أحمد عايض
اليمن مقبرة كل سيسي
أحمد عايض
نشر منذ : 4 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً | الثلاثاء 27 أغسطس-آب 2013 04:51 م

أحدثت المتغيرات الانقلابية التي عصفت بجمهورية مصر العربية بقيادة السفاح عبدالفتاح السيسي على الشرعية الشعبية وسيل الدماء التي سالت لإخراس أول تجربة ديمقراطية ناشئة شهد لها الغرب والأمريكان في حينها بالمصداقية والنزاهة. هذه المتغيرات المضادة ولدلت نشوة لدى بعض الهاربين القدامى من قيادات المؤتمر الشعبي العام عقب اندلاع الثورة الشبابية والمحسوبين على المحيط العائلي لصالح وليس حزب المؤتمر العام ككل .

أطل علينا قبل أيام القيادي الهارب ياسر اليماني والمتنقل بين فلل جدة والرياض والقاهرة ومغمورا ببعض هبات شيوخ الخليج طيلة أكثر من عام ونصف تقريبا للدفاع عن عائلة صالح بصورة سمجة استقبحها المؤتمريون قبل غيرهم .

لقد أطل القيادي الهارب خارج اليمن طيلة الفترة الماضية بصورة جديدة عبر مقال ركيك الجمل مخيط بصميل كما يقال في العامية يحاول أن يقدم فيه نجل الرئيس السابق كشخصية رئيسية أنقذت اليمن من المخاطر التي كانت تحيط به, وحاول استحضار التاريخ الأسود للحرس العائلي مقدمًا إياه في صورة كأنه أبو الجيوش الوطنية وحامي حمى أعراض اليمنيين .

وظل ياسر اليماني يتمسح بكل ما أوتي من قوة في التقرب من النجل بعد أن انتهى كرت أبيه في حياته, وقبل أيام من التمسح بنجل صالح كان قد أرسل رسالة استجداء إلى الرئيس هادي يرغب في القرب منه والتواصل معه لولا تدخل ووشايات المغرضين حسب زعم اليماني .

 السيد ياسر اليماني وهو في قمة نشوته الفكرية بين سطور مقاله توعد كافة أبناء اليمن بأن أحمد علي سيكون هو سيسي اليمن.

على ياسر وكل عصابات الخلية التي بدأت ترقص على منظومة ضرب الثورة الشبابية في اليمن عبر الثورة المضادة أن يضعوا في حسبانهم أننا في اليمن التي سُميت قديمًا بمقبرة الغزاة واليوم ستكون هي ذاتها مقبرة لكل من يفكر أن يكون سيسي اليمن .

اليمنيون لديهم ألف صميل ورشاش للدفاع عن كرامتهم وأعراضهم, وعلى اليماني ومن لف له أن يعلم أن أحمد وأباه جربا تجربة السيسي في اليمن لكن شوكتهما كسرت فالثورة الشبابية قدمت أكثر من ألفي شهيد وأكثر من 22 ألف جريح , ولو وضعنا نسبة سكان اليمن مقارنة بسكان مصر فعائلة صالح ستكون بحجم خمسة سيسي وليس سيسي واحد لكنهم خرجوا بعد استنفاد كل آلات الصراع الدموي هرباً عبر ممر المبادرة الخليجية .

على اليماني أن يتذكر دائمًا أننا لسنا في القاهرة ولن يقبل اليمنيون أي تغيير سواء كان مغطى بلهيب البندقية أو بريق المال الخليجي إلا بقناعات رجال هذا البلد المخلصين.

إلى كل الواهمين أن الأموال ستصنع من الكراتين وحوشا حتى ولو كرتونية فهم واهمون .

اليمن خرج إلى غير عودة من نفقه المظلم الذي حفره أسياد اليماني , وتحرروا إلى الأبد , مها انتشى الراحلون أنهم سيعودون يوما إلى أي مشهد سياسي قادم .

دعوا أبناء اليمن يشقوا مستقبلهم وارحلوا عن حياة الشعب وعيشوا حياتكم في ظلال مبادرة الخليج قبل أن تتحرك أسود لا تعرف إلا الزئير طمعا في الحرية مهما كلفها من ثمن..

وعلى الغربان أن تتوارى خلف كثبان الرمل الكئيب ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » رائع
      root مقال أكثر من رائع لقد أفحمت اليماني الرجل الذي لم نعرفة سوى مطبل لدى بيادات العسكر
      4 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 2) » مقبره !! أكيد جدا
      درويش هي اليمن مقبره ومقبره كبيره جدا جدا ، بس مش للسيسي لأن ماعندناش سي واحد حتى ، لكنها مقبره للوطنيين والشرفاء والموهبين والأذكياء والمساكين والضعفاء وللخيرين والصادقين . أول مره تصدق ياعزيزي فعلا مقبره وبصدقك هذا ذكرتني بالرائع هوبكنز عندما قال في أحد روائعه أنه حتى الساعه الخربانه والمعطوبه تصدق في اليوم مرتين
      4 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 3) » واقعي
      ابن حاشدالابية ليعلم ياسر اليماني وكل من يريد المساس بكرامة اليمنيين الشرفا ان الشعب لايقف امام ارادته احد وان من اخرج عفاش واسرتة قادر علي اخفائهم من الوجود كي يبني اليمنيين وطنهم ويعيشوا بحريةوكرامة بعيد عن الفساد والفسدين
      4 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 4) » الامارات
      السعيدي ارجو من الميمنيين ان ينفضوا قمصانهم
      قبل مايشوفوقمصان الاخرين
      4 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 5) » سلمت يداك
      ابراهيم محمد ابوعساج سلمت ايها الكاتب والله لقد اصبت العماني وليس اليماني هو وأسياده واولياء نعمته اصبتهم جميعا في مقتل والقمتهم حجرا فهم كالكلاب يتعاوون ويتشاكون ويتباكون لقد طيبت نفسي في اولئك واشفيت غليلي فهم قبحاء هم واسيادهم في الخريط العربي الذين يدرون عليهم بعض الملاليم ليخربوا الوطن ويدمروا المواطن
      4 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » لماذا
      محمد الخباز لا ادري ليش الاخوان الكرام يغيرو من نجاح التمسحاني عندما يحذر السيسي ان هناك مخطط لاسدهدافه وهوا بعيد كل البعد عن اي معرفه ونجاحه في التمسح بالقوم الفاسد ه واصحاب المعالي وكل ما اطلبه من الاخوان الكرام ان تصبرو عليه لغاية مايخلص عنده الشحن وضؤه باينطفي ولا جاكم شر
      4 سنوات و 3 أشهر و 11 يوماً    
    • 7) » اذا اراد اليمنيين التطور عليهم بالاتي
      ديك الجن اليماني 1-استأصال الأفكار الدخيلة مثل الفكر السلفي والقاعدي والعافشية والحوثي لأنها عائق للتنمية
      2-تحجيم شيوخ القبائل الذين يأخذون اتاوات من الدول التي لاتريد الخير لليمن
      3-ابعادشيوخ الدين عن السياسة
      4-تحديد النسل اجباري
      5-تجريم زراعة القات
      6-الإهتمام في التعليم وجلب مدرسين من الخارج لمدة12سنة حتى يخرج جيل متعلم
      7-مكافحة الفساد بكل قوة ويقاع اقسى العقوبات
      8-الإهتمام في السياحة والإستثمار والإهتمام في الثروة المعدنية
      9-الغاء الجيش والأمن وتأسيس جهاز دفاع وامني لمدة10سنوات حتى يستتب الأمن وينزع السلاح بالقوة
      4 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية