متابعات
56 سعودية يقاضين كليات البنات
متابعات
نشر منذ : 10 سنوات و 3 أشهر و 30 يوماً | الخميس 21 يونيو-حزيران 2007 09:51 م

مهد الكشف عن قضية التزوير في شهادات أكاديميات متعاقدات عملن طوال السنوات الماضية في كليات البنات الطريق لأول دعوى قضائية رفعتها 56 سعودية ضد وكالة كليات البنات بعد أن تم رفض توظيفهن خلال السنوات الماضية.

وأوضح أحمد السرحاني ولي أمر إحدى الخريجات اللاتي تحمل درجة الماجستير ورفضت الوكالة توظيفها منذ أربع سنوات أنه شرع في تقديم شكوى لدى ديوان المظالم والترافع باسم 56 سعودي ة حرمن من فرص التوظيف رغم ما يحملنه من شهادات عليا من جامعات مرموقة داخل وخارج المملكة.

وأوضح السرحاني أن وكالة كليات البنات ارتكبت أخطاء جسيمة بدءاً من عمليات التعاقد واختيار اللجان وعدم التجاوب مع خطابات وزارة الخدمة المدنية بإحلال السعوديات مكان الوافدات.

وأضاف السرحاني أن هناك متعاقدات بقين أكثر من 10 سنوات وبشهادات مزورة وتمت إعادة التعاقد معهن وهذا مخالف لكل الأنظمة.

وبين أنه خاطب مسؤول الكليات مرات عديدة "ورفض التجاوب مع مطالبنا لتوظيف بناتنا طوال كل السنوات وكان يتعذر دائما بأن خبرة الوافدات لا تقارن بالسعوديات" وأضاف: " لكن الخبيرات كن في النهاية بشهادات مزورة".

من جهة أخرى علمت "الوطن" أن هيئة حقوق الإنسان سبق أن خاطبت وكالة كليات البنات في شهر رمضان من العام الماضي بعد تلقيها عدة شكاوى من مواطنين يتظلمون من رفض توظيف بناتهم حيث طلبت وكالة كليات البنات في خطاب برقم 12636 وتاريخ 12/9/1425موجه إلى وزارة الخدمة المدنية تجديد عقود 97 متعاقدة ليعملن محاضرات في كليات البنات على البند "105" رغم أن المتعاقدات تجاوزت خدماتهن عشر سنوات وهذا يتعارض مع الفقرة الثالثة من قرار مجلس الوزراء رقم 74 في 4/4/1419 والخطاب الثاني رقمه 3046/12/25 ك في 27/2/1426 والمتضمن طلب الموافقة على تجديد عقود 349 متعاقدا ومتعاقدة. والخطاب الثالث رقمه 626/12/25 ك في 12/1/1427 يتضمن طلب تجديد عقود 450 متعاقدا ومتعاقدة.رغم وجود 116 سعودية تقدمن للفوز بوظيفة واحدة في محافظة الخرج.

*جريدة الوطن

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » ابغى زوجه من المملكه السعوديه
      نهيان بن حمود قحطان آل طارق والله العنوسه في السعوديه واجده جدا والحريم كثير ولله وانا رحت السعوديه وبغيت اتزوج وحبيت واحده وحبتني وتفقنا على الزواج ورفضوا خطبتي فانصح الاخوان القبايل في السعوديه بالزواج المبكر لاولادهم واكث ر شي لبناتهم ويتبعوا سنه نبيهم محمد> ازين لنا ولهم والخوانكم اليمنيين واجد وهم ااصل قبايل العرب زووجوهم وحتا لو تدفعو مهورهن من اكياسكم والعوانس واجد في السعوديه وهذا الحل ولله ولي التوفيق وتحياتي بوجعبل
      10 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » السعودية أحد بؤر الفساد
      عواد الاسدي الفساد منتشر في السعودية بشتى أنواعه من مخدرات إلى الخمرو الزناء وكل حاجة نسأل الله السلامة و العافية
      10 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » الفساد
      ناهض بن محمد الظاهري الى رقم 2 لماذاالتعدي علينا, اخي انصحك ان تقول ( تكتب ) الخير أو تصمت
      10 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » ليس اعتداء و انما الحقيقة بذاتها
      عواد الأسدي الخير موجود في السعودية لكن الأفضل أن لا تتواجد أنواع فساد مثل هذه لأن الفساد في البلاد التي تتمثل منبع الرسالة حرام فاتقو الله يا شعب السعودية كيف تواجهون رسول الله وفي خمر يباع في مكة المكرمة و المدينة المنورة
      10 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 5) » العنوسه في السعوديه
      المراقب\صنعاء زووجوااليمنيين يا شعب السعودية
      10 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » إلى رقم 2
      سالم اليافعي إلى رقم 2 : يا أخي الفساد موجود في كل مدننا وعواصمنا وهو بحاجة إلى شجاعة وشفافية في الاعتراف به ودراسة أسبابه ووضع المعالجات الاستراتيجية له ..
      10 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 7)
      يا يمن لاتحلم بدخول المجلس وخليكم بفسادكم أسوء دولة عربية بالفساد وهذا ما تشهد علية عدد من الأحصائيات. واليد العليئ خير من اليد السفلئ
      10 سنوات و 3 أشهر و 9 أيام    
    • 8) » انت و المجلس حقك في الجيحيم
      رد على رقم 7 نحن لا نتشرف ان ندخل دول المجلس حتى لا نطالب بعدها بالجنس الثالث
      10 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 9)
      MiSs LoUvRe التعليقات أعلاة لا تمت صلة بالموضوع الأساسي
      ؟؟؟؟؟؟؟
      just comment :)
      10 سنوات و 3 أشهر و 3 أيام    
    • 10) » sanaa
      lala الشعور المتعاظم بالغبن لدى الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية له ما يبرره , واستمرار نهج الإقصاء من الوظيفة العامة والمناصب الهامة في أجهزة الدولة وتنامي نهج البسط على الأراضي وصرفها للمقربين والموالين سيزيد من حالة النقمة .. منذ عدة سنوات خلت ضاعفت الممارسات الخاطئة وسياسة الاستحواذ على كل شيء من حالة الغضب الشعبي في معظم تلك المحافظات , واتت سياسة التسريح الإجباري عبر نظام خليك في البيت أو تحت مسمى التقاعد لعشرات آلا لاف من الموظفين المدنيين والعسكريين , وقد تحول هذا الظلم الفادح من كره لنظام الحكم الذي تسبب في هذا الأمر إلى كره جغرافي , وعمل آخرون بجد على استغلال معاناة الناس والدفع بها باتجاه الجغرافيا بدلا عن المسئول عن تلك الممارسات القبيحة.. ما لا ينبغي إنكاره أن حالة من الاحتقان الجهوي يجري الآن تغذيتها برعاية رسمية ومن أطراف ترى أن ذلك يخدم أهدافها الشخصية فقط في استثمار معاناة الناس , وإلا ما هو المبرر لان يكون محافظ عدن من الشمال ومثله رئيس الجامعة ورئيس المنطقة الحرة ومدير الأمن ونائبه ومعظم مدراء امن المديريات ومسئولي مصالحة الأراضي و مدراء الشئون المالية ... بالله عليكم لماذا يلام الناس عندما يصرخون من التمييز وهم يرمون إلى الشوارع بدون وظائف فيما تصرف الجبال والبحار لبعض المتنفذين والمقربين , وكيف لمواطن لا يجد ما يكفي لسد رمقه وأولاده أن يشعر بالمواطنة المتساوية وهو يعيش تفاصيل عمليات النهب المنظم لكل ما كان ملكا لدولة الحزب الاشتراكي
      10 سنوات و شهرين و 19 يوماً    
    • 11) » عيب
      المعراد اللي قاعدين يتفلسفوا على السعوديه و السعوديات يستحوا على وجيههم و يتذكروا انهن مسلمات و ان السعوديه بلد مسلم... وعلى الاقل الوساخة في السعوديه اقل من اليمن و مش بالمفتوح.
      9 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية