الاستاذ/ عبدالعزيز عبدالغني
في رحاب اليمن الجديد
الاستاذ/ عبدالعزيز عبدالغني
نشر منذ : 10 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً | الخميس 31 مايو 2007 05:57 م

بحلول الثاني والعشرين من مايو من هذا العام 2007م ،يكمل اليمن عامه السابع عشر معززاً بوحدته، قوياً بتماسك شعبه وبالتفافه حول خياراته ،مؤمناً بثوابته الراسخة ممثلة بالوحدة والنظام الجمهوري،وبقيم الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية.

بعد سبعة عشر عاماً تبرز بجلاء ملامح اليمن الجديد الذي ناضل من أجله قائد اليمن ورمزه الوحدوي الكبير فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه كل المخلصين من أبناء هذا الوطن، ووعد به في برنامجه الانتخابي الذي نال بموجبه ثقة الناخبين.

ملامح اليمن الجديد تزهو بها صورة وطن أنجز أهم استحقاقاته وفي مقدمتها الوحدة ،ومضى يبني عليها استحقاقات كبيرة أخرى ، سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية.

ملامح تعكس حالة حراك حقيقية تنطلق من برنامج وطني واضح وعد به فخامة الأخ الرئيس فأوفى،ليصبح العنوان الأبرز لمرحلة مابعد انتخابات سبتمبر 2006م،الرئاسية والمحلية.

اليمن الجديد يقوم على أُسُسٍ راسخةٍ من الوحدة الوطنية.،والنظام الديمقراطي التعددي والشراكةالسياسية المحتكمة إلى الدستور والقانون،وإلى آلية الانتخابات والتنافس المتكافئ ،والمعززة بالحوار الجاد والمسئول بين أطراف العمل السياسي.

اليمن الجديد يتمتع أيضاً،برؤية اقتصادية وتنموية واضحة تدعمها حالةٌ غير مسبوقة من الشراكة الإقليمية والدولية ،وتتجه نحو ايجاد اقتصاد بأسس متينة وبأهداف وغايات ونتائج ذات أثر مستدام يلبي حاجات المجتمع الأساسية،ويحقق أولوياته.

إن الوحدة اليمنية التي نحتفل بذكراها السابعة عشرة، عيداً وطنياً نفخر به بين الأمم، هي الإنجاز الذي تعززت به اللحمة الاجتماعية والوطنية لأبناء اليمن.

وبها فقط أمكن لليمن أن يخرج من حلقة مفرغة، كانت تلتهم مقدرات بناء الدولة في كل من الشمال والجنوب، حينما كانت تلك المقدرات والإمكانيات تنصرف إلى مواجهة تبعات التشطير، وتستغرق اهتمامات وسياسات الشطرين في مواجهة استقطابات اقليمية ودولية حادة، انعكست هي الأخرى من صراع المعسكرين الكبيرين، الشرقي والغربي والذي استغرق نصف القرن الماضي تقريباً.

هذه الوحدة ستظل الأساس المتين الذي نشيد عليه مداميك الدولة اليمنية الحديثة الحرة والديمقراطية، وهي الرهان الذي يلهم مسيرة اليمنيين المفعمة بالأمل نحو المستقبل، وتوجت وتتوج انتصاراته على كل أشكال التحديات صغرت أو كبرت.

قبل الثاني والعشرين من مايو كانت الوحدة قضية وطنية تاريخية بكل ماتعنيه الكلمة، وكنا بحاجة إلى التأكيد عليها كقضية تستمد حضورها من روح التاريخ الذي لم تنطفئ جذوته، لأن التاريخ كان مازال يحتفظ بالوحدة كأمانة غاليةٍ حتى تسلمها شعبنا بكل مسئولية في مايو 90م.

لقد جرى ذلك في لحظة حاسمة من تاريخ اليمن المعاصر، ومن حسن الحظ أن تلك اللحظة توفرت لها قيادة تاريخية بحنكة سياسية نادرة تجسدت في شخص الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وهاهم أبناء اليمن يحصدون ثمار عقود من النضال والعمل المثابر، برزت خلالها أولويات سياسية واستراتيجية،تحولت بفضل من الله تعالى ثم بجهود المخلصين إلى استحقاقات منجزة ومكاسب وطنية غالية.

اليوم في ظل اليمن الموحد والقوي، فإن أهم مانحتاجه رسميين وشعبيين، سلطة ومعارضة، هو أن نتجه باهتماماتنا نحو الأبعاد المستقبلية للوحدة، إذ ليس ثمة شك في قدرة اليمن على حماية مكتسباته والبناء عليها ولذلك فإن أبرز الأولويات هو المضي بمسيرة التنمية والبناء الاقتصادي إلى نهايتها.

هناك الكثير من الانجازات التنموية قد تحققت، ولكن لأن المستقبل يعد بأكثر مما تحقق، فقد جاءت الخطة التنموية الثالثة ببرنامجها الاستثماري الطموح لتضع اليمن على أعتاب مرحلة جديدة عنوانها المزيد من اقتصاد يقوم على أسس متينة، وتنمية بنتائج مستدامة.

من أجل ذلك حفلت خطة التنمية الاقتصادية الثالثة وبرنامجها الاستثماري بأهداف، وأولويات تركز بشكل أساسي على تنويع مصادر دعم الاقتصاد الوطني من الموارد المتاحة وخصوصاً المتجددة، وعلى أكثر تلك المصادر توفيراً للدخل واستيعاباً للوظائف.

إنها تركز على مشاريع استراتيجية في قطاعات أساسية مثل قطاع البنية التحتية،وتركز على الاستثمار في تنمية الموارد البشرية، وفي تطوير القطاعات الاقتصادية التقليدية لتصبح أكثر إنتاجية مثل القطاع الزراعي.

تسعى إلى تحقيق معدلات نمو في قطاعات اقتصادية واعدة مثل قطاع الأسماك والثروات البحرية، وقطاع السياحة، فضلاً عن الحرص على تعزيز قطاع توليد الطاقة من مصادر نفطية وغازية ومن مصادر غير تقليدية،لكنها مجدية اقتصادياً، مثل الطاقة النووية.

اليمن الجديد،يتجه اليوم بطموح لايكل نحو تعزيز التعاون والشراكة مع دول الجزيرة والخليج،المكون الجغرافي والديموغرافي الاقرب إلى اليمن، على طريق الاندماج الاقتصادي الكامل.

ويسعى بالقدر ذاته من الطموح نحو تعزيز الموقع الاستراتيجي لليمن في محيطه الاقليمي والدولي،وفق رؤية تضع المصالح السياسية والأمنية والاقتصادية لليمن في مقدمة الأولويات،ولاتتجاهل بأي حال التزاماته تجاه قضايا محيطه العربي والاقليمي والدولي على أساس من مبادئ وثوابت السياسة الخارجية لليمن.

بهذه النظرة الطموحة، والتي لاتنفصل عن الواقع ينبغي أن ينظر الجميع إلى اليمن الجديد، يمن الثاني والعشرين من مايو، اليمن الذي يعد بالأفضل لحاضر ومستقبل الشعب والوطن.

رئيس مجلس الشورى

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » يمن المسؤلين والتجار
      علي الحميقاني الاستاذ عبد العزيز عبد الغني يمتلك معارض سيارات في العاصمة وأعمال مقاولات بينما هو في الأصل ليس رجل اعمال وانما موظف في الدولة ولكن استطاع أن يبني هذه الثروة لذلك فاليمن الجديد هو اليمن الذي فيه مسئولوه تجار أيضا والف مبروك لكم اليمن الجديد
      10 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » لله درك
      سماح نحيك يا عبد العزيز لاننا لم نسمع يوما انك كنت طرفا في نهب ارض مسكين او ان اولادك يضايقون الناس في ارزاقهم نحبك لانك رجل دولة لا يحمل ضغينة لاحد ولا احد يحمل عليك ضغينة فهدؤك الايجابي هو سر نجاحك وحبك ...ومهما يقول البعض او يسخرون من ذلك الهدوء فدعهم يقارنون بين تاريخك الناصع وبعض المسؤلين الذين لا هم لهم سوى مضايقة البسطاء فلله درك ولله در محافظة تعز بمثل هذه القامة الوطنية التى لا تعرف الا الانتماء للوطن كاملا
      10 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 3)
      لا يعني عبد العزيز عبد الغني الشعب الذي اكثر من ثلثيه تحت خط الفقر والجوع ولا تهمه أرقام البطالة التي تزيد عن 40% من مجموع السكان وهو كذلك غير مهتم بتجارة وتهريب الاطفال الذين يذهبون للمارسة التسول في دول الخليج
      معدلات الأمية والجهل المتفشي ي
      السيد عبد العزيز عبد الغني لديه مال وتجارة كونها من وراء مناصبه في الدولة ولولا أنه لا يسبح بحمد السلطان ما وصل اى ماوصل اليه
      10 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » سؤااااااااااااااااااااااال
      سؤااااااااااااااااااااااال كم لك ياعبد العزيز عبد الغني في السلطه من يوم ماولد انا وانا اعرف انك من وزاره الى وزاره طيب وليش وصاكم ابونا ادم عليه السلام ان تحكمونا مدى حياتكم او كيف ارجوا عدم الخجل ورد بشفافيه يااااااااشفاف ؟!!!!!
      10 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 5) » المياه الراكده تسبب البلهارسيا
      احمد نعم ان المياه الراكدة تسبب مرض البلهارسيا انني احترم الاستاذ عبد العزيز عبد الغني على طول باله وهدوئة واهتمامه بمصالحه وهذا حقه لاكن من وجهة نظري انه ليس رجل دوله او يستطيع ان يتحمل مسؤليه انه الرجل الوحيد في اليمن الذي لايدري ماذا يجري في الحكومه حتى لو كان رئيس للوزرا ولايحب ان يعرف هوا الوحد الذي لايعرف متى تعين رئيس مجلس الوزرا ومتى استقال الوحيد الذي لاتتاثر مصالحه الوحيد الذي كان رئيس مجلس النقد في البنك المركزي اليمني ولا يعرف من الدوله الضامنه لعملة بلده هوا الوحيد الذي تمر الاحداث ولاتؤثر عليه وعلي مصالحه الرجل الوحيد الدي لايعرف كيف حصل الانقلاب على الرئيس السلال ولايعرف الحركة الذي حصلة على الارياني ولايعرف متى قتل الرئيس ابراهبم الحمدي ولايعرف مقتل الرئيس احمد حسين الغشمي الرجل هادي مسالم لايعرف ان الرئيس علي عبدالله صالح من قائد لواء في تعز الى رئاسة الجمهوره ولايعرف انه كان ريس مجلس الوزرا وانه مسك في جمهورية الثلاثه العقود الاخيره راسه الوزراء اربع مرات المهم انه لايعرف ان اليمن توحدة وقامت حرب صيف 94 والان حرب صعدة وهوا رجل على قمة السلطة الان رئيس المجلس الاستشاري تعيين من فخامة الرئيس حفظه الله مكافئة على كل ماقدمه لنفسه ولفخامة الرئيس الرجل الذي مرة كل هذه الاحداث وهوا لم يشاهد حاجه لله دره من ركود
      وبقيادتة يسيكوان المجلس الاستشاري اكبر الراكدين الذي لايتحرك ابدا حتى لو احترقة الديا بمافيها اليمن .
      10 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 6) » من عبدو مرحبا الى علي تنجره
      دوله العجب اليمن الجديد لا يزال يحكمه الحرس القديم.
      عبدلعزيز مرحبا يتكلم عن اليمن ومصالحه. شخص طوال حياته لم يقل الا حاضر سيدي الرئيس ننتظر منه كلاما" لاصلاح البلد عجيبه وقد اصبحت اليمن بلد العجائب فرئيسه الذي يقود دوله تصنفها الدوائر المتخصصه بانها الدوله الاكثر فسادا" على وجه الارض يريد ان يسفيد العالم من تجربتنا. لقد اخبرتكم اننا في دولة العجب
      10 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 7) » تحية لعبد الغني من رداع
      عبد الولي عباس السماوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية للاخ عبد العزيز عبد الغني من مدينة رداع التاريخييه انها فرصة اتحدث معكم فيها في هذا الموقع الممتاز اخي رئيس مجلس الشورا احب ان اخبرك اننا في منطقت الصافية الشمالية برداع لا توجد عندنا مجاري حيث والمدينة مكتملة فيها المياة والمجاري الا هذة المنطقة الوحيدة برداع وقد وعدنا المسؤلين كلهم عند الانتخابات النيابية السابقة بئنهم سيكملو المجاري في هذة المنطقة الان مضت 4 سنوات ولم يتحقق شى اخي حبيت ابلغك بهذا الموضوع وانت من الرجال المخلصين لهذا الوطن وعفو اذا كان خارج موضعك تحياتي
      10 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 8) » عبد الغني في مهب الرياح الصامته
      محمد سعيد عبد العزيز عبد الغني ليس شيخ ولا سيد ,لكنه الرجل الصامت يدفن الامور المهمه والمسائل التي تهم الوطن والمواطن
      فهو بصمته وجهده الدائم علي الصمت واصمات الاخرين معه قداستطاع ان يجعل من مجلس الشوري (دار للعجزه) وليس مثل اي دار عادي انه دار للعجزه خمسه نجوم اضافه الي اعطاء رواتب كبيره لكل اعضاء الدار. عبد العزيز عبد الغني رجل عبقري في زمن حقير.
      عبد العزيز عبد الغني يجب ان يفهم وضعه تماما , ويعلم هذا الصامت ان الاوان قد ان لدفن الصمت وتفعيل مجلس الشوري فنحن كمواطنين وشعب قد فقدنا الامل في مجلس النواب الحالي والقادم,لاننا شعبمغفل لايعرف مصلحته وديمقراطية النواب الاتحمي حقوق المغفلين.
      ونريد تفعيل مجلس الشوري لانه ولحد علمنا يحمي حقوق المغفلين ومصالحهم .
      نريد من مجلس الشورى ان يجتمع من اجل حقوق الشعب ومصالح الامه وليس من اجل بدل الجلسه اوتبادل الاحاديث الهزيله عديمة الجدوي نريد ان تتنافسوا من اجل تحقيق مصالح الامه وليس من اجل ان تختلفوا لمجرد الاختلاف لتعقدوا جلسه اخرى , عملكم الذي تتهاونون به انتم واعضاء مجلس الشوري هو املنا الوحيد في الاصلاح في هذا البلاد, الغوا مسئلة البدل والمال واحبوا وطنكم مثلنا لتعملوا من اجله ومن اجل الامه.
      هل تحس يا استاذ عبد الغني بالفقراء من الشعب ام ان الثروه لها سحر التخدير وعدم الاحساس والصمت الدائم ليكون كل بؤسنا وشقائنافي هذه الحياه مقاطع مضحكه
      لكم ...........................
      هل نقتل انفسنا وندفن اولادنا ونهجر مريضنا, ونتشرد ونتعذب من اجل صمتكم من اجل عدم جديتكم في الامور المهمه كل دول العالم بدؤو بعدنا ووصلوا قبلنا لماذا نحن مازلنا نفترش الارض ونلتحف السماء ونحجم الجوع ونسم المرض !!!!!!!؟
      انت يا عبد الغني كنت استاذ وفقير مثلنا وفتح الله عليك نحن لا نحسدك , ولكن نذكرك
      ان اجمل الكلمات في قلوبنا هي الوطن , هل مازلتم تحملون الجنسيه اليمنيه وتحبون الوطن مثلنا!!!!!!!!!؟
      ام ان حب الوطن اصبح يذهب الثروه والجاه.......!!!!
      الاخ عبد العزيز عبد الغني هل تعلم ان الدائره الماليه هي اهم دائره في مجلس الشوري وموظفيها هم اهم موظفين في المجلس ويلاقون احترام واهتمام من كل اعضاء المجلس المرتزقه وانا هنا لا اتكلم بالاجماع ففي مجلس الشوري اعضاء جدا رائعون يحملون الكثير من الخير لبلادهم ولشعبهم الاانت فانت ياعبد الغني اصبحت في مهب الريح وتقاعدك اصبح من اهداف (الوحده) .................غدا نلتقي في مجلس شوري حقيقي يعمل بجد ونشاط من اجل وطن افضل وحياه افضل. السلام عليكم
      10 سنوات و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 9) » الطول بقاءا" والاقل نتاجا"
      احمد القعطبي بالله عليك كفاك هرءا" وتبجحا" فأنت ليست لك شخصيه على الاطلاق يسيرك القاده دون ان تنطق. أنت لست رؤيه على الاطلاق انت تنفذ رؤى الاخرين فكفاك تبجحا" حن نعرفك اكثر مما تعرف نفسك. لا اعرف ماذا اصابكم مس الجنون ام ماذا.
      أي رئيس وزراء وانت توليت العديد منها ليسوا الا مدراء مكاتب لدى الحاكم بأمر الله السنحاني, قد تكون الاسواء لانك الاطول بقاءا" والاقل نتاجا".
      10 سنوات و 4 أشهر و 19 يوماً    
    • 10) » ابوالهول
      نطق الحجر ومن متى يا نظر عيوني تكتب وتتفلسف خليك في سلبيتك القاتلة وذلك
      عار عليك يا رجل، كوز مركوز 29 سنة استمروا في زمن النفاق وحا فظوا
      على صبغة الراس والشارب.تمشيا مع كبيركم.
      10 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 11) » حرام يا ماربرس
      الراصد حرام ازعاج الناس والقرأ بعبدالعزيز وعبدالغني وعبدالحاكم الوصلي بامتياز الذي يعيش فلسفة خرام اليوم خير من جة الغد.
      اسكرته مصاحبة السلطه في مراحل مختلفه من حياته فصار الذ مالديه هوتقبيل يد اي قائم واي قادم وشعاره عبدللسابقين ومملوك للقادمين .
      فلا اليم ولا الوطن والاالقيم تعنيه وهو يعرف ذلك عن نفسه . واسأله ماذا حقق لليمن في كل مراحل وجوده على اطراف كراسي الحكام .لاشيء سوى بقاؤه حيا يكلف اليمن غذاءه وعلاجه
      10 سنوات و 4 أشهر و 18 يوماً    
    • 12) » حمامةالسلام
      اهلا ايتهاالحمامة الوديعة اونقول الحمل الوديع !!عبدالعزيزعبدالغني المسؤل الوحيدالذي لاله راءي طول عمره لم قدكان له موقف معين يناضل من اجله في حياته لم نسمع لهذا الانسان موقف لاسلبي ولاايجابي ولا حتى راءي انا مستغرب هذاالرجل قدمرت باليمن مشاكل وتطورات سياسية لم نسمع له صوت !!وذلحين أفتى ياسبحان الله يعلم الله أنقده الخرففففف
      10 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 13) » عبدالعزيزالمواطن والمسئول
      ابوعادل المجيدي الاستاذ عبدالعزيزعبدالغني الشخص الوحيد الذي استطاع ان يتكيف مع الاوضاع ويصل الي بر الامان في نهيات الامرعبدالعزيزشخصيه تخدم نضام لم يكلف بخدمة الوطن والجميع يعلم ذالك واغلب المعلقين يلومون الرجل وهم ادرابلوضع والكن يتجاهلون انه لايستطيع ان يعيش خارج الوقع المحيط به والوفكربذالك يصطدم بماحدث للاخرين فيواكب السيروختارالطريق لا كثرامن له ولى ابنايه وهذه هياالطريق التي يصل من خلالها الي ناتج صغير وهوالحفاض علا دوالته الصغرا بعيدعن التصريحات الفارغه والاعمال الوهميه التي يعملهاالبعض كي يتحايل علامن يستفيدمن اصواتهم ان جاح الحقيقي هوى ماقدمه الي اهله والوكان اوعطيادوربلاقيود لكان الرجل اوصلناالي برالامان كماكانت انتيجه في دوالته الصغيره فلماالمبالغه في اذم والتجريح والتبويخ الذي لا معناله كل المشكلات التي يوعاني منهاالمواطن الذيصنعهاغيرعبدالغني فلا نلوم ضحيه من ضحياالنضام والجميع يستيقن الحقيقه
      9 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 14) » كم عمره
      متابع بدقه حيرني هذا الرجل ولكن احيانا اقدر ضروفه فقد يكون الصمت ابلغ من الكلام في مراحل التاريخ السياسي اليمني فقد ادرك الرجل مبكرآ بان الكلام صيحه في واد ولكن مايحير اكثر بان شكلله الخارجي لم يتغير فقد ولدت وهو هكذا وهاانا ابدو اكبر منه فهل الحكمه والمعرفه تجعل منه يعطي الامور احكام عقلانيه ام انه لا يكترث بما يدور حوله
      9 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 15) » الرجل الوفي
      ابن تعز استغرب من تعليقات كل يهاجم الاستاذ عبد العزيز عبد الغني
      يعني لازم يركبكم الرجل علشان تستضوه سوى
      حسبي الله عليكم يا أشباه الرجال الجبناء
      و تحية لعبد العزيز عبد الغني الرجل الوطني الشجاع الشهم الشريف الذي يفتخر اليمن به والذي عجزت النساء أن تلد مثله
      9 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » ياابن تعز
      رجل في زمن الثرثره ياابن تعز انت المفروض تتعلم كيف تتكلم زي الباقين الذي ادلوا بريهم بكل صراحه واقر التاريخ جيدا ثم تكلم ولا تتكلم باالفاض السوقيه المهمشه الذي تدل علي منبعك وهو عبد مرحباء لم يخدم شعبه وانما خدم ملئ بطنيه وكيسه ولم يشبع له ولا بقيه السرق في دولتك يامحترم وبعدين ضحكتناء بتعليقك الزائف الذي يدل علي شخصيتك الذي قلت انا النساء عجزنا علي ان يولدن رجل مثله من حسبته عمر ابن الخطاب ام خالد ابن الوليد ام من هو رجل لا قيمت له في دوله لا كيان لها الا السرق والمجرمين والمتسترين علي مصالحهم الشخصيه وانت الاان تكون ميت جوع انت ومن يطنبل لهم وما معكم الا العويل
      8 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 17) » نظرة خاطئة
      أبراهيم الحمدي اولا بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله ويركاته اما بعد لماذا هذا الكره كله ماذا فعل بكم الأستاذعبدالعزيز عبدالغني لتقولوا عنه هكذا يعني لوجينا من جهة الفلوس هذا شي طبيعي عندنا انه المسئول مهما كان عندنا كبير أو صغير لازم يكون تاجر زي زي غيره يعني لو ماتاجرش يجي مسئول ثاني يتاجر بدله ويعدين ايش دراكم انه ماهوش فلوس من بيتهم لا تستعجلوا في الحكم على الناس وبعدين حكاية الصمت هذه يعني أيش تشتوة يفعلكم يعني إذا الدولة كلها بكلها فاسدة من الجندي للرئس جيتوا لعند عيد العزيز وقلتوا فتح دار للعجزة مش من هم أكبر منا في العمر أكثر منا حكمه

      عالعموم حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا


      hussam_net80@hotmail.com

      هذا بريدي للي حاب يناقشنا

      ودمتم بألف خير ^_^
      7 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 18) » الساكت عن الحق شيطان أخرس
      متفائل بادرة طيبة أن تكتب وياليت كل المسولين في اليمن يكتبوا في المواقع وفي الصحف ويقيسوا فقط حكم الكره الذي في قلوب الناس والمهم من هذا وذاك أن حجمكم الطبيعي معروف بين الناس وبين الطبيقة المثقفة بالذات لكي تعرفوا أن بقاء حكومتكم الفاشلة والأغلبية المريحةناتج عن التزوير في الصناديق وتزوير الأخبار في إعلامكم وبقاءك في السلطة إنما محلل للفساد والحكومة تسير بنا نحو الهاوية وأنت م=تمكن الفندم تمام قد بختنا يا اصحاب تعز نتعلم من اجل نخدم دولة القبيلة ( الله المستعان عليك وياليت تقدم أستقالتك في آخر عمرك تحضا بالمعروف عند الناس والا فانت واحد من الخبرة الي غرقوا وسط الكعكة أو قد مسك الفندم عليك نقاط ورطك فيها ومانتش جازم تفارقه والله المعين ( خاطرك )
      7 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 19) » كلامكم جميل لكن لمن
      عبدالله شكرآ على هذا الكلام بس هنك سؤال من سوف ينفذ المستقبل المؤعود اذا كان عيد الله لم يحترم الناس والشعب اليمني في وادي والحكومة وادي اخرى الشعب ضحوا بكرة القدم ولبسؤا كرة السلة وجعلوا بكرة التنس =هل انتوا مقتنعون بهذا الوضع يا بابة والسلام مع احترمي لكم
      6 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 20) » الموطن في يمن الامن والايمان
      عبدالله بسم الله الرحمن الرحيم
      شكرآ لكم على سعه صدركم وبكل صرحة نريد منكم جواب مقنع بدون استخدام السياسة
      1-هل للموطن اليمني حق في هذة الحكومة لرعيتة وحميت حقوقة اذا كن نعم
      فكيف لا يجد الموطن حق العلاج او قيمة الدواء0000000000000
      كيف لايستطيع تعليم اولادة بسبب الغلاء
      كيف تنهب ارضي الناس من قبل المسؤالين بدون تخصيص احد لانهم الكل
      2-اين الحكومة من ابناء الشهداء
      امثل الزبيري و الثلاياء واللقية والرعيني
      والقردعي والاهجري وغيرهم الكثير .
      اين اهداف الثورة في ميدان السبعين فقط.
      اسف والله اسف على كل قطرة دم ذهبت الى الشارع والسلام قبل الاسلام.اين دين محمد ابن عبدالله وشريعتة في اليمن.وتطبيقها على الكبير قبل الصغير .واكرار لكم الشكر والتقدير
      6 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 21) » يكفي كلام ووعود
      عبدالله بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلام
      وبعد
      6 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية