آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

تخريب مزار أبو لؤلؤة قاتل عمر بن الخطاب في إيران
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 13 يوماً
الخميس 05 إبريل-نيسان 2007 08:15 ص

أعلنت مصادر إعلامية إيرانية أن مجهولين قد هدموا مزار قبر ابولؤلؤة المجوسي قاتل ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وبحسب هذه المصادر فان الفاعلين قاموا بتدمير القبر وتحطيم القسم الأكبر من المزار الواقع في أطراف مدينة كاشان الإيرانية . وقالت أن العديد من أهالي كاشان قد تجمعوا أمام مقر حاكم المدينة احتجاجا على عملية هدم مقبرة أبو لؤلؤة . و أكدت المصادر أن عملية تخريب القبر وتهديم المشهد المبنى عليه ‘ جاء عقب كلمة ألقاها احد رجال الدين الإيرانيين في كاشان و طالب فيها بضرورة التمسك بالوحدة الإسلامية وإزالة كل أسباب التفرقة بين المسلمين.

 وكانت السلطات الإيرانية قد أغلقت منتصف الشهر الماضي مقام أبي لؤلؤة أمام الزوار الإيرانيين الذين اعتادوا زيارته في مناسبتي عيد النوروز و التاسع من رجب.

وجاءت الخطوة الإيرانية هذه عقب الانتقادات الكثيرة التي وجهت للقيادة الإيرانية من قبل جمعيات وشخصيات إسلامية عالمية على سماحها للمتطرفين من الشيعة الصفو يين بالقيام بما يسيء لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم .