ايمن المهدي
رئيس الوفد اليمني للبحرين : اليمن جاء للمنامة لتحقيق انجاز حقيقي
ايمن المهدي
نشر منذ : 4 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام | الإثنين 07 يناير-كانون الثاني 2013 07:37 م

يدخل المنتخب اليمني خليجي 21 بآمال وطموحات كبيرة تصطدم بواقع صعب جعله المنتخب الوحيد الذي يعرف مصيره مبكراً وقبل بداية المنافسات.

وفي ظل حصول كل منتخب من المنتخبات السبعة الأخرى المشاركة في البطولة على نصيب ولو قليل من الترشيحات،إتفق الجميع على شئ واحد وهو إستبعاد المنتخب اليمني من دائرة المنافسة هل تتفق معهم على هذا الرأي؟

لكل واحد الحق ان يتكلم بما يريد ..أما نحن فلدينا طموحنا والطموح حق مشروع مهما كانت الظروف وأؤكد للجميع أن المنتخب اليمني لن يكون لقمة سائغة لأحد ..صحيح أن باقي المنتخبات إستعدت بشكل أفضل منا ونحن مررنا بظروف صعبة الكل يعلمها أعاقت عملنا وعرقلت مجهودات الجهاز الفني ،لكننا متفائلون بأن فريقنا سيكون عند حسن ظن جماهيره وسيسعى لتحقيق نتائج إيجابية بالرغم من أننا ليس أفضل من الأخرين.

تحدثتم عن سوء إعداد الفريق للبطولة ..ماهي طبيعة الصعوبات التي واجهتكم؟

في الحقيقة الظروف السياسية التي مر بها اليمن مؤخراً أثرت كثيراً علينا ولم تساعدنا في توفير الظروف الجيدة لعمل المدرب ولعل السبب الأكبر في ذلك هو عدم توفر الميزانية الخاصة بإعداد الفريق وهو امر مهم للغاية لأي فريق قبل خوضه أي بطولة،لكننا تعاملنا مع هذه الظروف وسنبذل أقصى جهدنا للظهور بشكل جيد نترك به إنطباعاً جيداً عند الجميع.

لكن هل يستطيع المنتخب اليمني تحقيق نتائج جيدة في ظل وقوعه بمجموعة صعبة ؟

نعم اليمن وقع في مجموعة صعبة مع منتخبات السعودية والعراق والكويت وكلهم أبطال سابقين ولديهم خبرات وباع طويل في البطولة ومنهم من حقق البطولة 10 مرات ،لكن هذا لا يعني أننا لن نبذل أقصى ما لدينا لتحقيق ما يثلج صدورنا.

المدرب البلجيكي متفاءل دائماً ..فما سر هذا التفاؤل؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال "تفاءلوا بالخير تجدوه" ونحن متفاءلون رغم ان المدرب تولى المسؤولية منذ ثلاثة أشهر فقط وفي ظل ظروف صعبة للغاية .

في رأيك .. كم يحتاج المنتخب اليمن من وقت كي يدخل في دائرة ترشيحات البطولة الخليجية؟

إلى الوقت الذي سنرسم فيه برنامج فني مميز جداً ..فبعض الدول الخليجية كانت تخسر بنتائج ثقيلة للغاية ومرت بسنوات صعبة للغاية ومنها منتخب عمان الذي أصبح أحد أبطال خليجي بعدما نجحوا في وضع خطة مميزة ونجحوا في تحقيق مبتغاهم واليمن سيكون كذلك بإذن الله عندما نضع برنامجاً تدعمه الحكومة وسيكون المنتخب اليمني رقماً صعباً وقتها.

المنتخب اليمني لم يحقق أي نتائج إيجابية في خليجي 20 باليمن ..فهل يمكن أن يفعلها في خليجي 21؟

من قال إننا لم نحقق نتائج إيجابية .. إستضافة البطولة بالنسبة لنا اكبر إيجابية .

ما هي رؤيتكم للمباراة الإفتتاحية أمام الكويت غداً؟

نحن على أتم الإستعداد لهذه المواجهة الإفتتاحية ونتطلع لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة طيب،صحيح سيغيب عن المباراة أيمن الهاجري أحد أبرز نجوم الفريق لكن هذا لن يقلل من عزيمتنا ونتمنى أن يلحق بالمباراة التالية.

وماذا عن الدعم الجماهيري في هذه المواجهة؟

هناك دعم جماهيري كبير للفريق حيث وصلت اليوم طائرة خاصة تقل مجموعة من كبار الشخصيات في اليمن منهم وزراء ونواب في البرلمان وعدد من الشخصيات الكبيرة إلى جانب مجموعة من الجماهير ،إضافة إلى أن لدينا جالية يمنية كبيرة هنا في البحرين سينضم لهم عدد كبير من الجماهير اليمنية المقيمة بالسعودية.

لكن ألا تعتقد أن الفريق سيفتقد علي النونو في هذه البطولة ؟

اليمن لديها ألف نونو ونملك عدد كبير من النجوم القادرين على القيام بالمهمة على أكمل وجه أمثال أيمن الهاجري وعلاء الصاصي وأكرم الصلوي وغيرهم من النجوم الذين لم اذكرهم.

من ترشح من المنتخبات المشاركة للفوز باللقب؟

أرشح كل المنتخبات للفوز باللقب فكلها تستحق هذا الترشيح وإن كان لي منتخب خاص أتمنى ان يفوز باللقب لن أفصح عنه.

البعض يردد مقولة أن كأس الخليج بدأت تفقد بريقها ..فما رأيكم؟

حقيقة كأس الخليج يمثل شئ كبير لنا وتعتبر قيمة كبيرة ،لكنها في نفس الوقت تحتاج لعناية أكبر من جميع دول الخليج حتى لا تفقد هذه القيمة الكبيرة وعن نفسي أنا اعتبرها تجمع عربي غير عادي وأتمنى أن تنضم له كل الدول العربية، والبطولة تحظى بزخم إعلامي غير عادي يعطي نكهة مميزة لها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » يعرف يغني هندي ويرقص باكساني ههههههههههههه
      لوسمحت قل رئيس الوفد خلونا عصيد مش لقمه والله ماعنده ماعند جدتي فضحتونا الله يفضحكم والسلام
      4 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 2) » الكتاب باين من عنوانه
      القدسي الكتاب باين من عنوانه بالله عليكم هذا يمثلنا هذا يمكن ان تساله عن الشمه بكم وانوع القات وباسعار القات وما شابه ذلك
      4 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية