آخر الاخبار

بتوجيهات مباشرة من أبو خرشفة.. عناصر حوثية تقتحم صالة اعراس وتعتقل 3 فنانين تحرك خارجي جديد للشرعية سعياً لدعم الاقتصاد اليمني والإصلاحات المالية والمصرفية في اليوم العالمي للصحافة مؤسسة الشموع تكشف عن خسائر بالمليارات و تدين تجاهل المجلس الرئاسي عن تعويضها وتدين احتلال ونهب ممتلكاتها في صنعاء وحرق مطابعها في عدن وزارة الداخلية تكشف عن احصائيات الحوادث غير الجنائية في المناطق المحررة صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا

السعودية الأولى عربياً في عدد الأثرياء بثروة قدرها 230 ملياراً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 12 يوماً
الأربعاء 19 سبتمبر-أيلول 2012 06:05 م
 
 

ذكر تقرير شركة (ويلث إكس- WEALTH-X ) للاستشارات بسنغافورة أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عدد الأثرياء العرب حيث وصل عددهم إلى 1265 شخصاً بثروة بلغت حوالي 230 مليار دولار.

وقد جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعدد 810 أشخاص يملكون ثروة قدرها 120 ملياراً، ثم جاءت الكويت في المركز الثالث بعدد 735 شخصاً يملكون ثروة تقدر بنحو 125 مليار دولار، وحلت قطر في المرتبة الرابعة بعدد 300 شخص يملكون حوالي 45 مليار دولار، وتأتي سوريا في المرتبة السادسة بعدد 215 شخصاً يملكون ثروة تقدر بحوالي 23 مليار دولار، هذا وقد وصل إجمالي مبالغ أعداد الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط بـ 4595 شخصاً يملكون ثروة تقدر بـ 710 مليارات.

ومن جانب آخر وعلى مستوى القارة الإفريقية احتلت مصر المركز الثاني بمجموع 430 ثرياً يملكون ثروة تقدر بنحو 65 مليار دولار، وجاءت تونس في المرتبة السابعة بمجموع 9 مليارات دولار. وقد تشارك كل من المغرب والجزائر في الترتيب 35 بثروة تقدر بنحو 5 مليارات دولار.