متابعات
مشعان الجبوري: إيران دولة احتلال ثانية
متابعات
نشر منذ : 10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً | الأربعاء 30 مايو 2007 09:44 م

وصف عضو البرلمان العراقي ومالك قناة الزوراء الفضائية مشعان الجبوري إيران بأنها دولة الاحتلال الثانية في العراق، إذ تتمتع بالنفوذ في جنوب العراق أكثر من الاحتلال البريطاني، وقال "إيران لاعب مهم إلى جنب قوات الاحتلال الأميركي".

ورأى الجبوري في تصريحات له ان الحوار الأميركي الإيراني المباشر بشأن العراق يحمل خطورة كبيرة على العراق ووحدته.

وأكد ان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أميركا وإيران على فيدرالية العراق يتوافق مع مصالح ايران الإستراتيجية، مطالباً بإسقاط الحكومة العراقية الحالية وتشكيل حكومة أخرى تحافظ على وحدة العراق.

وانتقد الدور العربي في العراق خاصة الدور السعو دي، إذ رأى أن المملكة تضيق على العراقيين ولا تمنحهم المساعدات المالية "ولاحق اللجوء ولا دعم المقاومة".

كما وصف الجبوري المقاومة في العراق بأنها اللاعب الأقوى بالرغم من النفوذ الخارجي في العراق، وأشار إلى ان "المقاومة العراقية بدأت بتصنيع سلاحها محلياً، وهي أسلحة تتطور من إمكاناتها الذاتية وستفاجئ الجميع بتطورها".

يشار إلى ان الحصانة قد رفعت عن الجبوري بسبب موقفه المعرض للإئتلاف الشيعي، وبسبب موقفه من إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين صبيحة يوم العيد.

 

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » رسالة للسيد مشعان
      اياد الشمري اريد اسال واقول لكل الذين يتظاهرون بحبهم لبلدهم ووطنهم لمـــــاذا انتم خارج بلدكم لمـــــــــــــــاذا لماذا تتركون عدوتكم تسرح وتمرح لمـــــــاذا لاتتصافون لماذا لا تتصارحون هل تعلمون لماذا!!! لان نواياهم ســــوء ســـــوء
      وانتم كما اللعبة العراقية القديمة تلعبون(( لبيدان))ا رجو المعذرة
      ka_ ayad @ yahoo .com
      10 سنوات و 6 أشهر و 12 يوماً    
    • 2) » الاستاذ مشعان الكاولي
      متابع قد لا يعرف الاخوة القراء ان كنية الاستاذ مشعان هي "مشعان الكاولي"، وهذه الكنية اكتسبها بفضل شجاعته ونضاله ضد الاحتلال الامريكي وفضح عملائه في العراق، فتحية للاستاذ مشعان الكاولي، وبانتظار عودة ميمونة لقناة الزوراء التي يديرها والتي تعرض لنا انجازات المقاومة العراقية الباسلة.
      10 سنوات و 6 أشهر و 10 أيام    
    • 3) » مشعان المصلحي
      ابو اصيل ههههههههههههههههههه والله مكلنا كنا مخدوعين بهذا المنافق السياسي موقفة اليوم من الصفويين عبر قناة الراي تفضح مشعان المصلحي وقوفه مع الحوثيين احفاد الصفويين يفضح كذبه وتضليلة
      8 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 4) » احبكم
      ام نوال متى تتصافى القلوب ويعود عراقنا ايام الزمانالسبعينات ملعون ابو المشاكل والعداء كلنا اخوى بالدين وكلنا اكلنا وشربنا نفس الماعون. صدام في زمانة كان في حروبه يعتمد على الشيعة ما هجرهم ولا عاداهم ونحن نتمنى عودته لان سياسته لو كان ابنه يسبب المشاكل يقتله صفى العراق بوقته من الصفيين وابعدهم من العراق والشيعة العراقيين هم اهل البلد منذ لاف السنين بقوا وبعلمه نتزاوج وانسابنا مشتركة ومددنة مشتركة ولا يوم اي فرد فكر بالطائفيةوهجر اخاه المسلم
      .حرام هذا البلد الطيب يضيع ويكون لقمة سهلة لاعذائه اتحدوا وارفعوا بلدكم بايمانكم والله يرى عملكم والمسلمين
      .
      8 سنوات و أسبوع و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية