متابعات
خليجيون يتزوجون مصريات قاصرات ليصبحن جاريات جنس
متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد | السبت 19 يناير-كانون الثاني 2013 08:56 م

كتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان رجالا أغنياء من بلدان الخليج العربي يتزوجون فتيات مصريات قاصرات على أن يصبحن جاريات جنس لهم. ولا يدوم زواج كهذا سوى عدة أشهر صيفية يقضيها السياح الخليجيون الأغنياء في مصر.

وقالت الصحيفة ، مشيرة إلى تقرير نشرته وزارة الخارجية الأمريكية يتناول موضوع الاتجار بالبشر، أن زواجا مؤقتا كهذا ليس له قوة القانون وينتهي عندما يعود الخليجيون الى بلدانهم الأصلية ومنها السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

ويستعين السياح بالوسطاء من اجل دفع"مهر" لأهل الفتاة يتراوح ما بين 320 و3200 جنيه استرليني (أي بين 500 دولار و5 آلاف دولار).

وتصبح الفتيات المصريات، وبعضهن لم يبلغن سن الرشد بعد، ضحايا العبودية الجنسية ،وهن مضطرات ليكن جاريات لـ"أزواجهن"، حسب ما ورد في التقرير.

وذكرت الصحيفة أن أهالي هؤلاء الضحايا وسماسرة الزواج يلتفون على القوانين المصرية التي تحظر عقد الزواج بين فتاة مصرية ورجل أجنبي اذا كان فرق السن بينهما يتجاوز 10 أعوام، بحيث يقومون بتزوير شهادات الميلاد لجعل الفتيات يبدين اكبر سنا والرجال اقل عمرا. وكانت محكمة في الإسكندرية سجنت عام 2009 مسؤوليْن مصريين من جراء قيامهما بإخراج شهادات عقود زواج مؤقت لمئات من الفتيات المصريات القاصرات.

ولفتت الصحيفة الأنظار الى أن غالبية الفنادق بمصر تطلب عادة من النزلاء تقديم الوثائق اللازمة لإثبات حق النزيليْن (الرجل والمرأة) في الإقامة بغرفة واحدة، نظرا لمنع الإسلام من ممارسة الجنس قبل الزواج.

واشارت "ديلي ميل" الى أن بعض الخليجيين يذهبون بـ"زوجاتهم" المصريات الى موطنه حيث يعملن كخادمات. أما الفتيات اللواتي يبقين في مصر، فيتعرضن للاضطهاد في المجتمع المحافظ، خاصة ان انجبن بعد الزواج المؤقت. ويدفع الخجل بعض هؤلاء الفتيات للتخلي عن مواليدهن وتركهم في دور رعاية الأطفال. كما أن بعض الفتيات "المنبوذات من مجتمعهن" مضطرات لممارسة البغاء.

وقالت هدى بدران التي تترأس رابطة المرأة العربية لصحيفة "صنداي اندبندنت" انها تعتقد أن الفقر المدقع يقف وراء الاتجار بالفتيات المصريات.

وأظهر التقرير أن الكثير من الفتيات المصريات اللواتي زوجهن أهاليهن مؤقتا لم يعطن الموافقة على ذلك. وفي بعض الأحيان توافق الفتيات على زواج مؤقت كهذا من أجل انتزاع أسرهن من الفقر.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » لتكامل في كل المجالات
      ابن اليمن السعيد لا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ولا وزارة الخارجية الأمريكية المصريين اشرف ناس على وجه الارض والسياحة العربية العربية تحتاج لها شوية قيود فقط خوفا من اصحاب النفوس المريضة لان بعض الاخوة الخليجيين حيوانات همهم اشباع غرائهم باي طريقة كانت لكن في الاخير يجب ان يردعهم القانون ,ونحن عرب احباب واشقاء ,وتغور في ستين الف داهية بريطانيا وامريكاء
      4 سنوات و 10 أشهر    
    • 2) » يالن اليمن انظر حولك
      ابوقطيم يابن اليمن السعيد الحيوانات سامحك الله من يتزوج بماله حلالاً طيبا برضاء الوالدان والابنه مثله ك مثل من يغتصب ويقتل وخير شاهد فتاة عصر وطفلة تعز ليس ببعيد ايهم الحيوانات خاف الله وقل اللهم احفض اعراض المسلمين خيراً لك من الاتهام الذي ينم عند سواد فلبك وحسدك والله المستعان على ماصِفون؛
      4 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » السعوديه
      aufhkhplv التواصل حسب المتاح
      4 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » انت من البعض يا بو فطيم
      ابن اليمن السعيد حبيبي ابو فطيم اذا انت من البعض الذي ذكرتهم لانني قلت البعض مع احترام للاخوة الخليجين بس ما يكونوا ابو فطيم وبعدين انا انكر الغلط في اليمن وفي اي بلد عربي لاننا اخوة , وبعدين فين الحلال الذي ذكرت يتزوجها شهر وبعدين يتركها يعني متعة فقط !!!!!!!!
      4 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 5) » حبيبي ابو فطيم
      ابن اليمن السعيد ثم انك قلت انني احسدك والله مافي اخليج اي حاجة تنحسد عليه سوى بيت الله وقبر رسول الله فقط , وانني والله العظيم لا يشرفني ان اكون خليجي , وانت تعلم ذلك جيد وايش فيها الخليج من بلاوي في كل المجالات ولانواع والاشكال اعظم واكبر من قضية طفلة تعز هذا للعلم فقط ياحبيبي ابو فطيم وعمر الفقر ما كان عيب الا عندكم , فانتم فانتم تستغلون فقر ضعفاء النفوس من البشر بفلوسكم فقط ,وتعملون اعمال لا تليق بكم كعرب وكمسلمين
      4 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » ابو قطيم
      الزعيم اليماني ابو قطيم على ايش بنحسدك على زواج المسيار والوناسة اللي عندكم ولا على اشباه الرجال الذين يمثلونكم بالخارج وفعلا لايشرفنا ان نكون خليجيين او ننتمي لهذا الكيان لانة شوه سمعة الاسلام والمسلمين باوروبا وامريكا معروف ماهي دية اي رجل خليجي ليلي حمراء وكاس وغانية
      4 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 7) » إذا عترفتم بالزواج حجةًعليكم
      ابوقطيم الاخوان الاعزاء الذين ردوا علي اسكركم على الردود التي لاتحمل تجريح إذا كان تخبروني انكم لستم حسده تتبعوا تعليقات مواطنبكم ماذا يقصدوا وكم من يقول اقبلونا او ذهبنا لغيركم كأننا اولياء نعمتهم اما قولكم يتزوج اليوم ويطلق غداً هذا الحلال المكروه اهم شئ ان لايكون سفاح واتذكرون عن الملاهي في اورباء وغيرها من الخليجيين عنكم مثلها في صنعا وعدن وحراسها كبار القوم اما تشريفكم او تشرفكم بالخليجيين انتم من يموت على الحدود لاليس لبيت الله او قبر رسوله بل بحثاً عن ماعطاء الله تلك البلدان من النعم التي انحرمتم منها ولاتنسوا من يبحث عن الجنسيه ومن تجنس منهم وهجر شئً اسمه يمن تحياتي
      4 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 8) » عدم تزويج المصريات للخليجيون
      سعوديه محبه في الله للمصريين بصراحه المفروض أخوانا المصريين حفظهم الله لا يزوجون بناتهم من أي أحد خارج مصر سواء كان خليجي ولا عربي لأن البنت أمانه سيحاسب الله ولي أمرها إن لم يزوجها بالرجل الكفو وياليت الشعب المصري العظيم يحدد من النسل وشكرا لكم
      4 سنوات و شهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية