متابعات
كيف تعامل زوجتك أثناء فترة الحيض؟
متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً | السبت 19 يناير-كانون الثاني 2013 10:01 م

عزيزي الرجل .. - كما أعطاك الله القوامة .. فانه حثك على العمل بها .. - يجب أن تعلم أن زوجتك أثناء حيضها تمر بظروف نفسيه وجسديه قد لا تتحملها أنت بل وتتذمر منها .. - تقول الإحصائيات ان 80 % من النساء يعانين من الضيق والتعب والضغط النفسي الكبير .. بالإضافة الى بعض الألم في البطن أو في الظهر أو الساقين .. كيف تدير هذه المرحلة ؟؟ - لا ينبغي الابتعاد عنها لأنك بذلك تشعرها بنقص فيها ليس بنقص .. - ينبغي ان تزيد من عطفك ورقتك وتقبل مزاجها الحاد المتقلب .. - ينصح بعمل مباشره غير كاملة مع زوجتك .. " لا إيلاج فيها " - المرأة في فتره الحيض تكون لديها نفس الشهوة التي تتأتي لها وقت الطهر ربما تكون أشد نظرا لاحتقان الأنسجة . فلا تهملها .. - المداعبات الزوجية تخفف كثيرا من الام الحيض .. عليك بها .. - حاول ان تساعدها في الأعمال المنزلية والابتسام في وجهها وإظهار سعادتك بوجودها في حياتك .. - المرأة في هذه المرحلة تحتاج الى من يحتويها ويربت عليها ويهدئ من روعها .. وعلى أثر الرسول يسير الرجال .. كان الرسول الكريم يزيد من الرقه وهو منبع الرقه . وكان يزيد من العطف والتدليل لزوجاته وقت الحيض .. دون ان يتطور الطب ليكشف لغز الحيض " تحكي السيدة عائشة " رضوان الله عليها " فتقول : " كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي فيضع فاه على موضع في فيشرب . وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله النبي فيضع فاه على موضع في " واتعرق العرق معناه أكل بقايا اللحم من على العظم " منبع الرقة والحب ودماثة الخلق وحقائق الرجولة الكاملة " هذا الاحتواء هو ما توصل اليه علماء النفس اليوم بضرورة إتباعه كما روت أيضا السيده عائشة رضوان الله عليها " كان صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرأن . " شحنة من الإيمانيات تطمئن القلب وتريح النفس ولا تشعر المرأة بنقص او ما شابه ذلك وتزيد من متانة العلاقة الزوجية .. لذا على اثر الرسول يسير الرجال

* د/ شريف حجازي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » شكرا
      محمد المعلمي أشكرك دكتور على هذا الموضوع لان مجتمعنا ينظر الى مثل هذه المواضيع بالخجل او عدم الاهمية وانا سعيد جدا ان ارى "دكتور" يتحدث عن هذا الموضوع وليس داعية اسلامي. علينا ان نتحدث بالعلم ولا مانع من ان يكون للداعية الاسلامي او الشيخ في المسجد دور اجتماعي في هذا المجال.
      اشكرك
      4 سنوات و 10 أشهر و 20 يوماً 1    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية