حفل شيطاني في طهران
بقلم/ بي. بي. سي
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً
الإثنين 06 أغسطس-آب 2007 08:50 ص

لندن: تناولت صحيفة "الغارديان" البريطانية من طهران عن قيام شرطة الآداب في إيران باعتقال 230 شخصا بعد مداهمة مكان كان يقام فيه حفل موسيقي في كاراج الواقعة على مسافة 20 كيلومترا إلى الغرب من طهران. وتنقل الصحيفة عن رئيس شرطة العاصمة رضا زارعي أن عملية المداهمة أسفرت عن مصادرة 20 كاميرا من كاميرات الفيديو تقول الشرطة "إن منظمي الحفل كانوا يعتزمون استخدامها في تصوير أفلا م "إباحية" ثم يبتزون الفتيات اللاتي شاركن فيها".

ويقول تقرير الصحيفة إن الحفل كان يشمل موسيقى الروك وأيضا مغنيات، وهو أمر محظور في إيران، وإن السلطات وصفت الفنانين الذين كانوا في الحفل بأنهم "شيطانيون" دون أن توضح المقصود بذلك الوصف. ويصف التقرير بالتفصيل الإعداد للمداهمة وكيف تمت تحت غطاء من السرية التامة.

ويقول التقرير إن شرطة مراقبة الآداب في إيران أنذرت وألقت القبض على آلاف الفتيات والنساء بسبب اعتبارها أن ملابسهن وأغطية رؤسهن لا تتفق مع المعايير الإسلامية.

ويقول أيضا إن السلطات ضاعفت الشهر الماضي عدد رجال الشرطة الذين يراقبون الآداب، وأصدرت لهم الأوامر بالقبض على أي شاب يحلق شعره على النمط الغربي، على أن يطلق سراح هؤلاء الشباب بعد الإفشاء بأسماء الحلاقين الذين قصوا لهم شعورهم، ثم يتعين عليهم العودة إلى أقسام الشرطة بعد تعديل تصفيفة شعورهم.