعرف بانها بعرة ..... فأكلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..........
      هذا هو حال الزعيم العرطة ..... الوضع تمام ...الدنيا بخير الوضع تمام الدنيا بخير الوضع تمام ايه ايه ايه ايه ايه ايه ايه لا انت تمام انت صوفي انت ولي من اولياء الله استمر انت تمام .... مكايدات لا تصدقش ما فيش جوع ما فيش غلاء ايه ايه ايه استمر استمر استمر استمر استمر ....... للهاوية ....... اوه كان غلطان .... ليش ما يركزش ويشوف .......قداموه ... يالله شوفلنا عرطة غيره .............
      إنا ما هو يا عم علي !!!!!! ... وين وديت لقب تيس الضباط واين السياسة والفراسة ... أخرتها بيضحك عليك البركاني وشلته و الشاحذي و جنته والمحفلي وخبرته .....
      10 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 21) » عاشق سواقة
      الماربي الحمد للة القائل (ولو انهم فعلوا ما يوعضون بة لكان خيرا لهم واشد تثبيتا)والصلاة والسلام على القائل (كلكم راع وكلكم مسولا عن رعيتة)فما بالكم من يرعى الشعب اكثر من ربع قرن وهو يركب اخر مديلات وفي هذةالفترة ما قد شبع من سواقت السيارات ...اش من عقلية وين الرزانةوهل انتوا منتظرين يبلغ رشدة ( ان من بلغ الاربعين بلغ اعلى مراتب الرشد...كما قال تعالى(حتى اذا بلغ اشدة وبلغ اربعين سنة قال ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاة )فاكبر من اجرم في حق هذا الوطن هو من دعاة الصالح)وينة ووين الصلاح منة...(اركنوا على ان ماشي صلاح لهذا الوطن الا برجل صالح (وليس على عبداللة صالح)
      10 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 22) » قراءه موفقه
      امريكي ضد الظلم اخ احمد شعار الرئيس انا رئيس وانت دبر نفسك القضيه اخي العزيز انه لا يحمل مشروع دوله ولا يستطيع ان بحمل هذا المشروع ولم بستوعب ان القوات المسلحه لن تستمر الاداه الوحيده للحكم فالولايات المتحده الامريكه تعمل علي الان علي تغير
      سياستها في بعض الدول
      10 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 23) » الله يهديكم
      فازع المسلمي ياخوه لايوجد حاكم في الدنيا الاوله هفوات وماعتقدش ان حاكم لايوجد له هفوات فالريئس علي عبدالله صالح من افضل الزعماء في الوطن العربي فهو يتسم بالعفو والتسامح والقبول بالاخر وياخي يكفي منه انه في طيلة حكمه لم يزج بعالم واحد السجن من علماء المسلمين ولم يعدم احد ولم يسجن احد لتصفيات سياسيه فهذه الصفات تحسب له ومن اهم الصفات اما بالنسبه للغلاء والاسعار فالاسعار عالميه والمسؤليه مسؤليه الجميع ليست مسؤلية الئيس فقط بل مسؤلة السلطه والمعارضه وايش دور المعارضه اذا ظلت تتفرج بدون ان تبادر الى اي حل يساعد السلطه بالرغم من فتح اذرع السلطه لهذا الشيئ وهذ ا يتكرر مرارا في خطابات الاخ الرئيس نرجوا ان نكون منصفين ولوحتى مره واحدهفي عمرنا ونبتعد عن الاستجابه لعواطفنا ونفكر بعقل الرئيس له ايجابيات كثيره ولاشك له سلبيات نامل من الله ان يوفق الجميع الى العمل بمافيه خدمة يمنا الحبيب وشكرا
      9 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية