وكالات
كوندوليزا رايس معجبة بالزرقاوي
وكالات
نشر منذ : 10 سنوات و أسبوعين و 4 أيام | الجمعة 28 سبتمبر-أيلول 2007 09:28 م

وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق، أبومصعب الزرقاوي بالعبقري الشرير ، مشيدة بالمهارات العسكرية التي كان يتمتع بها ، ووضعته في مصاف جنراليّ الحرب الأهلية الأمريكية، أوليسيس غرانت وروبرت لي.

وقالت رايس في حديث لقناة "فوكس" الأمريكية : "كان عبقرياً شريراً. أعتقد أنه كان يتمتع بقدرات تنظيمية فذة، وكان لديه الحس الإستراتيجي، ولا أعتقد أن القيادة التي أعقبته تمتلك ذات قدراته."

وشبهت مهاراته العسكرية بقدرات جنراليّ الحرب الأهلية الأمريكية قائلة "عندما يقول الناس إذا قتل أحد منهم فسيتبدلونه بقيادي آخر، لكن تذكر أنه مثل القول، إذا أبعدنا روبرت أي. لي أو أوليسيس أس. غرانت فيمكن استبدالهما بقائدين آخرين."

وشككت رايس في قدرات خليفته أبوحمزة المهاجر ، قائلة : إنه لا يتمتع بالحنكة ال عسكرية له، الأمر الذي يجعله أقل كفاءة في التعاطي مع المتغيرات الراهنة في العراق .

وأردفت قائلة إن المقاتلين الأجانب انقلبوا على التنظيم إثر ملاحظة تغير المسار، وأضافت "مازالوا يأملون في أجزاء من العراق، لذلك يتعين علينا البقاء لمطاردتهم، لكن علينهم إيجاد ملاذ آخر فلن يستغرق الأمر طويلاً حتى يجدوا أنفسهم منبوذون في العراق."

تزايد قوة القاعدة

وبالرغم من تصريحات رايس حول الضربات المتلاحقة على القاعدة في بلاد الرافدين منذ مقتل الزرقاوي ، إلا أن التنظيم مازال يمثل تهديداً لا يستهان به. حيث خلص تقرير استخباراتي امريكي إلى أن تنظيم القاعدة اكتسب مزيدا من القوة وتمكن من تأسيس ملاذات امنة للتدريب في مناطق قبلية نائية في باكستان كما انه يخطط لشن هجمات جديدة.

وقال التقرير الذي اعده المركز الوطني لمكافحة الارهاب بعنوان (القاعدة افضل تمركزا لمهاجمة الغرب) ان "تنظيم القاعدة تمكن من اعادة بناء نفسه بشكل كبير" وذلك على الرغم من جهود الولايات المتحدة وحلفائها على مدار السنوات الست الماضية التي اعقبت هجمات 11 سبتمبر عام 2001.

وفي تعليقه على التقرير قال وزير الامن الداخلي مايكل شيرتوف لشبكة تليفاز (ايه بي سي) الامريكية ان ذلك التقرير "يعكس حقيقة هي انه بينما نحسن دفاعاتنا يواصل العدو محاولاته لتحسين بناء نفسه".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » رحم الله عظامه
      ابوبروق بدون شك فقدادخل الرعب في نفوسهم ولازال هناك موجودالرعب، فاالشهيدالزرقاوي رحمه الله كف لهاذه المهمه العسكريه،والخليفه ابوحمزه لاينقصه كفائه وشجاعه فاالمدرسه الاسلاميه الجهاديه سوف تخرج العديدثم العديد وسوف تخرج قواالاتحالف ان شاالله تجراذيال الهزيمه قريبأ.
      10 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 2) » هناك أشخاص متميزون
      المهاجر2 الزرقاوي من الرجاجيل الذين دوخوا امريكا
      الزرقاوي من الرجال الذين نزعوا النوم من جفون بوش 0
      الزرقاوي من الرجال الأبطال الأشاوس الذين دوخوا القوات الأمريكيه بأرض الرافدين 0
      الزرقاوي اسطوره من الذكاء والدهاء والبطوله والشجاعه والإقدام والتخطيط والتكتيك 000 فرحمة الله عليه
      10 سنوات و أسبوعين و 3 أيام    
    • 3) » الدم يحب خانقه
      معلق الدم يحب خانقه لكن الزرقاوي نفعكم اكثر مما يظركم وهكذا قالت رايس من شان تشعل نار خليفته ويقتل من ابناء جلدته اكثر من الاجناس الامريكان
      10 سنوات و أسبوعين و يوم واحد    
    • 4) » ما هذا الا شبل
      ابو مصعب يا سوداء اللون يا حمقاء ما هذا الي شلكن اشبال بن لادن حفظه الله والاسود ما زالت في اوكارها وستنفك الاوكار وتمضغون بين انيابهم ان شاء الله .الزرقاوي مات وبدله مليون زرقاوي وسندخل الى مراقدكم ايها الكلاب يا احفاد القرده والخنازير.
      10 سنوات و أسبوعين و يوم واحد    
    • 5) » هذا الشبل من ذاك الاسد
      صقر عبد الرقيب المريسي انظروا إلى الانسان الشريف الذي بحق كان مثال للعروبه الحقه اتمنى من كات بعده في المقاومه أ، يسيروا على هذا المنوال
      10 سنوات و أسبوعين    
    • 6) » الزبد الجفاء
      محمد العربي فال تعالى فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض..اعتقد ان تنظيم القاعدة في العراق اصبح عبئا على الحركات الجهادية يعادي المجاهدين اكثر مما يتعاون معهم واخشى ان يكون سببا في حرب اهلية بعد خروج الاحتلال
      10 سنوات و أسبوعين    
    • 7) » الزبد الجفاء
      محمد العربي فال تعالى فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض..اعتقد ان تنظيم القاعدة في العراق اصبح عبئا على الحركات الجهادية يعادي المجاهدين اكثر مما يتعاون معهم واخشى ان يكون سببا في حرب اهلية بعد خروج الاحتلال
      10 سنوات و أسبوعين    
    • 8) » ورطه
      أبو سميه القاعدة حاربت الاسلام بشكل غير مباشرواذاأردت أن تعرف انظر الى أوضاع المسلمين في كل مكان
      10 سنوات و أسبوع و 4 أيام    
    • 9) » عاد في رجال
      سبع العرب والله ان السفيه سفيه . امااوضاع المسلمين فهو من اعمالكم يامحترمين لان ربك يقول (( ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم)) ما قال ترقد وهم با يخرجوا منك
      اخيرا لا تنسى يابطل ان ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بتضحية الرجال وانت ماعليك الا تنام حبيبي
      9 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 10)
      ابن اليمن إلى التعليق رقم 8
      قال تعالى: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم، قل إن هدى الله هو الهدى)
      وأوضاع المسلمين هكذا بتخلينا عن الجهاد، وإنما أصبحنا نسيء الظن ونحارب من يقوم بالجهاد.
      اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين.
      اللهم لا تؤاخذنا بما يقول ويفعل السفهاء منا.
      9 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 11) » لله درك
      العوذلي لله درك يامجاهد لتعلوا بسمعت هذا الدين ام عن الخونه والممنافقين فاالله عليهم حسيب اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان ..........
      9 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 12)
      النويرة لا اله الا الله

      اللهم انصر المجاهدين في كل مكان
      9 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية