وكالات
حقائق صادمة للزوجة عن زوجها
وكالات
نشر منذ : 5 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً | الأحد 22 إبريل-نيسان 2012 07:32 م
 
 

للعلم الدراسة أجريت في مجتمع أوربي وليس عربي أو مجتمع مسلم :

عزيزتي حواء .. حين يخبرك زوجك بأنك على قائمة تفكيره ، فتظاهري بتصدقه ، وإياكِ أن تصدقيه بالفعل ، فحينها ستكونين قد ضيَّعتِ على نفسك فرصة إدراك أولويات زوجك الحقيقية ، حيث تؤكد دراسة بريطانية أُجريت مؤخرًا أن أولويات الرجل مرتبة ترتيبًا تنازليًا من الأهم فالأقل أهمية ، والنتيجة – حتمًا – صدمة لحواء .. فما هي تلك الأولويات ؟

1 – الجنس :

تؤكد الدراسة أن الجنس يأتي في مقدمة تفكير الرجل ، خاصةً في المرحلة العمرية من 18 : 25 عامًا ، وأن التفكير في العلاقة الحميمة قد يرد على عقل الرجل حوالي عشرين مرة باليوم ، وهو ضعف عدد المرات التي تفكر فيها النساء في نفس الأمر .

2 – النوم :

نعم.. رغم أن الأمر قد يبدو غريبًا ؛ حيث أُشيع عن المرأة – ظلمًا – على مدى سنوات طويلة أنها تعشق النوم وتفكر في الكسل دائمًا ، لكن الدراسة الحديثة تنفي التهمة عن المرأة ، وتلقي بها في ملعب الرجال، خاصةً أولئك الذين رُزقوا بأطفال حديثًا .

3 – الطعام :

تؤكد الدراسة أن الطعام ربما يحمل نفس أهمية النوم بالنسبة للرجال ، وربما كان ذلك راجعًا إلى وجود محفزات متعددة في مخ الإنسان ، تجعله يفكر في الطعام ويشتهيه حالما يشتم رائحة طيبة .

4 – العمل :

لأن العمل بالنسبة للرجل مصدر الأمان ، وركيزة من ركائز شعوره بأهميته ، فإنه يقضي وقتًا طويلاً في التفكير في كيفية التقدم في عمله ، حتى حين لا يكون موجودًا في مقر العمل .

5 – الرياضة :

قد يضحي الرجل بخروجه مع زوجته من أجل مشاهدة حدث رياضي هام ، فحوالي 23 % من الأزواج يفعلون ذلك ، ويزداد الأمر تفاقمًا إذا كان الرجل ممارسًا للرياضة ، وليس مجرد مشاهد لها .

6 – النقود :

ومَن منا لا يفكر في النقود ؟ لكن الدراسة تؤكد ان الرجل يفكر فيها باعتبارها مصدرًا لأحد مخاوفه ، فهو لا يفكر في النقود التي يمتلكها ، لكنه يفكر في مدى كفايتها في تغطية احتياجاته واحتياجات مَن يعول .

7 –الأسرة :

تمثل الأسرة رمزًا للاستقرار عند الرجل كما هي عند المرأة ، لكن الرجل لا يفكر في تكوين أسرة إلا حين تتوفر له وظيفة جيدة ، ودخلاً يمكنه من القيام بواجباته نحو الأسرة التي يرغب في إنشائها .

وقد اثبتت دراسة تم إجراؤها على عينة مكونة من خمسة آلاف شخص ، أن الرجل الأعزب يفكر في الزواج وتكوين أسرة ، أكثر مما تفكر المرأة العزباء .

8 – الإلكترونيات :

وعلى رأسها الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) وأحدث إصدارات الآي فون والبلاك بيري ، وبعض الرجال قد يصل بهم الامر إلى حد الإدمان .

9 – الزوجة أو الحبيبة :

تلك هي الصدمة التي تتلقاها حواء جراء الاطلاع على هذه الدراسة ، فهي تاتي في ذيل قائمة أولويات الرجل ، لكن الرجل الذكي هو الذي لا يصارح زوجته بذلك.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » مقهى الانترنت
      يماني الهوا موضوع غير مفيد اطلاقا وشكرا
      5 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 2)
      ابن اليمن ومن قلك أن الكلام غير مفيد والدليل على أنك قرأته ثم علقت عليه بقولك أنه ليس مفيداً , إذا لم يكن يعجبك فهذا ذوقك فلا تنقل لنا مشاعرك السلبية لنا
      5 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً 1   
    • 3) » بالعكس ياصاحب التعليق رقم 1 موضوع مفيد جدا
      عمار شرا مارب برس على هذي الدراسات والمواضيع المفيده والحلوه
      5 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 4)
      مراقب صحيح الموقع بتع مشاكل
      5 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 5) » موضوع معادي للسنة في بعظ النقات
      مسلم موضوع معادي للسنة في بعظ النقات وبشكل عام غير مفيد ولا يمكن ان نستخدمة لأى شيء.
      ولاً، هذه الدراسة تمّت اعلى المشرين. ثانياً، الرسول عليه الصلاة والسلام حثنا على والزواج وتعدد الزوجات والانجاب الاطفال الكثيرين حتى اذا كنا فقراء، ان الرزق من عند اللة واللة كتب لكل مخلوق حي رزقه.
      علينا ان ننشر علم القرأن والسنة لأنه فيه هدى ورحمة للمتقين.
      5 سنوات و 7 أشهر و 22 يوماً    
    • 6) » لا أعتقد ذلك
      اولا :عن نفسي هذا الترتيب غير صحيح
      وهناك تداخل في النقاط واشتراك بين بعضها
      ثانيا : فيما يخص الامور الاجتماعية فينبغي التفريق بين المجتمع البريطاني وأشكاله وبين المجتمع المسلم ولا يمكن تلبيس مجتمع ذو قيم أخلاقية ومروءة على مجتمع لا يدري ما معنى العرض ولا الشرف ويمكنه قضاء شهوته كما تقضيها غيره من الحيوانات
      5 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية