علي الجرادي
أفيقـــوا... لسنا عبيداًَ
علي الجرادي
نشر منذ : 10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً | الإثنين 28 مايو 2007 07:35 م

يصعب التمييز بين قرارات متعارضة تصدر عن مشكاة واحدة وترسم الدهشة أسئلة مثيرة، من يحكم اليمن بهذه الطريقة، إذ لا يمكن أن تكون طريقة الرئيس علي عبد الله صالح، فالرجل عُرف بدهائه المفرط وصدره الرحب وتجنب المنزلقات الخطرة. ما يحدث حالياً تنطبق عليه مقولة د. رشاد العليمي مخاطباً إيران.... هل هناك دولة داخل الدولة ؟

السلطة تخوض حرباً شاملة في محافظة صعده وتبحث عن اصطفاف وطني وفي نفس الوقت تستعدي كل القوى السياسية والمدنية والحريات الصحفية " تحجب المواقع الإلكترونية " الإشتراكي الشورى نت " وناس موبايل وبلا قيود".

الرئيس يعلن تعليق العمليات العسكرية ومصدر مسؤول يتبعه بتحذير الإرهابيين "الحوثيين" من أي عدوان ويتعهد بالقضاء على التمرد ومسئول أخر يتعهد بالتصفية خلال يومين " وليش إحنا في الحرب الرابعة؟!

الرئيس يدعو الأحزاب إلى حوارات ومصدر مؤتمري يهدد بحل الحزب الإشتراكي واتحاد القوى الشعبية وبذلك التهديد يطعن في شرعية الوحدة القائمة على التعددية.. طبعاً التعددية لا تشمل حذف صورة علي سالم البيض وهو يرفع علم الوحدة.

الرئيس يدعو لانتخابات المحافظين ورؤساء المجالس المحلية في الوحدات الإدارية والرؤية المؤتمرية المقدمة للجنة العامة تصف انتخاب المحافظين "بالخيانة الوطنية".

الرئيس يتعهد في برنامجه بتنمية شاملة والقائمون على تنفيذ البرنامج يشعلون الحروب في الوطن "حروب الأسعار وحروب القبائل والحروب ضد المنظمات ووسائل الإعلام". هنا يكون السؤال مشروعاً.. من يحكم اليمن ومن يدير هذه الأزمات التي توشك أن تتحول إلى "كتلة بارود." الرئيس في برنامجه تعهد بإطلاق حرية وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والنتيجة قرار سياسي أسود بمنع رسائل " الموبايل " وحجب المواقع، مع أن الحكومة تنفق 34 ملياراً على التلفزيون والإذاعة فقط وهناك صحف رسمية وحزبية وأخرى موالية وأخرى لقذف الأعراض تمول بمليارات أيضا كلها لإيصال بركات "الخيل" لليمنيين.

ربما يراهن "صناع القرار" في المؤتمر الشعبي العام على "الصبر" الجميل الذي يتحلى به اليمنيون بكل فئاتهم وهم يقتاتون الفتات وأولئك ينهبون الثروة ويصادرون الحاضر والمستقبل ولم يكتفوا بذلك.. نراهم الآن يحاولون استعبادنا وتحويلنا إلى "رعايا" في مزرعتهم الكبيرة "اليمن" ما الذي تبقى لنا من معنى "المواطنة" تحكموننا جبراً باسم "الديمقراطية " وتصادرون "الثروة" باسم الشراكة الوطنية وتمارسون التمييز العنصري والسلالي باسم "الوحدة الوطنية" و باسم "القرية الواحدة" تحكمون اليمن الكبير، الطائرات أكثر من عدد المدارس والصواريخ أكثر من أرغفة الخبز والرصاص أكثر انتشاراً من " أنبولات الملاريا " والكلاشنكوف أكثر عدداً من "كراسي طلاب المدارس".

لا نعرف كم تنتجون نفطاً وكم يباع منه في السوق السوداء لا أحد يحاسبكم على "الإعتمادات المركزية " ولا أحد يسأل عن مصير" المساعدات السعودية أو الليبية أو....." لا نسألكم عن جوعنا ولا تدهور صحة أبنائنا... أنتم " ملوكنا " ونحن "الرعايا" نسهر لتناموا ونجوع لنشبع "قطط منازلكم" ثم ماذا.......؟

تريدون ما هو أغلى.. تسلبوننا حريتنا لنكون عبيداً وذلك منطق الطغاة بعد أن يستبيحوا الثروة ويصادروا السلطة ينتهون بالرغبة بمصادرة الحرية.

تذكروا جيداً... أن هذا الشعب هو صاحب " الثورة " ومالك الثروة وهو من دافع عن الوحدة.. وبفضله وحده أصبحتم حكاماً.. وربما ببأسه - بعد عون الله - تكونون مواطنين إن شاء الله!!

* رئيس تحرير صحيفة الناس

aligradee@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » اذا الشعب يوما اراد الحياه فلابد ان يستجيب القدر ولابدلليل
      sam تسلم يداك وياليت كل وطني غيور ان يبدا من موقعه في التصدي والنظال لنيل الحريه والكرامه من لصوص الثوره والثروه
      10 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » ابن اليمن
      ابن اليمن اتقدم با الشكر الى الاستاذ علي الجرادي وقلت استاذ لانه كتب رسالة للمحتلين للسطه باسم النظام الجمهوري وللمحتلين لاراضي المواطنين في عموم الوطن من المهرة وسوقطرة الى صعده المدافعه عن كرامة ابنائها وشرف نسائها من اوباش البشمركةوجيش الشعب المظلوم المسخر فقط للحروب وزجه وقودا من اجل ان يصنع بطولات لدار الرئاسه وقائدحركة طالبان اليمنية علي محسن . والرسالة الثانية موجهةالى كل احرارالوطن لانقاذ مابقي من حقوق للمواطنين من ايدي الفاسدين الذين حولوا ممتلكات الشعب غنيمة لهم ولاولادهم وحرم المواطن من حق التعليم الصحيح والمستشفى النظيف والماء الصحي والتغذية السليمة حتى الكهرباء توزع على اصحاب النفوذ بينما المواطن الغلبان يدفع ثمن الانقطاع باصلاح الثلاجه والتلفزيون والغساله اليوم الشعب اليمني معاق في الصحة معاق في الفكر ليس له رؤيه سليمةتمكنه من الحركه ليحددنقطة الانطلاق للمستقبل لان النظام صادر التعليم والوظائف لابنائه وقرابته ان الذي يحكم الشعب ثلاثون عاما هوا الجهل الذي فرخ مجموعة من الجهلة وقطاع الطرقات يسلبون المواطن ارضه و قوت عيالةوينشرون الفساد في كل ارجا الوطن ليستسلم المواطن لحظة وقدرة وكئن هذا مقدر علية لاسمح الله وتعالى الله عن ذالك علوا كبيرا ايها الشرفاء من المهرة الى صعده عليكم اليوم واجب الهي مقدس ان تشرحوا لكل مواطن ماذا تعني الحريه وماذا تعني حقوق المواطنه وماذا تعني المساواة الذي يدعي بها النظام وهي بريئة منه واجبنا اليوم تثقيف الناس وخلق وعي مناظل لاسترداد الحقوق من الاسرة التي سرقت الجمهوريه باسم النظام الجمهوري وسرقت الموطن باسم التنميه ونهبت المال العام باسم المشاريع العامعة
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » حلم وردي
      أبو يمن أن هذا الشعب هو صاحب " الثورة " ومالك الثروة وهو من دافع عن الوحدة.. وبفضله وحده أصبحتم حكاماً.. وربما ببأسه - بعد عون الله - تكونون مواطنين إن شاء الله!!
      أنك مثلي ياأخي تحكي حلم وردي لن يتحقق فالشعب اليمني يعشق الذل والمهانة وبتأييده وأرادته يسلط على نفسه من يدوس على كرامته .. الشعب اليمني رفات من ذاك الزمان الغابر
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » حتى انت يا جر ادي
      صباح الهنا الغريب أن الكاتب موهوم وهما كبيرا بأنه الممثل الاول لمنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية ويحاول ان يصور حالة من العداوة بين الدولة والمجتمع لمجرد انه تم ايقاف خدمة ناس موبايل التي تدر عليه بعض المال ويحشد الى جانبه بلا قيود التي لا تعد مؤسسة صحفية وبالتالي لا يحق لها أن تقدم خدمة الاخبار وتتاجر بها والغرض معروف والممول معروف ولا شك ان حميد الاحمر سيقوم بتعويض الجميع لانه المالك لكل هذه الدكاكين والشقق المفروشة
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » الله ينصرك يا ابن الاجواد
      ساحق الظالمين عناية الاخ الجرادي الموقر
      اسمح لي ان اقف بتواضع امام كلماتك الكبيرة التي تفضح الاعداء .
      فلنهب جميعاًُ في فضح كل المؤمرات التي تحاك من الاعلى باتجاه الاسفل .
      ويداًُ بيد سنزيل ونسحق الظالمين بإذن الله تعالى .
      ويمكرون ويمكر الله وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال
      تحياتي
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » هذا هو الواقع
      خادم من خدام الوطن الغالي الأستاذ العزيز على الجرادي كنت كما عودتنا في مقالاته، فقد طرحت القضية بشكل موضوعي وكانت رسالتك واضحة ولا تحمل أي غرض سياسي أو شخصي وأتمنى أن يعي رسالتك الحاكم ومن حوله لان الزمان زمن الديمقراطية والحرية كما يقولونها ويرددونها كثيرا .
      فالديمقراطية، وحرية التعبير وحقوق الإنسان أصبحت تردد كل يوم من قبل السلطة والمعارضة
      . النظام يرددها ليكسب دعم المانحين والمعارضة ترددها لتكسب صوت الناخبين. والكل يتغنى بها من اجل مصلحته لا من اجل مصلحة الوطن الذي لو تم استغلال ثرواته بشكل صحيح لأصبح الشعب في نعيم وأصبحنا من الدول المانحة.
      وأريد أن اختم تعليقي بان وضع البلاد لا يلام فيه الحاكم بل المحكوم أيضا الذي يقضي معظم أوقاته في الهرج والمرج و" تخزينة" ولا يعطي الوطن حقه ومستحقه من العمل. فهال تتوقع نهوض شعب الحاكم والمحكوم يتكلم كثيرا ولا يفعل حتى القليل.
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » ليلى اليمانية-أخي ابن اليمن البار لا فظ فوك
      ليلى اليمانية أخي ابن اليمن البار لا فظ فوك - والله كلامك لا مس جراحنا وآلامنا وأتمنى منكم الشباب ان تأخذوا على عاتقكم هذه المهة الا وهي توعية ابناء الشعب فهذا أقل ما يمكن ان تقوموا به غهذا أضعف الإيمان الا وهو تغيير المنكر بالكلمة وهي أقل شي في الوقت الراهن. هذا إيميلي أخ ابن اليمن أتمنى أن نبقى على تواصل مع إحترامي
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » ليلى اليمانية-أخي ابن اليمن البار لا فظ فوك
      ليلى اليمانية الأخ ابن اليمن هذا ايميلي اتمنى ان نكون على تواصل فيما ينفعنا وينفع امتنا
      layla_mohammad2000@yahoo.com
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 9) » الى الجرادي
      الى الجرادي تذكروا جيداً... أن هذا الشعب هو صاحب " الثورة " ومالك الثروة وهو من دافع عن الوحدة.. وبفضله وحده أصبحتم حكاماً.. وربما ببأسه - بعد عون الله - تكونون مواطنين إن شاء الله!!
      كلام ولا اروع هؤلاء الناس الاحرار ولا بلاش على العموم ياخي الجرادي قد الشعب خانع مسلم راسه ويده الى الحكومه ايش يفعل وهو شعب عرطه من حضرموت الى صعده(صعده عاد فيه مقاومين اشداء على الظلم القائم) بمااني لست من صعده
      وتحياتي لكم ياكاتبنا
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 10) » شمعه في الدرب المظلم
      د.احمد العنسي لله درك لقد وضعت يدك على الجرح النازف في هذا المجتمع.لقد قلت الحقيقه في عصر اصبحت الحقيقه مؤلمه ومن يتكلم عنها يصبح خارج عن القانون وملاحق. أعرف انه بمقالق هذا ستتعرض للمضايقه ولكنك بطل في زمن الجبناء.لقد اشعلت شمعه في نفقنا المظلم. الله معك وكل شرفاء الوطن معك
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 11) » ايها النائمون
      صاحي ان مايعانية الشعب اليمني هو عدم وجود الوعي بممارسة حقوقة الديمقراطية دون خوف من جنس مخلوق لان حق كفلة لة الدستور ان يري الي اين وصل حال اليمن والسبب هو صمتنا وخوفنا الم يان لنا كيمنين ان نصحو من تخزين القات ( شجرة ابليس اللعين)ونري الي اين صرنا ان نختار مصلحة وطننا اليمن السعيد .........متي نصحو متي نصحوا
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية