عارف محمد بحيبح
النداء الأخير ..!
عارف محمد بحيبح
نشر منذ : 5 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً | الخميس 24 مايو 2012 04:24 م

بعد حادث السبعين الذي ذهب ضحيته عشرات الجنود يبدوا أن المشهد اليمني يزداد تعقيدا وقتامه وأن الأمور بدأت تأخذ منحنى خطير جدا وهو مرشح الى مزيدا من الانهيار والانزلاق نحو دوامه من الصراع قد تأخذ فترة كبيرة جدا من الزمن.

نحن نستنكر قتل الجنود اليمنيين بهذه الطريقة كما نستنكر في ذات الوقت قتل اليمنيين بالطائرات الأمريكية وغير الأمريكية فكلها دماء يمنية نحزن جميعا لسفكها.

كنا قد دعونا إلى الحوار بين الدولة والقاعدة وناشدنا الجميع أن الحوار والحوار وحده هو الكفيل بحل الصراع أو على الأقل الخروج بحلول مرضية للطرفين تجنب البلد ويلات الصراع.

قلنا: تعالوا جميعا للحوار على أسس شرعية ووطنية تراعي مصالح الدين والوطن بعيدا عن التدخلات والإملاءات الخارجية.

كانت القاعدة قد أرسلت رسائل ايجابية قبل هذه التطورات من خلال إطلاقهم لسراح الجنود نتيجة توسط بعض الخيرين من مشايخ وأعيان وعلماء البلد في حين أهملتهم الدولة ولم تكلف نفسها بمتابعتهم.

كما حملوا بعض الوسطاء أنهم لا يمانعون من الحوار.

وهذا يفسر أن التطورات الأخيرة جاءت بضغط من الأمريكان لوأد كل محاولة انفراج والإصرار على التصعيد والمواجهة.

أعلم أن الأمريكان قد حسموا أمرهم منذ مقولة الأحمق بوش : من ليس معنا فهو ضدنا وأن خيوط اللعبة بأيديهم منذ صحراء مأرب إلى مجزرة المعجلة.

لكن يجب على الحكومة وعلى الرئيس هادي أن لا يرهن أمن ومستقبل البلد بيد الأمريكان فهم في الأخير لا يهمهم إلى مصالحهم ولو كانت على حساب تدمير البلد وتحويله إلى صومال آخر.

إذا كان ثمن حرب القاعدة هو تحويل إلى اليمن إلى ركام من الخراب والدمار فلتذهب هذه الحرب ومن يقودها إلى الجحيم .

الأمريكان إذا دخلوا بلدًا دمّروه ... أفقروه ... والعراق عيّنة !!

ورحم الله شعباً أتعظ بغيره .

يجب علينا جميعا أن لا نسمح أن تكون اليمن ملعباً دولياً ينهشه القريب ويلتهمه الغريب وأن تكون سيادة البلد خط أحمر للجميع .

ويجب على علماء اليمن ومشايخ القبائل أن يخرجوا من صمتهم المخجل في هذا الوقت العصيب والحساس فالعلماء على مدار التاريخ كانوا هم ملاذ الأمة ومصدر قوتها بعد الله تعالى.

أقول هذا وادعوا إليه كواجب يفرضه علي ديني وحبي لوطني وأن كنت أرى أن المشهد قاتم وأرى الصورة تشير إلى خطر مُحدق , ونفق مظلم , لم يعتد عليه حكماء بلادي ,فقد تجاوزوا حروب عديدة , ولكنهم سقطوا في فخٍ عملاق يفوق إيمانهم الضعيف ... ويتجاوز الحدود .

ولسببٍ خاص :وهو تجاوزهم للخطوط الحمراء ؟وسماحهم لقوة عظمى أجنبية بالإشتراك في النزاع .وجعل اليمن - محطة - قتال , يدوم لعقود !!

ولسبب رئيسي :فلن تذوب القاعدة في أسطورة القوة الصليبية ...ولن تسمح الأسطورة بتعالي القاعدة الإسلامية!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 23
    • 1) » لا تغا لطنا ولا تغا لط نفسك فلسة انت الوطني وحد ك
      ابو عبد العليم من يمثلون الطا بور الخا مس خطا بهم با هة وكذاب وغير منطقي هل تريد ان يتقا سموا اللسطة معاا لرئيس المنتخب هل تريد ان يكونوا احرارا با ن يعتد ون علا من يشاون ويجلبون من يشا ؤن لمسا عد تهم في قتلنا ان الا وا ن ان تنتهي هذه الا كذوبة من يقو ل ان القا عدة ترتكب هذه الحما قا ة رد علا التد خل الا مريكي فهو اكذب من مسيلمة الكذاب القا عدة تريد السيطرة والتسلط واخر ما تفكر به قضية التد خل والتد ين ويتضح هذ من خلال استبا حة الد م اليمني المعصوم با الشعاراة الكا ذبة والعدا للتد خل الا جنبي وما جا التدخل ولا التعا ون علا محا ربة الا رها بين الد ول واليمن منها الا عند ما اقصة القا عدة مفهوم الد ولة من حسا با تها واصبحة تتصرف في كل بلد وكا نه لا يوجد نضا م ير دعها ولا شعب له وعليه التزا ما ت انكم معش الطوبور الخا مس مفضوحين الى ابعد حد ولا تضمنون ما تقولون ولا تفهمون ما المطلوب
      5 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 2) » لا تغا لطنا ولا تغا لط نفسك فلسة انت الوطني وحد ك
      ابو عبد العليم الم تا منهم الدولة وتسمح لهم با العيش كموا طنين وحتى اليوم اليد ممدودة هم موا طنون مثلهم مثل اي موا طن جميعنا نكره التد خل ونحمي بلا د نا منه بعد م الا عتدا علا الا خرين يا رجل كيف تفهم ان تعطي دولة تا شيرة سفر لزائر للبلاد ويكون هنا لك من يتربص به كي يقتله اي دولة هذه انا را ي انكم لا تفهمون الا مصا لحكم ولا تستيطون تمثيل لا د ين ولا وطن تريدون صفقا ة ما دية
      تريدون وضا ئف ربما كا نة اكثر وجا هة من هذه التفا ها ة نحن موا طنون مثل بعض هل يا حريص علا اليمن تضمن القا عدة من التخريب واستغلال الد ين اضمن لك مش عد م التد خل اضمن لك قطع القلا قا ت مع من تتهمون بالد ولة بانها تتدخل هل سيحول اصحا بكم مثلنا موطنين والله لن يحدث شئ مثلكم مثل الحوا ثة ملا ؤن الد نيا زعيقا ونبا حا عن الا مريكا ن واليهود والصهيو نية واخر شيا يد عون اليهود لحضور مؤ تمر الحر جدا نفس التكتيك لتقمص
      5 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 3) » لا تغا لطنا ولا تغا لط نفسك فلسة انت الوطني وحد ك
      ابو عبد العليم انت يا بحيبح تشهد لله ان هذه الد ما تسفك وفقا لشرع الله ومن اجل شرعه ووفقا لسلوك نبيه صلى الله عه وسلم ما للذ ي جلعك يا بحبح محا يدا في دولة انت شا ركة واخترت قيا د ته وتو من النها وا جبة الطا عة كيف تتحول الى محايد بين مخطئين
      تنصحهم اليسة الطا عة للحا كم منك وا جبة والنصح منك كذالك بل تعرض نفسك ومحا ولة الشها دة للقتلة وتبرير قتلهم يا بحيبح انشا هذ التنضيم وكا نة العمليا ت الاستشها د ية في فلسطين كا دة ان تعصف با الا حتلال وبعد انشا التنضيم المحارب لا سرائيل انتقلة العمليا ة الا نتحا رية الى افغا نستا ن وبعد ها با كستا ن وبعد العرا ق والسعودية واليمن بربك ما علا قتنا ان كا نوا كا ذ يين في اد عا تهم وغير صا دقين في خططهم ومخترقين من اعدا ئهم ويلعبوا بهم كا الكراة لتعلم انت وغرك ليغربوا عنا
      فلا نملك را يا ة بيض ابدا ودوا حما قتهم مو جود والله معنا
      5 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 4) » لا تغا لطنا ولا تغا لط نفسك فلسة انت الوطني وحد ك
      ابو عبد العليم دعها تقلع يا بحيبح فكا سر الا موا ج ضمين با ن لا يد عها تصل الى ما تريد ولتصل الجحيم بعد ذلك اليمن اكبرهم ومن كل المتطر فين والمذ هبين والا نفا صلين
      هذ المجتمع انشا لله سيعومهم جميعا ولن يجدوا بعد ذلك شوا طا يرسون عليها وسيكون التيها ن من نصيبهم فلا يكبروا في را سك ولا تكبرهم لغيرك هذه البلدة بلدة مدد وليسة بلدة فتح عي وتفهم والخيرللكل اهم واسلم ولا تركن الي شيطا ن
      فيغرقك في الما دة وينسيك الرحمن وتعصب للمضلوم ففيه رضى الرحمن
      ولا تركن الى فا رسق فيهوى بك ارضا ومطلبك العليا حورا وجنا ة عطا من الرحمن
      5 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 5) » عين العقل !
      سالم خالد شكرا يا شيخ عارف على ها المقال الذي يعكس روح وطنية عالية حريصة
      على امن واستقرار البلد.
      دائما يلجى اي متصارعين الى الحوار حتى بعد الحرب.
      اما انت يا ابو العليم قبا ان ارد عليك تعلم الاملاء والخط صدقني لم استطع ان اقرا كلامك حتى كلمه واحدة.
      كلامك يحمل اقصائية وتطرف في الجانب الاخر .
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » سلمت يا شيخ
      علي المرادي بداية اشكر الشيخ عارف على طرح هذا الموضوع المهم خاصة في هذا التوقيت الحساس من تاريخ اليمن ولا غرابة ان تحمل هذا الشعور الوطني فانت من اسرة نضالية مشاركة في النضال اليمني.
      على العقلاء في البلد ان يدركوا المخاطر المحدقة جراء تحويل البلد الى مكان للصراعات وتصفية الحسابات فالبلد للاسف صارت ملعب كبير كقعة الشطرنج ومجال للتصارع الدولي بين القاعدة وامريكا من جهة والسعودية وايران من جهة اخرى.
      الحل كما قال الشيخ عارف هو جعل مصلحة البلد في المقام الاول وعدم السماح لامريكا والقاعدة بتحويل اليمن الى صومال اخر.
      عليهم ان يجدوا ساحة للصراع غير اليمن فمصائب اليمن واوجاعها تغنيها عن اي صراعات.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 7) » منح
      زجججج الوطنية صك تمنحوه لمن ترضوا عنه ماشاء الله ياكذذذذذذذذذذذذابين
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » أنت معروف يا عارف
      المستغرب دعك من المزايدات يا عارف بحيح، انا أعرفك من المدينة أنت رجل من القاعدة، من صلب التنظيم، والتنظيم الآن منه أعضاء عاملون، واعضاء قعدة وهم ما يسمى اليوم بالخلايا النائمة، أي حوار تريد مع من يستحل مثل ما حدث في السبعين، اترك المزايدات والخطابات الفضفاضة، هؤلاء المجرمون بنص حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقتلون أهل الإسلام ويدعون اهل الأوثان وقال: لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، إن في قتلهم لأجر لمن قتلهم، قطاع الطريق، وأصحاب الفكر المنحرف، زبالة أذهان البشرية حطت رحالها في عقولهم الجوفاء، وأنت منهم، هؤلاء لا حوار معهم إلا بالسيف، ولو كان أخوك قتيل في السبعين ربما تغير رأيك قليلاً وقد لا يتغير فأنا أعرفك ثابت على رأيك الباطل.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 9) » أنت معروف يا عارف
      المستغرب دعك من المزايدات يا عارف بحيح، انا أعرفك من المدينة أنت رجل من القاعدة، من صلب التنظيم، والتنظيم الآن منه أعضاء عاملون، واعضاء قعدة وهم ما يسمى اليوم بالخلايا النائمة، أي حوار تريد مع من يستحل مثل ما حدث في السبعين، اترك المزايدات والخطابات الفضفاضة، هؤلاء المجرمون بنص حديث النبي صلى الله عليه وسلم يقتلون أهل الإسلام ويدعون اهل الأوثان وقال: لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد، إن في قتلهم لأجر لمن قتلهم، قطاع الطريق، وأصحاب الفكر المنحرف، زبالة أذهان البشرية حطت رحالها في عقولهم الجوفاء، وأنت منهم، هؤلاء لا حوار معهم إلا بالسيف، ولو كان أخوك قتيل في السبعين ربما تغير رأيك قليلاً وقد لا يتغير فأنا أعرفك ثابت على رأيك الباطل.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 10) » لمن اسمى نفسه المستغرب
      عارف بحيبح انت يا من اسميت نفسك المستغرب اطلب منك ان تملك الشجاعة وان لا تكون جبانا وتكشف لنا عن نفسك فانت الان مجهول الحال والعين .
      مع اني من خلال كلامك اعرف توجهك فانت من ادعياء السلفية الجهال الذين ينطبق فيهم وصف النبي صالى الله عليه وسلم في الخوارج حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام
      ومنهجكم واضح في التكفير والتبديع والتفسيق لمخالفيكم من أهل الإسلام.
      لا يهمني ما رميتني به رغم كونه كذب وافتراء وعار تماما عن الصحة بقدر ما يهمني ان نساعد على اخراج اليمن من ماهي فيه من المحن والمصائب .
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 11) » الجميع اسرى الامريكان فمن يحاور من !
      صياد الاوابد حوار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

      ومع من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

      الحكومة (أسيرة) لدى الأمريكان ، وحلفائها !

      العلماء يرتعدون خوفًا وهلعًا !

      الشعبُ غثاء السيل !

      الإخونج ... أعلنوها بكل صراحةٍ على لسان (بافضل) للأمريكان : دقّوهم دقّ ...سنة سنتين ..ثلاث ، أربع ...

      الصوفية ... تائهون في عالَم الخرافات !!
      السلفيون ... الامريكان اولياء امورهم !

      العلمانيون والليبراليون ... ينتشون طربًا ، ويرقصون فرحًا على دماء اليمنيين ... ويهللون لمَقْدم (المخلّص) الأمريكي .

      باختصار : الرئيس ، والحكومة ، والأحزاب ، والشعب ، والعلماء ... كلهم جميعًا لا يملكون أن (يحاوروا) أو لا يحاوروا ...

      فما فائدة الدعوة إلى الحوار ... إذا كان ذلك الطرف (المهيمن) المسيطر ... يريدُها حربًا شعواء ... لا تُبقي ولا تذر ؟؟!

      أريدُ عاقلًا واحدً يجيبني عن سؤالي !!
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 12) » قبل ان تحاور انصار الشريعة !
      ابو حمزة الحكومة ، والعسكر (كلّهم) في خدمة (العدو) الذي جاء ليفرض أجندتَه على بلادكَ ... لا تستطيع أن تُنكِر هذا ... فالسفير الأمريكي أعلنها صريحةً ، وقال : (سأجنّد) كلّ اليمنيين !! (وأخشى أن تكون من مجنّدي هذا السفير) !! علمتَ أم لم تعلم ...

      وقد فعل ...

      تمام ؟!!

      فمَن الأَولى بالحوار ، أو القتال ... أو توجيه الأنظار إليه :

      الأمريكان ... أم أنصار الشريعة ؟؟؟!!
      =========================
      قبل أن تحاوروا أنصار الشريعة ... أو تقاتلوهم ... أخرجوا المحتل من أرضكم ...

      ولا تُشغِلوا الناس عن العدو الحقيقي !!

      ألم يغتصب هذا العدو بناتِكم في سفارته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

      يا للعار !!

      يا للخزي !!

      ما فائدة الحياة بلا كرامة !

      بل هل بقيت هناك كرامةٌ أصلًا ؟؟؟؟؟؟؟؟!!
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » لا يهم ان تفهم و متا قد فمهت يا رقم 5
      ابو عبد العليم ليس مهما انتفهم ومتا كا ن فهمكم يعتد به او يعول عليه او يقود
      الى غير الها وية يا سا لم خا لد كما تقول علا ايش تدا فع علا غزوة السبعين علا الا جرام والقتل مقا بل البرا ة وسلا مة الصدر ما للذ ي يرجا من معرفتك ان معرفتكم هي كمعرفة بني اشرائل لقضية التحريم للا شيا حرم الا كل جا ز البيع وعليه مدار جهلكم يا بني ليس مهما معرفة من اين صنع الصوط ولا كن مدا فا عليته وادائه للمطلوب منه فلا تغطي جهلك وحمقك وهروبك عن الا جوبة بعدم القراة ابحث علا من يعرف كي يفهمك المكتوب ربما كنت رحة علا الفتوى قبل الد را سة انتم ا نا س منكوسين فكرا وعقلا وتربية ما ذ اصنع لك كي تفهم
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » لابد للعلماء من بيان حول ما يجري !
      زيد مطهر لابد أن تلتقي الأطراف برعاية العلماء الذين هم محل رضا ؛ للخروج بالح...لول التي تعيد المياه إلى مجاريها و تحفظ وحدة البلد و أخوة الإسلام و تحقن الدماء و تمنع التدخلات و تعيد النازحين إلى مساكنهم ... إلخ .
      وإذا كان هنالك جانب متعنت فيتم بيان تعنّـته للناس لكي يقفوا جميعا في وجهه , قال تعالى : " فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً " النساء , ولن يعجز العلماء إن شاء الله عن الخروج بالحلول الشرعية , ففي شريعتنا تبيان كل شيء , والإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية .
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 15) » يا من تستنكرون قتل العسكر !
      وجدي الشيخ يا من تستنكرون قتل العسكر وتدينونه وتشجبونه ووو إلى آخر ..!
      وفي نفس الوقت نراكم تغضون الطرف وتضعون رؤوسكم في الرمل كالنعام وأنتم ترون الطائرات الإميريكية تسرح وتمرح فوق رؤوسنا ورؤوس أطفالنا وقومنا وتقتل بالجملة من أخوانكم وأخواتكم وآبائكم وأمهاتكم من المسلمين دون ذنب إلا أنهم قالوا ربنا الله ونريد شريعة الله, والبوارج البحرية الصليبية في بحارنا وإلى جانبها هذه المؤسسات العسكرية والأمنية التي تحشد مئات الآلاف من إخوانكم وأبنائكم وتدريبهم على أيدي الأمريكان ليقاتلون في صف واحد مع النصارى واليهود.

      وإذا كنتم قد تنصرتم ورضيتم بأمريكا ربا وإله تعبدونها من دون الله فتقبلوا ما سيحل بكم من مصائب وحروب يجلبها النصارى واليهود وعملائهم إلى أرضكم ودياركم وستدفعون ثمن ذلك عقابا من الله, إما بصمتكم أو بمشاركتكم أو بتأييدكم لهذه الحكومة وجيشها الموالي للغرب في قتال أبنائكم وإخوانكم المجاهدين.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » يا اخ زيد مطهر العلما كل يوم وفي كل نا زلة لهم يا نا ة وخذ ها بالعشراة
      ابو عبد العليم لو تنشر ما رب بريس كل لبيا نا ة لملئة صفحا ة والدولة مستعدة ومتعا ونة الي ابعد الحدود بل من يضمن ها ولا القتلة ان يعيشوا اسوايا يعملون ويعيشون انهم لا يريدون سوا بلطجة صالح واسرته وصفقا ة ما لية ارتزا قية يعتا شون منها اردوا حتى اعما لا لو فرة لهم بشرط ان لا يعطيهم اخر اكثر مما نعطيهم فيزداد اسلا مهم فيقتلوننا خد مة لتلك العطا ية والمنن بربك اشلا السبعين هل ارضة اليهود والنصارى حتى نرضا بها كمسلمين وهل فوقها جرما ابشع وهل يمكن التعا يش مع من يعمل مثل ها كذ اعمال لكل شيء حدود وان يعتدى علا عسكري يعمل با جر لا يفي ربع حا جته
      و تخسر جها ة ملا ين الدولا را ة من اجل استهدا فه وقتله وبعد ذالك يستطيع احد ان يقول انه مسلم ويخد م الا سلا م ويتهم غيره بما لا يجوز ولا يحل ان صدقنا مع انفسنا سنتغير
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 17) » يا وجدي ليس بيننا صليبي 15
      ابو عبد العليم يا وجدي ليس بيننا صليبي ولا عميل للصليبين وليس بيننا مقا تل سوا هذا سوا ذلك العسكري المكلف من الا مة بعمل لسة اهوا ئكم شرائع ولا نزوا تكم مراجع
      التحديد اضمنوا ان تكونو موا طنين مسلمين لكم ما لنا وعليكم ما علينا وبطلوا كذ ب
      فلن يقا تلكم اليوم واحد لا نكم مسلمون ولا كن يستدرجكم لتشوا الا سلا م هذ صحيح
      انتم اشخا ص معدود ين لما ذ لم تعملوا من خلا ل المتا ح وهو موجود ومتيسر وانشروا ما تريدون وخذ وعطوا مع غيركم دون ان تتحول الى طلا ب نفوذ وجيوش ليل لا يدراى من يديرها ولا لصالح من تعمل الا مة تعرف كيف اختارة وكيف ستقطة حكا مها
      انتم من انتم هل انتم الا مة ام اعدا ئها كيف كا نة لكم علا قا ة مع دول سلبا اوايجا با حتى يكن لكم منها موا قف وانتم من ضمن امة دعوا هذ اللعب فلن يبني لا وطن ولن يوصل طيببي القلوب الى الجنة
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 18) » أصبتك في مقتل
      المستغرب أصبتك في مقتل يا عارف، دعك من التغني بالوطنية فانتم والله أعداء كل الأوطان، لا وطن لكم إلا افكاركم الشاذة التي جعلتم أنفسكم مرهونين بها، فلا يمكنكم تجاوزها، او الخروج عنها، وأنا أتمنى أن تأتي بباقي الأحاديث في الخوارج، وأنا لست صغير في السن أنا من أقرانك في العمر، وقد أفوقك في العلم، فلو صدق على الوصف في الحديث فهو والله بك ألصق وأليق.
      ولا تحاول إظهار الاعتدال وقد عرفنا عنك الانحراف والتشدد، ولو عرفك الناس كما عرفناك لما سمحوا لك أن تكتب في منبر عام كهذا، ولما قرأ لك أحد إلا إذا كان على نفس فكرك المأفون، لكن هذا والله الزمن الذي ينطق فيه الرويبضة، السفيه يتكلم في أمر العامة، والله المستعان.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 19) » جامي دجال !
      عارف بحيبح! انت جبان رعديد لو كنت رجل لافصحت عن نفسك وابنت عن شخصيتك ايه الجامي المنافق لكن رغم ذلك فقد عرفتك يبدوا ان اثار الملطام الذي في وجهك لا يزال يؤلمك الى الآن!
      شر المنافقين ( الجامية) لا يقل عن خطر اليهود والنصارى على الامة !
      أنتم عار على الإسلام ...
      أما الاوطان فانتم آخر من يتكلم عنها يا حثالة.
      5 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 20) » ال بحيبح اسره وطنيه معروفه
      محمد الولص الي المستغرب انني اقراء كلامك وانك من الناس المساكين الضعفاء الذين يستغلون المنابرالاعلاميه الحره لبذر حقدهم المنطلق من الضعف لااسر حثاله فى المجتمع من امثالك اما بالنسبه للشيخ عارف بحيبح فلنه حفيد قيس بن مكشوح المرادي لايلتفت الي كلامك واذا اشتهر سيفه اشتهر له اربعه الف سيف وبندق من قبيلته ال بحيبح وهو معروف نجل الشيخ الانسان المعلم الوالد محمد قاسم بحيبح المعروف بفضائله ومكارمه وروحه الوطنيه منذ الثورة اليمنيه ونحن والشيخ محمد قاسم وعارف ابنه جميعا ضد التطرف والقاعده والفكر والارهاب والتخلف والعنصريه وضد الروافض المجوس وندعو الي الحفاظ علي اليمن واجتثاث كل العناصر الاجراميه من القاعدة والحوثين المجوس وعليك انت تعرف بان والده انشاء مدرسه للتعليم لل ابحيبح فى الستينات وحينها لم تكن مدارس فى سنحان ولاخولان الى في صنعاء القديمه وذمار وتعز واب والحديده
      5 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 21) » الآن ظهر الحق
      المستغرب الآن ظهر الوجه القبيح، للمتكلم الفصيح، عارف بحيح، أنتم مكانكم في أسواق القات، وبين الرعاع الغوغاء، يا أصحاب الملاطيم، أصحاب الفكر القوي الثابت لا يحتاجون إلى ملاطيم؛ لأن الحجة هي أكبر صفعة للجهلة المتطاولين وهم أقزام، وقد جاءك منها صفعات عدة، ولا تزد فنزيد، أحذرك، إن عادت العقرب عدنا لها وكانت النعل لها جائزة.
      وأنا أشكرك على بيان وضعك الخلقي والثقافي حتى يعلمه جميع القراء ويعلمون منهم الذين تصدروا للكتابة في المنابر العامة، وأنا أنصح مأرب برس بعد هذا المقال وهذه التعليقات من عارف أن لا يمكنوه من الكتابة في موقعهم الشهير.
      5 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 22) » الآن ظهر الحق
      المستغرب وأما الأخ محمد الولص فأنصحه أن يتعلم مبادئ الكتابة قبل أن يكتب، وليس بالضرورة أن يكون حفيد العالم والشيخ مثله، هذا إن صح ما ذكرته عن أسرة بحيح، وأنا لا أكذبك، ولكن أقول عارف شخص منحرف فكرياً، والسبب التعصب لبعض الآراء وهو مع تعصبه قليل العلم جداً، فنتج عن ذلك جهل مركب، لا يعلم ولا يدري أنه لا يعلم. نسأل الله السلامة والعافية.
      وأما اتهامك لي يا عارف بالنفاق فأقول: عند الله تجتمع الخصوم، أنا حاكمت فكرك وأنت حاكمت ديني، وهذا هو دأب الخوارج في كل مكان وزمان.
      5 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 23) » شر من تحت أديم السماء!
      عارف بحيبح لو أقسم رجل بين الحجر والمقام أن الجامية - وأنت أحدهم - من شر وأخبث ملل ونحل أهل الأرض ما كان حانثا!
      الحديث عن (المنافقين/الجامية) يطول ... ولكني أقول : لقد قام هؤلاء (المنافقون) بأخطر أدوار النفاق على الإطلاق ... في تاريخ الإسلام ... وجنوا جنايةً كبيرةً على الإسلام والمسلمين ...
      ولن تستطيع الأمة (إن وقفت على حقيقتهم) أنْ تعاقبهم بما يستحقّون ، مهما فعلت ... (قتْلهم ، وسحقهم ، وحرْقهم لا يشفي الغليل) ... ولكن الانتصاف منهم سيكون يوم الحساب ، يوم يُلقى بهم (في الدرك الأسفل من النار) ... تحت فرعون ، وهامان ، وقارون !
      حينها سيقولون : (ما لنا لا نرى رجالًا كنا نعدّهم من الأشرار) !!
      5 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية