آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عادات غذائية تؤدي لزيادة وزنك !
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً
الأحد 19 مايو 2013 04:36 م

هنالك الكثير من العادات الغذائية السيئة التي نقوم بها يومياً دون أن ندرك مخاطرها على صحتنا ورشاقتنا، فقد كادت أن تصبح جزءاً من حياتنا دون أن نشعر بتبعاتها الخطيرة الا بعد فوات الأوان،

لذلك نقدم لكم مجموعة من أهم التصرفات التي أصبحت بالنسبة لنا عادات يومية خطيرة تزيد من نسبة السمنة وما يرافقها من أمراض:

1- إياكِ الأكل أمام التلفاز:

أثبتت دراسات عديدة أجريت حول هذا الموضوع أن اللاتي خفضن عدد مرات مشاهدة التلفاز بنسبة 50% تمكنَّ من حرق 119 سعراً حرارياً يومياً أي بمعدل 6 كجم سنوياُ، ويمكن مضاعفة تلك النتائج من خلال القيام بالعديد من النشاطات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفاز مثل الأعمال المنزلية البسيطة، وإذا رأيت نفسكِ غير قادرةٍ على مقاومة الطعام قومي بوضع صحنٍ مليئٍ بالجزر والخيار المقطع الذي لا يحتوي على سعرات حرارية.

2- إياكِ والوجبات الكبيرة:

إذا قمت بالذهاب إلى المطعم لتناول وجبةٍ ما ابتعدي كل البعد عن وجبة الكومبو أو الوجبة ذات الحجم الكبير لأنها بالطبع تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ مضاعفةٍ، لذلك قومي دائماً بأكل وجبةٍ صغيرةٍ أو قومي بمشاركة صديقتك بوجبة واحدة كي لا تضطري أكل الوجبة كاملة.

3- إجعلي قضمتك صغيرة:

أثبتت المجلة الأمريكية للصحة الغذائية أن الأشخاص الذين يتناولون قضماتٍ كبيرةٍ يستهلكون سعراتٍ حراريةٍ بزيادة قدرها 52% أكثر من الآخرين الذين يأكلون قضمات صغيرة ويستغرقون وقتاً كافياً في هضم الطعام، فإن تجزئة الطعام إلى قطعٍ صغيرةٍ يساعدك في الشعور بالشبع سريعاً والاستمتاع بتناول الطعام بالكامل وهناك قاعدة سائدة تقول أنه كلما صغر حجم قضماتك كلما كان حجم خصرك أنحف.

4- ابتعدي عن العصائر الصناعية:

كثيرةٌ هي العصائر المصنعة التي يتم التسويق لها بأنها طبيعية 100% وهي عكس ذلك تماماً فهي مليئةً بالسكريات والفركتوز ومكونات التكثيف وهذه المكونات كفيلة بضخ كمياتٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية التي يصعب التخلص منها بعد ذلك، ومن الأفضل استبدال تلك العصائر بالعصائر الطازجة الخفيفة الخالية من المكونات الصناعية.

5- الماء الماء ! :

يعد شرب المياه بكمياتٍ مناسبةٍ ضروريٌ جداً لمساعدة أعضاء الجسم في القيام بوظائفها على النحو الأمثل، وزيادة شرب المياه تساعدك على بقائك رشيقة على مدار السنوات، فقد أثبتت دراسة في جامعة اوتاوا أجريت على العديد من المتطوعين أن الأشخاص الذين واظبوا على شرب كأسين من المياه قبل كل وجبة تمكنوا من فقدان 30% من الوزن أكثر من نظرائهم، ووفقاً لدراسةٍ أجراها باحثون ألمان أن تناول 6 أكواب من المياه يومياً يحفز عملية الأيض ويساهم في حرق 50 سعراه حرارية يومياً أي بمعدل 3 كجم من الوزن سنوياً.

عزيزتي حافظي على رشاقتك بإتباعك جميع الخطوات السابقة وركزي على شرب الماء بكثرة وخصوصاً قبل تناول وجبتك فهي تشعرك بالإشباع وتخلصك من السعرات الحرارية الزائدة التي أنتِ بغنى عنها.