آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

حرية الإعلام في اليمن ( هامش يضيق ..ام يتسع )
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 9 أشهر و 18 يوماً
الأربعاء 30 مايو 2007 06:22 م

دأب النظام على استنساخ ومصادرة الصحف وملاحقة الصحفيين والكتاب والتضييق عليهم، وعلى نفس الوتيرة تعامل مع مساحة الحرية التي منحتها شبكة الإنترنت للإعلام الالكتروني إلى حجب العديد من المواقع الالكترونية وآخرها موقعي الاشتراكي نت والشورى .

وبالامس القريب يوجه بقطع خدمة الأخبار عبر رسائل الـ( SMS ) القصيرة التي لا تتعدى سبعين حرف باستثناء الخدمات المعبرة عن وجهة نظر النظام.

ومع كل تلك المستجدات على الساحة الصحفية والإعلامية

  • - كيف تنظر الى مساحة الحريات الممنوحة للصحافة والإعلام في اليمن؟!.
  • - هل تعتقد ان مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الذي يجري إعداده سيعطى نقلة نوعية لمساحة حرية الرأي والتعبير؟.
  • - هل تعتقد ان الرئيس سيفي بوعوده الانتخابية المتعلقة بإتاحة المجال لوسائل إعلامية مرئية وقنوات فضائية جديدة خارج إطار السيطرة الرسمية ؟.

شاركنا برأيك ..واكتب وجهة نظرك الهادفة حول موضوع النقاش

مشاهدة المزيد