متابعات
حاخام يهودي يتحول الى داعية اسلامي
متابعات
نشر منذ : 4 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام | الخميس 13 ديسمبر-كانون الأول 2012 03:06 م

أعتنق الحاخام يوسف كوهين، الإسلام وتحول من داعية في الأوساط اليهودية داخل إسرائيل إلي داعية إسلامي، كوهين أمريكي الأصل انتقل إلي إسرائيل مؤخراً، وكان عضواً بحركة شاس اليهودية المتشددة .

كوهين تعرف على الإسلام عن طريق اتصاله بأحد رجال الدين الإسلامي كويتي الجنسية، عن طريق الإنترنت، ودام التعارف بينهما ما يقارب السنتين شرح له خلالها أمور الإسلام، بعدها أرشده إلى أحد رجال الدين الإسلامي في القدس، وعكف على قراءة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، بعدها قرر اجتياز كل الحدود، وأعلن إسلامه ولم يكن هو فقط بل هو وجميع أسرته.

يوسف كوهين سابقاً أصبح اسمه الآن يوسف محمد خطاب، وهو يبلغ من العمر 36 عاما، قد واجه متاعب كثيرة من وزارة الداخلية التي ضيقت عليه الخناق، ورفضت الاعتراف به كمسلم، حتى حصل مؤخراً على حقوقه من مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

أثار خطاب باعتناقه الإسلام زوبعة في المحافل الدينية اليهودية خاصة في أوساط حركة «شاس» التي كان ينتمي إليها، واعتبر أحد الإسرائيليين من نفس الحركة، أن ما قام به يوسف ضرب من الجنون ويجب معالجته، وذلك بوضع هذا الشخص في مستشفى الأمراض العقلية.

خطاب قوبل إسلامه من قبل الإسرائيليين بالرفض والتساؤل والشتم والتعجب والسخرية والخوف من اعتناق إسرائيليين آخرين للدين الإسلامي، ولم يقف الأمر إلى هذا الحد بل إن والديه اللذان لم يدخلا الإسلام كان لهما الأثر الأكبر لإثارة المتاعب حوله هو وأسرته من كثرة التحريضات التي تعرض لها بسببهما، إلا أن ذلك لم يثنيه عن طريقه رغم الصعوبات التي واجهه هو وأسرته، وهو الآن يعمل بجمعية خيرية إسلامية في القدس.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » الكذب والتعصب من اقبح الخصال الى الله تعالى
      عبد القوي ابو احمد نريد الزنداني فقط يثبت كذبته الاختراعية مش مطلوب يقنع يهوديا واحدا لان المسلم الحقيقي لا يكذب لقد سبب لنا الحرج نحن المغتربين عندما ياتوا الينا ليسالونا هل عندكم في اليمن علاج للايدز نقول لهم ايه؟ لا حول ولاقوة الا بالله .
      4 سنوات و 10 أشهر و 5 أيام    
    • 2) » ليس المسلم بكذاب ولا لعان ولا بالفا حش البذ يئ
      ابو عبد العليم صحيح يا عبد القوي بو احمدالكذب حرا م ان يصدر من المسلم حتى لو كا ن ما زحا ما با لك لوكا ن جاد واما م الجميع وبشكل اهبل ومتخلف يفضحه كذ به قبل ان يرد عليه خصمه صحيح الكذاب مريض نفسيا ولقلبه الحقا ئق لا يعد سو يا لذالك قا السرول عليه الصلاة والسلام لما سئل عن الرج المومن يكون جبا نا قا ل يكون وسئل ايكون بخيلا قا ل يكن وسئل ايكون كذا با قال لا يعني ليس لد يك حق ان تكذب علا غيرك ولا تكذب شيخك فهوى فوق الشبها ت ولا يسعي لشهرة ويضع شيئ ملموسا بين يدي من لديه خبرة ليحكم لا من لديه مرض حزب او بلطجي الم ترا انك تكذب وانت نكرة لا يعرفك احد و تريد ان يصدقك عاقل علا عا لم وعا مل مشهود له ومن قصة يهود بي اسلم لا تضيع فرصة النيل منه حفضه الله ورا عا ه رغم انوف المتسلقين علا قا مته الفارعة ورزميته الطا غية وشهرته المنتشرة داخل الوطن وخا رجه ومكا نته
      4 سنوات و 10 أشهر و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية