مأرب برس
رأس بن لادن مفصولة عن جسده وفي واشنطن
مأرب برس
نشر منذ : 5 سنوات و 5 أشهر و 9 أيام | الأحد 13 مايو 2012 10:10 م
 
 

كشف الكاتب المصري فهمي هويدي، نقلاً عما أسماه مصدراً موثوقاً، أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، قتل وهو نائم بـ 120 طلقة، ثم قطعت رأسه، وحملت بالطائرة إلى واشنطن، في حين أن جثمانه ألقي فوق جبال هندكوشتي الشاهقة.

وفي مقاله بصحيفة 'الشروق' المصرية، قال هويدي: 'لدي كلام في الموضوع أحتفظ به منذ شهرين، يضيف بعض المعلومات المهمة عن العملية، ويشكك في أهم التفاصيل التي جرى الترويج لها في القصة المذاعة. وما حصّلته لم يكن نتيجة جهد بذلته، ولكنها معلومات ترددتُ كثيراً في نشرها لحساسيتها وخطورتها, أما مصدر المعلومات فهو باحث أمريكي محترم، له اسمه العالمي في مجال التحري والاستقصاء'.

ويضيف هويدي: 'لا أخفي أنه ليس بمقدوري أن أتحقق مما سمعت من معلومات خطيرة، لأن أسرار العملية لا تزال مدفونة بعيداً في كواليس ودهاليز الاستخبارات الأمريكية، ولا أظن أنها سترى النور في وقت قريب. ولولا ثقتي في صدق ووزن وكفاءة المصدر لما جرؤت على ذكر أي منها'.

ويقول هويدي: 'سأكتفي هنا بمعلومتين أساسيتين حول القبض على ابن لادن وقتله.. فالرائج أن المخابرات المركزية تعرفت على مكانه بعدما توصلت بعد جهد شاق وطويل إلى وسيط له كان ينقل إليه المعلومات. وهو كلام لا أستطيع أن أنفيه، لكني أضيف إليه أن الأمريكيين تلقوا معلومات سرية تفيد بأن ابن لادن في مكان تسيطر عليه المخابرات الباكستانية. ولم يكن يعرف هذا المكان غير رجلين اثنين فقط، رئيس المخابرات والرجل الثاني بعده، وقد نجحت المخابرات الأمريكية في التوصل إلى الرجل الثاني، الذي أنكر في البداية أي معرفة له بالموضوع، ولكنه ضعف أمام إغراء 30 مليون دولار عرضت عليه لكي يدلهم على مكانه.. وحين وصلت المعلومة إلى الطرف الأمريكي، تسلم الرجل المبلغ ثم اختفى تماماً ولم يظهر له أثر في باكستان ولم يعرف له مكان خارجها'.

ويمضي هويدي قائلاً: 'المعلومة الثانية خاصة بقتل ابن لادن، ذلك أن الرجل حين انقض عليه رجال العمليات الخاصة وهو نائم، أطلقوا عليه 120 طلقة رصاص حتى اطمأنوا على الإجهاز عليه. وليس صحيحاً أن جثمانه ألقي بعد ذلك في بحر العرب كما ذكرت البيانات الرسمية. ولكن الذي حدث أن رأسه قطعت وحملت بالطائرة إلى واشنطن، في حين أن جثمانه ألقي فوق جبال هندكوشتي الشاهقة'. 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » الله يرحمه
      عبدالله عبدالرحمن لا يضر الشاه سلخها بعد ذبحها
      5 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » هذا نمر
      الكاسر هذا نمر يارقم 1 قال شاة باللة لاتكب اذا انت ماتعرف تطرح العبارات بمواقها للة درة ودر ابأه الذي رباه (رحمك اللة ياشيخ المجاهدين)وللكافرين واعوانهم يوم اسود
      5 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام 1   
    • 3) » الى رقم 2
      الشبوي يارقم 2 انت الذي لا تعرف العبارات و المعاني لا رقم 1 فهذه العبارة قالتها اسما بنت ابي بكر في ولدها عبدالله بن زبير حينما حاصره الحجاج بن يوسف قالت له اخرج اليهم قال اني اخاف ان يمثل بجسدي قالت له لا يهم شاة سلخا بعد ذبحها . فهل اسماء لا تعرف العبارات وهل ابن الزبير ليس بنمر ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
      5 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام 1    
    • 4)
      منير رويشد يارقم 1 ويا رقم 2 ويا رقم 3 أجيبوا على الآني :
      1- هل الحرب التي جرت بين بن لادن وأمريكا مشروعة ومن هو المعتدي الأول ؟
      2- هل القاعدة في اليمن تسير على خطى الرجل أم أنها انحرفت عنه؟
      3- هل وقع بن لادن في فخ المتشدديين الجهاديين من أمثال الضواهري واتهج خطهم وخاد عن الطريق ؟
      5 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام 1    
    • 5) » سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
      اتباع بن لادن اصبحوا فعلا مجرمين ومفسدين في الارض كل هذا لانهم لم يجدوا احد من الكفار ليقتلوه ذهبوا لقتل المسلمين في السيمن سبحان الله طلعوا حرتهم في اليمنين الفقراء وهدموا بيوتهم ومساجدهم وقتلوا اطفالهم وشردوهم وقالوا جهاد اخزاكم الله وحرقكم في الدنيا قبل الاخره الله يعينك يابن لادن عل دماء المسلمين يوم القيامه الله يعينك كم تسببت في قتل وسفك من دماء الاف المسلمين باي دين وباي حق لاحولا ولاقوة الا بالله
      5 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام 1    
    • 6) » شيعي ما تتكلم بالجهاد ولا الإسلام
      محمد الشامي أنا أؤيد الجهاد والمجاهدين بس المعارك ضد الجيش اليمني بعد سقوط الطاغية الطالح عفاش جعلني أشك بالجهاد والمجاهدين خصوصآ وهم اليوم يخدمون الشيعة باليمن وبقايا الديكتاتور الزيدي الشيعي الطالح الله يهدييهم وينصرهم ويبصرهم لكي لا يشوهوا الجهاد والإسلام
      5 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » اسد في زمن النعاج
      ابن الجنوب ازلا لايوجد وجه للمقارنه بين اسد الاسلام اسامه بن الادن وهولاء النعاج قتله الاطفال والسيوخ من المسلمين, فاول كان يجاهد الكفار وفي عقر دارهم متلما كانوا يقتلون المسلمين في ديارهم, اما انصار ابليس والشيطان فهم عباره عن قطيع من النعاج استغلوا مشاكل وفقر اليمنيين لينقضوا علئ ابناء جلدتهم من المسلمين مدنيين وعسكريين بالغدر والقتل وهم نائمون مطمئنون في بيوتهم وتكناتهم, فلا وجه للمقارنه بين دلك الاسد وهولاء النعاج
      5 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية