متابعات
من هي أسعد" شعوب العالم؟
متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و شهرين و 11 يوماً | الثلاثاء 10 سبتمبر-أيلول 2013 06:24 م
 
 

إذا كنت تبحث عن السعادة والرضا فما عليك سوى التوجه إلى شمال أوروبا، والابتعاد عن دول مناطق اليورو ومصر والسعودية، وفق تقرير أسعد شعوب العالم.

واحتلت الدنمارك والنرويج وسويسرا وهولندا والسويد، مقدمة "الشعوب السعيدة"، أما أتعسها فهي: رواندا وبوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى وبنين، وفق تقرير "البلدان السعيدة عام 2013" الذي يشمل 156 دولة.

ومن الدول العربية "السعيدة" بحسب ترتيب تقرير "معهد الأرض" التابع لجامعة كولومبيا الأمريكية، حازت دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة 14.

وبحسب ترتيب الدول السعيدة: جاءت إسرائيل في المرتبة 11، والولايات المتحدة 17، وكندا 6، وأستراليا 10، والمكسيك 16، والمملكة المتحدة 22، وألمانيا 26، واليابان 43، وروسيا 68، والصين 93.

وشهد ترتيب بعض الدول "قفزة حرة" للوراء، منها اليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، وذلك بتأثير أزمات اقتصادية شهدتها دول اليورو، بجانب ماينمار، أما عربيا فجاءت مصر والمملكة العربية السعودية.

وتراجع معدل "السعادة" في مصر لحد كبير، وحاز على ترتيب 4.3 - من مقياس من واحد إلى 10 درجات، - وذلك لدى مقارنة المعدل بعام 2007، وبلغ عندها 5.4 درجة.

وبجانب الوضع الاقتصادي، يعلق تقرير "مؤشر السعادة" أهمية على الحرية السياسية والشبكات الاجتماعية القوية وغياب الفساد. أما على المستوى الشخصي، جاءت الصحة الجسدية والعقلية ضمن الأسباب التي عادة ما يضعها التقرير في الحسبان لدى تقدير مؤشر شعور المرء بالسعادة، إلى جانب الاستقرار الوظيفي والأسري.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » مريض كاتب المقال
      الطائي السعودي السعودية السعودية السعودية .......وكأنها الهم الاكبر . الخبر تداولته المواقع الاخبارية ولم تذكر ان السعودية الاقل سعادة .هذا ماتتمناه ياكاتب !!بل تصنيفها في هذه الدراسة الخامسة عربيا يعني المستوى ممتاز والحمد لله .موتوا بغيضكم
      4 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 2) » الصين
      محمد الربيعي قمة التعاسة ان تعيش عبد غيرك .. و السعوديين عايشين علي العبودية من شاءن يعيشوا في كسلهم .. شعب تعيس بأخلاقة الا من رحم ربي .. يلهث وراء الجنس .. الخمور زز الفسق.. مستحقرين في جميع دول العالم
      4 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 3) » محمد الربيعي
      سعودي (قمة التعاسة ان تعيش عبد غيرك ) استغفر الله .كفي تجي هذي ياجاهل ؟ طبعا نحن لانعبد ذواتنا بل نعبدالله ..نحن عبيد لله .. وبمناسبة الاخلاق انظر لتعليقك لتعرف من هو تعيس الاخلاق . ومارميتنا به وعممت فحسابك عند ربك ...
      4 سنوات و شهرين و 8 أيام    
    • 4) » و من كان يظن غير ذلك
      مصطفى محمد و من كان يظن بأن السعودية لن تكون في مؤخرة الركب ,,,,,,,,,,, فحيث وجود الحرمين الشريفين و الاراضي المقدسة و مهبط الوحي فلابد ان يكون هناك العدل و الحرية و الكرامة و الانسانية ,,,,ووووو,,,,,,, لكن للاسف فهناك سلطة حاكمة قاهرة بمعنى الكلمة تأكل الاخظر واليابس و تلقي للناس بالفتات و قضاء ظالم الا فيما يصب في مصلحةالحاكم و سلطة تحمي الظلم و اهلة و علماء سلاطين انتقلوا من تقبيل يدي السلطة الى تقبيل نعالة لانها من ماركة فرساتشي و شعب مسكين فيهم الطيب والبطال كباقي شعوب العالم لكن ما يميزهم عن غيرهم أن بهم لازال بقايا الروح العربية الاصيلة التي يفتقدها معظم الشعوب في العالم ,,,,,,, فالك الله يا شعب السعودية و شكرا
      4 سنوات و شهرين و 8 أيام    
    • 5) » وين السعادة
      يحيى القليسي السعادة الحقيقة في الايمان و القرب من الله .
      4 سنوات و شهرين و يومين    
    • 6)
      سعودي اسوى انواع العقليه في العالم هي اليمنيه


      كيف يحق لك انت تنتقد قانون وحكومه اهلها راضين بها او متعايشين معها وتاتي انت من خلف الحدود لتنتقدها خلك في حالك فترى لو تمدح نفسك مليون مره امثالك فقط لانراهم سوى لحوج لاراحوا ولا جو؟؟؟؟
      4 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 7)
      سعودي جيزان انظر الخبر عن كم دوله وابو يمن يعلق عن أي دوله ؟؟

      هل يحق لشعب مثلكم ان يتكلم عن العبوديه ؟؟
      هل يحق لشعب مثلكم ان يتكلم عن الرفاهيه والسعاده ؟
      هل يحق لشعب مثلكم ان يتكلم عن قيمه غيره بين الشعوب؟
      هل يحق لشعب مثلكم ان يتكلم عن القانون والمدنيه ؟


      موتوا بغيضكم
      4 سنوات و شهر و 23 يوماً    
    • 8) » سلطنة عمان
      بنت السلطنه الحمد لله اكثر انواع السعادة لن تجدها الى في امان ارضك الغالية وانا اجدها في السلطنه
      سنتين و 6 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية