مأرب برس
تخريب مزار أبو لؤلؤة قاتل عمر بن الخطاب في إيران
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً | الخميس 05 إبريل-نيسان 2007 08:15 ص

أعلنت مصادر إعلامية إيرانية أن مجهولين قد هدموا مزار قبر ابولؤلؤة المجوسي قاتل ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وبحسب هذه المصادر فان الفاعلين قاموا بتدمير القبر وتحطيم القسم الأكبر من المزار الواقع في أطراف مدينة كاشان الإيرانية . وقالت أن العديد من أهالي كاشان قد تجمعوا أمام مقر حاكم المدينة احتجاجا على عملية هدم مقبرة أبو لؤلؤة . و أكدت المصادر أن عملية تخريب القبر وتهديم المشهد المبنى عليه ‘ جاء عقب كلمة ألقاها احد رجال الدين الإيرانيين في كاشان و طالب فيها بضرورة التمسك بالوحدة الإسلامية وإزالة كل أسباب التفرقة بين المسلمين.

 وكانت السلطات الإيرانية قد أغلقت منتصف الشهر الماضي مقام أبي لؤلؤة أمام الزوار الإيرانيين الذين اعتادوا زيارته في مناسبتي عيد النوروز و التاسع من رجب.

وجاءت الخطوة الإيرانية هذه عقب الانتقادات الكثيرة التي وجهت للقيادة الإيرانية من قبل جمعيات وشخصيات إسلامية عالمية على سماحها للمتطرفين من الشيعة الصفو يين بالقيام بما يسيء لصحابة النبي صلى الله عليه وسلم .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الرد على تخريب قبر ابو لئو لئوة
      رياض مشعان ايها الاخوة الفاضل هذة هى نوايى اهل الفرس فانهم فى كل زمان ومكان يبقى حقدهم قائم على المسلمين واهل السنه خاصه وحتى قيام الساعه ولكن الله عز وجل لهم بالمرصاد وكاشف حقيقتهم
      10 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 2) » لما يسمون أنفسهم مسلمون
      أحمد الخولاني أنا لا أعلم لما الشيعة يعبدون أبو لؤلؤة المجوسي ؟؟ هل هو بغضاً في أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، أم لأن دينهم هو المجوسية أم الاثنان معاً .. فإن كانوا يعبدونه بغضاً في أمير المؤمنين فأنا لا أستبعد أن يعبدوا كل ما يسيء إلى عمر، وبهذا الاستنتاج فهم يعبدون أبو جهل أيضاً ويعبدون عبدالله بن أبي بن سلول وابن أمية ......... يا أمة الإسلام هؤلاء الشيعة خارجون على الإسلام وأخطر على الأمة من اليهود والنصارى، لدي أصدقاء من اليهود والنصارى والشيعة .. أقسم بالله أن الشيعةأوسخهم جميعاً وأسوأهم معاملةً للسنة ويفضلون اليهود والنصارى على السنة وهؤلاء الشيعة ليس هناك حل ناجح لهم إلا أن يبادوا وأن يمسحوا ويلغوا من هذا الوجود حتى يرتاح العالم من حقدهم وخبثهم.
      10 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 3)
      علي ابكر هم العدوافأحذرهم قاتلهم الله انايؤفكون فهااولاهم اشدالاعداءعلى الاسلام متلبسين بأسم الدين وهم انجس من المجوس
      10 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 4)
      واحد جازع طريق سلمت يدا من قام بهدم هذا المعلم التحريضي والغير لائق بدولة مجمهورية ايران الاسلامية... والاسلامية شئنا ام ابينا وسلم لي على ايران ياريس0
      10 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » لعن الله المجوس(الصفويون)
      basem اناالانتقام من هذا المجوسي تعتبر فجر لهذا الذي قام بهذا العمل البطولي وبارك الله فيه وفي عمله ان الايرانيون المجوس اصحاب الحقد الدقين وهم ينتضروب الفرصه لنبش قبور الصحابه في المدينه
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 6) » على الروافض المجوس من الله ما يستحقون
      أبو عدي المهاجر دليل من بين الاف الأدلة التي تفضح مجوس و روافض ايران القذرين. أبولؤلؤة المجوسي الكافر المجرم قاتل الفاروق (رضي الله عنه) يصنع له مزار و يحج اليه الروافض المجوس عليهم من الله ما يستحقون.
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 7)
      ابومحمد اللهم ارضى عن عبدك وخليفة نبيك سيدي عمر بن الخطاب رضي الله عنهوانتقم له من اهل الكفر والزيغ والفساد
      10 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 8) » ليس لشيعه العالم ذنب بسبب قبر بدون جثه
      احمد اذا كان هذا الرجل قد قتل الخليفه عمر (رض) ..فهذا مكتوب له في ام الكتاب
      ان يموت مقتولا وكذلك كما قتل كثير من الصحابه على ايدي اعدائهم ..
      واما الايرانيين فيقولون ان هذه القبر هو بدون جثه وهو يعود لرجل دين قديم
      وليس له اي علأقه بقاتل الخليفه عمر (رض) بل هو فقط تشابه في الاسماء ..
      ولايجوز ان نجعل من هذا الشيء ان يثير الفتنه والفرقه بين المسلمين ويدعوا الى سب وشتم وكراهيه بين الاطراف ..بسبب غلط مجموعه من الناس بقصد او بدون قصد .
      ان قاتل الخليفه عمر قد اقيم عليه الحد في المدينه ودفن هناك ..وهذا المزار ليس له اي قيمه .وممكن الا لعدد قليل من الناس الذين لايمثلون مله كامله وبالملأيين وهي ملة الشيعه .فلا تزورا وازرة وزر اخرى ...كما قال تعالى في كتابه الكريم .
      3 سنوات و 3 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية