متابعات
رجال لا يصلحون للزواج ابداً..
متابعات
نشر منذ : 10 سنوات و شهر و 23 يوماً | الأربعاء 29 أغسطس-آب 2007 04:26 م

عشرة انواع من ارجال تم تصنيفهم حسب ميولهم وتصرفاتهم في الاسرة والمجتمع، ولكن المشترك بينهم انهم لا يصلحون للزواج لأن كل منهم يملك صفة لا يمكن التنازل من اجلها...

 الأول ابن "ماما" المدلل:

 رقيق ولطيف وناعم بعض الشيء ربما يكون لديه "كرش" صغير من أكل "ماما"، يقضي معظم وقت فراغه في البيت. الشيء الذي يشدك إليه في البداية.. أنه يحب مشاهدة برامج المرأة و"طبق اليوم" معك. الشيء المرعب.. أنه سبق وشاهد كل هذه الحلقات. علامة الخطر: يقول إنك أنت الفتاة التي كانت تحلم بها والدته طوال عمرها لتكون زوجة لابنها ويعرفك عليها في أول لقاء بينكما. لكي تتخلصي منه اعترفي له أنك تفضلين الرجل الذي ينتقي ملابسه بنفسه ولايعتمد علي ذوق ماما.

الثاني البخيل:

 ثري في أغلب الأحيان لكن لا يبدو عليه ذلك، لا يظهر في الحفلات والمناسبات إلا إذا كان مدعوا، يتزوج في سن متأخرة. الشيء الذي يشدك إليه في البداية ..ذكاؤه وحرصه الشديد على عمله وعلى مستقبله وطموحه الكبير. الشيء المرعب ..أن أمواله تسير في اتجاه واحد: إلى البنك وطريق العودة مغلق دائما للإصلاحات! علامة الخطر.. يمرض فجأة يوم ميلادك حتي لا يضطر لشراء هدية. يختفي 10 دقائق في الحمام وقت دفع الحساب في أي مطعم أو مكان عام! لكي تتخلصي منه ..اخبريه أنك أكثر البنات إسرافا على وجه الأرض!

الثالث مدمن الرياضة:

 قوي البنيان، جريء، على استعداد دائم للعب مباراة كرة قدم للتسلية.يفضل الملابس الرياضية. الشيء الذي يشدك إليه في البداية... مظهره الذي يوحي بالقوة، وهذه الحيوية الشديدة التي يتمتع بها. الشيء المرعب .. انه يقضي معظم وقته في صالة الألعاب الرياضية حيث يبني هذه العضلات وبقية الوقت أمام المرآة يختبر صلابتها! علامة الخطر . . اول مرة يدعوك للعشاء بالخارج سيختار مكانا به شاشة عملاقة لا تعرض سوي قنوات الرياضة المتخصصة لكي تتخلصي منه..اعرفي فريق الكرة الذي يشجعه وادعي أنك من أكبر مشجعي الفريق المنافس.

الرابع خبير الموضة:

 أنيق جداً، واثق من نفسه، يعرف آخر صيحات الموضة ومعلوماته في هذا المجال تفوق معلوماتك. الشيء الذي يشدك إليه في البداية .. ملابسه سواء كانت عادية أو رسمية تحمل دائما توقيع بيت أزياء شهير ألوانه متناسقة، يهتم جدا بالإكسسوار (الحزام والكرافات). باختصار رجل مبهر.. الشيء المرعب ..أن دولاب ملابسه سيجعل دولابك أنت يبدو فقيراً ويرثي له! علامة الخطر .. يفضل "الشوبنج" علي قضاء اليوم معك وعندما يراك لا يكف عن إعطائك النصائح والعناوين اللازمة لتصحيح مظهرك. لكي تتخلصي منه.. يكفي سؤال بريء: من هو ايف سان لوران هذا؟ 

الخامس محب النساء:

 سواء كان غاية في الوسامة أو كان رجلا عاديا.. هناك شيء في هذا الرجل يجعلك تلتفتين إليه. فهو يعامل النساء كأنهن من ماس، لأنه يحبهن ـ جميعهن ـ جداً. الشيء الذي يشدك إليه في البداية.. يعرف كيف يجامل وكيف يقول كلاما يمس الوتر الحساس في القلب. الشيء المرعب .. إنه يستخدم نفس الأسلوب مع كل النساء. علامة الخطر .. يناديك باسم فتاة أخرى أثناء حديث عاطفي. لكي تتخلصي منه.. أخبريه أن والدك بطل في الرماية وأنه يريد أن يتعرف عليه فوراً!

السادس الخيالي:

هاديء، قليل الكلام، صوت خافت وحديثه بطيء قد لا تلاحظين وجوده وسط أي تجمع. الشيء الذي يشدك إليه في البداية ..شيء غامض يلفه ويثير فضولك فتحاولين اكتشافه وتغريك رقته وابتسامته الودودة. الشيء المرعب..إنه يتعامل مع الناس حسب الصورة التي رسمها في خياله وليس حسب شخصياتهم الحقيقية.. وطموحه خيالي وغالباً لايسعي لتحقيقه. علامة الخطر.. يختفي عادة وقت الغروب ليتأمل الشمس ويعود وعلى وجهه علامات الكآبة. لكي تتخلصي منه.. أخبريه أنك من هواة مشاهدة أفلام الحركة "الأكشن" وأن رياضتك المفضلة هي المصارعة الحرة. 

السابع مشروع المؤلف:

يرتدي نظارة طبية أنيقة ويحمل دائما صحيفة أو كتابا في يده يستعرض ثقافته الواسعة أثناء الحديث ويدعي معرفته العميقة بطبيعة النفس البشرية. الشيء الذي يشدك إليه في البداية .. لباقته في الكلام وأفكاره المرتبة وحديثه الجذاب. الشيء المرعب.. أنك سوف تعيشين مع فنان متقلب المزاج: لاعشاء في الخارج، لا هدايا في المناسبات، يقضي معظم وقته شارداً يبحث عن فكرة جديدة. علامة الخطر.. إنه يفتعل شجارا بينكما أو حتى مشهد انفصال ليكتب مشهدا واقعيا في رواية جديدة. لكي تتخلصي منه.. أخبريه أن سلسلة "لوريل وهاردي" من أجمل الأفلام المقتبسة من أعمال أدبية وأن فيلم "ذهب مع الريح" من افشل الرويات التي رأيتها في حياتك التي قدمت في السينما.

الثامن مدمن العمل :

 رجل أعمال بمعني الكلمة: ذكي، طموح، أنيق و"غير متاح" طوال الوقت. الشيء الذي يشدك إليه في البداية.. رجل جذاب وناجح ماذا تريدين أكثر من ذلك؟ الشيء المرعب.. راجعي عبارة "غير متاح" ضمن صفاته وفكري في معانيها المتعددة وتأثيرها على حياتك في المستقبل. علامة الخطر.. تكتشفين فجأة أن سكرتيرته أصبحت صديقتك المقربة لأنها هي الوحيدة "المتاحة" "دائما" عندما تطلبينه في المكتب. لكي تتخلصي منه..أخبريه أنك على استعداد لقضاء عدة ساعات معه في مكتبه كل يوم طالما أنه لا يملك وقتا لرؤيتك ونفذي الاقتراح. 

التاسع الوحيد:

 لطيف، رومانسي، ليس له أي أصدقاء يؤمن بأن الشمس تشرق وتغرب كل يوم من أجلك أنت فقط. الشيء الذي يشدك إليه في البداية..كل هذا الاهتمام لا بد أن يحرك مشاعرك كما أنه شخص حساس جداً .. كل من حولك يقولون إنه يحتاج فقط لفرصة لكي يقنعك بحبه ويجعلك تحبينه. الشيء المرعب..أنه فعلاً على استعداد لكي يفعل أي شيء من أجلك ويحرص على أن يبقى بجانبك "طوال" الوقت أليس هذا مرعبا؟! علامة الخطر..أنه يريدك أن تكوني متفرغة له تماماً! لكي تتخلصي منه..أخبريه أن أجمل أوقاتك هي التي تقضينها وحيدة.. وإنك تقدرين الخصوصية!

العاشر عاشق بالمساواة

: متحمس، متحدث لبق، يحب الكلام في السياسة، يقدر الدور المزدوج الذي تلعبه المرأة في المجتمع. الشيءالذي يشدك إليه في البداية.. حماسه في الدفاع عن قضايا المرأة وضرورة المساواة في كل شيء بينها وبين الرجل. يجعلك تشعرين أنك ستحصلين معه على كل احترام وتقدير. شيء آخر رائع: أنه لا يحب مشاهدة القنوات الرياضية على الإطلاق! الشيء المرعب.. في هذه العلاقة سوف تحرمين من أشياء كثيرة لن يفعلها هو لأنها ضد مبادئه مثل أن يفتح لك باب السيارة، يدفع الحساب في مطعم، يرسل لك زهورا أو حتى يوصلك بسيارته إذا تأخر بك الوقت وأنت في الخارج. علامة الخطر.. سوف يحب أن يترك لك معظم المسؤوليات المادية ليساعدك على الإحساس بكيانك المستقل! لكي تتخلصي منه.. اخبريه أنك تبحثين عن رجل تعتمدين عليه ماديا ومعنويا 

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 20
    • 1) » اللاتي لايصلحن زوجات
      عازب من بير العزب حسنا فعلتم عندما كشفتم سر الرجال الذين لايصلحون أزواجا ، ولو أن هذا يتعارض مع ظاهرة العنوسة في اليمن خاصة بين الجامعيات .. ومن أجل إرشاد الرجال أضع هنا قائمة بالنساء اللاتي لايصلحن زوجات من واقع خبرة والدي الذي كان أوسم رجل في اليمن في زمانه .. فاذاكنت تبحث عن زوجة فابتعد عن هذه النماذج من النساء : 1- المرأة التي تعبد نفسها ، وهي قد تكون جميلة جدا أو ليس لها بالجمال صلة ومع ذلك تعتقد نفسها أنها ملكة جمال العالم (90% من الجامعيات من هذا النوع) ،وهي واخذه مقلب كبير بنفسها وتريد أن يلتفت اليها كل رجل وأن ينبهر بجمالها . 2-المرأه الغبية أوالسطحية ، وهذه قد تكون جامعية أو أمية أونص نص ، ومن علاماتها أنها مبهورة دائما بالمظاهر وتقضي جل وقتها بمتابعة أخبار النجوم وأخبار الموضة ولايهمها أن تعد نفسها كأم وربة بيت ..ولكنها تعرف آخر موديل للتلفونات السيارة التي نزلت السوق ، وآخر نوع من العطر من ماركة شانيل (تشانس) وآخر أغنية هبلة لعمر دياب ..الخ ، 3- المرأة المجربة ، وهي المرأة التي احتكت بأصناف عديدة من الرجال ، وأصبحت خبيرة بمتطلبات كل صنف ، فهذه يسهل عليها جدا أن تضع نفسها بسرعة البرق في القالب المرغوب الذي يعجبك ، وهي لبقة وتكذب كما لو كانت تتنفس ، وهي أنانية وتحب نفسها جدا وتأخذ من كل رجل الشيء الذي يلبي حاجتها، من هذا ماله ، ومن هذا ثقافته ، ومن هذا شبابه ، وهي تعرف تماما أين تلقي شباكها ومتى . . والقائمة طويلة ، ولكن أبي لم يخبرني بكل شيء ، ولكنه قال يابني : هناك أمرأة ترغب بها ولكنك لاتريدها أما لأولادك ، وهناك أمرأة قد لاتكون ملكة جمال ولكنه تساوي نساء الدنيا لأنها تحظى بتقديرك واحترامك وهذه هي من تصلح زوجة لك وأما لأولادك ..هذا ماقاله لى أبي ، فماذا قال لكم أباؤكم عن النساء ؟
      10 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 2) » الرجل المثالي الذي ابحث عنه
      فاتن - بنت اليمن الاصيلة يااللي ما تفهموش..احسن الرجال الصنف الاول وهو ابن ماما المدلل...يكون ولد وسيم جدا عمره- افضل عمر: 16-19 وعنده سيارة فاخرة فهذا يكون في ريعان الشباب ويمكن لي ان اهبه جسدي وروحي...وياحبذا يكون اسمر اللون مهفهف يقدر موسيقى الجاز والروك ويجيد الانجليزية
      كله حلا - مال- وسامة- ذوق- شباب - اكثر حداثة
      فاتن - بنت الجامعة العشرينية- صنعاء
      10 سنوات و شهر و 20 يوماً    
    • 3) » أول مقاله !
      Doctor-Ibb اول مقاله تضحكني في مأرب برس !بارك الله في الجميع وزاد من أمثالكم !
      10 سنوات و شهر و 19 يوماً    
    • 4)
      bravo يا رقم 1عالجتها ورديت ردا موفقا نحسبلك نقطة
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 5) » النساء يفضحن الرجال
      ابن اليمن عن عائشة- رضي الله عنها- قالت: جلس إحدى عشرة امرأة فتعاهدن وتعاقدن أن لا يكتمن من أخبار أزواجهن شيئا قالت الأولى زوجي لحم جمل غث على رأس جبل لا سهل فيرتقى ولا سمين فينتقل . قالت الثانية زوجي لا أبث خبره إني أخاف أن لا أذره إن أذكره أذكر عجره وبجره . قالت الثالثة زوجي العشنق إن أنطق أطلق إن أسكت أعلق . قالت الرابعة زوجي كليل تهامة لا حر ولا قر ولا مخافة ولا سآمة . قالت الخامسة زوجي إن دخل فهد إن خرج أسد ولا يسأل عما عهد . قالت السادسة زوجي إن أكل لف وإن شرب أشتف وإن اضطجع التف ولا يولج الكف ليعلم البث . قالت السابعة زوجي غياياء وعياياء طباقاء كل داء له داء شجك أو فلك أو جمع كلا لك . قالت الثامنة زوجي المس مس أرنب والريح ريح زرنب . قالت التاسعة زوجي رفيع العماد طويل النجاد عظيم الرماد قريب البيت من الناد . قالت العاشرة زوجي مالك وما مالك مالك خير من ذلك له إبل كثيرات المبارك قليلات المسارح وإذا سمعن صوت المزهر أيقن أنهن هوالك . قالت الحادية عشرة زوجي أبو زرع فما أبو زرع أناس من حلي أذني وملأ من شحم عضدي وبجحني فبجحت إلي نفسي وجدني في أهل غنيمة بشق فجعلني في أهل صهيل وأطيط ودائس ومنق فعنده أقول فلا أقبح وأرقد فأتصبح وأشرب فأتقنح . أم أبي زرع فما أم أبي زرع عكومها رداح وبيتها فساح . ابن أبي زرع فما ابن أبي زرع مضجعه كمسل شطبة ويشبعه ذراع الجفرة . بنت أبي زرع فما بنت أبي زرع طوع أبيها وطوع أمها وملء كسائها وغيظ جارتها . جارية أبي زرع فما جارية أبي زرع لا تبث حديثها تبثيثا ولا تنقث ميرتنا تنقيثا ولا تملأ بيتنا تعشيشا
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 6) » تابع
      ابن اليمن قالت خرج أبو زرع والأوطاب تمخض فلقي امرأة معها ولدان لها كالفهدين يلعبان من تحت خصرها برمانتين فطلقني ونكحها فنكحت بعده رجلا سريا ركب شريا وأخذ خطيا وأراح علي نعم ثريا وأعطاني من كل رائحة زوجا وقال كلي أم زرع وميري أهلك قالت لو جمعت كل شيء أعطانيه ما بلغ أصغر أنية أبي زرع
      قالت عائشة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كنت لك كأبي زرع لأم زرع )
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 7) » الصفات التي تكره في الزوجة كما ذكرها العرب
      ابن اليمن 1- الأنَّانة : فهي التي تكثر الأنين والتشكي وتعصب رأسها كل ساعة فنكاح الممراضه أو نكاح المتمارضة لا خير فيه.
      2- المنَّانة: التي تمن علي زوجها فتقول فعلت لأجلك كذا وكذا.
      3- الحنَّانة: التي تحن إلي زو آخر أو ولدها من زو آخر فتضيع حق هذا الزوج.
      4- الحدَّاقة : التي ترمي إلي كل شيء بحدقتها فتشتهيه وتُكلَّف الزو شراءه.
      5- البرَّاقة: تحتمل معنيين:أحدهما: أن تكون طول النهار في تصقيل وجهها وتزينه ليكون لوجهها بريق.، والثاني: أن تغضب علي الطعام.
      6- الشدَّاقة: وهي كثيرة الكلام.
      7- المختلعة: هي التي تطلب الخُلع كل ساعة من غير سبب.
      8- المُبارية: المباهية بغيرها المفاخرة بأسباب الدنيا لي بنت أخت تفعل كذا....مثلاً.
      9- العاهرة : الفاسقة التي تُعرف بخليل وخَدَن وهي التي قال الله عنها:﴿وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ﴾ [النساء: 25].
      10- الناشز : التي تعلو علي زوجها بالفعال والمقال، والنشز: العالى من الأرض.
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 8) » الرجل الشكاك
      متألمة هو اخطر نوع من انواع الرجال ويستحيل الزواج بهم مع وجود هذه المشكلة. ويضل السؤال، هل من الممكن ان يتغير الرجل الشكاك؟؟
      10 سنوات و شهر و 11 يوماً    
    • 9) » رد على التعليق رقم واحد
      يمان انا كنت مفتكرة انك با تقول كلام يسوى زي الي تم ذكرة في الفقرة الي قبلك لكنك دخلت بالجامد على البنات الجامعيات وكلامك 100% غلط بس كلام مغالطة والمشكلة انك بتعتبر نفسك فيلسوف ومعتقد انك قلت كلام ما حد يقدر يقولةهههههههههههه على العموم الله يهديك ويهدي كل جاهل
      10 سنوات و شهر و 11 يوماً    
    • 10) » الحياء شعبة من شعب الايمان
      truth searcher إلى (مشاركة 2) "بنت اليمن الأصيلة" :
      ماذا لو علم أبوك بماقلت؟
      فكيف والله يراك؟
      وهل تعتقدي أنه بقولك هذا سيريدك أو سيحترمك؟؟
      أين الأصالة إذا؟؟
      راجعي نفسك
      الله من وراء القصد
      10 سنوات و شهر و 10 أيام    
    • 11) » الزواج
      رياض الزواج المبكر نعمة يلتزم الشاب هدؤه فيالاستقرار وعدم القلق والالتزام بتعاليم الاسلام وعدم توجه الشاب الى طريق المخالف للاسلوب العائلة المستقيم وحياه هادئه خيره ونرجو منكم الرد وشهر مبارك رياض الحذيفى
      10 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 12) » النساء
      ريض النساء ابتسامةووردة وقيامة وتاريخ وهم ونكد وامل وسعادة وشقاء هل صح كلامى
      10 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 13) » الي بيقرا المقال بيقول أنوا البنات ما فيهم عيوب
      The_Falcon ولك أنا الي بدي أعرفوا أنو جنس حواء بيموتوا لحتى يتقدملهم شب ويخطبهم وفوق هالشي بيتفلسفوا علينا حاجتكون ياه.
      أنا قررت ما أتجوز مع وعلى فكرة أنا من النوع الخامس الي بتحب هالنوع أهلا وسهلا
      9 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 14) » الأمانة العلمية
      محمد محمد محمد كان الأحرى بالموقع أن يذكر مصدر هذه المعلومات حيث أني قرآت هذه المعلومات في موقع ما وذلك من باب الأمانة العلمية وعدم هضم الناس حقوقهم وأفكارهم .
      9 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 15) » طليقتي
      سامي السلام عليكم
      عندي مشكلة وابحث عن نصيحة بعد اربعة اشهر من الطلاق مع اكمال كل الاجراءات عند التزامي الفراش اتدكر طليتي مع انها هي التي طلبت الطلاق والحقيقة انني اشتاق اليها لكن جنسيا فقط مادا افعل كي انسى هدا من ومن جهة اخرى اريد ان لا اتسرع في خوض تجربة زواج سريعة وانني قررت ان اعطي لنفسي مهلة صبر ......
      9 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 16) » المطلقة
      طيب السلام عليكم
      عندي مشكلة هي في طليقتي عندي تجاهها شعورين اكرهها نها من طلبت الطلاق وتسرعت بغير سبب والثانية هي انني افكر فيها من حين الى اخر ....
      9 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 17) » رائع
      البلوي بصراحة مقال ر ائع كشف جزء من الحقائق وأروع منه التعليق رقم واحد فقد أتى على حقائق خطيرة لدى النساء وعلى كل فالقضية نسبيه وكل جنس فيه وفيه .
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 18) » بايقع خير
      مازن الشجيفي كان من الاحرى بالاخ او الاخت اللي كتب المقال ان يسميه (هل تبحثين عن طرق لزياده معدلات العنوسه؟؟اليكم الحل)هههههههه بايقع خير
      9 سنوات و 8 أشهر و 21 يوماً    
    • 19)
      مجرب رد على المطلق سامي/
      قرات ما كتبت اخي وعندي نفس المشكلة الا انني انصحك ان تلتزم وان تتجه الى الله عز وجل وان تكثر من الدعاء ليعينك على ان تجد زوجة صالحة ان شاء الله اكثر من الذكر قبل النوم واجتنب النوم وحيدا ربنا يوفقنا ويوفق اسئر المسلمين يا رب العالمين
      9 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً    
    • 20)
      T-I-G_4 وش ذا مابقيتوا شي يعني الرجال مرة مايصلحون للزاج خلاص يعني مافيه الا سحاق ولا كيف ؟؟
      6 سنوات و شهرين و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية